مضاجعة الميت(ة) أو فى النكروفيليا: نسخة إسلامية

Forum Démocratique
- Democratic Forum
صورة العضو الرمزية
ãÍãÏ ÚËãÇä ÏÑíÌ
مشاركات: 267
اشترك في: الأحد مايو 22, 2005 9:57 am
مكان: كندا

مضاجعة الميت(ة) أو فى النكروفيليا: نسخة إسلامية

مشاركة بواسطة ãÍãÏ ÚËãÇä ÏÑíÌ »

صورة العضو الرمزية
مصطفى آدم
مشاركات: 1691
اشترك في: الاثنين مايو 09, 2005 5:47 pm

مشاركة بواسطة مصطفى آدم »

"ويلٌ لأمة تنكح صغارها و أمواتها ... و تُرضع كبارها"
كما قالت وفاء سلطان على لسان أحد الشباب باختصار باهر يلخص الأمر برمته
عادل السنوسي
مشاركات: 839
اشترك في: الاثنين مايو 09, 2005 8:54 pm
مكان: Berber/Shendi/Amsterdam

مشاركة بواسطة عادل السنوسي »

والله الاسلام دا فعلا ً دين رائع .....

الحمد ل...لله الذي جعلني ( ولدني ) مسلما ..و اتمني ان يتدفق اليه= ( الاسلام ) = الاًخرون من كل فج عميق = ليشهدوا منافع ، أو نافع ...!!! لهم ، و ان لم يكن ، فليشهدوا ديك العدة الاسلامي المدعو بالبشير ......!!1
عبد الماجد محمد عبد الماجد
مشاركات: 1655
اشترك في: الجمعة يونيو 10, 2005 7:28 am
مكان: LONDON
اتصال:

مشاركة بواسطة عبد الماجد محمد عبد الماجد »

أعتقد أن ما قيل لا يستند على القرآن أو السنة المؤكدة وأنا شخصيا مولع بقراءة الإسلام من مصادره ولم أمر على هذا القول. وما كل من أرسل لحيته يمكن له الإفتاء وإذا أصر فلا يلتفت لفتيته ويكون العمل وقتئذ بإعمال فتوى القلب "استفت قلبك ولو أفتاك المفتون, ولا بد
من تعقب أصل هذه الفتوي ولو صح أنها جاءت من قبل فقهاء متفق عليهم وجب إسقاط اسماء أولئك الفقهاء من لائحة أسماء العلماء وفضحهم علنا. أعتقد أن النائب المصري (تبع مبارك) يريد محاربة الأخوان المسلمين وأن فتوى الشيخ المغربي هي امتداد لمعركة الجمل, وهذا أسلوب خسيس في الحرب.
وبدون لف ودوران أنا عبدالماجد محمد عبدالماجد ود الفقيه علي ود مصطفا ود احمد .... ود عمر ود حامد ود بلال سوف أخرج من الإسلام لو ثبت أن لهذه الفتوى أصل من الكتاب والسنة المجمع علي صحتها ولن ألف وأدور في ما يتعلق بديني (العقائد دي ما عايزة نُصْ نًص).
ودي حتكون معركة موت أو حياة
المطرودة ملحوقة والصابرات روابح لو كان يجن قُمّاح
والبصيرةْ قُبِّال اليصر توَدِّيك للصاح
صلاح النصري
مشاركات: 607
اشترك في: السبت يوليو 01, 2006 12:32 pm

مشاركة بواسطة صلاح النصري »

https://www.youtube.com/watch?v=zFWklBaFwc4

فتوي الشيخ المغربي وهو مصر علي صحتها حتي يأتيه عالم من علماء المسلمين بدليل من الكتاب والسنة ببطلانها ولن يتراجع عنها حتي ذلك الحين!!!!!!
عبد الماجد محمد عبد الماجد
مشاركات: 1655
اشترك في: الجمعة يونيو 10, 2005 7:28 am
مكان: LONDON
اتصال:

مشاركة بواسطة عبد الماجد محمد عبد الماجد »

