يا مصطفى: مدونة سينما، وأنا موعود بمتعة عظيمة

Forum Démocratique
- Democratic Forum
مصطفى مدثر
مشاركات: 935
اشترك في: الاثنين مايو 09, 2005 10:26 pm
مكان: هاملتون-كندا

مشاركة بواسطة مصطفى مدثر »


We don't need no education
We dont need no thought control
No dark sarcasm in the classroom
Teachers leave them kids alone
All in all it's just another brick in the wall
All in all you're just another brick in the wall

أذكر مرة في حفل في واحد من مدرجات كلية الطب بالخرطوم غنت هذه الأغنية فرقة جاز ناشئة لا أذكره إسمها الآن. الكلام دا بعد شوية
من صدور الألبوم 1979 وقبل انتاج الفيلم 1982. كنا لسع بنتغشى
الحتات ديك ساكت وفاء للذكرى. والحقيقة أداء الفرقة كان مذهل
والجملة الاولى في قصيدة ِ2-Another Brick in the Wall وهي الجزء الثاني من ثلاثية ترجمتها هي(طوبة أخرى في بناء الحائط) كتبها الشاعر الكبير وعازف البيز بالفرقة روجر واترز هذه الجملة كانت مثار كهربية وتململ عاجز وسط الجمهور (اولاد الاقاتعليم بالذات)
لكن الفيلم ذهب أبعد من ذلك في نقد النظام القائم (الرأسمالية)
The Establishment. طبعاً من السخرية أن نفس القرووب استثمر مسألة جدار برلين ومشوا غنوها هناك عند سقوط حائط برلين وعندي واحد صاحبي عنده شوية فلوس قال مستعد يجيبهم عند سقوط حائط الصمت بينه وبين واحدة كدا!
أفكر في إيقاف هذا الخيط لانه باي ناو المهتم بيكون وضع لينك المدوّنة في مأثوراته.
هيا بنا لتحديث اليوم:

[web]https://yamustafaya.blogspot.ca/2012/05/what-is-it-to-earn-critical-acclaim-but.html[/web]
مصطفى مدثر
مشاركات: 935
اشترك في: الاثنين مايو 09, 2005 10:26 pm
مكان: هاملتون-كندا

مشاركة بواسطة مصطفى مدثر »


سلام للجميع
تطيب لي دعوتكم متابعين ولا ما متابعين
للمرة الثالثة تعاون بين الاديب محسن خالد
ومدونة يا مصطفى
الجزء الأول من مقالته "ظلال فلسفية للافيتر- الايربندر الأخير"
أو لاوي الهوا الأخير
في تحديث الليلة:

[url=https://yamustafaya.blogspot.ca/2012/05/movie-critic-article-on-last-airbender.html]Shades of Philosophy in The Last Airbender Part One
[/url]
مصطفى مدثر
مشاركات: 935
اشترك في: الاثنين مايو 09, 2005 10:26 pm
مكان: هاملتون-كندا

مشاركة بواسطة مصطفى مدثر »


مدوّنة يا مصطفي!
ظلال فلسفية للافيتر (الايربندر الأخير)

الجزء الثاني
احجز نسختك!

Shades of Philosophy in The Last Airbender Part Two



[web]https://yamustafaya.blogspot.ca/2012/06/movie-critic-article-2-on-last.html[/web]
مصطفى مدثر
مشاركات: 935
اشترك في: الاثنين مايو 09, 2005 10:26 pm
مكان: هاملتون-كندا

مشاركة بواسطة مصطفى مدثر »

جديد المدوّنة
الحزء الثالث من مقال الاستاذ محسن خالد
ظلال فلسفية للأفيتر (الايربندر الأخير)


[web]https://yamustafaya.blogspot.ca/2012/06/movie-critic-article-3-on-last.html[/web]
مصطفى مدثر
مشاركات: 935
اشترك في: الاثنين مايو 09, 2005 10:26 pm
مكان: هاملتون-كندا

مشاركة بواسطة مصطفى مدثر »

تحديث المدوّنة
في هذا الجزء الرابع يصل المقال لذروة في
بحثه في الاشارات الثقافية في تقاطعها مع ترميزات
فلسفية ودينية ولكن المدهش هو شرحه لعودة السيادة
للاسطورة حتى في العلوم الطبيعية!

