الموقع يطفئ الشمعة الثامنة

Forum Démocratique
- Democratic Forum
أضف رد جديد
صلاح النصري
مشاركات: 607
اشترك في: السبت يوليو 01, 2006 12:32 pm

الموقع يطفئ الشمعة الثامنة

مشاركة بواسطة صلاح النصري »

أشكر كل الأخوة والأخوات القائمين علي أدارة الموقع علي الجهد الخرافي الذي بذلوه وما زالوا في أستمرارية الموقع , وزمنهم الذي هو مستقطع علي حساب أسرهم ومعاشهم من أجل العمل العام , وتحيات طيبات للأخ الصديق بولا وكذلك حسن موسي , أما الأخت نجاة فلها من صافي المودة نبع فهي نعم الأخت والصديقة وتربينا سويا كا أخوة بحكم الجيرة , وبذلت وتبذل الكثير في أدارة العمل بالمنبر وتدبير أموره وتسير شأنه اليومي . وكذلك تحيات لكل من ساهم وساهمت بفكرة أو موضوع أو نقاش في دفع هذا العمل وتطويره , وكما يقول المثل الشعبي أن شاء الله دائما تامين ولامين .أعلم أن جميعكم ترون أن هذا واحب ولا ترغبون أن تشكروا عليه , ولكن هاكم هذه الطرفة التي تروي عن المرحوم الاستاذ التجاني الطيب , ويقال أنه كلف شخصا ما باداء خدمة وشكره شكرا جزيلا عليها , وبعد كم يوم قابله وشكره مره أخري , فقال الرجل للاستاذ تجاني ياأخي ما شكرتني المره الفاتت ,أنت نسيت ولا شنو ? فقال له الاستاذ التجاني الم تسمع( لئن شكرتم لا أزيدنكم)
حسن موسى
مشاركات: 3621
اشترك في: الجمعة مايو 06, 2005 5:29 pm

شكرا للجميع

مشاركة بواسطة حسن موسى »

سلام يا صلاح
شكرا على الشكر لكن
أهلنا بقولوا " الله لا جاب يوم شكرك "
على إضمار أن الشكر إنما يكون في نهاية الشوط الحياتي، و أنت أدرى بأن هذا الشوط الذي انخرطنا فيه مع أهل السودان طويل و ما بنتهي بأخوي و أخوك،
لكني أقرأ كلمتك كتعبير عن المؤازرة الصديقة التي نحتاجها كونها ترفع عنا الأحساس بالوحشة الذي يتربص بكل من يسير في درب العمل العام .
هذه الأعوام التي مرت هي حصيلة شبكة التضامن الكبيرة التي نسجها حول الموقع رجال و نساء مهمومون بإصلاح الحال في ذلك البلد المحزون ، و لو شئت قل: إصلاح حال الكون بأسره.
شكرا للجميع.
ÇáäæÑ ÃÍãÏ Úáí
مشاركات: 552
اشترك في: الأربعاء يناير 27, 2010 11:06 am

شكر علي شكر علي شكر

مشاركة بواسطة ÇáäæÑ ÃÍãÏ Úáí »

شكر علي شكر علي شكر
الاخوة في سودان الجميع: إدارة وقاعدة، وجميع المتضامنين، يبدو لي من هذه الزاوية، ان الاستاذ التيجاني الطيب كان علي حق حينما كرر الشكر لمن قام بالتكليف علي الوجه الاكمل. ولكن ليس لأن «لإن شكرتم لأ زيدنكم» بكل حمولتها الغيبية، كما لا يمكنني تصور ان الاستاذ التيجاني الطيب شكر الرجل مرتين لأنه كان ينتظر هذا «المزيد». وحسن،ايضاً، معه الحق ،لأن الانخراط في العمل العام هو شوط بلا شواطئ. لذلك ان تأجيل تلك المكافأة المعنوية الي آخر الشوط الذي بلا اخر، يبدو لي ايضاً نوع من تأجيل عمل اليوم الي الغد ؛ المنهي عنه. ونحن قوم تركنا غدنا وراءنا، بسبب الإرجاء غير المبرر والمدعوم بالكسل الذهني. كما ان ذاكرتنا الوطنيةمليئة بمن كانو يستحقون الشكر ، ولكننا ارجأنا شكرهم حتي يحين« يومه». وعندما حان ذلك اليوم، لم يكن في ذاكراتنا براح لتذكرهم اصلاً؛ دعك عن شكرهم.
استطيع ان ازعم انه في هذه اللحظة تتدافع الي الذاكرة عشرات؛ وان اتسعت الذاكرة قليلاً لبلغة المئآت من الاسماء، والتي تستحق الشكر بما قدمت، ولكن عيب الذاكرة المطاط: صعوبةحفظ المعروف.
حقكم علينا ايها الفرسان ان نفيكم حقكم من الشكر اثناء وجودكم المتعين والفاعلي ، حتي لحظة تدريب ذاكراتنا علي حفظ المعروف

