" الصديق وكت الضيق" يا بشرى!

Forum Démocratique
- Democratic Forum
حسن موسى
مشاركات: 3621
اشترك في: الجمعة مايو 06, 2005 5:29 pm

" الصديق وكت الضيق" يا بشرى!

مشاركة بواسطة حسن موسى »

سلام يا صديقي الصدوق
يا بشرى أهلنا قالوا" الصديق وكت الضيق "، و شايفك وكّرت روحك في ضيق و كرب غير مسبوق. وباسم الصداقة التي بيننا لا يسعني إلا أن أعلن تضامني معك حتى تجتاز هذه المحنة المحزنة بأقل الخسائر الممكنة [ و العوجة حاصلة على كل حال و الحمد لله الذي لا يحمد على مكروه سواه].
لا أدري ما الذي حفزك لركوب هذه المخاطرة المحيرة حتى أنك وجدت نفسك في معية غلاة الطفابيع تبيع و تشتري و تطربق "على حل شعرك" في اليوتيوب!..يا زول مالك؟ جنيت و لا شنو؟! عشان أهلنا قالوا " العاقل ما ببيع سرواله" و لو " من أجل حفنه دولارات" كما قال مولانا "سيرجيو ليوني" طيب الله ثراه.[و" سيرجيو ليوني" أيضا مات دون أن يعزي الحزب في موت عبد الخالق فتأملوا!].
المهم يا زول، كيف المخارجة من هذه الورطة ؟[ مندري!؟].لكنني لو كنت في محلك لقمت برد هذه الهدية المسمومة لأهلها بأدب و لتذرّعت بأنني كنت قايلها " جائزة الطيب صالح للإبداع الروائي" ، بتاعة مركز عبد الكريم ميرغني مش " جائزة الطيب صالح بتاعة علي عثمان طه و الفاتح عروة..و طبعا الطفابيع ديل أولاد شطار و يفهموها طايرة و أغلب الظن إنهم يحيلوها لـ " طلاشة الشعراء " و الموضوع ينتهي على كدا. شايف
صلاح النصري
مشاركات: 607
اشترك في: السبت يوليو 01, 2006 12:32 pm

مشاركة بواسطة صلاح النصري »

غايتو ياحسن نقول شنو !!!! لكن الطفابيع سرقوا الفكرة من ناس مركز عبد الكريم ميرغني وافتكر بعد المركز عمل دورتين تلاتة لجائزة الطيب
صالح ونجحت نجاح غير مسبوق, بعد داك ظهروا الزينين بقاعة الصداقة والاضواء والاعلام والمال . وفكرة الجائزة عند ناس مركز عبد الكريم ميرغني تقديم شباب وشابات جدد لم تنشر اعمالهم من قبل وطباعة اعمالهم وتقديمها للقراء ويتولي الاشراف علي الجائزة مجموعة من الادباء والاساتذة المتطوعين.
قدم مركز عبدالكريم ميرغني راوية بركة ساكن الجنقو مسامير الارض فمنع الطفابيع دخولها البلد ولا ادري علي شنو استندوا؟؟؟؟
بشري يا أخي أنت أديب ولا أغالي ان قلت انت طيب صالح جيلنا الجابرك شنو علي جائزة الزينين دي, ياجماعة الحصل لينا شنو وقبل فترة واحد اخونا كتب قصيدة قربت تودي كل مشروع حياتو في داهية !!!!!الحاصل شنو يا جماعة ؟؟؟ هل الحكاية عدم انتباه وانزلاق عفوي في شراك الطفابيع الشطار او الحكاية علي قول حسن مندري مندري!!!!

