Yellow fever in Sudan-South Kordofan

Forum Démocratique
- Democratic Forum
أضف رد جديد
ايمان شقاق
مشاركات: 1027
اشترك في: الأحد مايو 08, 2005 8:09 pm

Yellow fever in Sudan-South Kordofan

مشاركة بواسطة ايمان شقاق »

Yellow fever in Sudan

21 November 2005

The Federal Ministry of Health reported to WHO an outbreak of yellow fever in the South Kordofan State. As of 16 November 2005, 404 cases and 118 deaths were reported from different localities in South Kordofan State ( Abu Gebiha, Rashad, Dilling, Kadugli, Talodi). Of 38 blood samples sent to the reference laboratory, Naval Medical Research Unit, NAMRU 3 in Cairo, 13 were confirmed positive for yellow fever by PCR tests.

On 14 November 2005, the Federal Ministry of Health requested vaccines from the Global Alliance for Vaccines and Immunization (GAVI) emergency vaccine stockpile. The request has been reviewed and accepted by the International Coordinating Group and 1.7 million doses of yellow fever vaccine will be arriving in Sudan next week.

WHO and UNICEF are supporting national authorities to ensure availability of vaccine and rapid implementation of the mass vaccination campaign to respond to the outbreak. Médecins sans Frontières have opened 2 treatment centres in Abu Gebiha and Kadugli.



المصدر
https://www.who.int/csr/don/2005_11_21/en/index.html
ايمان شقاق
مشاركات: 1027
اشترك في: الأحد مايو 08, 2005 8:09 pm

مشاركة بواسطة ايمان شقاق »

الحمى الصفراء في السودان

21 تشرين الثاني/نوفمبر 2005

أبلغت وزارة الصحة الاتحادية السودانية منظمة الصحة العالمية عن حدوث إحدى فاشيات الحمى الصفراء في ولاية كوردوفان الجنوبية. وتم، منذ 16 تشرين الثاني/نوفمبر 2005، الإبلاغ عن حدوث 404 حالات أدّت 118 حالة منها إلى الوفاة، وذلك في مناطق مختلفة من الولاية المذكورة (أبو جبيهة ورشاد وديلينغ وكادوغلي وتالودي). وتم، بفضل اختبار تفاعل البوليميراز التسلسلي، الكشف عن العامل المسبّب للحمى الصفراء في 13 عيّنة من مجموع عيّنات الدم الثماني والثلاثين التي أُرسلت إلى المختبر المرجعي بوحدة البحوث الطبية التابعة للقوات البحرية الأمريكية رقم 3، القاهرة.

وفي 14 تشرين الثاني/نوفمبر، طلبت وزارة الصحة الاتحادية من التحالف العالمي من أجل اللقاحات والتمنيع تزويدها بلقاحات من مخزوناته المخصّصة لحالات الطوارئ. وقامت مجموعة التنسيق الدولية بدراسة الطلب وقبوله، وسيتم تزويد السودان بزهاء 7ر1 مليون جرعة من اللقاح المضاد للحمى الصفراء الأسبوع المقبل.

ويقدم كل من منظمة الصحة العالمية واليونيسيف إلى السلطات الوطنية الدعم اللازم لضمان توافر اللقاح والإسراع في شنّ حملة التطعيم الجموعي للتصدي للفاشية. وقد فتحت منظمة "أطباء بلا حدود" مركزين للعلاج في منطقتي أبو جبيهة وكادوغلي.


المصدر

https://www.who.int/csr/don/2005_11_21/ar/index.html
ايمان شقاق
مشاركات: 1027
اشترك في: الأحد مايو 08, 2005 8:09 pm

مشاركة بواسطة ايمان شقاق »

منظمات الأمم المتحدة تتخذ إجراءات عاجلة لاحتواء وباء الحمى الصفراء في السودان

اتخذت منظمات الأمم المتحدة العاملة في السودان للاستجابة لوباء الحمى الصفراء الذي اجتاح منطقة جنوب كرفان، غرب البلاد، وأدى الى وفاة 121من جملة 448 مصاب. ودعت منظمات الأمم المتحدة المجتمع الدولي إلى تقديم دعم عاجل يصل 5.8 مليون دولار لاحتواء الأزمة.

وقد سارعت كل من منظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونسيف) ومنظمة الصحة العالمية بدعم جهود وزارة الصحة السودانية وتزويدها بالأدوية والمبيدات الحشرية والدعم اللوجستي.

وقال ممثل منظمة الصحة العالمية في السودان، غويدو ساباتينيلي، إنه مع معدل الوفاة العالي الذي وصل إلى ما يقرب من ثلث الحالات المصابة وتزايد أعداد المصابين كل يوم وأضاف أن الجميع يعمل في همة عالية لتدارك هذا الوباء حيث نخطط لحملة تطعيم هائلة تهدف إلى وقاية ما يقرب من مليوني شخص في جنوب كردفان.
كما قامت المنظمة بإرسال فرق صحية متخصصة إلى المناطق المتضررة بالإضافة إلى تدريب وتأهيل موظفي الصحة المحليين للكشف عن المرض ومعالجته.

جدير بالذكر أن آخر ظهور لمرض الحمى الصفراء في السودان كان قد اجتاح منطقة جبال النوبة عام 1940، حيث أصاب المرض 15.000 شخصاً وأودى بحياة 1.500 آخرين.