ظلال فلسفية للايربندر الأخير- الجزء الرابع
يا مصطفى !

[web]https://yamustafaya.blogspot.ca/2012/06/movie-critic-article-4-on-last.html[/web]
مصطفى مدثر
مشاركات: 935
اشترك في: الاثنين مايو 09, 2005 10:26 pm
مكان: هاملتون-كندا

مشاركة بواسطة مصطفى مدثر »

[web]https://yamustafaya.blogspot.ca/2012/06/back-to-our-question-why-hero-of-this.html[/web]
مصطفى مدثر
مشاركات: 935
اشترك في: الاثنين مايو 09, 2005 10:26 pm
مكان: هاملتون-كندا

مشاركة بواسطة مصطفى مدثر »


تحديث المدوّنة:
هايلي جيريما
مخرج واستاذ بجامعة هاوارد بواشنطون دي سي
تيزا (2008)
عمل سينمائي كبير يوّثق لفترة الديرج (منغسيتو ومعه
حوالي 120 رجل) في اثيوبيا ثم المجاعة وحروب الجبهات!
عمل درامي
الآن موجود على دي في دي. أرشحه لمن لم يره بعد.

[web]https://yamustafaya.blogspot.ca/2012/06/movie-critic-review-haile-gerimas-teza.html[/web]
مصطفى مدثر
مشاركات: 935
اشترك في: الاثنين مايو 09, 2005 10:26 pm
مكان: هاملتون-كندا

مشاركة بواسطة مصطفى مدثر »


Iara Lee's Docu
Cultures of Resistance
How to make a guitar look like a gun but
"When it hits you feel no pain"
تحديث فيلم يارا لي "ثقافات المقاومة"
أو كيف تصنع جيتاراً على هيئة بندقية
تخبط به ولا يؤلم


[web]https://yamustafaya.blogspot.ca/2012/07/movie-critic-article-free-screening-of.html[/web]
مصطفى مدثر
مشاركات: 935
اشترك في: الاثنين مايو 09, 2005 10:26 pm
مكان: هاملتون-كندا

مشاركة بواسطة مصطفى مدثر »

Update
مقالي عن المبدع الراحل سيدني بولاك
يفتح كوة لنقد الديمقراطية الأمريكية
ولمعرفة الدور العظيم للسينما والأدب
في مقاومة الاقصاء الدائب لليسار من
قبل طبقة الرأسمالية المهيمنة.



[web]https://yamustafaya.blogspot.ca/2012/07/movie-critic-article-sydney-pollack.html[/web]
مصطفى مدثر
مشاركات: 935
اشترك في: الاثنين مايو 09, 2005 10:26 pm
مكان: هاملتون-كندا

مشاركة بواسطة مصطفى مدثر »

تحديث المدوّنة
الفراعنة والأتراك يتسابقون لخطبة ماما السوداء
البروفسيور التركي الأمريكي صاحب معرفة ب فلمولوجيا
السينما الأفريقية يقف وراء عرض أفلام افريقية لأول
مرة في تركيا
ويقول ان الافارقة يحسون ويفكرون تماماً كسكان الشاطئ
الشمالي البحر المتوسط. أقول هناك عباقرة يعبرون
الاطلنطي لعرض نفس الخواص على أوباش أمريكا
وهناك تغريد سنهوري بس ان شاء الله حكاية انها أفريقية
ما تأثر عليها. مبروك وبراوا عليك وعلى الكينية
(المخرجة مش الخطوط)
الرايط هنا:

الفراعنة والعثمانيون (سابقاً) يتسابقون لخطبة ماما السوداء
مصطفى مدثر
مشاركات: 935
اشترك في: الاثنين مايو 09, 2005 10:26 pm
مكان: هاملتون-كندا

مشاركة بواسطة مصطفى مدثر »

