header

تعريف بنا
 

 

تعريف بنا

الجمعية السودانية للدراسات والبحوث في الآداب والفنون والعلوم الإنسانية، جمعية غير ربحية تأسست في شهر يناير عام 2005، وتتخذ مقرها بمنطقة باريس.

تهتم الجمعية بالمساهمة في تنشيط حركة البحث في الفنون والآداب والعلوم الإنسانية. وتهدف إلى المساهمة في التعريف بالكتّاب والمفكرين السودانيين وبالفنانين في مختلف حقول الإبداع. وذلك على الصعيدين المحلي والعالمي، بالعمل معهم وضمنهم على توفير وتطوير الوسائل لنشر أعمالهم.

خصصت الجمعية "منبر الحوار الديمقراطي" كجزءٍ أساسيٍ من موقعها، آملةً في أن يكون ساحةً تساهم بها، ضمن مساهمات كل الحادبين على ترسيخ أسسٍ متينةٍ للحوار وتبادل الرأي، يلتزم فيها الجميع بمبدأ احترام المخالف وتوقيره.

عبر " احتـرام، المجلة السودانية لثقافة حقوق الإنسان وقضايا التعدد الثقافي"، نتطلع إلى أن نقدم معاً مساهمةً في ترسيخ الوعي بحقوق الإنسان وحقوق المواطن، وفي الارتقاء بمفهوم احترام تعددنا الثقافي والفكري والإثني، مصدر ثرائنا الحقيقي، إلى المستوى الذي يصبح فيه أصلاً في مكونات وعينا وسلوكنا التلقائي، وضامناً أساسياً لتحقيق السلام والديمقراطية القائمة على احترام حقوق المواطن وعلى العدالة الاجتماعية في بلادنا، بداهةً في مفاهيمنا ومرجعياتنا الفكرية.

اختارت الجمعية لموقعها هذه التسمية: سودانٌ للجميع، كنايةً عن تطلعنا لأن يكون ساحةً رحبة المثوى، تتسع لكل الذين يحلمون بوطنٍ ديمقراطي حقيقةً لا ادعاءً، ويعملون من أجل تنزيل هذا الحلم إلى أرض الواقع على قواعد صلبةٍ وراسخةٍ من المفاهيم المؤسسة. وطنٌ يسعنا بمختلف توجهاتنا، وانتماءاتنا الفكرية، ومعتقداتنا، ومناطقنا، وأصولنا الإثنية. لنعمل فيها معاً، عن طريق البحث والتفاكر والتبادل والنقد، في الموقع ومنبره، من أجل وطنٍ يسع الجميع ويسعد بالجميع.

يشرف على الجمعية كلٌ من:

أ. نجاة محمد علي

د. عبد الله بولا

د. حسن موسى

للجمعية هيئة استشارية تتكون من:

الأستاذ إسماعيل التاج

د. باتريشيا موسى

د. عبد السلام نور الدين

د. فاطمة بابكر محمود

د. محمد سليمان

د. محمد محمود

الأستاذ مصطفى آدم

الأستاذ عادل القصاص

صمم الموقع وأشرف على تطوير صفحاته الفنان التشكيلي، والمتخصص في تصميم المواقع على الأنترنيت، الأستاذ أحمد المرضي. وأجرت اللمسات الفنية على "منبر الحوار الديمقراطي" وشاركت في إعداد الموقع والمنبر الفنانة التشكيلية ومصممة المواقع الأستاذة إيمان شقاق.

ونحن من جانبنا عاجزين تماماً عن شكرهما، فلنحيي كلنا معاً جهودهما العظيمة، وصبرهما وإخلاصهما، وصادق اهتمامهما. فلولاهما لما رأى هذا الموقع النور أصلاً.

نخص بالشكر أيضاً أعضاء اللجنة الاستشارية لقبولهم بصدر رحب الوقوف معنا وتزويدنا برأيهم وملاحظاتهم المضيئة، وكل من استجاب لدعوتنا أو أبدى رغبته في الانضمام لمنبر الحوار الديمقراطي، والذين شاركوا بإرسال مساهماتهم لأبواب الموقع. كما نتوجه بخالص شكرنا للفنان التشكيلي صلاح سليمان بخيت، الذي يساهم معنا في العمل الفني وقام بتصميم صفحة الأخبار بالموقع، ولجميع الأصدقاء الذين ساندونا بترحابهم وتشجيعهم ورأيهم.

 

نتمنى للموقع أن يتمكن من الارتقاء بأدائه إلى المستوى الذي تتطلعون إليه. ونأمل أن يكون وجوده على الشبكة العالمية إضافةً جديدةً لساحة المواقع السودانية، التي نتمنى لها أن تتعدد، وتتضامن، وتنشط في مختلف حقول المعرفة، وأن تتسع مجالاتها ليجد فيها كل فردٍ ما يصبو إليه ويتطابق مع اهتماماته.






 تنويــه هـــــام

التزاماً منها باحترام قوانين الملكية الفكرية، لا تنشر الجمعية سوى المساهمات التي تصلها مباشرةً من أصحابها. لذا، لا يجوز نقل أي مواضيعٍ من صفحاتنا إلى جهة أخرى سوى في إطار الاستشهاد بأجزاءٍ منها وفقاً للضوابط التي تسمح بها قوانين النشر والتقاليد الأكاديمية المتعارف عليها. كما نطلب من المساهمين الذين يبعثون إلينا بمواضيعٍ سبق نشرها أن يتقيدوا بالقوانين التي تفرضها الجهات التي كانت قد نشرت مواضيعهم.



© جميع حقوق النشر محفوظة للجمعية السودانية للدراسات والبحوث في الآداب والفنون والعلوم الإنسانية
TOUS DROITS RSERVS © 2005
Copyrights © 2005Sudan for all. All rights reserved

Web designers :mardisco