لقد وجد البحث 1092 رسائل
sudan-forall.org قائمة المنتديات
مؤلف رسالة
  مقالة: الصادق المهدي والرجم بالكلمات/ د.محمد محمود
عبد الله الشقليني

ردود: 7
شوهد: 270

نشرةمنتدى: منبر الحوار الديمقراطي   ارسل: الثلاثاء اكتوبر 16, 2018 8:58 am   موضوع: الصادق المهدي والرجم بالكلمات/ د.محمد محمود


قراءة في مدونة الإمام "الصادق" على شاهد قبر" نُقُد" . .. بقلم: عبد الله الشقليني

التفاصيل
نشر بتاريخ: 29 تشرين1/أكتوير 2012


لَعَمْرُكَ ما أَدْرِي وإِنِّي لأَوْجَلُ ** ...
  مقالة: الصادق المهدي والرجم بالكلمات/ د.محمد محمود
عبد الله الشقليني

ردود: 7
شوهد: 270

نشرةمنتدى: منبر الحوار الديمقراطي   ارسل: الثلاثاء اكتوبر 16, 2018 8:55 am   موضوع: الصادق المهدي والرجم بالكلمات/ د.محمد محمود
بسم الله الرحمن الرحيم
مدونة على شاهد قبر محمد إبراهيم نقد
بقلم: الإمام الصادق المهدي
21 اكتوبر 2012م

...قال نبي الرحمة (ص): "اذْكُرُوا مَحَاسِنَ مَوْتَاكُمْ" وظيفة هذه المقولة أن نجعل ...
  مقالة: الصادق المهدي والرجم بالكلمات/ د.محمد محمود
عبد الله الشقليني

ردود: 7
شوهد: 270

نشرةمنتدى: منبر الحوار الديمقراطي   ارسل: الاثنين اكتوبر 15, 2018 4:47 pm   موضوع: الصادق المهدي والرجم بالكلمات/ د.محمد محمود

تحية للبروفيسور محمد محمود
دوماً يتحفنا بنظراته الثاقبة لشؤون الذين يكتبون .
*
أذكر هنا أن السيد الصادق المهدي قام بكتابة نعي للراحل نُقد سكرتير الحزب الشيوعي عند رحيله .
فكتب مقال رددنا عليه : ...
  مقالة: الصادق المهدي والرجم بالكلمات/ د.محمد محمود
عبد الله الشقليني

ردود: 7
شوهد: 270

نشرةمنتدى: منبر الحوار الديمقراطي   ارسل: الاثنين اكتوبر 15, 2018 4:41 pm   موضوع: الصادق المهدي والرجم بالكلمات/ د.محمد محمود


الإمام الصادق المهدي

قضية الآنسة وئام شوقي صارت قضية رأي عام، لا يمكن لمثلي أن يسكت عنها وعن تداعياتها، ولا يمكن حصرها بين متفهمين وراجمين.

إن ما قالته الآنسة وئام في برنامج (شباب توك) يمثل ...
  مقالة: عزاؤنا الحار لك أبوعركي البخيت ولأبنائك وبناتك
عبد الله الشقليني

ردود: 7
شوهد: 1456

نشرةمنتدى: منبر الحوار الديمقراطي   ارسل: الاثنين اكتوبر 01, 2018 4:57 pm   موضوع: عزاؤنا الحار لك أبوعركي البخيت ولأبنائك وبناتك
http://sudaneseonline.com/board/499/msg/1538319008.html


ملف آخر عن الرحيل الصعب
  مقالة: مؤسسة الشارقة للفنون ... معارض ومحاضرات..
عبد الله الشقليني

ردود: 0
شوهد: 118

نشرةمنتدى: منبر الحوار الديمقراطي   ارسل: الخميس سبتمبر 27, 2018 1:49 pm   موضوع: مؤسسة الشارقة للفنون ... معارض ومحاضرات..
http://www.sharjahart.org/ar/?elqTrackId=3cc34d7dfd084f3e98985ba379d87eb7&elq=a8dc03036e7f4f3394d520fb68f27423&elqaid=201&elqat=1&elqCampaignId=68
  مقالة: فنسنت فان جوخ
عبد الله الشقليني