للمتابعين سلام
وتحية ودعوة لكل من يدخل هنا لأول مرة
انقر على الرابط أدناه واظهر دعمك للمدوّنة مع وافر التقدير:
حملة دعم معنوي لمدوّنة يا مصطفى
مصطفى مدثر
مشاركات: 935
اشترك في: الاثنين مايو 09, 2005 10:26 pm
مكان: هاملتون-كندا

مشاركة بواسطة مصطفى مدثر »


نقف حداداً على هذه الاجساد الغضة النابضة بالشح
والعار لجلادها إذ لم يميّر في ثنايا هتافها
فحيح العوّز والمسغبة

تأملات نقدية في أفلام حرب العراق الامريكية
مصطفى مدثر
مشاركات: 935
اشترك في: الاثنين مايو 09, 2005 10:26 pm
مكان: هاملتون-كندا

مشاركة بواسطة مصطفى مدثر »

الواه واه في موسيقى فيلم (شافت) ضمنت للفيلم جائزة أوسكار أفضل أغنية
(غناها المعلم الكبير آيزك هايز)
الواه واه أعطت الفيلم نكهة خاصة وكانت اختيار عظيم ل آيز هايز والسينمائي
جودون باركس.
ثم نعرّج على مهرجان تورونتو الدولي للأفلام بين 6 و16 سبتمبر حيث
من معالمه فيلم تسجيلي هام وشامل عن الراحل بوب مارلي. هوّم هنا وأنقر على الملوّن:
Scenitunes: Shaft and a Whole Lot of Reggae
Scenituneس is concoted by me
trying to translate الموسيقى التصويرية
A marriage between scene and tunes
مصطفى مدثر
مشاركات: 935
اشترك في: الاثنين مايو 09, 2005 10:26 pm
مكان: هاملتون-كندا

مشاركة بواسطة مصطفى مدثر »


يسر المدوّنة (يا مصطفى) أن تبدأ تعاوناً حميماً مع مثقفنا الرفيع في اليابان الاستاذ الفاتح ميرغني فإلى مقاله لهذا التحديث:
النسخة اليابانية لروميو وجولييت (رائعة البارد شكسبير والبارد موش الساقط بالمناسبة)

النسخة اليابانية لروميو وجوليت
[spoil][/spoil]
[spoil][/spoil]
مصطفى مدثر
مشاركات: 935
اشترك في: الاثنين مايو 09, 2005 10:26 pm
مكان: هاملتون-كندا

مشاركة بواسطة مصطفى مدثر »


تحديث المدوّنة بتحفة الخمسينات ذات الأسئلة الضارية
الختم السابع
انجمار بيرجمان

ماذا لو أشهد أن لا إله هناك؟
صعبة موش؟
ولكن الصمت!
إن الله يحب الصمت. ما عايز دوشة!
حاجاته ذاتها بتحب الصمت. الرزق يحب الخفية!
وباقي الحاجات استعينوا عليها بالكتمان!
موضوعات الاستباق والتدخل السريع حاجات زي دي ما
واردة.
ياخي مرة واحد تاجر مخدرات مكسيكي أستختبا من الشرطة في مغارة
والدنيا برد شديد. المهم لما البرد شد زولك دا ولع مليون دولار
ورق الدولار دا ولع مليون دولار عشان يتدفأ بها وفي الصباح قيل
إنه طلع زي الناس و"إتقشى" ب340 ألف دولار.
لما ناس الشرطة وصلوا المكان ما لقوهو لكن اتشاكلوا في الدولارات المقشوش بها دي وقتلوا بعض وبعضهم تنازعوا حتى الغائط نفسه وفلفلوهو فلفيل.
أنا غايتو في قصة زي دي كان تدخلت شخصياً
الفيلم أرفع كتير من كلامي دا. أنا بس زعلان ساكت....من الورطة...الفي الفيلم


اضغط على الرابط أدناه

صمتُ الله
مصطفى مدثر
مشاركات: 935
اشترك في: الاثنين مايو 09, 2005 10:26 pm
مكان: هاملتون-كندا

