رأس السنة ... بين ميلاد المسيح و ميلاد أوزيريـس

Forum Démocratique
- Democratic Forum
ياسر عبيدي
مشاركات: 1157
اشترك في: الخميس مارس 27, 2008 1:51 pm

مشاركة بواسطة ياسر عبيدي »



الأستاذة إيمان أحمد

كل سنة "أوزيريسية" وإنت طيبة. والسنة "الأوزيرية" يصح تسميتها بالسنة "الإيزيسية" أيضاً، فـ"أوزيريس" و "إيزيس" هما أقرباء دم أخوّة، و يقال: ديانة (أوزيريس وإيزيس). كما أننى لا أدرى لماذا أصبحت أحس بمرور الأعوام منذ بدأت حسابها بمرور السنة "الأوزيرية" !؟

أتابع كتاباتك .. و يعجبنى ما تخوضينه من تجارب متنوعة و غنيّة مع الشعوب الأخرى. أشكرك كثيراً؛ و دُمتِ.

ياسر عبيدى

آخر تعديل بواسطة ياسر عبيدي في الخميس ديسمبر 24, 2015 3:32 pm، تم التعديل مرة واحدة.
صورة العضو الرمزية
مصطفى آدم
مشاركات: 1691
اشترك في: الاثنين مايو 09, 2005 5:47 pm

مشاركة بواسطة مصطفى آدم »

كل سنة أوزيرية " و الجميع بخير يا ياسر !
الفاضل الهاشمي
مشاركات: 2281
اشترك في: الاثنين مايو 09, 2005 6:14 pm

مشاركة بواسطة الفاضل الهاشمي »

عام ادريسى سعيد على الجميع


لا أسكت الله لك حساً ياياسر ، واصل الحصص المفيدة دى.

شايف الوهابية هجموا على مقبرة ادريس الارباب الما كضّاب!!

مودة

الفاضل الهاشمى
The struggle over geography is complex and interesting because it is not only about soldiers and cannons but also about ideas, about forms, about images and imaginings
ادوارد سعيد "الثقافة والامبريالية 2004"
ياسر عبيدي
مشاركات: 1157
اشترك في: الخميس مارس 27, 2008 1:51 pm

مشاركة بواسطة ياسر عبيدي »



عزيزى مصطفى آدم

أمنياتى لك و أسرتك الكريمة بعام "أوزيرى" ملىء بالمفاجآة السعيدة. تصوّر لو كان حساب التاريخ بتم بشكل مُتصل منذ ظهور التقويم الميلادى "الأوزيرى" - طبعاً يمكن حسابها بشكل أكثر دقّة، ولمّا كان يُقدر على نشوء الحضارة فى وادى النيل بمدّة تتراوح أدناها 10000 وأقصاها 15000 سنة حسب "أنتا ديوب" - كنا حنكون بنهنىء بعض بحلول عام 11999 الميلادي "الأوزيرى" ! وهذا يجعلنا ننتبه إلى أن تاريخ البشرية قديم جداً .. يكفى لوصولها لسن الرّشد و يزيد بكثير .. و لكن رغم ذلك - بما تعيشه الآن من جهل ووحشية و بربرية - مازالت تحبو فى مرحلة الطفولة، ودى حاجة غريبة ! لكن مفهومة عندما يتم تحديد المنعطفات التى إنتكست بمسيرة البشرية وعطّلتها عن بلوغ سن الرّشد.

و ما الإنقلاب على تاريخ الميلاد "الأوزيرى" إلاّ نموذج صارخ يوضّح كيف يتم التنكّر و تزييف مسيرة التاريخ البشرى. إن التأمل فى حساب التاريخ سواء بـالتقويم "الأوزيرى" أم "المسيحى"؛ يستدعى الناس إلى التساؤل: (كل هذه السنين ومازال الإنسان يستغل ويقتل إخيه الإنسان ؟!)، ويلاحظ أن التقويم "المسيحى" يخفّف من وطأة هذا التساؤل ويقصّر مدّة التأمل فى حساب التاريخ البشرى؛ وذلك بمسح تاريخ الإنسانية ماقبل 2012 سنة؛ وتأكيد أنها أبصرت النور فى ذلك التاريخ تحديداً وقبله كانت فى ظلامٍ دامس.

