حركة حق رحيل جون قرنق ما أعظم الفقد ... ما أفدح الخسارة!!

Forum Démocratique
- Democratic Forum
أضف رد جديد
ÈåÇÁ ÇáÏíä ÈßÑí
مشاركات: 6
اشترك في: الاثنين يوليو 25, 2005 7:43 pm
مكان: الدوحة- قطر

حركة حق رحيل جون قرنق ما أعظم الفقد ... ما أفدح الخسارة!!

مشاركة بواسطة ÈåÇÁ ÇáÏíä ÈßÑí »

• ما أعظم الفقد ... ما أفدح الخسارة .. وداعا جون قرنق دي مابيور
• بذرة السودان الجديد حتما ستثمر يا شهيد
• لن يجلي الحقيقة إلا تحقيق دولي مستقل محايد

بقلوب يعتصرها الألم وصدور يثقلها الأسى والحزن العميق , نتقدم إلى أسرة الشهيد ، وإلى رفاقنا وإخوتنا في الحركة الشعبية لتحرير السودان ، وإلى أصدقئنا وزملائنا دعاة السودان الجديد ووحدة القوى الجديدة ، وإلى المهمشين والمضطهدين من أبناء وبنات شعبنا السوداني ، وإلى الشعب السوداني كافة ، وإلى المناضلين من أحل الحرية والعدالة والكرامة الإنسانية في أفريقيا وشتى أرجاء العالم ، بتعازينا الحارة ومواساتنا الصادقة في الرحيل الفاجع والصاعق للمناضل الفذ زعيم الحركة الشعبية لتحرير السودان وقائد الجيش الشعبي لتحرير السودان ورئيس حكومة جنوب السودان والنائب الأول لرئيس الجمهورية ، الدكتور جون قرنق دي مابيور .

طوال عقدين ونيف من الزمان أعطى الشهيد العظيم معان مبتكرة ، وأبدع مضامينا حيوية ، ورسخ أهدافا جديدة لنضال شعبنا السوداني في الجنوب والشمال وفي الغرب والشرق . وتمكن بفكره الثاقب ورؤيته السديدة من جعل الوحدة على أسس جديدة جوهرها المساواة والعدالة والحقوق القائمة على المواطنة ، ومن السودان الجديد المستند إلى تاريخه العريق ، المنفتح على تنوعه الثر ، المشرئب لمستقبله الواعد ، برنامجا نضاليا فعالا بنى في إطاره حركة سياسية عملاقة وجيشا شعبيا جسورا ، خاض بهما الكفاح المسلح لا تلين له قناة ، وقاد من خلالهما التفاوض من أجل السلام حتى أرسى قواعده . لذلك فإن خروج الملايين من أبناء وبنات شعبنا في كرنفال استقباله التاريخي في الخرطوم لم يكن إلا شهادة دامغة واعترافا ناصعا بمآثره الخالدات . إننا نعاهد الحركة الشعبية لتحرير السودان أن نواصل العمل معها من أجل توطيد المبادئ وتحقيق الأهداف التي ناضل من أجلها الشهيد المناضل القائد جون قرنق .

إن اندلاع المظاهرات الغاضبة واشتعال الحرائق الملتهبة في الخرطوم وغيرها من مدن السودان ، تعبيرا عن الحزن الممض والفقد المرير ، وارتفاع التساؤلات عن حقيقة ما جرى وعن مصير اتفاقية السلام ، ليس إلا صدى لنقض العهود المتوارث ومصداقية الإنقاذ المعدومة وتآمرها وغدرها المعهودين . لذلك فإن تضميد الجراح وإعادة السكينة لا يكون بالقمع وحظر التجوال وإنما ، وأولا، عن طريق تشكيل لجنة تحقيق دولبة محايدة مستقلة لكشف ملابسات وتفاصيل الحادث المشئوم ، ذلك هو حق دم الشهيد الدكتور جون قرنق علينا ، وذلك هو سبيل استباب الطمأنينة واستعادة الثقة وتمهيد الطريق لمواصلة مسيرة السلام .

اللجنة التنفيذية
حركة القوى الجديدة الديمقراطية (حق)
1 أغسطس 2005
"أشهدوا مني، وأنشروا عني، أني عشت حياتي كلها أنشر الاستنارة، وأحارب الخرافة، ولو تبقى من عمري يومان، أو ساعتان،أو دقيقتان، وأنا قادر، سأنشر فيهما الأستنارة."
الخاتم عدلان
أضف رد جديد