مشاركة بواسطة مصطفى مدثر »


سلام وتحايا
بوست هذا الاسبوع اسمه بالعربي:
...وفي الآفاق
وبالانجليزي هو كالآتي:
The Horizon Shot and What Not
من لقطة معيّنة مختزنها من فيلم سبيلبيرغ "كلوس انكاونترز أوغ ذا ثيرد كايند"
اسمه شنو دا يافاتح بالعربي ولا ما جاكم في عروس الرمال.
لكن الياباني كوراساوا قطعت لي في رأسي!
سبيلبيرغ قال شالها منو!
من ناحية انشاء يمكنك أن تتلمس هذه الأبوة اليابانية لقطة أمريكية.
قارن الكليبين الموجودين في البوست.
لكن هناك أمر هام هو كيف يصطدم التناص كأداة تحليلية مع الأصالة وحق المؤلف؟؟؟؟
وما معنى التأثر أو الايحاء بعمل فني وكيف يختلفان عن السرقة أو المرجعية الثقيلة
دي على وزن المدفعية الثقيلة!
وهكذا
أرحب بالكومنتس يا شباب وممكن تكون انونيموس
Click this link below

The Horizon Shot and What Not
صورة العضو الرمزية
محسن الفكي
مشاركات: 1062
اشترك في: الثلاثاء مارس 17, 2009 12:54 am
مكان: ميدان الخرطوم

إستشراء ثقافة القطيع(1-3)..!

مشاركة بواسطة محسن الفكي »

راشد مصطفي بخيت كتب:
وشغال في البوكس أوفيس هسة.
Rise of the planet of the Apes.
شوف بني آدم دة شرَّاني كيف.


التحية لجميع السينماب،خاصة مازن المسجل غياب ،ومبروك يـامصطفي
لفت نظري تعليق أ.راشد بخيت على الفلم،وهو زيو وزي اي معالجة درامية فيهو صراع بين الخير والشر،وكما هو ظاهر لأي زول تابع الفلم،الانسان يسعي الانسان منذ القدم، نحو التقدم والابتكار ومحاربةكل الامراض بما فيها يجي يوم يحارب، حتمية الموت نفسه.
الفلم لايعتبر من الافلام الحقق ايرادات عاليه. ومصطلح بوكس اوفيس معنية به أفلام بتحقق سيولة،وتتبع سياسة الجمهور عاوز كده.

صورة
صورة شباك التذاكر -سينما حلفايـا (1)*

أرشح لمتابعي المدونة والخيط؛الفلم الالماني; Die Welle أو الموجة

https://www.alluc.org/movies/watch-the-w ... 04747.html

،لسبب بسيط للغاية وهو إني بعاني معاناة شديدة من إستشراء ثقافة القطيع.رغم ثورةالتكولوجيا والمعلوماتية ورغم إنّو محسن الفكي كتب في 2009 "يعتبر العالم من وجهة النظر التاريخية شبكة واسعة من التواصل الإنسانى والحضارى ، لكن البشرية ورغم ما عرفته حتى الان من تطور فى مختلف ميادين العلم والتكنولوجيا ، لم توفق فى جعل تلكـ الشّبكة أكثر قوة وتماسكا أو أكثر غنى وتنوعا .
فعصرنا هذا عصر الإتّصالات ، لكن بلا تواصل ، وعصر المعلومات ، لكن بلا معرفة .
وعصر العولمة التى ترفع نموذجا ، تُضحى بكل النماذج الأخرى،وقد أصبح النسيج الحضارى العالمى شبكة مهلهلة يقع الجميع فى أمرها دون أن يُشاركوا فى نسجها وتكوينها ". رغم ده كلو وغيره، لكن الموضوع بقي عندي مثير لدرجة الغيظ في بعض المرات.
لدرجة ح أقسم كلامي لي تلاتة أجزأ؛
القسم الاول
يعني شنو ثقافة القطيع..؟
نبدا بالمقولة التى جاءت في الأثر،والمنسوبة للنبي محمد، لا يكن احدكم إمعه...الخ الخ

صورة

المسايرة (الامتثال) الاجتماعية( ثقافه القطيع ) Social Conformity
تُعرّف "المسايرة" أو "الامتثال" بأنها الالتزام بالمعايير السائدة في الجماعة أو المجتمع بسبب العقوبات أو الجزاءات، التي قد تنجم عن خرق القواعد.

