قالوا :
-
- مشاركات: 693
- اشترك في: الاثنين مايو 09, 2005 8:21 pm
- مكان: الشارقة
رررر
أي أحمق يمكن أن يعقد الأمور ، ولكن تبسيطها يحتاج إلى عبقري.
-
- مشاركات: 693
- اشترك في: الاثنين مايو 09, 2005 8:21 pm
- مكان: الشارقة
ررر
جعفر خضر
مناضل من القضارف يعانى من حالة اعاقة
معتقل فى سجون النظام
صديق لدكتور ع ع ابراهيم
وداعم كبير لحملته فى الترشح لرئاسة الجمهورية
الا يستحق كلمة من باب الوفاء او العرفان
مناضل من القضارف يعانى من حالة اعاقة
معتقل فى سجون النظام
صديق لدكتور ع ع ابراهيم
وداعم كبير لحملته فى الترشح لرئاسة الجمهورية
الا يستحق كلمة من باب الوفاء او العرفان
د.القرّاي!
سلام د. القرّاي،
أبعث إليك تحيّاتي من هنا وأعرف أنك ممن يتابعون الفوراوول ويهتمون بما يبذل فيه.
يا سيدي، أراك، في مفتتح المقتبس الذي جلبه لك هنا الأخ عادل السنوسي، قد تجنيت علينا ووصمتنا بما لا يناسب ما نتوسمه فيك من مرونة ديمقراطية وسِعة في الإيمان وتقبل الراي الأخر! فنحن أيضاً ممن دافعوا عن الديمقراطية وآلياتها في مصر، وما زلنا عند موقفنا بأن الذي حدث في مصر ما هو إلا إنقلاب عسكري كامل الأركان على الديمقراطية، فهل في مثل موقفنا هذا ما يبيح لكَ أو لغيرك وصمنا بالإنكسار؟! لمن ننكسر ولم؟! عموماً، غفر الله لك، دعك ومن معك معتصمين بالدفاع عن دبابة السيسي ومالها الوهابي ودعنا معتصمين بدفاعنا عن صناديق الإقتراع وحكمها، وقد جاء في أحاديث ناس زمان: البضري ليهو عيش؛ يتحمّل شراهو.
أما على هامش مساجلات المثقفين السودانيين مع عبدالله التي لا تنقضي أقول: عندما كان جميع المصريين يتحدثون عن النكبة والنكسة أبان حربهم تلك، كان توفيق الحكيم يكتب سلسلة "حماري قال لي" .. ولا جناح عليه.
أبعث إليك تحيّاتي من هنا وأعرف أنك ممن يتابعون الفوراوول ويهتمون بما يبذل فيه.
يا سيدي، أراك، في مفتتح المقتبس الذي جلبه لك هنا الأخ عادل السنوسي، قد تجنيت علينا ووصمتنا بما لا يناسب ما نتوسمه فيك من مرونة ديمقراطية وسِعة في الإيمان وتقبل الراي الأخر! فنحن أيضاً ممن دافعوا عن الديمقراطية وآلياتها في مصر، وما زلنا عند موقفنا بأن الذي حدث في مصر ما هو إلا إنقلاب عسكري كامل الأركان على الديمقراطية، فهل في مثل موقفنا هذا ما يبيح لكَ أو لغيرك وصمنا بالإنكسار؟! لمن ننكسر ولم؟! عموماً، غفر الله لك، دعك ومن معك معتصمين بالدفاع عن دبابة السيسي ومالها الوهابي ودعنا معتصمين بدفاعنا عن صناديق الإقتراع وحكمها، وقد جاء في أحاديث ناس زمان: البضري ليهو عيش؛ يتحمّل شراهو.
أما على هامش مساجلات المثقفين السودانيين مع عبدالله التي لا تنقضي أقول: عندما كان جميع المصريين يتحدثون عن النكبة والنكسة أبان حربهم تلك، كان توفيق الحكيم يكتب سلسلة "حماري قال لي" .. ولا جناح عليه.