وإذا نظر عيال المسلمين في قسائم أمهاتهم فسيلقون جملة لا تخلو منها قسيمة:
و(تقبض مؤخر الصداق بمنتهى أحد الأجلين)
والأجل الأول هو الطلاق
والثاني هو الموت
فلماذا تحرم بعد الطلاق ولا تحرم بعد الموت؟!
كيف لدين يحرم وطء البهيمة ووجب اللعنة الإلهية بفاعلة أن يكون فيه وطء الميتة؟
وكيف لدين يحرم الاستمناء باليد (نكح الكف) ويشنعه أن يجيز هذا الوسخ؟

في ناس أكثروا من الافتراء على محمد وعيسى وموسى وماركس وإنجلز وعبدالخالق المات قريب (فيهم جهالة وفيهم مندسون),
إذا جاءكم فاسق بنبأ فتبينوا
وما كنت لأريد لهذا المنبر الجميل أن تناقش فيه انصرافيات مهلكات, لكين الله غالب.
المطرودة ملحوقة والصابرات روابح لو كان يجن قُمّاح
والبصيرةْ قُبِّال اليصر توَدِّيك للصاح
عبد الماجد محمد عبد الماجد
مشاركات: 1655
اشترك في: الجمعة يونيو 10, 2005 7:28 am
مكان: LONDON
اتصال:

مشاركة بواسطة عبد الماجد محمد عبد الماجد »

بالله عليك يا نصري شوف جهل الشيخ دا غليد كيف. إنه يستشنع هذا الأمر وينكره على العقل السليم, ثم - وبلا خجل - يستتنج أنه مباح. إن فهم هذا الرجل يجعله كمن يحاول أن يقول (أنا أعقل من الله) وللفطاعة يرجع ليستدل بآية من القرآن استدلالا يفتقر للمنطق. يقول (ما معناه) أن الله وعد المؤمنين بأن يلحق بهم أهلهم في الجنة). طيب. من قال له بأن الجنة تبدأ إثر الموت مباشرة, أين القبر وأين البرزخ والأعظم من هذا أنّى له أن يعرف أن تلك المرأة من أهل الجنه وأن زوجها من أهل الجنة أيضا ليحل لهم لهم النكاح وهما في عوالم مختلفة.
وأين حرمة الجسد؟ أولم يحّرم الإسلام المثلة. نهي عن التمثيل بجثة الكافر. وإذا كانت المسألة مسألة ملكية فملكية الكافر الأسير ستكون واردة ولا شك أن الموت أشد من الأسر. ولو جوّز إتيان الميته بدعوى الملكية لجوّز أيضا التمثيل بجثة الميت عند الأسر.
إن اننعدام المنطق عند هذا المتفيقه أوقعه في هذا الجطأ الذي لا ينطلي إلا على المفتقرين لأسس المنطق ومن لا يعرفون أسسه.
هذا الرجل خلط في المقدمة (الآية) فسسقط استنتاجه, ولا أخاله من أهل الغرض (وقد لا ينطبق هذا على كل المصفقين له).

ولا ينفي هذا أن الفقة كله يحتاج لإعادة نطر كسائر الأفكار والمعتقدات (مراجعات). مرت على المسلمين عصور انحطاط كثيرة يستقي منها أمثال هذا الشويخ(ومرت هذه العصور على غير المسلمين أيضا)
المطرودة ملحوقة والصابرات روابح لو كان يجن قُمّاح
والبصيرةْ قُبِّال اليصر توَدِّيك للصاح
عادل السنوسي
مشاركات: 839
اشترك في: الاثنين مايو 09, 2005 8:54 pm
مكان: Berber/Shendi/Amsterdam

مشاركة بواسطة عادل السنوسي »

دائما نحن ندين الشيوخ = شيوخ الإسلام / و في تقديري هم لا ينطقون عن الهوي ، و إنما يرتكزون علي مسند . راجع كلام الشيخ المغربي : اراه معقولا جدا و يستند الي مرجع ، بل هو يتحدي الجميع ان يأتوه برأي اخر = حجة اخري ، و وهو قد صرح بانه علي استعداد للإعتذار و التراجع اذا اثبتت عليه البينة ...