كل الاماني
**** من منا ، عدا الاخ صلاح االنصري (مشكوراً) تذكر هذه المناسبة التي تستحق الذكر. انا شخصياً لم اتذكرها.
الفاضل الهاشمي
مشاركات: 2281
اشترك في: الاثنين مايو 09, 2005 6:14 pm

مشاركة بواسطة الفاضل الهاشمي »

وقفة مُستحقّة

كتب ابو الحُسن صاحب جهنم (ماهو مصير جهنم الورقية يا حسن?)

"الله لا جاب يوم شكرك "


وكتب النور:

"تأجيل تلك المكافأة المعنوية الي آخر الشوط الذي بلا اخر، يبدو لي ايضاً نوع من تأجيل عمل اليوم الي الغد"

وفى ظني ان التأجيل أدخل الى شغل غيبي قَدَري موطّن فى ثقافة جمعية لاتحفل بالمراجعة النقدية كون الاحتفال بالذكري السنوية فيه تأمّل للحصاد وتربيت على الكتف والشد على الكف كوقود دافع للخُطي فى زقاقات العمل العام حيث اوغاد راس المال وقنّاصته يتربصون بطلائع التغيير المتمردين على بشاعة ظُلاماته وظلماته.

وقفة صلاح عند اطفاء "الشمعة الثامنة" بمثابة وضع شمعة تاسعة اكثر اضاءة لجخانين مشروع الاستنارة ومطباتها وأقل أذى للبيئات. وقفة مُستحقة well-deserved لموضع للتعليم والتعلّم learning and unlearning وبراح للاختلاف، حيث الاختلاف اصبح مهدد للمؤسسات الربحية المعولمة المُحجّبة بهوياّت الدجل والكجور والبتر .

إطفاء شمعة واحدة فى سبيل الحق والحقيقة كمثل اطفاء الفٍ مما يعدون..

عقبال الف شمعة
The struggle over geography is complex and interesting because it is not only about soldiers and cannons but also about ideas, about forms, about images and imaginings
ادوارد سعيد "الثقافة والامبريالية 2004"
صلاح النصري
مشاركات: 607
اشترك في: السبت يوليو 01, 2006 12:32 pm

مشاركة بواسطة صلاح النصري »

ياحسن
أنا ما عارف أهلنا بيجبوا الأمثال دي من وين الأ تكون من الزبالعة وهم قوم عاصروا الشيخ فرح ود تكتوك , ورغم أنه حاولوا الباس أمثالهم ثوب ديني الأ أنها أحيانا ضد الدين مثل تجري جري الوحوش وغير رزقك ما بتحوش , رغم أن الدين يحث علي السعي والأجتهاد في طلب الرزق , وقال الشيخ فرح يحث أمرأة علي طلب الرزق ازرعي بدري واحصدي بدري شوفي كان تنقدري , في ظني الفلكور والأمثال الشعبية عندنا تحتاج لشغل كتير وتمحيص .