ياجماعة لو في زول سجل كلام مولانا بشير صالح القالوا في المناسبة دي , يتكرم يجيبوا لينا.
النذير حجازي
مشاركات: 535
اشترك في: الجمعة يناير 11, 2008 7:27 pm

مشاركة بواسطة النذير حجازي »

سلام يا أبو علي، وأها صاحبك دا سلامو لعلي عثمان محمد طه يحلو كيف؟! وكمان معاها صورة تذكارية!! يا النبي نوح !! شوف الدقيقة 12 لحظة المصافحة
https://www.youtube.com/watch?v=diYt4ieY ... _embedded#!
give me liberty or give me death
النذير حجازي
مشاركات: 535
اشترك في: الجمعة يناير 11, 2008 7:27 pm

مشاركة بواسطة النذير حجازي »

صورة
give me liberty or give me death
النذير حجازي
مشاركات: 535
اشترك في: الجمعة يناير 11, 2008 7:27 pm

مشاركة بواسطة النذير حجازي »

صورة
give me liberty or give me death
النذير حجازي
مشاركات: 535
اشترك في: الجمعة يناير 11, 2008 7:27 pm

مشاركة بواسطة النذير حجازي »

give me liberty or give me death
صلاح النصري
مشاركات: 607
اشترك في: السبت يوليو 01, 2006 12:32 pm

مشاركة بواسطة صلاح النصري »

كلمة للاستاذ الممثل محمد عبدالرحيم قرني فى الدورة الثانية للاعداد لجائزة الطيب صالح تبع الزينين,,,,,,
وكلام قرني انها جائزة عديمة معني يا بشري!!!!
https://www.youtube.com/watch?v=SFuYofTD ... re=related
عبد الماجد محمد عبد الماجد
مشاركات: 1655
اشترك في: الجمعة يونيو 10, 2005 7:28 am
مكان: LONDON
اتصال:

مشاركة بواسطة عبد الماجد محمد عبد الماجد »

حسن موسى
تحياتي

لا شك في اخلاصك للصداقة ولا في صدقك وحرصك على الأصدقاء. لكين يا حسن أخوي أنت عارف إنو الصداقة المبنية على الأفكار قد تسبب أوجاعا وتحيل بعض الأعضاء الحيوية لأعضاء شبحية ذلك لأن الأفكار تتغير , وكذلك طريقة الخطاب . قصدي أقول صاحبي وصاحبك دا رَوّح بعيد وهو يدرك ما يفعل (اسمع الفيديو تلقاهو يطمئن في الحضور أنه في قصيدته التي يهاجم فيها رجالات الأمن بأنه لا يتحدث عن الوضع الراهن ولكن عن مرحلة سابقة, أو ما معناه.
بشرى لا يغير مبادءه - في اعتقادي - ولكنه ربما أراد أن يناضل لنشرها بطريقة أخرى: من داخل"العش ".
المطرودة ملحوقة والصابرات روابح لو كان يجن قُمّاح
والبصيرةْ قُبِّال اليصر توَدِّيك للصاح
صورة العضو الرمزية
ãÍãÏ ÚÈÏ ÇáÎÇáÞ ÈßÑí
مشاركات: 433
اشترك في: الجمعة سبتمبر 11, 2009 12:33 am

مشاركة بواسطة ãÍãÏ ÚÈÏ ÇáÎÇáÞ ÈßÑí »