راجع فتوي ارضاع الكبير-

راجع رأي الإسلام في اليهود و النصاري ...الخ...

كل هذه الترهات و الخزعبلات و الاساطير - لها مرجع و مسند من الدين ... الحنيف !!

القضية - في منطقي - ليست قضية شيوخ و افتاء ...

القضية هي في تقديري مواجهة الحقيقة الكبري : فما كان مقبولاً قبل أكثر من 14 قرناً مضي ، لم يعد مقبولاً الاًن ، بأي حال من الإحوال.

فل استوب.
عادل السنوسي
مشاركات: 839
اشترك في: الاثنين مايو 09, 2005 8:54 pm
مكان: Berber/Shendi/Amsterdam

مشاركة بواسطة عادل السنوسي »

لعناية الإخ عبد الماجد :

الإسلام يبيح المثلة و التشنيع بجثة القتيل، الرسول الكريم امر ببعض ( الاغتيالات ) ، و في واحدة من الحالات كات امرأة بالمدينة ، و في حالات أخري( صفي ) الرسول بعض المخالفين بيديه الشريفتين !

و أعتقد بان الأخ عبدالماجد أذكي من أن يطالبي بالمراجع !

الجلد و القطع ، و القطع من خلاف ، و الصلب = هو تمثيل و تشنيع ، اليس كذلك ؟


اين هي الرحمة ؟ لا شك لدي ، فالإسلام دين دموي و عنيف . فل استوب !
عبد الماجد محمد عبد الماجد
مشاركات: 1655
اشترك في: الجمعة يونيو 10, 2005 7:28 am
مكان: LONDON
اتصال:

مشاركة بواسطة عبد الماجد محمد عبد الماجد »

عادل السنوسي
سلامات
تقول أشياء متناقضة ولا ينقصك الذكاء. وأنا أيضا في زمرة الأذكياء (كما تفضلت مشكورا)(والأذكياء جدا).
اقتباسات:

1 -ا لحمد ل...لله الذي جعلني ( ولدني ) مسلما

2 - ا شك لدي ، فالإسلام دين دموي و عنيف

وفيم الحمد على جعلك مع الدمويين؟ أهو تهكم؟ قطعا. ولا يليق لأننا في معرض اقناع واقتناع (1 و 2 و 3 ثم النتيجة). إنك وبتعطيل للذكاء تتناقض. وانظر:
3-اراه معقولا جدا و يستند الي مرجع

ولم لا تأخذ بتبييني أنا لنقطة ضغف المنطق عند الشيخ المغربي: قلت أنه أخرح الآية عن معناها ولواها ليّا شديدا ليؤكد استمرارية العلاقة الزوجية بعد وفاة الزوجة, ولا أدري أهو أدخل الرجل في عالم الأموات أم استرجع الميتة لعالم الأحياء. ولماذا حدد فترة الوطأ بست ساعات؟ الأن الجسم يأخذ في التحلل لتدخل المرأة في عالم الموت الحقيقي, ونسأله فيما إذا وضع الرجل الميته في ثلاجة أيخرحها كل ما استبدت به الشهوة (أو قل كلما هيجته الذكرى). فإذا جاز ذلك فماذا نفعل بمسائل الميرات وحق الزوجات الأخريات (إذا كان له أخريات), وما موقع كل ذلك من الإسراع بدفن الميت إكراما له؟!
4 -حالات أخري( صفي ) الرسول بعض المخالفين بيديه الشريفتين !

