هذا الموقع له ما بعده

Forum Démocratique
- Democratic Forum
أضف رد جديد
صورة العضو الرمزية
ÎáÝ Çááå ÚÈæÏ
مشاركات: 487
اشترك في: الثلاثاء مايو 10, 2005 12:26 pm
اتصال:

هذا الموقع له ما بعده

مشاركة بواسطة ÎáÝ Çááå ÚÈæÏ »

الأخت الفاضلة الأستاذة نجاة
سلام سلام
سعدت كثيرا بإشتراكى فى هذا الموقع ... وذلك لعدة أسباب موضوعية اهمها أن هذا الموقع يعنى أولا وأخيرا بحرية الإنسان من حيث هو إنسان دون تمييز من حيث اللون أو العنصر أو الدين ، وهذا أمر أكن له إحترامى الكبير ، كرجل ينشد الحقيقة أيضا ، فإن الحرية هى الباب الرئبسى للحياة الكريمة ، ثانيا ، أن الموقع وضع فى أولويات إعتباره مسؤولية المشارك أو الكاتب عن ما يقول وهذا الأمر مفقود فى كثير من المواقع التى تعنى بالحوار ... حيث يلقى الكتاب الغث من الحديث غير المسؤول ، باسماء مستعارة ، ولا يتحملون مسؤولية ما يكتبون ، ولعمرى فإن هذه الصفة الذميمة ، تجعل حوار الجادين مع هؤلاء النفر عمل لاطائل من وراءه ، وبذلك لا يؤدى الحوار إلى الهدف المقصود منه وهو إكتساب المعرفة وإلتزامها حيث ما كانت وأينما كانت . كما أن هذا الموقع يعنى ، بموضوع هو من أهم أهداف المجتمع السليم ، وهو الطفل .. وأخيرا فإننى ولمعرفتى بالمستوى الفكرى والأخلاقى الرفيع للقائمين بأمر هذا المنبر ، فأنه
لا شك عندى فى أن هذا الموقع له ما بعده ، وأتوقع له أن يشيع الفكر الحر المعرفة النافعة ويقف المواقف الشجاعة للدفاع عن حرية الإنسان ضد كل ما يعيق هذه الحرية ، وأدعو كل الجادين والباحثين عن الحقيقة والمدافعين عن حرية الفكر والمدافعين عن المستضعفين فى الأرض ، أن يشاركوا فى هذا الموقع الذى يمثل ، فى نظرى ، ضميرا لنا جميعا.
شكرا
آخر تعديل بواسطة ÎáÝ Çááå ÚÈæÏ في الأحد مايو 15, 2005 6:49 am، تم التعديل مرة واحدة.
صورة العضو الرمزية
Elnour Hamad
مشاركات: 762
اشترك في: الاثنين مايو 09, 2005 6:18 pm
مكان: ولاية نيويورك

مشاركة بواسطة Elnour Hamad »

هذه أول مساهمة لي في هذا المنبر الجديد الذي ظللت أترقب ولادته منذ فترة. وأود أن أتقدم بالتهنئة وبالشكر لكل الذين يقفون وراءه. وأخص بذلك الأعزاء بولا، ونجاة، وحسن، وكل من يقفون معهم. لقد جاء هذا المنبر في وقته تماما من حيث الإفادة من هذا الصرح الكوني المسمى بشبكة المعلومات الدولية لربط السياسيين، والكتاب، والمفكرين، والتشكيليين، والموسيقيين، وسائر المبدعين ببعضهم بعضا في إطار من التواصل الآني غير المسبوق. وكما تفضلت يا خلف فإن ما يميز هذا المنبر هو تأكيده على التعددية والتنوع، واستهدافه للإستعلاء بكل أشكاله، العرقي، والديني، والثقافي، والطبقي، بل والمعرفي أيضا. كما أن التشديد على مسؤولية الكلمة وومارسة التثاقف العف النظيف تعطي هذا المنبر، من حيث المبدأ حدا سنينا. فإلى الأمام
صورة العضو الرمزية
نجاة محمد علي
مشاركات: 2809
اشترك في: الأربعاء مايو 04, 2005 1:38 am
مكان: باريس

مشاركة بواسطة نجاة محمد علي »

الأخ العزيزخلف الله عبود

شكراً لك على كلماتك المتضامنة.
ضمن ما تطرقت إليه في حديثك هناك نقطتان جعلناهما من مبادئنا الأساسية ونحن نفكر في إعداد هذا المشروع، أولهما الكتابة بالأسماء الحقيقية. فهذا شرط أساسي من أجل إقامة حوار جاد وصادق. فالقضايا الهامة والجادة لا يمكن الخوض فيها وراء ستار ولا باستحياء من طرقها. ثانياً، كانت ثقافة الطفل في صدر أولوياتنا في مشروع هذه الجمعية وفي تصورنا لدور الموقع.

لك جزيل الشكر مرةً أخرى لهذه الثقة التي تمنحنا إياها والتي أتمنى أن نستطيع أن نكون أهلاً لها.
أشكر أيضاً الأخ العزيزالنور على تضامنه. وننتظر مساهماته.

ولي عودة لما طرحته في هذا الموضوع.

نجاة
علي عجب
مشاركات: 470
اشترك في: الاثنين مايو 09, 2005 5:48 pm

مشاركة بواسطة علي عجب »

الاعزاء خلف الله , النور ارجو ان تسمحوا لي ان اضم صوتي الي كلمات الترحاب الجميلة التي اسديتم من خلالها الشكر للقائمين علي امر هذا النجاح العظيم فالشكر مني لنجاة وبولا وحسن هكذا دون القاب اكثر من هذي التي يجوبون بها وجدانناالان مختصرين كل هذه المسافات, واحي خلف الله والنور الذين اتلمس معرفتي بهم من خلال الانسان التواق للتعايش بين كلماتهم باعتباري محتفيا باشتراكي في هذا الموقع ,اتمني لنا ان يكون لهذا المنبر مابعده.
علي عجب
أضف رد جديد