عزيزي حسن موسي ،
طيب ، الاعتراض على معية الطفابيع يعنى ماذا بالضبط ؟ هل الاعتراض ينصب على مشاركة بشري الفاضل في فعالية للسلطة طرف فيها ؟ هل لان السلطة غير منتخبة؟ اي لانعدام الديمقراطية ؟ هل الاعتراض على توزيع الجوائز بواسطة على عثمان شخصياً ؟ هل هو الفعل الطقسي لعملية المصافحة نفسها ؟ اذا جاء زول تانى من السلطة ووزع الجوائز ، هل سيختلف الامر ؟ يعنى موظف ثقافي من الحكومة الحالية اياً كانت درجته جاء ووزع الجوائز وصافح بشري هل سيختلف تقييمك ؟ أو ، هل الاعتراض على الفاتح عروة ؟ هل لديك رأي ان المشاركة في اي فعالية او مؤسسة للسلطة طرف فيها بيع للسروال كما عبرت؟ أم ان هنالك حدود لهذا المشاركة ؟ يعنى الواحد ممكن يشارك للدرجة دى وما يشارك للدرجة ديك . هل ينطبق رأيك على المشاركين الآخرين ، في التحكيم مثلاً : د.عبد الله على ابراهيم ، د. هاشم ميرغني ، الاستاذ مجذوب عيدروس ...الخ هل الناس ديل كلهم باعوا سراويلهم من اجل حفنة دولارات؟ فكما تعرف العملية متصلة وواحدة وللجنة التحكيم مخصصات كمان . بالمناسبة يا حسن انا شخصياً استلمت جائزة من جعفر محمد نميري عام 1980 وهذا الامر موثق . لو رجعنا بالزمن الى الوراء وجئتك عام 1981 وعرضت عليك العمل في مشروع مشترك ، تشكيلي نقدي تنويري ، وانت عارف بتسلمي لجائزة من الحاكم بامر الله نميري ، هل كنت سترفض تلويث يدك بيدى التى صافحت جعفر نميري ؟
اتمنى ان تجيب على هذه الاسئلة حتى نستطيع النقاش على بينة من موقف كل منا على وجه الدقة .
مع خالص تقديري ،
صورة العضو الرمزية
الوليد يوسف
مشاركات: 1854
اشترك في: الأربعاء مايو 11, 2005 12:25 am
مكان: برلين المانيا

مشاركة بواسطة الوليد يوسف »

ما هو وردي مات وزمانا فات ...كان بي سمحو كان بي شينو..فلا أسئلة ولا أجوبة ولا يحزنون ، الحزن في شنو وكت الناس رجعت للتعري وكشف العورات. وسوق السروايل ذاتو قفلوه؟؟!!
السايقه واصله
صورة العضو الرمزية
ÑÇÔÏ ãÕØÝí ÈÎíÊ
مشاركات: 419
اشترك في: الخميس أكتوبر 04, 2007 11:54 pm

مشاركة بواسطة ÑÇÔÏ ãÕØÝí ÈÎíÊ »

سلام يا حسن موسى.
تضامنك مع بشرى أربكني لأنه أتى مستبطناً إصدار حكم الإدانة في سياق عامر بالإرباك من أساسوا و تركنا نهباً للتساؤلات المفتوحة. الحادثة ملغومة في ظني؛ والأجوبة السهلة تملأ الأسافير بهذا الخصوص ومحترفي إلقاء التهم لن تعوزهم الجرأة لاختلاق بعض القصص هنا وهناك. لكن ذلك لن يخلق سوى المزيد من الإرباك في ظني. لذلك أرى أن أسئلة محمد عبد الخالق في محلها وتستحق أن تكون مدخلاً مناسباً لفرز الكيمان. فيا دجانقوا أفرز بالله عليك!
تحياتي.







محمد جمال الدين
مشاركات: 1839
اشترك في: الاثنين مايو 09, 2005 6:52 pm

مشاركة بواسطة محمد جمال الدين »

ربما جاء بشرى الفاضل منتصرآ بسلاحه في ساحة الحرب ممثلآ لحركة "الأدب" ما ندري ... مثله و جون قرانق عن الحركة "الشعبية" و مني أركوي مناوي عن حركة "تحرير السودان"؟. أصلآ نحن شعب عنده ألف حركة وبركة!. لما لا تكون الهزيمة من نصيب الطفبوع: "على عثمان محمد طه" وهو يصافح الجنرال "أدب" بشرى الفاضل وهو رجل يده ملوثة بدماء الطفابيع؟. لما لا؟!.

لا أمزح لكنني أتكثف!.