لم اسمع بهذا برغم أني صاحب اختصاص في هذه المجالات (بدون عمق) فأرجو تحويلي للمرجع. وإذا كان هذا رأيك فلماذا كل هذا : "الرسول" , "الكريم" , "الشريفتين", لماذا تكرم وتشرف رجلا هذا رأيك فيه؟
5 - دائما نحن ندين الشيوخ = شيوخ الإسلام / و في تقديري هم لا ينطقون عن الهوي

والذي لا ينطق عن الهوى هو الله وحده وقد الحقه البعض بمحمد أيضا, ومحمد لا يقع في الخطايا ولكنه يقع في الأخطاء. أما الشيوخ فالكثير منهم تيوس (علي شاكلة عبدالله البليد( كان شيوعيا أساء لحزبه بسوء الفهم فأطلقوا عليه عبدالله البليد , في الأبيض).
أما أن الإسلام كان يصلح في ما مضي ولكنه لا يصلح الآن ففيه تسامح من جانبك ولا أقول مواربة لأنه بحسب فهمك أنت له لا يصلح في أي وقت من الأوقات (لا زمان ولا هسع)

أما مسألة تصفية الأعداء (وأظنك تشير إلى مقتل كعب بن الأشرف) فهو أمر يحدث في كل الثورات (بافتراض أن القرآن نتاج نشري, وهو غير كذلك ولكني لا أفرض عليك قناعتي لأن دليلي ظني ولا أمل في إثباته أو إثبات نقيضه بالعلم أو المنطق) وأتني بثورة لم تتخذ أسلوب التصفية. والعبرة في الإكثار في سفك الدماء في مواجهة من يحارب نشر الفكرة).
وسأعود

وأتني بالمراجع إذا توفر لك العثور ببعضها . لديّ اعتقاد بانها اجتهادات بدوية غير موفقة ( وخاطئة وضارة).
آخر تعديل بواسطة عبد الماجد محمد عبد الماجد في الجمعة مايو 18, 2012 3:10 pm، تم التعديل مرة واحدة.
المطرودة ملحوقة والصابرات روابح لو كان يجن قُمّاح
والبصيرةْ قُبِّال اليصر توَدِّيك للصاح
عادل السنوسي
مشاركات: 839
اشترك في: الاثنين مايو 09, 2005 8:54 pm
مكان: Berber/Shendi/Amsterdam

مشاركة بواسطة عادل السنوسي »

...
صورة العضو الرمزية
الوليد يوسف
مشاركات: 1854
اشترك في: الأربعاء مايو 11, 2005 12:25 am
مكان: برلين المانيا

مشاركة بواسطة الوليد يوسف »

الشرق الأوسط الكبير جاااااكم.
أعتقد أن مجرد المشاركة في ترويج مثل هذه القضايا الخاسرة والهدامة والداعية للفتنة، بزج الصراع الإجتماعي والسياسي العربي الأسلامي في أتون المذهبية والطائفية القميئة. لصرف الجماهير عن الإنتباه لتحدياتها ومطالبها المركزية المتمثلة في تحقيق الديمقراطية والعدالة الإجتماعية والسلام الحقيقي والتنمية، ليخلو الجو لتمرير المزيد من سياسات هيمنة النظم السياسية الغربية المنهوكة بالأزمات الأقتصادية لمصلحة تحقيق فكرة "الشرق الأوسط الكبير" علي أرض الواقع. وذلك بتجميد "عملية السلام" عديمة الأفق أصلاً وتقديم بديل الحروب الأهلية الدينية، كل ذلك إعتماداً علي فتاوي صادرة من كتب صفراء مشوشة هزيلة الموثوقية كل ما تستطيعه هو تأجيج الصراعات المذهبية الكامنة في المنطقة العربية (شيعي ،سني،قبطي) وما الي ذلك.

وليد يوسف
السايقه واصله
صورة العضو الرمزية
الوليد يوسف
مشاركات: 1854
اشترك في: الأربعاء مايو 11, 2005 12:25 am
مكان: برلين المانيا

مشاركة بواسطة الوليد يوسف »

وما كنت لأريد لهذا المنبر الجميل أن تناقش فيه انصرافيات مهلكات, لكين الله غالب.