أين النور ياترى فى هذا الزمن الذى نعيشه ؟! وكم هى مُدّة تافهة الـ2012 سنة "المسيحية" التى مضت مقارنة بحصيلة البشرية من الخير ! لهذا، ومن هذا المنظور، فكل عام جديد يقول لنا التقويم المسيحى: (مازال الوقت مبكراً على رشد البشرية !)، بينما يقول لنا "الأوزيرى": (لقد مضى وقت طويل جداً على تاريخ الإنسانية ومازال حالها فى طور الشرنقة !).

سلامى الكثير

ياسر عبيدي
مشاركات: 1157
اشترك في: الخميس مارس 27, 2008 1:51 pm

مشاركة بواسطة ياسر عبيدي »



معذرة عزيزى الفاضل الهاشمى .. وكل عام "أوزيرى" أنت وأسرتك الكريمة بألف خير ..

حاولت إعادة "البوست" - ونحن نستقبل السنة الأوزيرية الجديدة - إلى شكله الأول ولكنى فشلت، وسأعاود المحاولة مرّة أخرى ومواصلة الموضوع إن إمكن.

أقبل وافر تحيّاتى

ياسر عبيدي
مشاركات: 1157
اشترك في: الخميس مارس 27, 2008 1:51 pm

مشاركة بواسطة ياسر عبيدي »



صورة

صفحة من كتاب (الصعود القادم بالنهار وبالليل )
آخر تعديل بواسطة ياسر عبيدي في الخميس ديسمبر 24, 2015 3:57 pm، تم التعديل مرة واحدة.
ياسر عبيدي
مشاركات: 1157
اشترك في: الخميس مارس 27, 2008 1:51 pm

مشاركة بواسطة ياسر عبيدي »


صورة

النبى (موسى) فى المخيلة اليهودية والأوروبية.

وقد أخيتر مُمثّل شبيه لهذه الصورة لأداء دوره فى الفيلم: (الوصايا العشر - Ten Commandments). والإهتمام الزائد بالفرعون (إخناتون) يعود للإعتقاد السائد بأن (موسى) ظهر فى فترة حكمه، مع ميل لإعتبار (إخناتون) نفسه هو (موسى)، بما أنه قام بإنقلاب دينى. وما هذا الإهتمام الزائد إلا لهيأته فى تمثاله التى يبدو فيها بملامح تميل للآسيوية:

صورة

ياسر عبيدي
مشاركات: 1157
اشترك في: الخميس مارس 27, 2008 1:51 pm

مشاركة بواسطة ياسر عبيدي »



3100 (4100) ق.م

بداية فترة حكم الأُسر تحت زعامة النوبى المُسمّى (آها - Aha) أو (نعرمر) الذى سمّاهُ (هيرودوتس) (مينا)؛ ونهاية فترة الأسر السابقة فى الممالك القديمة.


1770 ق.م

مولد (إبراهيم) - أول الأحبار اليهود - فى آسيا، فى مدينة (أور - Ur)، خلال فترة الحكم الإستعمارى الأفريقى "لوالدين" يعتنقان ديانة الشمس.


1675 ق.م

أول غزو أجنبى لأفريقيا (Alkebu-lan). حكم (الهكسوس) لمصر من ضفاف نهر (أوكسوس - Oxus) نواحى ما يُسمى بـ"الهلال الخصيب". هؤلاء كانوا أول مجموعة مِن مَنْ أُطلق عليهم "العناصر السامية" فى أفريقيا.

...،،،
ياسر عبيدي
مشاركات: 1157
اشترك في: الخميس مارس 27, 2008 1:51 pm

مشاركة بواسطة ياسر عبيدي »


صورة

الفرعون (نعرمر) أو (مينا)، وملامحه يُقال لها عند الغربيين Typical Niger أى "زنجية قُحّة"، وهو: (أول فراعنة مصر الذى وحّد "الصعيد" و"الوجه البحرى" لأول مرّة فى تاريخ مصر).