وكمان بحاول أفكر معاكم شوية في الأمر العويص الغميس دا!... ما دايرين تدونا فرصة معاكم ليه "الحركات" دي أصلها حقتكم براكم؟!.
محمد جمال
حافظ خير
مشاركات: 545
اشترك في: الاثنين مايو 09, 2005 6:23 pm

مشاركة بواسطة حافظ خير »

....
مشهد مدير الأمن الأسبق وتلميذ شيخ الترابي السابق الأشهر ، على خلفية صوت الكلمات التي ملأ بها المذيع فمَه وهو يعلن "الفائزو الأولو والثاني والثالثو" أصابني بالغم الشديد، ...
وما عندي شك في أنَّ بشرى الفاضل قد "تورط" فعلاً في "أمراً" ضيق يستحق "وقفة" الصديق حسن موسى، معه، وله وعليه...
الغريب أنَّ هذا الأمر "الضيق" كان يمكن توقعه منذ كتابة حسن موسى لـ دليل الفالح في استخدامات الطيب صالح التي علَّق عليها بشرى بنفسه قبل أقل من قرن من الآن!

:
الطيب صالح في هذا المشهد ليس سوى" شاشة" يسقط عليها خصوم السياسة السودانية حزازاتهم و تظلّماتهم أمام الجمهور الحاضر في الصالة بذريعة الطيب صالح.أو قل أن الطيب صالح يصبح رهينة يتخاطفها الخصوم السياسيون و يبتزّون باسمها عواطف الجمهور الاعزل من النقد ، كونهم استشعروا أن الجمهور قمين باتباع المدافعين عن رموزه الابداعية العزيزة كلما شعر بأن هناك خطرا يتهددهم


...

زز
الفاضل الهاشمي
مشاركات: 2281
اشترك في: الاثنين مايو 09, 2005 6:14 pm

مشاركة بواسطة الفاضل الهاشمي »


حافظ خير يقتبس حسن موسى:

"الطيب صالح في هذا المشهد ليس سوى" شاشة" يسقط عليها خصوم السياسة السودانية حزازاتهم و تظلّماتهم أمام الجمهور الحاضر في الصالة بذريعة الطيب صالح.أو قل أن الطيب صالح يصبح رهينة يتخاطفها الخصوم السياسيون و يبتزّون باسمها عواطف الجمهور الاعزل من النقد ، كونهم استشعروا أن الجمهور قمين باتباع المدافعين عن رموزه الابداعية العزيزة كلما شعر بأن هناك خطرا يتهددهم."


انك تحفظ الخير جميعه بعقلك المأرشف (من الارشيف)
تصوّر وأنا أقرأ عنوان هذا الخيط (وقبل أن ادخل فيه) لمع سياق اقتباسك أعلاه فى ذهنى. تذكرت عتابات/تنبيهات قديمة من حسن الى صديقه الصدوق (وصديقى أيضاً) بشرى الفاضل ...

تصوّر انا الآن عائد من زيارة صديق لديه قناة تلفزيون السودان (هل قالت المذيعة المغتغتة انها بحضرة الطيبية الصالحية؟؟) وشاهدت اقتباسك الذكى يا حافظ لحسن موسى بالكامل "شاشة يسقط عليها خصوم السياسة السودانية حزازاتهم و تظلّماتهم أمام الجمهور الحاضر في الصالة بذريعة الطيب صالح". اليوم التلفزيون السودانى مكرّس للطيب صالح لذات الغرض ؛ وعلى خلفية التلفزيون تم تثبيت صورة الايقونة محمد وردى وتفاصيل التعزية (بيع وشِرا). أزيد فى هذا السياق ان صديقنا بشرى الفاضل تمّت اضافته الى تلك الشاشة ، ليته يعلم (أعتقد أنه يعلم) ويقاتل العدو الذى يجفّف جوهر كتاباته.