لايك كبير
السايقه واصله
عبد الماجد محمد عبد الماجد
مشاركات: 1655
اشترك في: الجمعة يونيو 10, 2005 7:28 am
مكان: LONDON
اتصال:

مشاركة بواسطة عبد الماجد محمد عبد الماجد »

أخانا الوليد يوسف
صباحك خير
كلامك عين العقل وأحيي فيك الحكمة والرشاد. سأواصل هذا الموضوع في مواقع انطلاقة فالإسلام في أزمة والمسلمون في غيبوبة (كوما) ولذلك استخدم الإسلام قناعا لكل حكم مشين واستغلت الإمبريالية العالمية هذا الوضع المزري لأغراض لا علاقة للأديان بها.
أتوقف الآن وأناقش قضايا الجميع (القواسم المشتركة لأهل السودان) وأستفيد عسى أن أفيد.
ودمت بخير.
ولن أواصل عند الضرورة على مضض.
المطرودة ملحوقة والصابرات روابح لو كان يجن قُمّاح
والبصيرةْ قُبِّال اليصر توَدِّيك للصاح
عادل السنوسي
مشاركات: 839
اشترك في: الاثنين مايو 09, 2005 8:54 pm
مكان: Berber/Shendi/Amsterdam

مشاركة بواسطة عادل السنوسي »

عادل السنوسي كتب:...


الأخ عبد الماجد .....تحية مجدداً و تنبيه.... قبل ان أعود لك ، اشير اليك بأني قد درست ال114 سورة في خلاوي بربر ، ف= بالله ما تجوط علي ساكت ....
ãÈÑ ãÍãæÏ
مشاركات: 131
اشترك في: الجمعة إبريل 01, 2011 1:53 pm

مشاركة بواسطة ãÈÑ ãÍãæÏ »


الله غالب يا عزيزاي عبدالماجد ووليد، ولكن هذا الأمر الذي تعتقدان إنه من الإنصرافيات المُهلكات هو في حقيقتة وجه أصيل من ضمن وجوه عديدة تعبّر عن ما يلوح في الأفق- أفقنا- من أزمات. أقول هذا وأُذكِّر -وما أنتم بغافلان- بالتمدد المخيف للخطاب السلفي الوهابي المسنود بالمال والطِموح السياسي. هذا الخطاب الذي إن قدّر له أن يحكم فبلا شك سيكون أشد عسفاً وظلاماً من خطاب الإسلام الحركي الذي نعيش في كنف عسفه وظلامه الأن. كما أرجو أن لا نغفل إن هذا الخطاب أستطاع موخراً كسب بعض النقاط لصالحة وذلك بنجاحة في نقل مسرح حركته من سوح دور العبادة إلى أضابير البرلمانات الشعبية!!

أرى أن "المُهلك" حقاً هو وصف مناقشة مثل هذا الخطاب بالإنصرافيات المهلكات.
عبد الماجد محمد عبد الماجد
مشاركات: 1655
اشترك في: الجمعة يونيو 10, 2005 7:28 am
مكان: LONDON
اتصال:

مشاركة بواسطة عبد الماجد محمد عبد الماجد »

عادل السنوسي كتب
اشير اليك أني قد درست ال114 سورة في خلاوي بربر ... بالله ما تجوط علي ساكت

حوطك؟؟
دا كلام بالله عليك؟

عرفنا أنك دارس 114 سورة, مش أسهل تقول: " درست القرآن كله". ولا دي حذلقة مِنّكْ؟
بعدين انحنا مانا ومال درستو وين. أيش يعني "بربر" انشالّا في الواق واق أو تكبكتو!! زيادة كلام بس ( وفي جوطة أكتر من كدا؟)
والله أنا نزلت تِحِت شديد عشان كدا بقول ليك:

يا زول حدنا هنا, وكفى, ويكفيك:

..........

يا مبر محمود
تحياتي
تقول:



هذا الأمر الذي تعتقدان إنه من الإنصرافيات المُهلكات هو في حقيقتة وجه أصيل......