-
- مشاركات: 839
- اشترك في: الاثنين مايو 09, 2005 8:54 pm
- مكان: Berber/Shendi/Amsterdam
سلام يا عادل
مرة قرأت عبارة للفنان سلفادور دالي يقول فيها : " إني لأمقت التبسيط في شتى صوره "!
و شرحها أن أخونا القراي إذا عاوز يبسّط موضوع عبد الله فبطريقتو ، و طريقتو الشايفها أنا من المقتطف الفوق دا أدخل في " دفن الليل ابكراعا برة" . و في نهاية التحليل كل شاة لينينية ستعلق من عصبتها في أوانها، لكن إتّ مالك معلق روحك من عصبة القراي ؟!
يا الفاضل أعمل معروف و أرجع قول لينا النفع معاك شنو في كلام القراي اعلاه حتى كدت أن تنسخه و تلصقه لولا أن سبق عادل..
________________
استاذي حسن سلام ...
أعتقد ان د. القراي قد أصاب عين الديك، وضرب علي رأس المسمار في تعليقه المقتبس اعلاه، فالموضوع بسيط في تقديري، ويجب علينا جميعاً قول رأينا فيه بكل وضوح وبساطة و جراءة: هنالك عصابة مافيوزية دموية تحكم السودان بالحديد والنار و "التفاهة" منذ ربع قرن، يجب علينا ك "مثقفين" قول رأينا بكل قوة ووضوح/ بدلاً عن الفأفأة والتأتأة واللجلجة التي يلف ويدور به الدكتور عبدالله علي ابراهيم سطوره المسطورة علي صفحات المنابر – فالحق ابلج ، والباطل لجلج. ان الكتابة في الشأن السياسي – في رأيي- لا تحتمل ديدان التعمية والغموض التي تعج بها كتابات د. عبدالله كما لاحظ كثيرون غيري- منهم علي سبيل المثال هنا: عبدالماجد والهاشمي ، واخيراً محمد سيد احمد- في محاولة منه لتصبيغ شفاة الخنزير الأخواني المتأسلم الحاكم في السودان-هيهات- فقد فات عليه بأن :
The big is a big,even with lipstick!!
في مقالات عبدالله الأخيرة نلاحظ انه يجاري العوام – الذين لا يحبهم دالي يا حسن- و يلمح للجماهير الهادرة ان تأخذ حذرها و تتحسب لبديل الانقاذ ، وهو بذلك يتماهي – مع خزعبلات و اشاعات الانقاذ، و تخويف النخب "الشمالية" بأن من سيأتي بعدهم ، سيدخل عليهم بالساحق والماحق، والبلاء المتلاحق، و سيقذف بهم من علو شاهق .. الخ الاسطورة . و من ناحية اخري لا نلاحظ في كتابات عبدالله المطالبة بمحاسبة من قتلوا واغتصبوا وعذبوا، وانما يعبر فقط عن حزنه للذين سقطوا في الأحداث الأخيرة، وكأن تلك المأساة الخرطومية الأخيرة، معزولة عن مسيرة الأحزان الطويلة علي درب حكم الأخوان المتأسلمين الدموي.
، لكن إتّ مالك معلق روحك من عصبة القراي ؟! لست بمعلق روحي بعصبة احد يا حسن، ولست من اتباع الفكرة الجمهورية، ولكن اعجبتني كلمات د. القراي، وأنا متابع لكتاباته المبذولة:
أعرف الحق يا حسن ، تعرف أهله . وأحيي د. القراي من هذا المنبر ، فهو من أهل الحق في تقديري .
___________________________________________________________
"أفظع جرائم شباب هذا العصر، هي اننا لم نعد ننتمي اليهم "
Les crimes les plus terribles L'âge de la jeunesse, nous ne leur appartiennent
سلفادور دالي
مرة قرأت عبارة للفنان سلفادور دالي يقول فيها : " إني لأمقت التبسيط في شتى صوره "!
و شرحها أن أخونا القراي إذا عاوز يبسّط موضوع عبد الله فبطريقتو ، و طريقتو الشايفها أنا من المقتطف الفوق دا أدخل في " دفن الليل ابكراعا برة" . و في نهاية التحليل كل شاة لينينية ستعلق من عصبتها في أوانها، لكن إتّ مالك معلق روحك من عصبة القراي ؟!