اخونا النور
تأجيل عمل اليوم الي الغد هو أفة مثقفينا والمهتمين بالتراث , حتي صار التأجيل هو الصحيح وأنجاز عمل اليوم في نفس اليوم هو الخطأ , وجاءات عبارات جديدة ,أن كتب شخص كلمة حق لتكريم شخصا ما معنويا يقولو ليك كسير تلج .التكريم المعنوي يتم في حفلة التأبين وعيك تاني مافي زول بيتذكر المرحوم والحي أولي بالتكريم المعنوي .

أما أخانا الفاضل
أوغاد رأس المال يجردون حساباتهم سنويا ومراجعتهم النقدية (أرباحهم ) صارمة والحساب بالمليم , وعملوا تقليد موظف الشهر وموظف السنة , وتكريم صغير تلاتة حنابيك( بالونات) وGift Card وشهادة تقدير , والشركة تكون ربحانة ملايين , لأنهم يعرفون قيمة التكريم المعنوي وتوظفيه لصالح رأس المال .
ماذا يضيرنا أذا كرمنا معنويا من جاءانا يسعي بماله ووقته وجهده في سبيل عملنا العام وكما قال المرحوم الفنان حسن عطية أنا أفضل أن يكرم الفنان حيا ليلمس مدي الحب والوفاء والمشاعر الأنسانية النبيلة لكن بعد الزول يموت ويكرم الحاجات دي بيسوي بيها شنو؟؟؟
أكرر الشكر مرة أخري ويوم شكركم جاء , وحرف حرفين كلمة وكلمة كلمتين جملة مفيدة , ومشروع الأستنارة ونشر الوعي طوبه ومدامقيه الكلمة .
صدقي كبلو
مشاركات: 408
اشترك في: الأربعاء مايو 11, 2005 9:02 pm

مشاركة بواسطة صدقي كبلو »

[font=Arial]تهانينا لادارة واعضاء وقراء الموقع على هذا الصمود في بذل الجهد من الادارة ووفاء الكتاب وقراء الموقع، فهذا موقع ثقافي هام، ومثله ومثل كل الانتاجات الثقافية يصبح مجرد بذل الجهد في انتاجها عمل عظيم، وبذل جهد أكبر في تجويدها أكثر عظمة، وكعادة الانتاجات الثقافية قد لا تتفق إدارتها وكتابها وقراؤها على كل شئ ولكنهم يتفقون على انتاجها كمنبر ديمقراطي، حيث تصطرع الأفكار وتتبادل التجارب وينشر الابداع واخباره واستعراضه ونقده وفي هذا فليتنافس المتنافسون. وبالنسبة لي شخصيا لا يمنعني من مطالعة الموقع بشكل راتب إلا الشديد القوي، رغم أني أحيانا أجل قراءة هنا وهناك وفقا لترتيبات الزمن الممحوق في زمن العولمة الرأسمالية التي أحيانا تفرض علينا أوليات في النشاط اليومي ومن بينه ترتيب ما نقرأ. ولكني في كثير من الأحيان أعود في وقت آخر لقراءة ما تركته جانبا، مثلما ما أعمل مع الكتب التي أشتريها من المكتبات والمعارض فأخر قراءة هذا وأحتفظ بذلك كمرجع.
وفي هذا الصياغ دعني أبدي إعجابي بمساهمات بعض الكتاب هنا التي علمتني وامتعتني وفتحت لي أبواب لقراءات ومعارف، ودعني أشيد بمجموع التشكيليين حسن موسى والنورين اللحمرواللخضر واحمد سيداحمد ,وعبدالمنعم الخضر وعادل وعبدالماجد وصلاح عبدالله وشيخ عمرالأمين وإيمان شقاق والموثقين وفي مقدمتهم عبيدي، والروائيين والقصاصين وناقدي الأدب والشعراء واخونا الفاضل الهاشمي وعصام علي وإيمان أحمد ومصطفى آدم وعادل القصاص وغادة شوقي ومأمون التلب ومحمد حسبو وهشام النور وبشرى الفاضل ومصطفى مدثر وصلاح النصري وبكاسو (الشلقيني)وعبدالمنعم الجزولي واسماعيل طه وسيداحمد العراقي وغيرهم وغيرهن من الأماجد.
أما الشكر لبولا ونجاة وحسن (هذه المرة في الإدارة) فهو مهما أكثرنا منه لن يكون في حجم انجازهم فقد تركوا فينا ما ان تمسكنا به نغني به المفاكرة والمناقشة في قضايا الثقافة والديمقراطية لبنات واولاد بناتنا وأولادنا.[font=Arial] [size=24]
[co
lor=#634942] [/color]
آخر تعديل بواسطة صدقي كبلو في الخميس يونيو 20, 2013 2:44 am، تم التعديل مرة واحدة.
صورة العضو الرمزية
تاج السر الملك
مشاركات: 823
اشترك في: السبت أغسطس 12, 2006 10:12 pm
مكان: Alexandria , VA, USA
اتصال:

مشاركة بواسطة تاج السر الملك »

التهنئة لمؤسسي الموقع
و للكتاب والمشاركين والقراء


ولا يفوتني أن احيي صدقي كبلو :)
آخر تعديل بواسطة تاج السر الملك في الخميس يونيو 20, 2013 6:13 am، تم التعديل مرة واحدة.
صورة العضو الرمزية
حاتم الياس
مشاركات: 803
اشترك في: الأربعاء أغسطس 23, 2006 9:33 pm
مكان: أمدرمان

مشاركة بواسطة حاتم الياس »

الشكر للأخ صلاح النصرى لهذه اللفته الجميلة..ولكل أدارة الموقع التهنئة وان شاء فى ميزان حسناتهم, وميزان حسنات صدقى كبلو وتاج السر الحسن والجميع..
صورة العضو الرمزية
الوليد يوسف
مشاركات: 1854
اشترك في: الأربعاء مايو 11, 2005 12:25 am
مكان: برلين المانيا

مشاركة بواسطة الوليد يوسف »

الموقع قرابة الثمانية أعوام مازال يوقد شمعة واحدة مثابرة وعنيدة، تضئ الآف الظلمات. التحية للجميع المؤسسين االمبادرين والمساهمات والمساهمين، الصابرين على مكاره الحوار ووجع الكتابة وخيبات الرؤى وخيانات الأحلام (السايقة واصلة).

وليد
السايقه واصله
صورة العضو الرمزية
Isam Ali
مشاركات: 230
اشترك في: الأحد مارس 04, 2007 11:37 pm

مشاركة بواسطة Isam Ali »

سلام يا صلاح
سلام للجميع

توليفة جماعية للنور
8 شمعات واكثر
عقبال ماتولع الشمعة المية
شكرا للجميع
صورة العضو الرمزية
موسى مروح
مشاركات: 172
اشترك في: الأحد نوفمبر 06, 2011 9:27 am

مشاركة بواسطة موسى مروح »

شكراً، صلاح.
موقع مهم ومشروع نوعي يستحق كل التقدير والإعجاب.
شكراً لنجاة وعبد الله بولا وحسن موسى وكل الذين يقف هذا الموقع على أكتافهم.
تحية خاصة كذلك للأعضاء الكتاب.
جميعكم أسستم لحوار مسؤول في وطننا الإسفيري الصغير هذا.
مصطفى مدثر
مشاركات: 935
اشترك في: الاثنين مايو 09, 2005 10:26 pm
مكان: هاملتون-كندا

موقع يحظر نشر إضاءة لرواية سودانية

مشاركة بواسطة مصطفى مدثر »