كلام صحيح لو قصد به تنقية الفكر الديني مما ألم به من عاهات التحجر والفقه المنعزل عن واقع العالم (وهو واجبنا جميعا ولا شك في أن الديموقرالحقة ستتنقيه (الفقه البدوي) من الشوائب وتحبسه في حدود مخرجات الفكر المستنير .
أمّا أن ينحرف النقاش إلى طريق إدانة المنهج كله فهو شيء آخر. الناس ما محتاجة لأن يقال لهم: "دينكم دا ككا" وعلى أقل تقدير فإنّ نقاشا يطعن في الأصول بدلا من أن يهذب الفروع (وينظفها) لا يرجى منه إلا أن يضر بقضيتنا كلها, قضية الجميع... وما كان لي أن أخوض لولا نتهازية القفز (ومن ثم الطعن) من مسـألة فرعية إلى مسائل أصوليةوكأن الناس لم تصدق أن فد برز معتوه ليعطيهم ترخيص كانوا عنه يبحثون.

نحن لا نتنبر بالدين ولا نتبر بالإلحاد ولا ندعو لأيّ منهما ونعرف حدودنا تماما لأن لنا قضية عالية الحساسية (ولا ننسى بأننا نخاطب مسلمين (رضينا أم أبينا).
أما بالمهلكات فأنا أخاف على هذا البناء (المنبر) الذي اشترك في تأسيسه نفر غير قليل ومن كافة الأطياف يجمعهم احترام الآخرين فيما يختص بالخيارات الشخصية. ولنا علاقات معرفية ونضالية وفنية عظيمة ومثمرة, وما كان لها أن تثمر لو انشغلنا بمثل هذه الترهات.
ولذلك قلت بأنني سأواصل هذا النقاش في موافع دينية وأهجر الرسم من أجله. (واليوم حسمٌ وغدا رسمُ) ولن أنحرف بهذا المنبر .
عزيزي وليد يوسف , أنا أعتذر عن العود على مضض.
[marq=down]
المطرودة ملحوقة والصابرات روابح لو كان يجن قُمّاح
والبصيرةْ قُبِّال اليصر توَدِّيك للصاح
الفاضل الهاشمي
مشاركات: 2281
اشترك في: الاثنين مايو 09, 2005 6:14 pm

مشاركة بواسطة الفاضل الهاشمي »


المَهَله حليله، السَّهَله حليله
لماذا تضيّقون واسعاً ياإخوتى؟



فرضية وقناعتان:

فرضية اساسية عندى ان برنامج الاستنارة ، أي استنارة، لا يوجد خارج احترام الراي الآخر وتحمّله. وفرضية أخرى ان كلا عادل السنوسي وعبدالماجد يحملان فى جوانحهما مشروع طوباوي ويطيّب خاطرهما ان يرياه (مشروع الاستنارة) يمشى على رجلين او أكثر او يطير.
وقناعة اخرى اننا (بدون فرز ديجانقوى؟) لسنا منفكّين (ماشين طُلُق) مادياً وروحياً عن الانحطاط الحضاري ، سواء كان فى الحضارة الاسلامية ام الحضارة الكوكبية التى تمشي بيننا الآن.
وقناعة ثانية اننا اذا كنا لن نطيق سماع أصواتنا المختلفة فى الاسافير وتقليبها ونقدها ونحن نبحلق فى شاشات البكاسل، ترى ماذا يحدث لنا حين نركب خيول السلطة العائرة اوتركبنا ونديها كمان صوت أوسوط سيان.

التعميم والاستبعاد ليه يا عادل يا سنوسي؟

تقول ياعادل:

"راجع رأي الإسلام في اليهود و النصاري"

دا اسلام منو فى الخلفاء والسلاطين وأئمة المسلمين لغاية الامام النميرى والامام المهدي (شايف الشكلة الغرائبية حول صورة نسبت اليه؟) والامام الترابي وبلة الغائب ام المذاهب العشرين؟
"إن الذين آمنوا والذين هادوا والنصارى والصابئين من آمن بالله واليوم الآخر وعمل صالحا فلهم أجرهم عند ربهم ولا خوف عليهم ولا هم يحزنون" (البقرة 62)

وتقول:
"لا شك لدي ، فالإسلام دين دموي و عنيف . فل استوب !"
شايف عملت شنو فى جملة واحدة؟ عمّمت وعرّفت بالالف واللام ثم أوقفت الجدل بنقطقة وعلامة تعجّب صارخة.