A tendency of individual members of a group to behave in a manner that agrees with the norms of the group. Groups have norms which members are expected to abide by in order to maintain the integrity of the group. An individual feels the pressure of the group's expectations to conform to these norms. Conformity may involve compliance, in which the member outwardly agrees with the norms, but inwardly rejects them; or internalization, in which the member adopts the norms of the group both overtly and internally.
(2)*

سأعود في القسم الثاني لسيرة القطيع دي بتوسع، وأنتقل لبعض الملاحظات عن الفلم

المخرج الألماني دينيس قانسل مواليد 4 اكتوبر1973،درس السينما وتخرج في مدينة ميونخ.
فلمه الموجه (إنتاج 08م)كان ترتيبه الرابع في مسلسل افلامه التي بدأت بفلم قصير سنة 5م،ونالت بعض افلامه عدة جوائز خاصة في موطنه ألمانيا.
ولا أدري هل صدفة أن يحمل بطل الفلم"القاتل" بحسب المشهد الأخير، إسم دينيس صدفة،أم هكذا جاء السيناريو ..؟
بل هل هو كذلك في الحقيقة،أو أسقط التجربة كـ"سيرة ذاتية" كما يفعل كبار المخرجين،على سبيل المثال لا الحصر، الياباني Akira Kurosawa،والأيطالي فيديريكو فيليني، مرورا بالمصري يوسف شاهين، وحتى ستفين سبيلبيرج في فلمه الأخير حصان الحرب.
كما ان مخرج الفلم(مواليد1973) لا يزال ،على علاقة عاطفية باحدي بطلات الفلم، (مواليد1984) وهي "جنيفر أولريش".
بدأ مخرجنا فلمه من كتابة التترات ، في البداية والنهاية،بطريقة الإستنسل Stencil ، ثم أغنية وأغنية الفلم موجه، ما يعطي المشاهد تحفيز اضافي لشد انتباهه ويضمن متابعته اللصيقة.
فتش عن المرأة
كانت مديرة المدرسة تشجعه على المضي قدما في تجربته،وتبعد عنه آثار "الغيرة الوظيفية" وبدأ وكأنها تعطيه غطاءا من كل التجاوزات التي حدثت اثناء التجربة، ليس فقط على نطاق المدرسة،بل وصلت لقضية تتناولها الصحف والراي العام بالمدينة وتطارد الشرطة التلاميذ الذين شوهو شوارعها وميادينها ومولاتها بالملصقات والشعار الاستنسل(لوغو موجه) ما ادي لتشويه المدينة.
فلولا خصام الأستاذ مع خليلته ، وزميلته في نفس المدرسة بسبب تجربة موجة على الطلاب وتداعياتها السالبة، خاصة ما تراه انصرافا عنها.. وانشغاله الشديد بالفصل.
أيضا فتور العلاقة العاطفية بين احد طالب وزميلته التي يحبها، لدرجة أنه قام بصفعها حتى أسال الدم من فمها.
ادت هذه التداعيات الى إلغاء تجربة المشروع قبل إكتمالها من قبل الاستاذ، حيث قام احد الطلاب المهووسين بالتجربة بإطلاق النار على زميل له،(يرجي ملاحظة انه شوهد أكثر من مرة يحمل الطبنجة ويهدد بها، بل ووضعها الى جانب شعار-اللوغو- "موجة" على صفحتهم بالإنترنت) ما ادي لتدخل الشرطة وإعتقال المعلم ليسدل الستار على النهاية.