على أريكة السوق الاستراتيجى (قل المذبح) يعمل الحرامى على عثمان على تدنيس (ماورائى طبعاً) رموز المقاومين حتى يركبون معهم جميعاً مركب الاسلام السياسي وهو على وشك الغرق. أقول على أريكة السوق سرق الحرامية نفائس المقاومة فى أعز ماتملك من رموز دفعت بها المقاومة فى ساحة الوغى منذ مايقارب القرن (من شبه الاقطاع الى شبه العبودية وماقبل الراسمالى الى التطفّل الراسمالى) على مستوى السياسى كان الشهداء من على عبداللطيف وعبد الفضيل لغاية عبدالخالق وجوزف قرنق ومحمود محمد طه. وفى حقل الادب والفن كان استهبال الطيب صالح ثم عرجوا على وردى وخلقوا بينه وبيننا سدّاً منيعاً وهيهات (ولأن الحزن مقيم اليوم سأنتقل من حكوة اصطياد حبيبنا وردى الذى قاوم برضو) ثم جاء نفس القاتل السخيف (على عثمان) يستبكى محمد ابراهيم نقد لعلاجه، واليوم يتم اتكاء (من التتكية للذبح بالمناسبة) صديقنا بشرى الفاضل للذبج . والمقصود نحن وانتباهة حسن موسى فى الصميم . فلننتبه. لاحظوا ان مصطفى سيد احمد قال : لا لا لا للكلاب حين همت الكلاب باحتضانه ذات ضعفه الانسانى.

أقول ان صيحة حسن موسى ذات مغزى وقيمة تتوهّط قلب المشروع الاستنارى.

والخفّة لا تجوز.

نحن (نون الجمع عامة فى هذا المنبر وهى-أقصد النون- تنتظر التعريف) جديرون دائماً بالمراجعة والنقد الذاتى حين نخطئ حيث لم يبق لنا غير فضاء يشتريه منا السوق (10 الف دولار وهو الجانب المادى فقط من الجائزة!!؟؟)

وبالمناسبة جميعكم فى هذا المشروع الاستنارى (ماتقولى لى دا بعثى ودا وطنى ديمقراطى ودا حق وحقانى وديل عيال انصار وختمية ويحزنون) .

وماهو المشروع الإستنارى الذى نهفو اليه جميعاً؟ حتى لا ينتاشنا العِدا الطفيليون فى مركز قوّتنا الفكرية والعملية .
يبدو ان على عثمان بدأ غزوته الجديدة (كما شاهدته بالعباءة فى تلفزيون السودان هذه الامسية) وفى باله الخفيف اننا رعايا (ياحليل المواطنين) وقد فعل قبله الترابى ثم البشير!!

سنرى قريبا ولداً أو بنتاً أخرى ستنهر هؤلاء الحيوانات الامراء الملوك المواهيم على رؤوس الاشهاد كما فعل البوشى حتى تموت سلطتهم
The struggle over geography is complex and interesting because it is not only about soldiers and cannons but also about ideas, about forms, about images and imaginings
ادوارد سعيد "الثقافة والامبريالية 2004"
مازن مصطفى
مشاركات: 1045
اشترك في: الأربعاء أغسطس 31, 2005 6:17 pm
مكان: القاهرة
اتصال:

مشاركة بواسطة مازن مصطفى »

يا حسن؛
بعد ما "يرعوي" بشرى عن هذا الدرب؛ خليهو يوصي لينا الناس ديل عشان نشيل الجائزة بدالو (وبالمرة نسلم على الفاتح عروة وعلي عثمان وبقية مجرمين السودان). أنا مغرووود في العشرة ألف دولار دي شديد خلي بالك.

أحر التهاني يا بشرى؛
ولو إنك أكبر من الجائزة الهزيلة لكن طالما رغبتها فـ"قوود فور يو" وبالهنا والشفا.

وكفوا مقاصلكم عن الفنان (إلى متى تنتظره اليد الأدمية خارج الإثم؟)؛ دعوه يعمل.