ردود: 1
شوهد: 240

نشرةمنتدى: منبر الحوار الديمقراطي   ارسل: السبت سبتمبر 01, 2018 5:22 am   موضوع: فنسنت فان جوخ

هل داء السفلس الذي أصيب به قد تسبب في جنونه؟
  مقالة: تباطؤ الكنيسة في نصرة الغلمان.
عبد الله الشقليني

ردود: 6
شوهد: 787

نشرةمنتدى: منبر الحوار الديمقراطي   ارسل: الخميس اغسطس 30, 2018 7:14 am   موضوع: تباطؤ الكنيسة في نصرة الغلمان.
سلام لك أيها الأكرم:الفاضل بشير

حول المسلك تجاه الآخرين عند المتصوفة

ربما كان (الجنسية المثلية) أو (الجنسية المُغايرة) ، لا يُثيرها العنوان .وهو خاص بالكنيسة ومآسيها في اقتصاب الصبيان . وهي جري ...
  مقالة: فنسنت فان جوخ
عبد الله الشقليني

ردود: 1
شوهد: 240

نشرةمنتدى: منبر الحوار الديمقراطي   ارسل: الاربعاء اغسطس 29, 2018 6:12 am   موضوع: فنسنت فان جوخ
https://www.youtube.com/watch?v=0S2L7-rcZGU\


فنسنت فان جوخ
  مقالة: حار العزاء لتاج السر حسن في وفاة شقيقه هاشم
عبد الله الشقليني

ردود: 3
شوهد: 394

نشرةمنتدى: منبر الحوار الديمقراطي   ارسل: الخميس اغسطس 16, 2018 4:28 pm   موضوع: حار العزاء لتاج السر حسن في وفاة شقيقه هاشم
إن الفقد حزن عجيب ، كتبته الدنيا علينا، وهو حق . فهذه الدنيا رحيبة بوجود الأحباء ، تجفينا بفقدهم . العزاء لصديقنا الصدوق.
  مقالة: ( سقيفة بني ساعدة ) ومصطلح ( الشورى ) : حياةٌ تُكذِب المصطلح
عبد الله الشقليني

ردود: 61
شوهد: 27961

نشرةمنتدى: منبر الحوار الديمقراطي   ارسل: الاربعاء اغسطس 15, 2018 5:14 am   موضوع: ( سقيفة بني ساعدة ) ومصطلح ( الشورى ) : حياةٌ تُكذِب المصطلح
نرفع الملف لبقاء الأثر
  مقالة: الفيلسوف الكتور يوسف الصدّيق
عبد الله الشقليني

ردود: 3
شوهد: 444

نشرةمنتدى: منبر الحوار الديمقراطي   ارسل: الجمعة اغسطس 10, 2018 10:54 am   موضوع: الفيلسوف الكتور يوسف الصدّيق
https://www.youtube.com/watch?v=BCqGhvdiYxM
لقاء رابع مع الدكتور يوسف الصدّيق
  مقالة: الفيلسوف الكتور يوسف الصدّيق
عبد الله الشقليني

ردود: 3
شوهد: 444

نشرةمنتدى: منبر الحوار الديمقراطي   ارسل: الخميس اغسطس 09, 2018 11:38 am   موضوع: الفيلسوف الكتور يوسف الصدّيق
https://www.youtube.com/watch?v=tajLixXFh5Q

لقاء ثالث فيه الدكتور يوسف الصدّيق مُشاركاً
  مقالة: الفيلسوف الكتور يوسف الصدّيق
عبد الله الشقليني