تحياتي يا أستاذ صلاح النصري
ومثلها للأساتذة الذين عبّروا عن فرحهم بالشمعة الثامنة لهذا
الموقع!
غايتو يا أستاذ التمنيات بالصحة والسلامة لقادة أو أصحاب
المنبر ما بنبخل ليها ولكن...
أنا عكسكم يا جماعة لا أرى أي تقدم حاصل في هذا المنبر.
وعلى العكس فإنه بعد سلسلة (إقصاءات لآخرين) والزراية بهم
وملاحقتهم بل والاستلذاذ بإهانتهم، أو إبعادهم بمجرد تعريفهم
بالطريق إلى باب الخروج بكل جرأة على الذوق السليم!
ومن الذين أهينوا أقلامٌ لها اسهام برونه في غير هذا الموقع!
وأتيتهم فرحاً مستبعداً للشينة بمقال إضاءة وتعريف برواية، تعريف
وليس تعريض، فيقوموا يحظرونه ويرسلون لي رسالة مقتضبة لا حول
أمكانية إعادت المقال في مزيد من المواقع عشان منتجات مركز عبد
الكريم ميرغني تمشي والكتّاب الجدد يتعرفوا
بل مضمون رسالتهم أن (مقالك يا أستاذ منشور في سودانيز أون لاين فنحن
نحظروا) ويتمنون منك أن تقدّر وتتفهم!
ثم يبدأ عدم الرد على رسائلك وهو أكثر شيئ أقنعني أنني إزاء صورة لا
تختلف من الصور الكلاسيك. من مزاج الطيب مصطفى، من ما يحدث للميدان
الآن!! التواصل؟ التواصل الشيئ الكاردينال في حداثتهم الغاربة يضربون
عنه صفحاً بطريقة مكشوفة وخام شديد! بل ويعدانك بالعودة لموضوعك ولا
يعودون ولا حاجتين. أنا فهمت يا حسن موسى، أنا زول ذكي، فعفيتك من الرد!
أنا عداء الترويكا أرعبني، عداءهم للكتاب الجدد ولكتاب الأمثلة السرية
ولكتاب المهرة مثل قصي سليم وحتى المغلوب على أمره محمد حسبو كلنا
نربط منبر سودان فور أول بالتقديمة والطليعية وأنا لا أرى فيه أكثر
من حتة بتاعة ونسة سودانيين! زمان واحد قال ليكم نعملها قهوة شعبية
فتعلم سريعاً خارطة الطريق لباب الخروج. المنبر ليس مدخلاً جيداً للثقافة
والتقدم عزيزي العشمان فهم قد يحظرون لك مقالاً لو اشتبهوا بشيوعيتك
وشيوعيين المنبر مافي زول قال ليهم سووا فراكشن وهذا لا يعيق تعمير
الكدوس.وبمناسبة تقدمية دي أنا البيحظر مقالي للأسباب التي أتيتم بها
لا أتورع من وصفه بأنه أنتي-كوميونيست عديل!
كذا يا دكتور صدقي ويا غيرو من الحضور الكرام! ومن المنطلق دا فأنا
مكلّف بتوضبح هذا الأمر على أوجهه! ياها دي!
تحوّل الموقع لحظر المنتج الثقافي باحتماء ضعيف وراء لائحة لا تسند
قرارهم.
موقع عبد الله بولا وزوجه ومعهم حسن موسى يحظر مقال في إضاءة
رواية سودانية. وبالرغم من أن اللائحة ليس فيها ما يمنع
المؤلف صاحب المقال (اللي هو أنا) من نشر مادته، بالرغم
من ذلك فإن حظر المقال بدون سبب حقيقي يُعد محاربة لمنتج
ثقافي ولأديب جديد وفائز بجائزة من المفترض تكون محترمة
مناصفة مع هشام آدم (لا احتفاء بروائيين جدد ولا إبقاء لهم على
ظهر دابتهم البطيئة هذه)هشام آدم ذهب كما ذهب غيره من الشباب.
والكثير من المثقفين وفيهم هنا في هذا الخيط يرون أن المسألة
على كيفهم فهذا موقعهم! وهذه الحجة هي:
The most de-balling, the most biodegrading and the most dehumanizing
excuse even a Nazi would not have thought of him
هذا الحظر على المنتج الثقافي السوداني يضع الترويكا في تبروقة
واحدة مع الطيب مصطفى أو مع جوبلز نفسه! ولا يحق لهم أن يندهشوا!
وهذا الحظر على المقالات (وبعده طبعا إلاّ فهرنهايت 451). سيحدث دون
شك ما لم يقلع المثقفون السودانيون عن الطبطبة على الخطأ والصمت
مع إن عداد القراء شغال.
مقال عادي من باب الكتابة المناقبية وقرّبت أكتب طلب من قارئ
المقال أن يذهب لاقتنائه! سحب هذا المقال الذي آثر بعده بعضكم على
اتقاء الحديث معي يُعد حرباً اقتصادية ومعنوية على مركز في سنواته
الأولى واسقاط لمنتجاته من قِبل هذا الموقع بيريود. المركز هو
مركز عبد الكريم ميرغني بام درمان.
ونية إزالتي وإزالة كتابتي واضحة في تفادي الرد العادي وبكل أدب
عن مآل المقال ولماذا يتحججون بأنه نشر مرة عند غيرهم فما الجديد
كل الاساتذة بتوع الكتابة الراتبة يكتبون حيث يشاؤون ولا أتحجج بكون
أذواق السودانيين في فتح المنابر تختلف. بل النقطة هي أن أي مقال
يروّج لمنتج ثقافي سوداني يكون له استثناء النشر واعادة النشر
أينما كان هناك سودانيون.
لذلك الاحتفال بالسنوية كأن لا شيئ يحدث شيئ من الكابوس لمثلي ومثلي
كٌثر. وأنا هنا أخص بهذا الكلام أشخاص بعينهم أطلعتهم على الأمر وقاموا
(عملو نايمين)! لكن هاهم اليوم جابهم الساهل دا.
عادوا لأن الأمر أمر نفخ وكلام حلو اللسان دايماً حلو!
وأخيراً كل القضية والمراسلات من طرف واحد موجودة في بوست عندكم في
هذا الموقع فسارعوا إلى مغفرة وإقرأوه وعنوانه:
(رسائل ليست لأحمد الجابري)