طبعاً ممكن أقول وامد رجليْ انى اوفنديد بالكلام دا كونه خالى من أي حساسية ، وثانياً انه يجعل مشروعك الاستناري (الذى افترضتُه) استبعادي من حيث لا تقصد كونه يستبعد عيال وبنات المسلمين من شرف الانضمام اليه والذود عنه بل وقيادته. استبعادى كونه مشروع غير عابر للاديان.
ثم ان الاسلام دا خشم بيوت وانت أدرى باطّلاعك وبنية واحدة ضمن عِدة بُنى ومزروع فى قارعة الطريق للغاشي وودالحلال والمستثمرين والمرابين ولو لم يكن "الكتاب" المعرّف بالالف واللام لاخترعناه وألّفناه وحملناه بين أاسنّة الرماح . ولو لم يكن هنالك إله لسويناه ونفخنا فيه من روحنا وأعليناه فوق رؤوسنا لنراه ، على قول محمود درويش.

لماذا صيحة الجهاد يا ماجد ؟

ياماجد أخوى ان للاسلام رب يحميه ولا تحتاج الى القول "سأواصل هذا النقاش في مواقع دينية وأهجر الرسم من أجله" ثم تعلن الجهاد "اليوم حسمٌ وغدٌ رسمُ " (ضمّيت عليك ضلوع الغد، بعد اذنك)
ياخى والله متابعين اسمك ورسمك الجميلين بهناك وفيهما سنتك وكتاب يخصّ تفرّدك وبصمة تأملك. عيب لى جمال الاشجار وسننها وكتبها. مالك ومال صيحات القتال وعنفها.
حتى الكتاب والسنة برضها حمّالات أوجه وسياقات ما.

عندى ان وجهة نظر مبر محمود (هسع – مبر دى نقراها كيف ياجماعة؟ زى مبر مفر مقبل مدبر معاً – وجه ضاحك) وحتى وجهة الوليد (الرافضة أصلاً للنقاش) تنطلقان من شوفٍ ما للجدل وهذا الموضوع المعقّد.
لقد أفلح دريج كونه وضع عنوانه بحذر بالغ "مضاجعة الميت(ة) أو فى النكروفيليا: نسخة إسلامية" ، حذر يحتمل قراءة ان هناك احتمال نسخ فى ديانات أخرى ولم يضيّق واسعاً كونه يعرف ان الموضوع شائك ويحتمل أي شيئ من اللعب على الدقون لغاية الحالة الثايكوباثية.

أها الزعل مرفوع ياجماعة...
The struggle over geography is complex and interesting because it is not only about soldiers and cannons but also about ideas, about forms, about images and imaginings
ادوارد سعيد "الثقافة والامبريالية 2004"
عبد الماجد محمد عبد الماجد
مشاركات: 1655
اشترك في: الجمعة يونيو 10, 2005 7:28 am
مكان: LONDON
اتصال:

مشاركة بواسطة عبد الماجد محمد عبد الماجد »

الأخ الفاضل الهاشمي
لك مودتي ولك احترام وإني لأراك تجتهد في أمر قناعاتك وتصل الليل بالنهار إسهاما في إصلاج أمر الوطن الذي اضطرك حاله للاغتراب اليوم على أمل العود الكريم غدا (والليلة مشغولية وأمباكر الحرية (أو كما أخالها عند أهلي المسيرية)). وغربتك مؤقته وكذلك هجريَ الرسمَ.
ومداخلتك صائبة وقولك محكم.
الطوباوية: اخي, كلها أحلام نلهث لتحقيقها ولا حلم يتحقق كله (بالوجه المرسوم له) ولا حقيقة تتبدى عارية) ولكنه قدر الإنسان. يحلم ويحلم غيره بحلم أخر, ولا يطيق أيٌّ منهنا أن يقال له : "أحلامك أضغاث) و لكنه لا يزعل بل يحاور ويستميت في الحوار وأنا أسمي الحوار بـ "عصب الديموقراطية (تلك الراكوبة التي تظل ولكنها لا تمنع رشاش المطر كل المنع).
الجهاد: والله هو جهاد النفس ولا نوجه أسنة الرماح لأيّ جهة. إنها محاولة إنقاذ للذات؟ ماذا يبقى للإنسان إذا ما ما اسْتُسِشْغِرَ بأن بنيته العقائدية خربة من أساسها؟ سيلازمه شعور بأن عنقه قد هوت من شاهقٍ ودُقّتْ. هنا يلزم البحث عن مخرح كالمحتضر صارحه الطبيب بأن لا فائدة ولكنه يرحل لطبيب آخر , وهذا تمثيل لقراري بمواصلة البحث في هذا الأمر. هؤلاء االفثهاء كنا نود أن لو ظهر فيهم من يُقوّم مناهجهم ويغسل ما علق برءوسهم, ولكن يبدو أن هذا الأمر لن يصلحه إلا واحد منا نحن لأنه أتيح لنا معارف لم ولن يتوصل إليها الشيوخ المحنطون (المومئيات؟). وكنت أتوقع حضورا للإخوة الجمهوريين في مثل هذه الخيوط, فأين هم؟هن؟