ردود: 3
شوهد: 444

نشرةمنتدى: منبر الحوار الديمقراطي   ارسل: الخميس اغسطس 09, 2018 10:45 am   موضوع: الفيلسوف الكتور يوسف الصدّيق
https://www.youtube.com/watch?v=tajLixXFh5Q
لقاء آخر للدكتور يوسف الصدّيق
  مقالة: الفيلسوف الكتور يوسف الصدّيق
عبد الله الشقليني

ردود: 3
شوهد: 444

نشرةمنتدى: منبر الحوار الديمقراطي   ارسل: الخميس اغسطس 09, 2018 8:57 am   موضوع: الفيلسوف الكتور يوسف الصدّيق
https://www.youtube.com/watch?v=geHa5fRUSWA

الفيلسوف دكتور يوسف الصدّيق
  مقالة: جوزيف قرنق وأزمة المثقفين الجنوبيّين - عبد الماجد بوب
عبد الله الشقليني

ردود: 4
شوهد: 714

نشرةمنتدى: منبر الحوار الديمقراطي   ارسل: السبت يوليو 21, 2018 6:57 pm   موضوع: جوزيف قرنق وأزمة المثقفين الجنوبيّين - عبد الماجد بوب
لك الشكر الجزيل أيها العزيز هاشم
تحية لك في زمان صعب فرّق الأحباء ، ولولا تكنولوجيا العصر ، لكُنا أحياء كالأموات الذين كانوا
في شخص الرحيم جوزف قرنق . غادر بهدوء . ونسيه الشمال وتذكره حزبه في كل س ...
  مقالة: سلام يا فتحي الضو
عبد الله الشقليني

ردود: 1
شوهد: 691

نشرةمنتدى: منبر الحوار الديمقراطي   ارسل: الاحد يوليو 08, 2018 8:14 pm   موضوع: سلام يا فتحي الضو

قراءة حسن موسى تدعو للانتباه، وليس من السهل استسهال الموضوعات.

أذكر أن الإمام الصادق قال قبل مدة قصيرة أنه سوف يترك رئاسة الحزب ،
( ما في زول راضي بالجلوس على التبروقّة)

إن مصر منذ قرار إعلان ...
  مقالة: عروبة السودان الزائفة و تطاول الاعلام العربي/بروف سعد الفاضل
عبد الله الشقليني

ردود: 11
شوهد: 1445

نشرةمنتدى: منبر الحوار الديمقراطي   ارسل: الخميس يونيو 14, 2018 8:23 am   موضوع: عروبة السودان الزائفة و تطاول الاعلام العربي/بروف سعد الفاضل
الرؤية المريضة للبروفيسور سعد الفاضل حول العرب وأهل السودان! .. بقلم: كاظم حبيب / برلين
التفاصيل
نشر بتاريخ: 13 حزيران/يونيو 201

تسنى لي، من خلال الصديق الدكتور حامد فضل الله، أن أقرأ قبل ثلاثة ...
  مقالة: عروبة السودان الزائفة و تطاول الاعلام العربي/بروف سعد الفاضل
عبد الله الشقليني

ردود: 11
شوهد: 1445

نشرةمنتدى: منبر الحوار الديمقراطي   ارسل: الثلاثاء يونيو 12, 2018 4:47 pm   موضوع: عروبة السودان الزائفة و تطاول الاعلام العربي/بروف سعد الفاضل
الكاتب مين؟ : بروف سعد الفاضل ..

والله نِعم التعليم !!!!!!!!!!!!!
ما قصّرتَ يا بروف ...




قُلت لي بروف سعد ؟!