حسن موسى
مشاركات: 3621
اشترك في: الجمعة مايو 06, 2005 5:29 pm

Re: موقع يحظر نشر إضاءة لرواية سودانية

مشاركة بواسطة حسن موسى »

مصطفى مدثر كتب:

أنا عكسكم يا جماعة لا أرى أي تقدم حاصل في هذا المنبر.


التواصل؟ التواصل الشيئ الكاردينال في حداثتهم الغاربة يضربون
عنه صفحاً بطريقة مكشوفة وخام شديد! بل ويعدانك بالعودة لموضوعك ولا
يعودون ولا حاجتين.


كلنا
نربط منبر سودان فور أول بالتقديمة والطليعية وأنا لا أرى فيه أكثر
من حتة بتاعة ونسة سودانيين!

المنبر ليس مدخلاً جيداً للثقافة
والتقدم


هذا الحظر على المنتج الثقافي السوداني يضع الترويكا في تبروقة
واحدة مع الطيب مصطفى أو مع جوبلز نفسه!









جاء في الأثر " اللهم وقـّني شر أصدقائي [السابقين ]،أما أعدائي فأنا كفيل بهم.
يا " صديق" إنت كلام العرب العديل دا ما بتفهمو؟
أنحنا قلنا ليك سنعتني بمطالبك في أوانها عشان ، في اللحظة دي ،عندنا أولويات أهم من كلامك الفوق دا.
فإما تصبر علينا لغاية ما نفضى ليك، أو كمان تمشي تشتكينا لمحكمة العدل الدولية أو لمنظمة التجارة العالمية ، و بالعدم أمشي أبكي بهناك مع "الجماعة الطيبين" القلتهم إلى أن يقضي الله أمرا كان مفعولا
غايتو يخارجنا الله من " يوم شكرنا " دا.
صدقي كبلو
مشاركات: 408
اشترك في: الأربعاء مايو 11, 2005 9:02 pm

مشاركة بواسطة صدقي كبلو »