المشاهد التصويرية لـ لعبة كرة الماء والغطس، كانت أكثر من رائعة وتمت بصورة فائقة الدقة. شكرا TOBSTeN BRTUeR وهو من قام بالتصوير.
امريكا حاضرة في مخيلة الشعب الألماني

أمريكا،المنتصرة على المانيا في الحرب العالمية الثانية، لا زالت حاضرة، في مخيلة الشعب الالماني،وفي ثقافته وأمثاله العامة وكل شئ.
صورة
فملصق "يداعي" جورج بوش،( الصورة اعلاه مرفقة؛الفلم إنتاج 2008 اي قبل مجئ اوباما)وهي حاضرة في الامثال العامة، فتعبير زي"مستحيل" او "في المشمش" يقولونه في ألمانيا "بتوقيت شرق الولايات المتحدة" ..
وفي مشهد حواري مهم بين إثنين من المراهقين، قال أحدهما للآخر،ة نحن عندنا كل شئ من متطلبات المتعة،طيب نعمل شنو عشان نتمرد على حياتنا دي
فرد زميلة بالقول
يا راااجل ..!
ثم أردف، انت عارف أكتر سيرش في قووقل شنو ..؟
قال ليهو شنو..؟
فكان الرد النوم مع (...) إسم نجمة "أمريكية" سينمائية شهيرة ..!
ويبدو لي برضو دي طريقة تفكيرنا عندما يتعلق الأمر بـ"مصر" ..!
الطالب التركي،جايبنو طالب كثير"الرسوب"، لو السينما المصرية ، عملت كده،كان القيامة قامت، يرجي مطالعة هذا المسار(عندما ركع احمد السقا لسوداني ) ..!
لاحظت أن سيارة الأستاذ الخاصة كم طرازيعود لحقبة السبعينات، ومن أنتاج فرنسي"بيجو"،بينما يركب طالب سيارة حديثة ذات دفع رباعي أمريكية..!
من أسماء الكتب المرجعية بالألماني التي كانت يطالعها الاستاذ disziplin dar schule
uniformen
sitzplan
jugendpsychology
وهي تعالج موضوعات حول، الإنضابط المدرسي والزي الموحد وتنظيم الجلوس بالفصل وسايكلوجية المراهقين.
تاريخ
صورة
صورة المدرس رون جونز صاحب التجربة الحقيقية.
الفلم مقتبس عن قصة حقيقة حدثت سنة 76،بمدرسة ثانوية بالو ألتو، كاليفورنيا، حيث كان لإستاذ جديد يدعي "Ron Jones" في محاولة لإثبات،كيف أن ألمانيا النازية جاءت لتكون.وكانت تجربة أغرب مما يستوعبه خيال مؤلفي أفلام الخيال العلمي ؛ التي تتحقق..!
في العام 1981،قدم النسخة الأمريكية من "الموجة" المخرج الأمريكي نورمان لير.
الفارق الوحيد بين التجربة الالمانية للموجة الثالثة، والامريكية هو ان رون جونز، قد نجح على ارض الواقع في إستقطاب مواطنين عاديين من خارج المدرسة الثانوية،وإشتركوا في التجربة.
أحد النقاد المقيمين بفرنسا كتب أن الفلم نتاج لقصة حقيقية بألمانيا،وهذا عار تماما من الصحة.




___________

ثبت مرجعية وتحقيق
1- الصور-بعد تعديلها-عن موقع د.عزت ميرغني،وتاريخها يعود الى 21/9/08
2- قاموس ويبستر، وآنسردوت كوم.
3- قاعدة بيانات الأفلام على الشبكة العنكبوتية (IMDb)
https://www.imdb.com/title/tt1063669/
4- صحيفة تلغراف
https://www.telegraph.co.uk/culture/film ... state.html
5- ويكي بيديا
https://en.wikipedia.org/wiki/The_Third_Wave
6- موقع صحيفة ولاية استراليا الغربية
https://www.watoday.com.au/entertainment ... 1kz1q.html
مصطفى مدثر
مشاركات: 935
اشترك في: الاثنين مايو 09, 2005 10:26 pm
مكان: هاملتون-كندا

تدبير الامبريالية في فيلم الخرطوم

مشاركة بواسطة مصطفى مدثر »