عن شيخ أنتاديوب.

آخر تعديل بواسطة ياسر عبيدي في الخميس ديسمبر 24, 2015 4:00 pm، تم التعديل مرة واحدة.
ياسر عبيدي
مشاركات: 1157
اشترك في: الخميس مارس 27, 2008 1:51 pm

مشاركة بواسطة ياسر عبيدي »



1670 ق.م

وصول إبراهيم وعائلته إلى أفريقيا (كميت، التى تم إعادة تسميتها لاحقاً بواسطة اليهود "مصراين"، واليوم يسميها المسلمون "مصر"، والمسيحيين "إيجيبت"). المجاعة والأمراض أجبرت مجموعة من الرّعاة اليهود للنزوح إلى أفريقيا.


1320 ق.م (؟)

ميلاد موسى فى أفريقيا (وهو أفريقى من كميت). والمُفترض أنه "أب العهد القديم".


1230 ق.م (؟)

حرب موسى الأهلية مع الفرعون رمسيس الثانى. وهو تاريخ "الخروج الجماعى لليهود" من Succoth إلى جبل سيناء. (من وسط كميت، أو مصر، إلى شرق كميت).(1)


ـــــــــــ

1) معذرة لم أتمكن التحقق من الإسم المقابل فى اللغة العربية.

ياسر عبيدي
مشاركات: 1157
اشترك في: الخميس مارس 27, 2008 1:51 pm

عام "أوزيرى" سعيد

مشاركة بواسطة ياسر عبيدي »



[marq=right]أعضاء منبر الحوار الديمقراطى بموقع (سودان للجميع) .. كل عام "أوزيرى" وأنتم بخير.[/marq]



ياسر عبيدي
مشاركات: 1157
اشترك في: الخميس مارس 27, 2008 1:51 pm

مشاركة بواسطة ياسر عبيدي »



1190 (?)

Date of Moses’ disappearance; or death

تاريخ إختفاء (موسى) [موته].


آخر تعديل بواسطة ياسر عبيدي في الاثنين ديسمبر 31, 2012 4:05 pm، تم التعديل مرة واحدة.
إبراهيم الجريفاوي
مشاركات: 503
اشترك في: الأربعاء مايو 25, 2005 3:31 pm

مشاركة بواسطة إبراهيم الجريفاوي »

جميل جداً ، ياياسر ، انتريستنق علي قولهم .
ياسر عبيدي
مشاركات: 1157
اشترك في: الخميس مارس 27, 2008 1:51 pm

مشاركة بواسطة ياسر عبيدي »




أشكرك يا إبراهيم على الإهتمام والمتابعة ..

[marq=down]وكل عام (أوزيريسى) وأنت بخير[/marq]
ياسر عبيدي
مشاركات: 1157
اشترك في: الخميس مارس 27, 2008 1:51 pm

مشاركة بواسطة ياسر عبيدي »




500 - 700
[font=Comic Sans MS]

Pentateuch (Five Books of Moses, Holy Torah, or The Old Testament) completed and placed into circulation. A version of the Book of the Coming Forth by Day and by Night, as distorted by Hebrews living in “Egypt”; supposedly “the …words of God passed on to Moses…,” who allegedly “…passed them on, word for word, to God-inspired scribes…,” etc



إكمال الأسفار الخمسة (كتب موسى الخمسة، التوراة المقدّس أو العهد القديم) وطرحها للتداول. وهى نسخة مُـترجمة للغة أخرى عن كتاب الصعود القادم بالنهار والليل، حيث تم نزعه من سياقه وتحويره من قبل الأحبار المقيمين فى "مصر"؛ بإعتباره "كلمات الله التى مرّرها إلى موسى ..."، الذى بدوره أدّعى أنه "مرّرها، كلمةً كلمة، إلى الناسخين المُلهمين من عند الله ..." إلخ.

