ليلة شعرية ببرنجهام.....يضيئها الصادق الرضي

Forum Démocratique
- Democratic Forum
أضف رد جديد
ÃÈæ ÈßÑ ÚÈÏ Çááå ÂÏã
مشاركات: 50
اشترك في: الأربعاء سبتمبر 28, 2005 12:22 am

ليلة شعرية ببرنجهام.....يضيئها الصادق الرضي

مشاركة بواسطة ÃÈæ ÈßÑ ÚÈÏ Çááå ÂÏã »

جمعية الثقافة السودانية يسعدها ان يلتقي جماهير ببرمنغهام في ليلة شعرية مع المبدع الصادق الرضي.
ستبدا الليلة بتقديم الافطار للحضور في حوالي الساعة 5.50 ومن ثم وبعد دردشة اجتماعية علي هامش الافطار تبدا اليلة الشعرية التي يتخللها بعض المناقشات حول التجربة الابداعية للاستاذ الصادق الرضي.

الدعوة عامة للافراد والاسر
الزمان: يوم السبت الموافق 29 اكتوبر 2005
المكان
The Community Function Room
Victor Tower
Bloomsbury Street
Nechels B7 5BN

تبعد القاعة حوالي عشر دقائق من قلب المدينة .. ويمكن الوصول اليها بواسطة البصات 14,55, 94, و590 المتوجهة صوب Alum Rock. ; اما البص 66 المتوجه صوب Star City يتوقف عند محطةVictor Tow
مباشرة امام القاعة بعد حوالي ربع ساعة من تحركه من مركز المدينة.

للمزيد من الستفسارات يمكن الاتصال علي الرقام:07919243135اوا07951988771
ÃÈæ ÈßÑ ÚÈÏ Çááå ÂÏã
مشاركات: 50
اشترك في: الأربعاء سبتمبر 28, 2005 12:22 am

مشاركة بواسطة ÃÈæ ÈßÑ ÚÈÏ Çááå ÂÏã »

بيننا كان بالامس الصادق الرضي... وكانت امسية شعرية ما زالت نشوة ابداعاتها باقية. جاء بصحبة المبدع حافظ الخير من مهرجان ادنبرة متعبان بتزاحم برامج زيارته المكثفة وهم الابداع. وكانت قصيدة النيل قراءة الشمس"...مقاطع من العالم نسيج الاصابع...غناء العزلة ...مسلك الدرويش واخريات ولدت لدي الحضور متعة الاصغاء والتفاعل مع ود الرضي نصا ابداعيا فجر لدي البعض رغبة الاسئلة حول تجربته الابداعية واصاب اخرين دهشة اكتشافه او اكتشاف ذواتهم.

افتتح الامسية الاستاذ الصحفي خلف الله حسن فضل من جمعية الثقافة السودانية بكلمة موجزة عن التجربة الشعرية للصادق الرضي محددا بعض معالم البدايات في سياق الحركة الادبية في ثمانينات السودان. وذكر الي ان بداياته الشعرية في اواسط الثمانينات انطوت علي اشارات ودلالات قوية اكدت منذ البداية انطلاقة مشروعه الشعري الذي نحن بصدد الاستماع الي قبس منه "في ليلتنا هذه". واشار الاستاذ خلف في سياق تقديمه للاستاذ الرضي الي ما قد ذكره الشاعر العراقي المعروف محمد المهدي الجواهري في احدي مهرجانات المربد عند استماعه الي بعض اشعار محمد المهدي المجذوب حين وقف قائلا "من لم يقرأ مثل هذا الشعر لن يكون بمقدوره ان يقول بانه قد قرأ او سمع شعرا عربيا معاصرا". ثم اضاف الاستاذ خلف قائلا " وانا اقول من لم يسمع او يقرا شعر الصادق الرضي لن يكون بمقدوره ان يقول بانه قد قراء شعر ما بعد الحداثة...شعر الرؤية"