*
  مقالة: أزمة السودان !! : بقلم عبدالباري عطوان
عبد الله الشقليني

ردود: 0
شوهد: 586

نشرةمنتدى: منبر الحوار الديمقراطي   ارسل: الجمعة يونيو 08, 2018 12:15 pm   موضوع: أزمة السودان !! : بقلم عبدالباري عطوان
أزمة السودان !! بقلم : عبدالباري عطوان

06-08-2018

يُواجِه السودان أزمَةً اقتصاديّةً خانِقة بَدأت تَنعكِس بِشكلٍ واضِحٍ على سِياسته الخارِجيّة، وعلاقاتِه العربيّة والدوليّة، وهذا ما يُفَسِّر قرا ...
  مقالة: علاء الأسواني: ..هل نحتاج الى رجال الدين ..؟..
عبد الله الشقليني

ردود: 7
شوهد: 1168

نشرةمنتدى: منبر الحوار الديمقراطي   ارسل: الاربعاء يونيو 06, 2018 5:06 pm   موضوع: علاء الأسواني: ..هل نحتاج الى رجال الدين ..؟..
العزيز حسن
تحياتي

أنا أتفق معك في كتابك الأخير
  مقالة: علاء الأسواني: ..هل نحتاج الى رجال الدين ..؟..
عبد الله الشقليني

ردود: 7
شوهد: 1168

نشرةمنتدى: منبر الحوار الديمقراطي   ارسل: الثلاثاء يونيو 05, 2018 3:09 pm   موضوع: علاء الأسواني: ..هل نحتاج الى رجال الدين ..؟..
الأكرم حسن موسى
هنالك دكتاتوريتين كما شرحنا ، والإخوان فازوا في مصر عندما عبث المال بالديمقراطية، وقبلهم فاز الاتحاديون بالأغلبية البرلمانية في برلمان 1954 ، وهو أيضاً مال سياسي دفعت فيه مصر عن طريق ...
  مقالة: علاء الأسواني: ..هل نحتاج الى رجال الدين ..؟..
عبد الله الشقليني

ردود: 7
شوهد: 1168

نشرةمنتدى: منبر الحوار الديمقراطي   ارسل: الاثنين يونيو 04, 2018 9:14 am   موضوع: علاء الأسواني: ..هل نحتاج الى رجال الدين ..؟..
الدكتاتورية القومية والدكتاتورية المقدسة
(1)
قد يعتقد الناظر للأمرين أن كلاهما دكتاتورية ، فكيف نُميّز بينهما ، أو كما يقول المثل ( كلو عند العرب صابون ) !؟
أهما يتماثلان ؟ . نعم يتماثلان في الدكت ...
  مقالة: بيان من المثقفين، والنشطاء، والمواطنين، حول أوضاع السودان
عبد الله الشقليني

ردود: 21
شوهد: 2582

نشرةمنتدى: منبر الحوار الديمقراطي   ارسل: الجمعة يونيو 01, 2018 11:51 am   موضوع: بيان من المثقفين، والنشطاء، والمواطنين، حول أوضاع السودان

عن الماكر حسن وسياسة استخدام القوة لخضوع الناس

ليس للماكر حسن من وسيلة واحدة ، يستعملها وقت حاجته ، بل وسائل عديدة متنوعة ومتعددة . منها أنه رأى رأي " الحجاج بن يوسف " الذي قتل خلال تو ...
  مقالة: بيان من المثقفين، والنشطاء، والمواطنين، حول أوضاع السودان
عبد الله الشقليني

ردود: 21
شوهد: 2582

نشرةمنتدى: منبر الحوار الديمقراطي   ارسل: الجمعة يونيو 01, 2018 11:27 am   موضوع: بيان من المثقفين، والنشطاء، والمواطنين، حول أوضاع السودان

الأكرم : حسن موسى تحية طيبة وود كثير

لن نُفرز لأننا لم نُخلط الأمور . وردنا السابق يفي بأن للمهدية والإنكليز ملفات أُخر ، ليس هذا ملفها ، أما نحن فترجع لي ولمنْ يرى رؤيتي . أسأل عن شرعية الم ...
  مقالة: علاء الأسواني: ..هل نحتاج الى رجال الدين ..؟..
عبد الله الشقليني

ردود: 7
شوهد: 1168

نشرةمنتدى: منبر الحوار الديمقراطي   ارسل: الاربعاء مايو 30, 2018 8:33 pm   موضوع: علاء الأسواني: ..هل نحتاج الى رجال الدين ..؟..
الديباجة

لما كان الاعتراف بالكرامة المتأصلة في جميع أعضاء الأسرة البشرية وبحقوقهم المتساوية الثابتة هو أساس الحرية والعدل والسلام في العالم.