الأخ دريج
أنت مشكور جدا فقد شغلتنا وأقمتنا وأقعدتنا ومن خلال موضوعك هذا فتحت لنا نوافذ والهبت فينا الحمية لمواجهة ما نعتبره تشكيكا في قناعاتنا الشخصية والتي هي في ظننا الظل الظليل لنا (وللآخرين ظلالهم) والوقود (البنزين) الذي يحركنا. ولا يستغربن أحد, فوالله أنا لولا اعتقادي لما تذوقت الجمال قط في ذلك البحث المضني للتقرب من الذات العلية (إو المشاهدة عبر الخلائق).
ولا زعل
فالحوار, والحوار المستبصر المتأني هو عصب الديموقراطية (الراكوبة التي تظلل ولا تمنع الهبوب (وما ليْ سواك..)
المطرودة ملحوقة والصابرات روابح لو كان يجن قُمّاح
والبصيرةْ قُبِّال اليصر توَدِّيك للصاح
عادل السنوسي
مشاركات: 839
اشترك في: الاثنين مايو 09, 2005 8:54 pm
مكان: Berber/Shendi/Amsterdam

مشاركة بواسطة عادل السنوسي »

الأخ الفاضل الفاضل .....

انا قلت كلاماً محدداً : قلت : الإسلام دين دموي و عنيف ! هذا كلام واضح و محدد و صريح ، ليس فيه تعميم أو استبعاد ، تعميم شنو و استبعاد شنو ؟

ان تقطع يد شخص لمجرد سرقة نصف دينار ، أو تقيم حفلة رجم لإمرأة قيل زنت ، و او تقطع بحد السيف رأس شخص، حتي و لو كان رأس الكفر ! وتقول لي هذا هو شرع الله ، و لمن انا اقول ليك هذا عنف و دموية و عدم تسامح ، و أحاول القي ليك مخرج مثل : هذا لا يصلح و لا يستقيم في العصر الحالي ، تجي انت برضك تقول لي اوفيندد ؟ ...طيب انا اعمل ليك شنو ؟ ما هو دي شريعتك التي تؤمن بها .

لاحظ للخطاب الاسلامي الحالي : فلترق منا الدماء أو ترق منهم دماء ، او ترق كل الدماء !

أها دي الفتها انا ؟

من أين اتت كل هذه الدماء ؟

في تقديري الشخصي ، و لقد قلتها واضحة و صريحة أعلاه و اكررها مرة اخري : منبع كل هذا هو دموية الدين الاسلامي الاصل.
الأخ عبدا الماجد طلب احالة بعض المراجع فيما يختص ببعض احداث العام الاول من الهجرة - في مدينة الرسول ، و كنت اظنه أذكي من هذا فخاب فألي فية ...

أقرأ من تاريخ التعذيب في الاسلام لهادي العلوي ...

ياخي اقرأ تاريخ الطبري ،أو الأخبار الطوال للدينوري ، أو مروج الذهب للمسعودي أو أو..
أضف رد جديد