بعد التقديم كانت نصوص من "غناء العزلة" وكانت رحلة شيقة من "أقاصي شاشة الاصغاء" الي متاهة السلطان" . وحالت كثافة برنامج زيارة ود الرضي المرهقة من متعة مناقشة تجربته و استكشاف مساحات اخري فيه, فيها. غير ان وجود حافظ الخير كان متعة اضافية لبرمنجهام حيث قدم- بالحاح من جمعية الثقافة السودانية- مقاربة عالمة عن عن زيارة الصادق الرضي ومركز ترجمة الشعر. حدث حافظ الحضور عن فكرة "الشاعر المقيم" بجامعة لندن ودور مركز ترجمة الشعرفي اذكاء الحركة الشعرية ببريطانيا من خلال ترجمة الشعر التي ابتدرت بترجمة قصائد من شرق اوربا مما ادي الي قفزة في الحركة الشعرية ورفد الثقافة الانجليزية. وذكر حافظ الخير ان دعوة الصادق الرضي هي الاولي من جامعة لندن لشاعر سوداني وهي تجربة تعكس رؤيتنا للعالم من خلال الشعر... وترجمة شعر الصادق الي الانجليزية- والذي هو احد اثنين من المدعويين تم اختيار اعمالهم للترجمة- يجب ان تجعلنا جميعا فخوريين بمقدرة الشعر السوداني الابداعية ومكانته. وكشف حافظ عن ملاحظته لتباين درجة تلقي الجمهورين السوداني والانجليزي لنصوص الرضي بناء علي نوعية العمل الشعري وقضاياه وتصويراته. وهو امر امل ان يكتب عنه الاخ حافظ لما فيه من عمق في الملاحظة, واسهام في تقريب معاينة ذات التجربة في سياقات ثقافية متغايرة.

لم تنته متعة لقاء السبت بالاستمتاع ببعض اعمال الصادق الرضي وحديث حافظ الشيق بل ان حضوره كان تحريضا لالقاء شعري من المسرحي الاستاذ علي المصري_احد احضور من الجالية المصرية. حيث قام الاستاذ علي بالقاء قصيدة للابنودي واخري من التراث الادبي المصري. كما القي الاخ محمد ود ام دوم بعض من اعماله الشعرية وامتع الحضور باداءه الغنائي الرائع. والحضور كان سودانيا مغربيا مصريا. الغالبية من بيرمنغهام واخرون اتوا من نوتنغهام ووولفرهامتن وارجاء اخري للاستماع للشاعر الصادق الرضي.

واخيرا
دعته جمهرة بيرمنغهام ليبقي يوما او بعض يوم ولكن قوافل رحلته تدعوه لينائ في طريق مشواره الي لندن ليبقي الصادق الرضي صورا ابداعية تساهم دوما في تحريك الناس وقضاياهم الحية في متاهة الغربة
حافظ خير
مشاركات: 545
اشترك في: الاثنين مايو 09, 2005 6:23 pm

مشاركة بواسطة حافظ خير »

أبو بكر عبد الله آدم
شكراً على هذا التوثيق الجميل يا صديق، والصور أدناه "زيادة خير"...


صورة
صورة
صورة العضو الرمزية
ÍÓä ãÍãÏ ÓÚíÏ
مشاركات: 465
اشترك في: الاثنين أغسطس 08, 2005 2:58 pm

تحية

مشاركة بواسطة ÍÓä ãÍãÏ ÓÚíÏ »

الصديق أبوبكر والأخوة والأخوات سلام

سعدنا كثيراً بلقاء الأخوان حافظ خير والشاعر الصادق الرضي أتوا إلينا وكان في ذهننا الشعر وفارقونا ففقدنا أصدقاء.
ومن روائع تلك الأمسية كانت:

نسيج الأصابع

المعلق سقفاً
على صمته وحنين سلالاته دائماً
يشتهي دمه
تربةً للغناء
دائماً يشتهي من يقود أصابعه
من يكون الطيور التي لا تغنَي جنازته
كأن الذي لا يموت وحيداً
هو الكائن الخيط
يخلع مسماره عن نسيج الجدار
كأن الذي لا يكون وحيداً
هو الكائن العنكبوت

لسان حال الأخ صدقي كبلو في الصورة أعلاه يقول "هذا من عيون الشعر"
كنا نتمنى ان يكون بيننا الاخ محمد محمود.
حسن سعيد
ÃÈæ ÈßÑ ÚÈÏ Çááå ÂÏã
مشاركات: 50
اشترك في: الأربعاء سبتمبر 28, 2005 12:22 am

مشاركة بواسطة ÃÈæ ÈßÑ ÚÈÏ Çááå ÂÏã »

الاخوة مواطني سودان للجميع...