ولما كان تناسي حقوق الإنسان وازدراؤها قد أفضيا إلى أع ...
  مقالة: بيان من المثقفين، والنشطاء، والمواطنين، حول أوضاع السودان
عبد الله الشقليني

ردود: 21
شوهد: 2582

نشرةمنتدى: منبر الحوار الديمقراطي   ارسل: الاربعاء مايو 30, 2018 8:27 pm   موضوع: بيان من المثقفين، والنشطاء، والمواطنين، حول أوضاع السودان
لن نرحمه ، وسوف يذوق ذات المصير الذي تم للمهدي ، إلى أن أحرق عظامه الإنكليز ونثروه في نهر النيل .
وكتب الفاضل بشير :
سلام للجميع
معليش جيت هسه تفاجأت بإعجاب الشقليني بالإنجليز يحرقون عظام المهدي ...
  مقالة: علاء الأسواني: ..هل نحتاج الى رجال الدين ..؟..
عبد الله الشقليني

ردود: 7
شوهد: 1168

نشرةمنتدى: منبر الحوار الديمقراطي   ارسل: الاربعاء مايو 30, 2018 3:10 pm   موضوع: علاء الأسواني: ..هل نحتاج الى رجال الدين ..؟..

علاء الأسواني: ..هل نحتاج الى رجال الدين ..؟..
في مقاله لـDW عربية يكشف علاء الأسواني عن دور رجال الدين في المجتمع المصري.


Kolumnisten Al-Aswani (Imago/El Mundo)
منذ عشرين عاما تلقيت دعو ...
  مقالة: بيان من المثقفين، والنشطاء، والمواطنين، حول أوضاع السودان
عبد الله الشقليني

ردود: 21
شوهد: 2582

نشرةمنتدى: منبر الحوار الديمقراطي   ارسل: السبت مايو 26, 2018 5:15 pm   موضوع: بيان من المثقفين، والنشطاء، والمواطنين، حول أوضاع السودان
الأحباء مشاركي الملف
تحية طيبة وود كثير
يحاول الجميع إيجاد مخرج للحالة التي يعيشها السودان .

الأكرم محمد أبوجودة ،
لن يتم السكوت على سنوات الترابي ولا عمره الذي قضاه في تدمير السودان في كل م ...
  مقالة: بيان من المثقفين، والنشطاء، والمواطنين، حول أوضاع السودان
عبد الله الشقليني

ردود: 21
شوهد: 2582

نشرةمنتدى: منبر الحوار الديمقراطي   ارسل: الجمعة مايو 25, 2018 6:32 am   موضوع: بيان من المثقفين، والنشطاء، والمواطنين، حول أوضاع السودان

التعادلية" أو "عضة عنتر" بين الانقاذ ومعارضيها!! .. بقلم: عيسى إبراهيم
التفاصيل C نشر بتاريخ: 24 أيار 2018


ركن نقاش

* دعوة السر سيداحمد المعضدة من النور حمد حركت الكثير م ...
 
صفحة 1 من 37 انتقل الى صفحة 1, 2, 3 ... 35, 36, 37  التالي
جميع الاوقات تستعمل نظام GMT
انتقل الى:  

قوانيــــــن منبر الحوار الديمقراطي

 

الآراء المنشورة بالموقع لا تعبر بالضرورة عن رأي الجمعية السودانية للدراسات والبحوث في الآداب والفنون والعلوم الإنسانية


  Sudan For All  2005 
©
كل الحقوق محفوظة