بيان من الحزب الشيوعي السوداني إلي جماهير الشعب

Forum Démocratique
- Democratic Forum
أضف رد جديد
ÃãíÑÉ ÃÍãÏ
مشاركات: 111
اشترك في: الجمعة يونيو 10, 2005 7:31 am

بيان من الحزب الشيوعي السوداني إلي جماهير الشعب

مشاركة بواسطة ÃãíÑÉ ÃÍãÏ »

الحزب الشيوعي السوداني

بيان إلي جماهير الشعب السوداني


استشهاد الدكتور جون قرنق ديمبيور النائب الأول لرئيس الجمهورية ورئيس الحركة الشعبية لتحرير السودان وعضو هيئة قيادة التجمع الوطني الديمقراطي، انتكاسة سياسية وخسارة جسيمة لكل السودانيين وفقد لا يعوض، حيث كان الفقيد طرازا نادرا من القيادات السياسية والعسكرية السودانية والأفريقية وداعيا جسورا لوحدة السودان.

نحن علي ثقة أن صفوف الحركة الشعبية لتحرير السودان زاخرة بالمناضلين من اجل الوحدة و الديمقراطية و السيادة الوطنية ، و سوف يواصلون ما يراه و ما ناضل من اجله الشهيد د.جون قرنق.

رغم مرارة الحزن و حجم الفقد نطالب بــ :
أولا:
تكوين لجنة دولية للتحقيق في حادث استشهاد د.جون قرنق ورفاقه، وأن يتولي مجلس الأمن الدولي تشكيلها وتحديد صلاحياتها والفترة الزمنية المناسبة لإنجاز مهمتها.
ثانيا:
استعجال الخطوات الدستورية لتنصيب النائب الأول البديل لرئيس الجمهورية الذي تحدده الحركة الشعبية لتحرير السودان.
ثالثا:
التقيد باتفاقية نيفاشا وتنفيذها.
رابعا:
الضمان الأول والأساسي لانجاز ما تقدم ذكره رهين بالعض بالنواجز علي وحده الحركة الشعبية وتماسك صفوفها.

إننا إذ نتوجه بالعزاء لجماهير شعبنا في الجنوب والشمال نرفع صوتنا عاليا بالدعوة لدرء الفتنة والانقلاب والتخريب الذي لن يستفيد منه سوي أعداء السلام والديمقراطية ووحدة السودان.
ومن ذات الموقع نؤكد استعدادنا للتصدي لدعاة الفتنة والانفصال في الشمال والجنوب.
ختاما، نؤكد أن الطريق للخروج من الأزمة وتجاوز تداعياتها يتطلب عقد مؤتمر جامع عاجل لمواجهة الظروف الراهنة ولانجاز مهام الفترة الانتقالية.

سكرتارية اللجنة المركزية
للحزب الشيوعي السوداني

الخرطوم: الأول من أغسطس 2005
صورة العضو الرمزية
نجاة محمد علي
مشاركات: 2809
اشترك في: الأربعاء مايو 04, 2005 1:38 am
مكان: باريس

مشاركة بواسطة نجاة محمد علي »

.

بيان واضح، محدد ومتماسك.
شدّ انتباهي للاهتمام الذي أولاه للمرافقين للدكتور جون قرنق. ففي زحمة الأحداث وهول الفجيعة، لم نعرف للآن أسماءهم ولا عددهم. لهم المجد والتحية، ولأهلهم حار العزاء.

"تكوين لجنة دولية للتحقيق في حادث استشهاد د.جون قرنق ورفاقه"
ÃãíÑÉ ÃÍãÏ
مشاركات: 111
اشترك في: الجمعة يونيو 10, 2005 7:31 am

مشاركة بواسطة ÃãíÑÉ ÃÍãÏ »

الحزب الشيوعي السوداني

نداء إلي جماهير العاصمة القومية

في اليومين السابقين شهدت ولاية الخرطوم أحداث دامية و مؤسفة شملت النهب والحرق والتخريب والقتل إذ بلغ عدد القتلى في اليوم الأول 36 قتيل وأكثر من 200 جريح، بينما ارتفع عدد القتلي في اليوم الثاني ليصبح 42 قتيل بحسب المصادر الرسمية.

إن ما حدث من اشتباكات وتحرش ومطاردات بين المواطنين يعتبر بكل المقاييس منهج بربري منفلت بعيد عن السلوك الإنساني المتحضر لن يخدم أي قضية عادلة بل يؤدي بالبلاد إلي نفق مظلم و يغرقها في بحر من العنف والدماء.

و نحن إذ ندين و نرفض هذا المسلك نطالب يوقفه واحتوائه فورا ونتوجه بالتعازي لكل اسر الضحايا الذين قتلوا بلا جريرة، ونواسي الجرحى والمتضررين الذين فقدوا ممتلكاتهم، ونطالب حكومة ولاية الخرطوم بالاضطلاع بدورها كاملا وأن تقوم قوات الشرطة بواجبها بمهنية عالية و مجردة لحماية كافة أبناء الشعب السوداني.

الواجب المقدم الآن يحتم علينا جميعا شماليين وجنوبيين التصدي بقوة لدعاة الفتنة والتخريب والانفصال الذين يستغلون الظرف الحرج الذي تمر به البلاد ويسعون وسط الجماهير يرددون الشائعات والعبارات السالبة والكلمات الجارحة والمستفزة التي تؤجج نار الفتنة لخدمة أغراضهم المريضة.

من هذا المنطلق ندعو الحركة الشعبية لتحرير السودان و كافة القوي السياسية الوطنية الجنوبية والشمالية داخل العاصمة القومية التحرك السريع لدرء هذا الخطر الذي بات يطوق العاصمة من كل جانب وذلك بالخروج إلي الجماهير السودانية عبر كافة وسائل الإعلام المرئية والمسموعة والمقروءة والمخاطبة الجماهيرية المباشرة من أجل تهدئة النفوس والسيطرة علي هذا الموقف الحرج.



الحزب الشيوعي السوداني
بالعاصمة القومية
3 أغسطس 2005
[/b]
أضف رد جديد