ٍٍٍٍٍٍٍٍٍٍٍٍٍٍعيد سعيد

سعدت, اخي حافظ, بنسمة عبورك...وشكرا ل"زيادة خير" يا خير
في انتظار نفر من جمعية الثقافة السودانية بتقديم "طلب" بعض المشاهد من الامسية.
....
صديقي حسن..تروق لي مداخلاتك بروحها المرحة والخلاقة...
لماذا سحبت نصك المواز والمتولد من "نساج فرعون"؟
العالم نسيج الاصابع-كما تعلم اخي حسن- عمل جميل ابتدر به الاخ الصادق الرضي الامسية
.....
المعلَقُ سقفاً
على صمته وحنين سلالاته دائماً
يشتهي دمه
تربةً للغناء[code]
صورة العضو الرمزية
ÍÓä ãÍãÏ ÓÚíÏ
مشاركات: 465
اشترك في: الاثنين أغسطس 08, 2005 2:58 pm

بيرمنجهام

مشاركة بواسطة ÍÓä ãÍãÏ ÓÚíÏ »

الصديق أبوبكر والأخوة والأخوات الكرام سلام

أشكرك على حديثك وبالنسبة للنص المتولدً من نساج فرعون للأخ يحي فضل الله قمت بسحبه لانني أحسست بأن نصي ناقص.

حسن سعيد
n1381706294_30326963_7823567[1].











































الزوحي وبشير
الزوحي (يلتقط أنفاسه) الله ياخي ، استغفر الله .. طيب المغفلة دي قايله نفسها بتعرس للناس، لو مسكت الموضوع أنا .. حأكمله ليك حسب الأصول.
بشير : بالله ... يعني بتقدر تعرس لي
الزوحي: طبعاً أعرس أي راجل لي أي بنت
بشير: طيب، كان الموضوع كده ساعدني في موضوع البنت صاحبة البيت دا.
الزوحي: قلت شنو؟؟؟؟ أعرس ليك انت؟ وانت داير تعرس لييه؟
بشير: السؤال لزومو شنو؟ انت ما عارف الناس بتعرس لييه!!!
الزوحي: ياخي خليك من دي ... سمعت انها ما عندها جهاز عرس بالمره
بشير: ما مشكلة ... طبعاً دا عيب.. لكن انا ممكن أعرس حتى لو ما عندها جهاز برضو .. عشان هي لطيفه شديد، وسلوكها محترم.
الزوحي : والعجبك فيها شنو؟
بشير: كان جيت للجد العجبني فيها انها سمينة وانا بحب السمينات
الزوحي: جانبيا قال سمينة وهو زاتو عامل كده زي جراب الفول (بصوت مسموع) لا لا ما صاح تعرس أصلو
بشير: لييه؟
الزوحي: عشان كده!!! شوف شكلك كيف كراعك زي ساق الديك.
بشير: ساق الديك؟؟؟؟
الزوحي: طبعاً زي ساق الديك
بشير: يتخيل لي انت بتشتم فيني
الزوحي: انا قلت ليك الكلام دا عشان عارفك زول بتتفهم !! لو كنت مع واحد غيرك ما كان قلت ليهو الكلام دا! .. خلاص حازوجك من واحدة تانية.
بشير: لا .. أعمل معروف انا ماداير واحدة تانية .. عرس لي دي.
الزوحي: خلاص .. بعرسها ليك على شرط ما تتدخل في حاجة .. والعروسه ما تشوفك.. وانا بقوم باللازم.
كيف يعني تقوم باللازم بدوني ..... على العموم لازم أخليها تشوفني
الزوحي: ما مهم . امشي بيتكم واستنى هناك. وفي المساء إنشاء خير .. حيتم كل شيء !
بشير (يفرك يديه) دا أروع حاجة ... إحتمال العروسه عاوزه تشوف الشهادات والمؤهلات بتاعتي .. ولا سجل الخدمة ؟ حامشي البيت وأجيبهم وأجي.
الزوحي: ما في داعي .. المهم انت أمشي البيت وبالمساء بكلمك بالنتيجة. (يرافقه في الخروج) .. جانبيا (لايوق لياقة) دا يتخارجوا منه كيف!!!. والطريفي وينو .. معقول لي هسع بصلح في بنطلونه!.

