حركة حق رحيل جون قرنق ما أعظم الفقد ... ما أفدح الخسارة!!

 
انشر موضوع جديد   رد على موضوع    sudan-forall.org قائمة المنتديات -> منبر الحوار الديمقراطي
استعرض الموضوع السابق :: استعرض الموضوع التالي  
مؤلف رسالة
بهاء الدين بكري



اشترك في: 25 يوليو 2005
مشاركات: 6
المكان: الدوحة- قطر

نشرةارسل: الاثنين اغسطس 01, 2005 10:17 pm    موضوع الرسالة: حركة حق رحيل جون قرنق ما أعظم الفقد ... ما أفدح الخسارة!! رد مع اشارة الى الموضوع

• ما أعظم الفقد ... ما أفدح الخسارة .. وداعا جون قرنق دي مابيور
• بذرة السودان الجديد حتما ستثمر يا شهيد
• لن يجلي الحقيقة إلا تحقيق دولي مستقل محايد

بقلوب يعتصرها الألم وصدور يثقلها الأسى والحزن العميق , نتقدم إلى أسرة الشهيد ، وإلى رفاقنا وإخوتنا في الحركة الشعبية لتحرير السودان ، وإلى أصدقئنا وزملائنا دعاة السودان الجديد ووحدة القوى الجديدة ، وإلى المهمشين والمضطهدين من أبناء وبنات شعبنا السوداني ، وإلى الشعب السوداني كافة ، وإلى المناضلين من أحل الحرية والعدالة والكرامة الإنسانية في أفريقيا وشتى أرجاء العالم ، بتعازينا الحارة ومواساتنا الصادقة في الرحيل الفاجع والصاعق للمناضل الفذ زعيم الحركة الشعبية لتحرير السودان وقائد الجيش الشعبي لتحرير السودان ورئيس حكومة جنوب السودان والنائب الأول لرئيس الجمهورية ، الدكتور جون قرنق دي مابيور .

طوال عقدين ونيف من الزمان أعطى الشهيد العظيم معان مبتكرة ، وأبدع مضامينا حيوية ، ورسخ أهدافا جديدة لنضال شعبنا السوداني في الجنوب والشمال وفي الغرب والشرق . وتمكن بفكره الثاقب ورؤيته السديدة من جعل الوحدة على أسس جديدة جوهرها المساواة والعدالة والحقوق القائمة على المواطنة ، ومن السودان الجديد المستند إلى تاريخه العريق ، المنفتح على تنوعه الثر ، المشرئب لمستقبله الواعد ، برنامجا نضاليا فعالا بنى في إطاره حركة سياسية عملاقة وجيشا شعبيا جسورا ، خاض بهما الكفاح المسلح لا تلين له قناة ، وقاد من خلالهما التفاوض من أجل السلام حتى أرسى قواعده . لذلك فإن خروج الملايين من أبناء وبنات شعبنا في كرنفال استقباله التاريخي في الخرطوم لم يكن إلا شهادة دامغة واعترافا ناصعا بمآثره الخالدات . إننا نعاهد الحركة الشعبية لتحرير السودان أن نواصل العمل معها من أجل توطيد المبادئ وتحقيق الأهداف التي ناضل من أجلها الشهيد المناضل القائد جون قرنق .

إن اندلاع المظاهرات الغاضبة واشتعال الحرائق الملتهبة في الخرطوم وغيرها من مدن السودان ، تعبيرا عن الحزن الممض والفقد المرير ، وارتفاع التساؤلات عن حقيقة ما جرى وعن مصير اتفاقية السلام ، ليس إلا صدى لنقض العهود المتوارث ومصداقية الإنقاذ المعدومة وتآمرها وغدرها المعهودين . لذلك فإن تضميد الجراح وإعادة السكينة لا يكون بالقمع وحظر التجوال وإنما ، وأولا، عن طريق تشكيل لجنة تحقيق دولبة محايدة مستقلة لكشف ملابسات وتفاصيل الحادث المشئوم ، ذلك هو حق دم الشهيد الدكتور جون قرنق علينا ، وذلك هو سبيل استباب الطمأنينة واستعادة الثقة وتمهيد الطريق لمواصلة مسيرة السلام .

اللجنة التنفيذية
حركة القوى الجديدة الديمقراطية (حق)
1 أغسطس 2005
_________________
"أشهدوا مني، وأنشروا عني، أني عشت حياتي كلها أنشر الاستنارة، وأحارب الخرافة، ولو تبقى من عمري يومان، أو ساعتان،أو دقيقتان، وأنا قادر، سأنشر فيهما الأستنارة."
الخاتم عدلان
انتقل الى الاعلى
استعرض نبذة عن المستخدمين ارسل رسالة خاصة ارسل الرسالة
استعرض مواضيع سابقة:   
انشر موضوع جديد   رد على موضوع    sudan-forall.org قائمة المنتديات -> منبر الحوار الديمقراطي جميع الاوقات تستعمل نظام GMT
صفحة 1 من 1

 
انتقل الى:  
لاتستطيع وضع مواضيع جديدة في هذا المنتدى
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
لا تستطيع تعديل مواضيعك في هذا المنتدى
لاتستطيع الغاء مواضيعك في هذا المنتدى
لاتستطيع التصويت في هذا المنتدى

قوانيــــــن منبر الحوار الديمقراطي

 

الآراء المنشورة بالموقع لا تعبر بالضرورة عن رأي الجمعية السودانية للدراسات والبحوث في الآداب والفنون والعلوم الإنسانية


  Sudan For All  2005 
©
كل الحقوق محفوظة