لا أرغب في العودة لهذا الخيط.

iam only responsible for what i say, not for what you understood.
صورة العضو الرمزية
محسن الفكي
مشاركات: 1062
اشترك في: الثلاثاء مارس 17, 2009 12:54 am
مكان: ميدان الخرطوم

نعم لثقافة الجوائز

مشاركة بواسطة محسن الفكي »

الف مبروك للكاتب والقاص والاديب بشرى الفاضل
تحياتي للجميع وهم يحتلفون بالفوز كل على طريقته
شايف اول مرة حسن موسى ما يكتب سأعود.
حسن موسى كتب:.لكنني لو كنت في محلك لقمت برد هذه الهدية المسمومة لأهلها بأدب و لتذرّعت بأنني كنت قايلها " جائزة الطيب صالح للإبداع الروائي" ، بتاعة مركز عبد الكريم ميرغني مش " جائزة الطيب صالح بتاعة علي عثمان طه و الفاتح عروة..

الطيب صالح يستحق نعملو أيقونة،وتنتشر جوائزة في كل مكان،المانع شنو
الاسبوع الفات بيحتفلوا بي ذكري 200 عام على ميلاد ديكنز،وكتبوا ان الدخل من زوار بيتو سياحة ساي سنويا،أكترمن ميزانية السودان بدون بترول.340 مليون يورو.
على ما اذكر،رفض صنع الله ابراهيم جائزة وزارة الثقافة المصرية بحضور الوزير،والطيب صالح نفسه، وقال قولة شجاعة.
انت هنا تطالبه برفض "خنوع" .. وألا تكون للطيب صالح اكثر من جائزة بإسمه..!؟
عموما موقفك من الطيب نفسه،والذي طالعته على صحيفة الحياة،قبل سنوات ،هو ذات الموقف من صديقكم.
وهي كلها تصب في لا حوار مع النظام.واذا كان هذا موقفك في ايقاف بعض الاقلام هنا بسبب هذا فالامر مفهوم
رغم ان بعضهم تخرجوا من سجون ومعتقلاته،وعلي سبيل المثال قصى مجدي سليم.
ياحسن موسى انا ما عارف انت شايل هاتف سيار ،او حاسوب;موقفو شنو من التحديث والآب ديتنق،فبالله عليك برضو أعمل آب ديتنق للسوفت وير بتاعتك الفكرية،ودي بالذات عاوزة هارد وير جديد.
اوعك تقول لي ما قاعد تتصل بالسودان
والله كان من سكاي بي بتكون دعمت "زين" شايف.
الحل الوحيد كان تدعو لحالة عصيان مدني بدلا من طعن ضل بشرى الفاضل،كان اقول ده موقف ايديولوجيا،غير كده خلى الناس تحاسبها اعمالها كان دنيا ولا آخرة.
نحن بلد ما عندنا ثقافة جوائز ولا دعم للمبدعين،ولما تنتشر الحاجة دي نقوم نقول دي عملوها ناس عروة،بدل ما نؤرخ انو بشرى الفاضل كان فارسها...؟!
ياحسن موسى،من نافلة القول إننا بتاعين بروباقاندا حفظ القرءان ونار القرءان بام ضوابان وهمشكوريب ودارفور وتنتشر تلك الكتاتيب والخلاوي، في كافة الاصقاع..فكانت في الاسابيع الماضية جائزة الخرطوم الدولية لحفظ القرءان،قيمتها 90 الف دولار
مرقنا منها بي "قد القفة"لم ينجح أحد.شالوها ناس مالي والجزائر وليبيا. رغم 23 سنة من التأصيل والتمكين بعدد سنوات تنزل القرءان نفسه ..!
هسه وقت ناس الترجمان وسموات البندر حلقوا بينا عاليا،بشموعهم التي اضاءت السماء، وحفظوا لينا ماء وجهنا نجي نلعن سنسفيل ظلام الإنقاذ ..؟!