الزوحي وسعاد
سعاد: يعني مشوا كلهم؟
الزوحي: مشوا كلهم .. ولا واحد ما فضل
سعاد: ياريتك لو شفت... كنت برجف كيف .. ما حصلت لي حاجة زي دي قبل كده. دا انسان مخيف. دا لو عرس حيكره زوجته الحياة. أنا هسع خايفه انه يرجع تاني.
الزوحي: ما حيرجعوا
سعاد: والثالث مشى برضو؟
الزوحي: الثالث ياتو
(بشير يمد رأسه من الباب ويقول في سره متمني اسمعها بتقول عني شنو بخشيمها اللذيذ.)
سعاد: قاصده ليك بشير ..... بشير.
بشير: الفرصه جات .. الفرصة جات ... يفرك يديه.
الزوحي: ياخي خلعتيني ... انتي قاصدة بشير!!!!... انا كنت قايلك بتتكلمي عن انسان محترم.. والله زول أهبل بشكل.
بشير: دا كلام شنو دا .. مافاهم حاجة!!!!!!!
سعاد: لكن شكله سمح!
الزوحي: راجل سكير ... عربيد.. تافه.
بشير: والله ما فاهم حاجة ... دا كلام شنو دا؟
سعاد: وكمان بشرب؟ معقول؟
الزوحي: صدقيني دا أتفه إنسان ألأقيه على وجه الأرض.
بشير: (بصوت عالي) أسمع يا أخونا .... أنا ما قلت ليك قول كده. ... انا قلت ليك أعمل لصالحي ... أمدحني .. لكن كلامك دا قول عن زول تاني.
الزوحي: جانبياً (الزول دا جاء تاني مالو) (لسعاد بصوت خافت) عايني ليهو .. ما قادر يقيف على رجلينه. يترتح طوالي بالطريقة دي.. (جانبيا) والطريفي لسه ما جاء الحقير حانتقم ليك منه. يخرج.

بشير وسعاد
بشير: (جانبيا) أردته عوناً طلع لي فرعوناً! راجل غريب. بصوت مسموع يا سيدتي ... ما تصدقيهو
سعاد: أعذرني ، أنا عيانه .... عندي صداع (تهم بالخروج)
بشير: إحتمال في حاجة ما عاجباك في شكلي .. طبعاً أنا عارف ... الصلعة .. هي صلعة صغيرة .. أثر من الحمى . والشعر بقوم تاني
سعاد: ما بهمني أي شيء فيك.
بشير: لو لبست البدلة حتشوفي كيف.
سعاد: أيوه أحسن ليك ... مع السلامه. (تخرج)

بشير لوحده يقول في أثرها
ياسيدة من فضلك ، قولي السبب شنو؟ شوفها مشت !!! غريبه جداً ! القصة دي حصلت المرة السبعتاشر ، كل مره نفس الطريقه زاتها. في الأول الامور تمشي كويس . ولما أصل نقطة الحسم ألقى نفسي مرفوض.
(يروح ويجي في الغرفة في تأمل) أيوه دي الخطيبة السبعتاشر .. أكيد!! على أي حال البنت دي دايره شنو؟ (بعد تفكير قصير) ... مسألة تحير لي أبعد الحدود!! لو كان فيني عيب ولا نقيصة كنا قلنا معليش (يجيل النظر فيما حوله) ما فيني عيب الحمد لله .. الله أداني كل شيء ....غريبة ...! لو مشيت البيت وافتش الصندوق.. كانت فيهو كتابات وبخرات ما بتقدر تصمد معاها أي واحدة . ينصرف.

الزوحي والطريفي يدخلان والإثنان يلتفتان الى الخلف.
الزوحي: ما لاحظ لينا ! شفت كيف طلع شكله تعيس .
الطريفي: معقول حتى بشير رفضته.!!!
الزوحي: أيوه ، صاحبك إستحم.
الطريفي: انا لحدي الأن ما مصدق إنها دايراني انا من دون الجميع!
الزوحي: مش دايراك انت بس ... دي ولهانه بيك كمان وقالت لي الطريفي عنده طلعه بهية.
الطريفي: (يفتح فهمه بإرتياح) صاح .. البت لو حبتك خلاص بتقوليك شعر عديل كده.. ياحلاوة بوزك وتدلعك وتقول ليك يا صرصور يا سمرمر.....
الزوحي: الكلمات دي شوية .. كدي إتزوج وبعداك شوف الكلمات كيف !!! تجعلك تذوب.
الطريفي: (يبتسم في شيء من التشكك) معقول؟
الزوحي: كلمة شرف من إنسان شريف! كدي اسمعني .. ندخل ليها وصرح ليها بحبك، واكشف ليها مشاعرك طوالي ... وأطلب يدها.
الطريفي: لكن طوالي كده؟
الزوحي : أيوه طوالي كده .. ياهديك جاية.