وقال القائم بأعمال الممثل المقيم لليونسيف في السودان، تيد شايبان إن هذا الوباء يشكل خطرا أكبر على الأطفال دون سن الخامسة مما يؤدي إلى ارتفاع معدل الوفاة بينهم ولذلك قامت اليونسيف بالاستجابة الفورية وتعبئة 240.000 جرعة من اللقاح المضاد للكرض وتزمع القيام بحملة تحصين أكبر في القريب العاجل..


المصدر
مركز أنباء الأمم المتحدة
ايمان شقاق
مشاركات: 1027
اشترك في: الأحد مايو 08, 2005 8:09 pm

مشاركة بواسطة ايمان شقاق »

Yellow fever in Sudan - Update

28 November 2005

As of 27 November, the Federal Ministry of Health reported to WHO a total of 530 cases, including 131 deaths, with a case fatality rate of 25.2%. These cases were reported from different localities in South Kordofan State (Abu Jibeha, Abyei, Dilling, Kadugli, Lagawa, Rashad and Talodi).

The 1.7 million doses of yellow fever vaccine from the Global Alliance for Vaccines and Immunization (GAVI) emergency vaccine stockpile arrived in Sudan this week-end. After two days of training for national teams, a mass vaccination campaign will begin with support from Médecins sans Frontières (France), MEDAIR, UNICEF and WHO. A Yellow Fever Outbreak Task Force consisting of these organizations working with the Federal Ministry of Health, the International Federation of Red Cross and Red Crescent Societies, Sudanese Red Crescent Society and German Red Cross Society are coordinating the response.

WHO has also provided technical support and materials (sprayers and insecticide) for vector control activities.

A team from the Global Outbreak Alert and Response Network including a virologist, logistician, entomologist, geographic information specialist and epidemiologists are expected shortly to assist in controlling the outbreak.


https://www.who.int/csr/don/2005_11_28/en/index.html
ايمان شقاق
مشاركات: 1027
اشترك في: الأحد مايو 08, 2005 8:09 pm

مشاركة بواسطة ايمان شقاق »


الحمى الصفراء في السودان - آخر التطورات

28 تشرين الثاني/نوفمبر 2005

أبلغت وزارة الصحة الاتحادية السودانية منظمة الصحة العالمية، منذ 27 تشرين الثاني/نوفمبر، عن حدوث ما مجموعه 530 حالة أدّت 131 حالة منها إلى الوفاة (معدل الوفاة بين الحالات: 2ر25%). ووقعت الحالات المذكورة في مناطق مختلفة من ولاية كوردوفان الجنوبية (أبو جبيهة وأبيي وديلينغ وكادوغلي ولاغاوا ورشاد وتالودي).

ووصلت، في نهاية الأسبوع الماضي، جرعات اللقاح المضاد للحمى الصفراء التي وفّرها التحالف العالمي من أجل اللقاحات والتمنيع للسودان من مخزوناته المخصّصة لحالات الطوارئ والبالغ عددها 7ر1 مليون جرعة. وسيتم، بعد توفير التدريب اللازم للأفرقة الوطنية لمدة يومين، شنّ حملة تطعيمية واسعة النطاق بدعم من منظمة "أطباء بلا حدود" (فرنسا) والمنظمة الدولية للمعونة الإنسانية واليونيسيف ومنظمة الصحة العالمية. ويتولى تنسيق عملية التصدي للفاشية فريق عمل يُعنى بمكافحة فاشية الحمى الصفراء يضم المنظمات التالية التي تتعاون مع وزارة الصحة الاتحادية: الاتحاد الدولي لجمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر، وجمعية الهلال الأحمر السوداني، وجمعية الهلال الأحمر الألماني.

كما قدّمت منظمة الصحة العالمية ما يلزم من دعم تقني ومعدات (معدات الرشّ ومبيدات الحشرات) من أجل مكافحة النواقل.

ومن المتوقع أيضاً أن يساهم، في القريب، في مكافحة الفاشية فريق من الشبكة العالمية للإنذار بحدوث الفاشيات ومواجهتها يضم أخصائياً في مجال الفيروسات وخبيراً في ميدان الدعم اللوجستي وأخصائياً في مجال الحشرات وخبيراً في ميدان المعلومات الجغرافية.


https://www.who.int/csr/don/2005_11_28/ar/index.html
ايمان شقاق
مشاركات: 1027
اشترك في: الأحد مايو 08, 2005 8:09 pm

مشاركة بواسطة ايمان شقاق »

المناطق المتأثرة بوباء الحمى الصفراء في جنوب كردفان

صورة

المصدر فرع منظمة الصحة العالمية بالسودان
https://www.emro.who.int/sudan
/


في هذا الرابط تقرير المنظمة بتاريخ 29 نوفمبر 2005.

التقرير






.
ايمان شقاق
مشاركات: 1027
اشترك في: الأحد مايو 08, 2005 8:09 pm

مشاركة بواسطة ايمان شقاق »

Successful Government/SPLM cooperation in yellow fever vaccination campaign in South Kordofan



The yellow fever vaccination campaign that has been launched in Kadugli on 27 November has already reached almost 85% of the target population. The vaccination campaign is being coordinated by the

State Ministry of Health of South Kordofan and WHO together with the UN agencies and NGOs. Amongst the target localities are the former SPLM areas in Kauda in the eastern part of Nuba mountains.

A total of 583 cases and 144 deaths have been reported since the beginning of the outbreak on 14 November.

19 December 2005



https://www.emro.who.int/sudan/
أضف رد جديد