______________

هامش عن فروسية ونبل صنع الله ابراهيم 2003 لدي رفضه الجائزة:
ولم اقصد ضرب الامثال لولا امثال حسن موسى التي ذكرها ;قال صنع الله«هناك من هو أحق مني بالجائزة، بعضهم أموات مثل غالب هلسا وعبد الحكيم قاسم ومطيع زيد دماج، وعبد العزيز مشري وهاني الراهب، والبعض الآخر مازال حياً مثل محمد البساطي وسحر خليفة ورضوى عاشور وإلياس خوري وخيري شلبي وخيري الذهبي وفؤاد التكرلي وغيرهم».
للمزيد اضغط الرابط
صورة العضو الرمزية
محسن الفكي
مشاركات: 1062
اشترك في: الثلاثاء مارس 17, 2009 12:54 am
مكان: ميدان الخرطوم

لولا الجائزة لما عرفت قصة واحدة له ..

مشاركة بواسطة محسن الفكي »

مازن مصطفى كتب:خليهو يوصي
لا أرغب في العودة لهذا الخيط.

يوصي دي تبع الوسايط يا مازن ..؟ ممممممم داير تجي بالواسطة ..؟
انت قايل لما تطالع ساي دي موش عودة،ولا القراية ما تبع المشاركة ..؟
وبمناسبة القراية، ما عاوز اقول يؤسفني اني ما قريت لبشرى الفاضل اي عمل واقعد اضع مبررات لهذا الاسف،بقدر ما أتاحت لي الجائزة،واليوتيوب التعرف عليه ومشاهدة إلقاء اول قصة اتعرف عليها من فمه شخصيا،فضلا عن أشياء اخري كثيرة.
هسه لو في نفرين بس عرفوا بعد الجائزة بي بشرى الفاضل،ده مكسب،وكاتب السطور منهم.
شفت القراية بتسوى شنو يا مازن ..؟ موش حظك انك قريت ليهو.
قلت لي ما جاي موش،بس ما اقرا ليك تعليق في حتة تانية، اثبت على كلامك ده.


____________
هامش
كان اول توقيع لي في سودان فور اول في 04, 2009 4:57 pm يقول نحن من بلد موجوع ومفجوع وحكمه غير مشروع وظلم أهله مصنوع.بشرى الفاضل
الفاضل الهاشمي
مشاركات: 2281
اشترك في: الاثنين مايو 09, 2005 6:14 pm

مشاركة بواسطة الفاضل الهاشمي »

محسن الفكى قال:

"وبمناسبة القراية، ما عاوز اقول يؤسفني اني ما قريت لبشرى الفاضل اي عمل"


انا أقول:

طيب يا محسن لو انت ماقريت لبشرى ليه بتتداخل فى الموضوع دا وتصرف فيهو عربى كتيييير زى دا؟
The struggle over geography is complex and interesting because it is not only about soldiers and cannons but also about ideas, about forms, about images and imaginings
ادوارد سعيد "الثقافة والامبريالية 2004"
صورة العضو الرمزية
عثمان حامد
مشاركات: 312
اشترك في: الاثنين مايو 09, 2005 7:04 pm

مشاركة بواسطة عثمان حامد »