الزوحي والطريفي مع سعاد

الزوحي: جيناك يا عروسه بالرجل الواقع في غرامك .. ما حصل عاش ليهو قصة الحب قبل كده ... بقى ما بقدر ينوم بالليل ويعد النجوم.
الطريفي: يلكز الزوحي ويقول له بخفوت .. ياخي زودتها شوية !!!
الزوحي: مافي مشكلة .... مافي مشكلة.... (لها بخفوت) خليك جريئة معاهو .. هو راجل وديع شديد... أرفعي الكلفة معاهو، أقلبي حواجبك بالطريقة دي .. خفضي بصرك كده ... مطي كتفك بالطريقة دي .. وخلي الحيوان دا يشوف.. ياسلام خسارة مالبستي الفستان بتاع إمبارح. .. لكن دا مابطال ... أنا حأخليكم براكم .. وأنا أمشي على المطبخ أشوف الأحوال كيف .. بعد شوية حيجي المتعهد الوغد الإتفقت معاهو على العشاء.. إحتمال يكون قزاز الببسي جاء مع سلامة يالطريفي.... شد حيلك ... خليك جريء (يخرج) .

سعاد: اتفضل أقعد
يجلسان ويصمتان
الطريفي: بتحبي ركوب البنطون؟
سعاد: أيوه لما نكون مسافرين بس
الطريفي: الصيف الجاي دا ما معروف كيف؟
سعاد: إنشاء الله يكون لطيف
الطريفي: بتحبي الزهور؟
سعاد: بحب الفيها ريحه فواحه.. خاصة القرنفل
الطريفي: البنات بحبن الزهور شديد
سعاد: أيوه ، شغلانه حلوه ... الجمعة الفاتت صليت وين
الطريفي: في مسجد السوق... أهم حاجة لما أمشي أصلي تكون الجلابية نضيفه ومكويه.

صمت الطريفي ينقر على الطاوله بأصبعيه

الطريفي: الشعب السوداني دا شعب جسور
سعاد: كيف يعني؟
قاصد البوهوجيه .. أمس شفت لي واحد طالع ليهو في سلم عالي ... بضرب في بوهيه. وما كان خايف!!!
سعاد: معقول .. في ياتو حته.
الطريفي: في طريقي للشغل ... أنا مواظب على المشي للشغل.

صمت والطريفي ينقر مجددا بأصابعه على الطاوله. وفي الأخر ياخد عمته ويهم بالذهاب مودعاً

سعاد: شنو؟ ماشي ؟
الطريفي: معليش زهجتك
سعاد: مستحيل! قعادك بالعكس كويس
الطريفي: (مبتسماً) كنت متخيل أنه زهجتك
سعاد: أبداً والله.
الطريفي: طيب إذا الموضوع كده.. أسمحي لي أزورك مره تانية .. في إحدى الأماسي.
سعاد: بكل سرور.

(يتبادلان التحايا)