ياسر عبيدي
مشاركات: 1157
اشترك في: الخميس مارس 27, 2008 1:51 pm

مشاركة بواسطة ياسر عبيدي »



250 - 100


[font=Comic Sans MS]Septuagint Version of the Pentateuch. The first Greek Version of the Hebrew’s distortion of the Book of the Coming Forth by Day and by Night written by seventy two writers: rabbis and other “scholars” (“God inspired scribes” according to the teachings of the Jews, Christians and Moslems). This was written at Alexandria, Egypt (North Africa) by African Hebrews. It was a compilation of forty – five books, also called the Alexandria Canon. This version was used by the earliest Greek and Latin Church


ياسر عبيدي
مشاركات: 1157
اشترك في: الخميس مارس 27, 2008 1:51 pm

مشاركة بواسطة ياسر عبيدي »



250 - 100

الترجمة اليونانية للعهد القديم أو "السبعونية" [1]. هذه أول ترجمة إغريقية عن تحوير الأحبار لكتاب الصعود القادم بالنهار وبالليل وتم كتابتها بواسطة إثنين وسبعين كاتباً: أحبار و "علماء" آخرين ( أو "كُتّاب الرّب المُلهمين" وفقاً لتعاليم اليهود والمسيحيين والمسلمين). وقد تم كتابتها فى الإسكندرية بمصر (شمال أفريقيا) بواسطة أحبار أفارقة. إنها عبارة عن جمع لنصوص خمسة وأربعين كتاب، يُطلق عليها أيضاً أسفار الإسكندرية. هذه الترجمة أُستخدمت مِنْ قِـبَل الإغريق القدماء والكنيسة اللاتينية.


ـــــــــــــــــــ

1) أنجز هذه الترجمة 72 حَـبْـرَاً فى 72 يوم.
ياسر عبيدي
مشاركات: 1157
اشترك في: الخميس مارس 27, 2008 1:51 pm

مشاركة بواسطة ياسر عبيدي »



30 – 4 (?)

[font=Comic Sans MS]
[align=left]Birth of Jesus Christ of Nazareth. Announcement of a Hebrew boy born of Hebrew (Israelite) parents named Joseph and Mary


ياسر عبيدي
مشاركات: 1157
اشترك في: الخميس مارس 27, 2008 1:51 pm

مشاركة بواسطة ياسر عبيدي »




30 – 4 (؟)




ميلاد عيسى المسيح بالناصرة *. إعلان ميلاد طفل لوالدين من الأحبار (الإسرائيليين) يدعوان يوسف و مريم.


ـــــــ

* الناصرة مدينة بفلسطين.

ــــــــــ



كاتبت قبل يومين أحد الناطقين بغيرها فهنـيَّـته فى مقدّمة الرّسالة بـ" الكريسماس"، وفى رده على رسالتى كتب: "Thanks for the kind words, though I don't celebrate Christmas" – "شكراً على كلماتك الطيبة، رغم أنى لا أحتفل بالكريسماس". فكتبت له: (وأنا أيضاً لا أحتفل به إلاّ فى حالة كونه ميلاد "أوزيريس")، ودلّيته على رابط هذا "البوست"، بعدها كتب لى: " Thanks. [font=Comic Sans MS]The best for the new year" - "شكراً. إنه أفضل إحتفال للسنة الجديدة".
[marq=right]
أعضاء وقرّاء (سودان للجميع) عام "أوزيرى" سعيد[/marq]



ياسر عبيدي
مشاركات: 1157
اشترك في: الخميس مارس 27, 2008 1:51 pm

مشاركة بواسطة ياسر عبيدي »




12

C. E. (A.D.)



[font=Comic Sans MS]Jesus Christ challenges his teachers (rabbis) in the temple at Jerusalem. Jesus sent to Africa to hide from Roman Emperor Herod, to study in the lodges, and for his initiation in the Mysteries System of Egypt-North Africa


أضف رد جديد