[font=Arial]يقول مصطفى مدثر:
المنبر ليس مدخلاً جيداً للثقافة
والتقدم عزيزي العشمان فهم قد يحظرون لك مقالاً لو اشتبهوا بشيوعيتك
وشيوعيين المنبر مافي زول قال ليهم سووا فراكشن وهذا لا يعيق تعمير
الكدوس.وبمناسبة تقدمية دي أنا البيحظر مقالي للأسباب التي أتيتم بها
لا أتورع من وصفه بأنه أنتي-كوميونيست عديل!
كذا يا دكتور صدقي ويا غيرو من الحضور الكرام! ومن المنطلق دا فأنا
مكلّف بتوضبح هذا الأمر على أوجهه! ياها دي!
[quote]
يا أخي الدخل كدوسي المسكين في هذه المناقشة "الفكرية المعقدة" شنو؟؟ وأيه الجاب سيرة الشيوعية هنا؟؟
بالمناسبة انا قريت بوستك ولم ار فيه ما يدعو للتداخل، فأنت تشكي من شئ أعرفه وخضعت له من قبل عندما سحب احد بوستاتي لأنه نشر في مكان آخر، ليست هذه سياسة جديدة ولم تقصد بها انت فقد مورست وطبقت علينا، وقلنا رأينا فيها لمن يهمهم الامر وهذا الموقع ليس وحده الذي يفعل ذلك بعض المواقع تشترط إما الكتابة خصيصا لها أو النشر المتزامن (الحوار مثلا) وفي المجلات عادة لا تسمح باعادة ما نشر في مكان آخر، بل أن الميدان رفضت نشر مجال جميل قبل أيام بحجة أنه نشر ألكترونيا قبل ارساله لها!! لا أدري لم المسألة تضخم وتأخذ حجما أكبر من حجمها ويتم محاولة لجرجرة الشيوعيين ومركز عبد الكريم ميرغني وكدوسي المسكين الذي أخلص في
صداقتي لمدة 27 عاما!!
]ا أخيي نحن زمان قلنا لحسن موسى لكل شيخ طريقة ودحين بنعيدها ليك!ْ
مصطفى مدثر
مشاركات: 935
اشترك في: الاثنين مايو 09, 2005 10:26 pm
مكان: هاملتون-كندا

مشاركة بواسطة مصطفى مدثر »


تنيه للدكتور حسن موسى
أرجو أن تجتنب السخرية والاساءات
إذا كنت بصدد مناقشة جادة.
(إنت كلام العرب العديل دا ما بتفهمو؟)
يا صدقي كبلو
Don't water-down my plea
أنا لا أتحدث عن تقاليد النشر في الصحف!
أتحدث عن نشر وتوسيع نشر ودعم مقصود للمنتج
الثقافي ودعم الناشرين. لا يمكن أن تحتمي بلائحة
هزيلة هي نفسها لا تفتي في هذا الأمر ويُفهم منها
أن المؤلف غير مطالب في ايراد مصدره لأنه المولف!
لا يمكن أن نكون أكتيفيست بدون أكتيفيتي. ننشر
الشيئ عينه في كل مكان. هنا النقطة البيروقراطية
بتاعت النشر لا تعترف بأن هناك قراء لكل موقع
البيروقراطية والفهم المستجلب من جرائد الاتحاد
الاشتراكي هي ما يعيق تقدم عمل مركز ع الكريم أو غيره
من مراكز انتاج الثقافة. قارئ هنا وقارئ هناك!
ما يضير طالما أن مصدر المقال موافق بل ومتعاطف!
في نفس الوقت ينشرون مقالات الاستاذ فتحي الضو
وغيره من الأسماء وهم يعلمون ان فتحي ينشر نفس
هذه المقالات....وهكذا
أنت لم تر شيئاً في تظلمي وهذا مؤسف لأنه لا تخطئه
العين!