العزيز حسن والمشاركين
كل الود
الأخ النزيز حجازي:
ياخي أمس قرأت لك مساهمة في بوست حسن محمد سعيد:
(مبروك للاخ بشرى الفاضل فوزه بجائزة الطيب صالح للقصة القصيرة)
كانت مختلفة تماماً، ومناقضة لما أتيت به اليوم في بوست حسن موسى. لقد كانت ملاحظتك تشير بوضوح، قبل أن تأتي لتمسحها، لمباركتك وبهجتك الفائقة بفوز بشرى بالجائزة. فوق ذلك كنت تتوقع بحدسك الذي لا يخيب، في ذلك البوست، بأن(الكويتبين-على حد تعبيرك) سيتكالبوا على بشرى، في موضوع مصافحته لعلي عثمان، وتمنيت أن لا يلتفت بشرى لمثل هذه الأصوات. ولكن للأسف، ها أنت اليوم، من أوائل( الكويتبين-على حد تعبيرك) الذين تكالبوا عليه بتلك الطريقة التي رفضتها بنفسك في البوست المجاور، الذي أشرت إليه. أرجو أن تأتي بمساهمة الأمس كاملة، إن كنت حقاً، متسق مع نفسك، حتى لا نظلمك.
أنت هنا، لم تأتي بكلام مناقض فقط، لموقف الأمس، بل هيأت المشهد بكامله، بالصور والجداول، وبمقاطع الفيديو، والدقيقة التي تلبس بها بشرى بالحدث. لقد كتبت هنا:
(سلام يا أبو علي، وأها صاحبك دا سلامو لعلي عثمان محمد طه يحلو كيف؟! وكمان معاها صورة تذكارية!! يا النبي نوح !! شوف الدقيقة 12 لحظة المصافحة ) أنتهى
يا لبؤس الأقلام التي تمسك بها نفس الأنامل، لتكتب بأقصى درجات الإرتباك والتناقض. أرجو يا حجازي أن لا تسرح مع الموجة بهذه الطريقة المهينة والحزينة في آن. ولأن الكتابة مخاطرة ومسؤوليّة، ونحن نقرأك، وغيرك، على هذه الخلفيّة، فأرجو أن تكتب بسمؤوليّة وإتساق، ودع الخفّة، و"الهظار" في مثل هذه القضايا.

عثمان حامد
آخر تعديل بواسطة عثمان حامد في الثلاثاء فبراير 21, 2012 11:45 pm، تم التعديل مرتين في المجمل.
النذير حجازي
مشاركات: 535
اشترك في: الجمعة يناير 11, 2008 7:27 pm

مشاركة بواسطة النذير حجازي »

[align=justify]يا عثمان، منو اللي قال ليك أنا قلت الكويتبين سينهالون على بشرى بسبب مصافحته لعلي عثمان؟! أبداً الكلام دا ما حصل، وأنا لمن كتبت ما كتبت لم أعرف بأن بشرى قد صافح علي عثمان، فقد كنت من أول المشاركين في البوست، وعلقت على الفيديو الذي جلبه حسن محمد سعيد عن بشرى الفاضل وليس فيه مصافحة لعلي بل محاضرة لبشرى عن الطفابيع.

وأيضاً لمن كتبت ما كتبت فقلت فيه بأنهم سيحقدون عليه بسبب الجائزة التى إفتكرتها كغيري جائزة من مركز عبد الكريم ميرغني الثقافي، وبعدين كلامك أو فهمك لما كتبته لا يتسق، فكيف سيحقد الناس على بشرى لمصافحته علي عثمان؟! هل هذا الشيء يدعو للحسد؟! أم الجائزة النظيفة هي التى تدعو للحسد؟! وبالمناسبة ما أنا براي اللي غير كلامو بعد مباركته لبشرى فأنظر في البوست الآخر ترى معظمنا قد كنا مخدوعين بهذه الجائزة وقد وضحت سبب مسحي للإحتفاء ببشرى وبعضهم وضح لنفس السبب، فلما تلومني؟!

وبعدين الكويتبين الذين أقصدهم هم اثنان ويكرهون بشرى الفاضل ويتحينون له الفرص وبشرى الفاضل يعرفهم، ولم أقصد بهم أحداً في هذا البوست أو البوست الآخر وقد لا يكونا في هذا المنتدى أصلاً.

وفعلاً جبت الروابط والفيديوهات والصور والجائزة علشان الناس ما تقع في نفس الخطأ الذي وقعنا فيه، وتفهم الحاصل كلو، وهو تسهيل للناس

وشيء محزن أن يأول البعض ما كتبته على حسب أهواءهم وتقويلي ما لم أقله
give me liberty or give me death
أضف رد جديد