(يلتقي الزوحي والطريفي)
الزوحي: شنو .. ماشي وين؟
الطريفي: على البيت
الزوحي: شنو السخف بتاعك دا
الطريفي: البقعدني شنو تاني قلت كلامي كله حسب الأصول
الزوحي:يعني فتحت ليها قلبك؟
الطريفي: إلا دا .. ما فتحته لسه
الزوحي: ياسلام!! لييه ما فتحته؟
الطريفي: يعني دايرني أقول ليها طوالي داير أعرسك .. مالازم تكون في مقدمات!
الزوحي: كدي وريني التوافه الكنت بتتكلم معها فيها كل الزمن دا.
الطريفي: والله كان كلام كويس .. كنت مرتاح شديد
الزوحي: خلاص نمشي هسع المسجد عشان نعمل عقد القران
الطريفي: أنت جنيت .. اليوم نعمل العقد!!!
الزوحي: انت ما قلت لي أتخارج ليك من باقي الخطاب وانت وعدتني انك تعرس طوالي!
الطريفي: وانا برضو عند وعدي .. لكن ياخي بعد شهر على الأقل... داير فترة بتاعت إستراحه وأفهمها وتفهمني
الزوحي: لشهر!!
الطريفي: طبعاً
الزوحي: إنت جنيت ولا شنو؟
الطريفي: أيوه ما أقل من شهر
الزوحي: لكن أنا إتفقت مع المتعهد البعمل العشاء والمشروبات يابليد! .... طيب يا صديقي .... عرس اليوم. ما تعاند
الطريفي:ياخي انت بتقول في شنو .. الليلة كيف يعني
الزوحي يا الطريفي ياأخوي عشان خاطري أنا أعمله الليلة... أتوسل إليك.
الطريفي: ما ممكن والله ما ممكن
الزوحي: ممكن ما تركب راسك أرجوك
الطريفي: ما بقدر أعرس الليلة ... ما بقدر موضوع محرج .
الزوحي: الإحراج شنو؟ القال ليك منو؟ انت راجل ذكي .. أحكم بنفسك .. وأنا بقول ليك الكلام لا ما راجي منك حاجة ولا غرض لآنك رئيس شعبه، لكن معزه عشانك
الطريفي: لو كان دا ممكن ما كان قصرت
الزوحي: الطريفي ياأخي ياصديقي ... أركع أمامك.
الطريفي: وليه تركع
الزوحي: (يركع) طيب .. شوفني أنا قدامك بركع ! شفت كيف!! ياخي عليك الله عرس الليلة. ما تعاند.
الطريفي: ما ممكن ... ما ممكن.
الزوحي: (ينهض غاضباً) حيوان!
الطريفي: اتفضل .. شتمني زي ما داير
الزوحي: غبي.. ما شفت لي زول غبي زيك
الطريفي: لا إله إلا الله.
الزوحي: لي منو انا بجاهد يا حيوان. مخلي أي حاجة لييه عشانك مصلحتي شنو يامغفل... أنا ما شي أخليك.. انا زاتي ما فاضي ليك.
الطريفي: في زول طلب منك انك تتعب روحك... أمشي خلاص خليني في حالي.
الزوحي: بدوني حتهلك .. ما بتقدر تعمل أي شيء .. بدوني حتظل أحمق طول عمرك.
الطريفي: البخصك شنو .... خليني أبقى انشالله أحمق انت مهتم لييه.
الزوحي: أنا بعمل في دا كله عشان يا بليد.
الطريفي: ماداير أي مساعدة منك
الزوحي: طيب أمشي.. في ستين ... داهية تاخدك
الطريفي:طيب أنا ماشي
الزوحي: أمشي.. إنشالله تتكسر كرعينك هسع دي. إنشالله تطلع فوقك شاحنة مليانة سيخ. .. انت زول حقير ..والله البيني وبينك انتهت .. ما تتكلم معاي تاني.. ولا توريني وشك.
الطريفي: طيب .. حأريحك... ما حتشوفني تاني
الزوحي: الى جهنم، سلم لي على إبليس !( يفتح الباب ويصيح في أثره) أحمق!

الطريفي يحدث نفسه .. أنا خلاص أتحليت منه لكن لازم امشي اتلكم معاها حسب الأصول
الطريفي وسعاد:
الطريفي: (يتلعثم) جيت عشان أوضح ليك حاجة .. لكن القصة دي ما غريبة. كنت داير أقول ليك بصراحة لكن لسه متشكك
سعاد: قصة شنو الغريبة.؟
يدخل الزوحي
سعاد: متشكك في شنو؟
الزوحي: ما أسخف هذا لكن يا عروسه انتي شايفه أهو داير يطلب يدك .. عايز يقول ليك انه ما بقدر يعيش بدونك. وهو بسألك انتي موافقه.
الطريفي: (مذعوراً) يلكز الزوحي .. أرجوك دا شنو البتقول فيهو دا!
الزوحي: طيب ياعروسه بتقدري تمنحيه السعادة.؟
سعاد: موافقه
الزوحي: عظيم .. تمام.. أدوني يديكم (الطريفي: يريد ان يسر له بشيء فيلوح له الزوحي بقضبته) ويمد له يده.
الزوحي: (يجمع اليدين) الله يبارككما، أنا موافق و أصادق على رباطكما ..الزواج قضية مهمة .. إنه إلتزام من نوع مختلف تماماً،
الطريفي: خلاص عايزين نعمل العقد الآن.
سعاد: دا بكون إستعجال شديد
الطريفي : لا خلاص نعمل العقد الآن
الزوحي: أيوه تمام .. ممتاز.. رجل تمام.. يلا انتي كمان استعجلي .. وألبسي سريع .. انا ذاتي دعيت الضيوف .. وهم الأن ماشين على المسجد مباشرة .. وملابس الزفاق جاهزة مش كده
سعاد: أيوه انا مجهزاها من بدري .. حألبس الآن
أضف رد جديد