يا محسن الفكي إزيك ياخي أنا كتبت ليك
هنا
وجيت إنت كتبت حاجة هنا مافهمتها لكن طلعت
منك بفائدة وهي صورة سينما حلفايا. الفكرة
نقوم نلم صور السينمات ونتفرج أقصد نعمل منها
قصة ونتذكر بيها الناس الكانو بيخشو السينمات
دي، يعني لغاية دلوقت عندي صورة لكلوزيوم وعروس
الرمال والحلفايا وبانت.
تحديث المدوّنة
كتب محسن خالد مقالاً مطوّلاً ودسماً عن فيلم الخرطوم.
الفيلم فنياً جيد ولكن لقاء المهدي وغردون ولو
من باب تعلية الدراما غير مقبول وهذا ليس التزوير
الوحيد. لورانس أوليفيير وشارلتون هيستون قمم عالية
في التمثيل. سينماتوجرافي بديعة وموسيقي امبريالية
حقاً!
وأنقر شنو نقدمه لك كاملاً ومجاناً أو تمشي تلقاه في
اليوتيوب المبذَلة العظمى ونشكر من بذله للعالمين.
الرابط أدناه يقودك للجزء الأول من مقال محسن خالد
ويمكنك كتابة تعليق أو تصبح تابعاً لنا (باردون لل Pun)
The Imperialist Design in Khartoum
صورة العضو الرمزية
محسن الفكي
مشاركات: 1062
اشترك في: الثلاثاء مارس 17, 2009 12:54 am
مكان: ميدان الخرطوم

الموجة الخضراء

مشاركة بواسطة محسن الفكي »

سلام يا مصطفي مدثر..سأعقب على مداخلاتك، والمواصلة فيما إبتدرته لاحقا، ونلحق السوق بهذا الفلم الوثائقي،لأهميته المقرونة مع الاحداث الراهنة في أكثر من مكان.وهو ايضا الماني الإصدار 2010 م.


تقول ناشطة إيرانية:-

سوف أعيد بناءك يا وطني حتى لو فعلت ذلك بطين جسدي ..
سأعرش سقفك حتى لو إستعملت عظامي ..
ولو مت...
سوف انهض من قبري وأسلب قلب عدوي بصراخي ..
ساعيد بناءك يا -ايران- وطني. .



*الفلم مدبلج باللغة العربية -لكن- مدته حوالي 50 دقيقة،من أصل ساعة وتلت بالضبط. مشاهدة ممتعة،-رغم قسوة, بعض مشاهدها-ارجوها لزوار المدونة والخيط *


https://www.youtube.com/v/Z7L5pCikKAQ

]صورة

صورة سجن كهريزاك الرهيب. (النسخة الايرانية من دبك او شالا).



المخرج علي صمدي عهدي ،مواليد 1972،والسبب الرئيسي لاقامته في المانيا بلد إنتاج الفلم،هروبه من التجنيد القسري في ايران -بلده الام- كطفل.
واخرج الرسوم التشكيلية مع الحركة الفنان لرضا درويش.
المتحدثون بحسب أولوية الظهور:-
- د.محسن كديور، عالم دين شيعي.
-المحامية المتنوبله الدكتورة شيرين عبادي .(حاصلة على جائزة نوبل) .
- المدون مهدي محسن.
- طالبة طب (23 عاما) تدعي "آزاده".
-باياما خوان، مدع سابق بالـ UN .
- الصحفية ميترا خلعت بري.
- قائد مليشيا سابق اسمه؛ أمير فرشاد إبراهيمي .
- ناشط في حملة المرشح للرئاسة حسين موسوي اسمه "بايكـ" .



صورة

أين صوتي ..؟ (رأى من كجاست)
مصطفى مدثر
مشاركات: 935
اشترك في: الاثنين مايو 09, 2005 10:26 pm
مكان: هاملتون-كندا

مشاركة بواسطة مصطفى مدثر »


Updates in the blog Yamustafa!



The Imperialist Design of Khartoum

أضف رد جديد