مصطفى مدثر
مشاركات: 935
اشترك في: الاثنين مايو 09, 2005 10:26 pm
مكان: هاملتون-كندا

مشاركة بواسطة مصطفى مدثر »


تنبيه للدكتور حسن موسى
أرجو أن تجتنب السخرية والاساءات
إذا كنت بصدد مناقشة جادة.
(إنت كلام العرب العديل دا ما بتفهمو؟)
يا صدقي كبلو
Don't water-down my plea
أنا لا أتحدث عن تقاليد النشر في الصحف!
أتحدث عن نشر وتوسيع نشر ودعم مقصود للمنتج
الثقافي ودعم الناشرين. لا يمكن أن تحتمي بلائحة
هزيلة هي نفسها لا تفتي في هذا الأمر ويُفهم منها
أن المؤلف غير مطالب في ايراد مصدره لأنه المولف!
لا يمكن أن نكون أكتيفيست بدون أكتيفيتي. ننشر
الشيئ عينه في كل مكان. هنا النقطة البيروقراطية
بتاعت النشر لا تعترف بأن هناك قراء لكل موقع
البيروقراطية والفهم المستجلب من جرائد الاتحاد
الاشتراكي هي ما يعيق تقدم عمل مركز ع الكريم أو غيره
من مراكز انتاج الثقافة. قارئ هنا وقارئ هناك!
ما يضير طالما أن مصدر المقال موافق بل ومتعاطف!
في نفس الوقت ينشرون مقالات الاستاذ فتحي الضو
وغيره من الأسماء وهم يعلمون ان فتحي ينشر نفس
هذه المقالات....وهكذا
أنت لم تر شيئاً في تظلمي وهذا مؤسف لأنه لا تخطئه
العين!

صدقي كبلو
مشاركات: 408
اشترك في: الأربعاء مايو 11, 2005 9:02 pm

مشاركة بواسطة صدقي كبلو »

[font=Arial]عزيزنا مصطفى:
أعتقد المشكلة الحالية أنك تعتبرها شخصية وهي ليست كذلك. القضية ببساطة هل تنشر مساهمات نشرت في مواقع أخرى وعلى أي أسس؟ فهم مثلا يسمحون لفتحي الضو بنشر مساهماته في كل المنابر في نفس الوقت، لأسباب تتعلق ربما بمشاكل المقالات السياسية في السودان وما زال رأي الذي قلته لنجاة أن بعض المقالات الفكرية ينبغي أن يسمح بنشرها ما دام الغرض وضعها على طاولة النقاش والتفاكر. وفي رايي أنه من الممكن الدعوة لمراجعة الموقف وتبني سياسة تسمح باعادة النشر للكاتب إذا ما كان ما قد كتبه يمكن أن يثير مناقشة أو يلفت لمساهمات فكرية أو إبداعية تستحق لفت النظر، وبهذا يتحول النقاش لنقاش عام عن سياسة الموقع وتطوره وليست قضية شخصية. أنا مثلا سودانايل لم تنشر لي بعض المقالات التي أرسلتها لها خصيصا، ولم أغضب وأستمريت أرسل لها ونشرت لي بعد ما بين الرفض وبعده العديد من المقالات. محرر أي موقع يتحمل معنا مسئولية ما ينشر وبالتالي له الحق في رفض وقبول ما نكتب. لكن لأننا ندعي حقا في هذا المنبر فنناقش سياسته وندعو لتطويرها.
لا أعتقد أن المسألة لها علاقة بمركز عبدالكريم ميرغني فقد حضرت محاضرة لحسن موسى في المركز قدمه فيها كمال الجزولي. وهي لا علاقة لها بالحزب الشيوعي فقد أقام المركز العام له لقاء جماهيري حضره قادة الحزب بما في ذلك نقد والتجاني. يمكن حل المسألة بمزيد من المناقشة وبوستك لم يكن مساعدا لأنه تناول المسألة بإعتبارها شخصية وفي البوست الأخير حاولت تعميمها لتشمل عبد الكريم ميرغني والشيوعيين.
لا يمكنك إلغاء مساهمة المنبر واعتباره مكان للونسة وتدور فيه مناقشات وتوثيقات وترجمات ونشر ابداع كثير. إنك تظلم نفسك وتظلمنا, وفيما يتعلق بما يليق بي ولا يليق بي فدعني شاكرا أقرر ذلك.
ولك الود الذي تعرف.
كسرة: كتبت وما زال كدوسي مشتعلا ول
م أحتاج ل
حشوه مجددا!!
أضف رد جديد