يا الفاضل أعمل معروف و أرجع قول لينا النفع معاك شنو في كلام القراي اعلاه حتى كدت أن تنسخه و تلصقه لولا أن سبق عادل..
________________
استاذي حسن سلام ...
أعتقد ان د. القراي قد أصاب عين الديك، وضرب علي رأس المسمار في تعليقه المقتبس اعلاه، فالموضوع بسيط في تقديري، ويجب علينا جميعاً قول رأينا فيه بكل وضوح وبساطة و جراءة: هنالك عصابة مافيوزية دموية تحكم السودان بالحديد والنار و "التفاهة" منذ ربع قرن، يجب علينا ك "مثقفين" قول رأينا بكل قوة ووضوح/ بدلاً عن الفأفأة والتأتأة واللجلجة التي يلف ويدور به الدكتور عبدالله علي ابراهيم سطوره المسطورة علي صفحات المنابر – فالحق ابلج ، والباطل لجلج. ان الكتابة في الشأن السياسي – في رأيي- لا تحتمل ديدان التعمية والغموض التي تعج بها كتابات د. عبدالله كما لاحظ كثيرون غيري- منهم علي سبيل المثال هنا: عبدالماجد والهاشمي ، واخيراً محمد سيد احمد- في محاولة منه لتصبيغ شفاة الخنزير الأخواني المتأسلم الحاكم في السودان-هيهات- فقد فات عليه بأن :
The big is a big,even with lipstick!!
في مقالات عبدالله الأخيرة نلاحظ انه يجاري العوام – الذين لا يحبهم دالي يا حسن- و يلمح للجماهير الهادرة ان تأخذ حذرها و تتحسب لبديل الانقاذ ، وهو بذلك يتماهي – مع خزعبلات و اشاعات الانقاذ، و تخويف النخب "الشمالية" بأن من سيأتي بعدهم ، سيدخل عليهم بالساحق والماحق، والبلاء المتلاحق، و سيقذف بهم من علو شاهق .. الخ الاسطورة . و من ناحية اخري لا نلاحظ في كتابات عبدالله المطالبة بمحاسبة من قتلوا واغتصبوا وعذبوا، وانما يعبر فقط عن حزنه للذين سقطوا في الأحداث الأخيرة، وكأن تلك المأساة الخرطومية الأخيرة، معزولة عن مسيرة الأحزان الطويلة علي درب حكم الأخوان المتأسلمين الدموي.
، لكن إتّ مالك معلق روحك من عصبة القراي ؟! لست بمعلق روحي بعصبة احد يا حسن، ولست من اتباع الفكرة الجمهورية، ولكن اعجبتني كلمات د. القراي، وأنا متابع لكتاباته المبذولة:
أعرف الحق يا حسن ، تعرف أهله . وأحيي د. القراي من هذا المنبر ، فهو من أهل الحق في تقديري .
___________________________________________________________
"أفظع جرائم شباب هذا العصر، هي اننا لم نعد ننتمي اليهم "
Les crimes les plus terribles L'âge de la jeunesse, nous ne leur appartiennent
سلفادور دالي
كلام العرب مالو ؟
عادل السنوسي كتب: ________________
استاذي حسن سلام ...
".." ان الكتابة في الشأن السياسي – في رأيي- لا تحتمل ديدان التعمية والغموض التي تعج بها كتابات د. عبدالله كما لاحظ كثيرون غيري- منهم علي سبيل المثال هنا: عبدالماجد والهاشمي ، واخيراً محمد سيد احمد- في محاولة منه لتصبيغ شفاة الخنزير الأخواني المتأسلم الحاكم في السودان-هيهات- فقد فات عليه بأن :
The big is a big,even with lipstick!!
أعرف الحق يا حسن ، تعرف أهله . وأحيي د. القراي من هذا المنبر ، فهو من أهل الحق في تقديري .
___________________________________________________________
"أفظع جرائم شباب هذا العصر، هي اننا لم نعد ننتمي اليهم "
Les crimes les plus terribles L'âge de la jeunesse, nous ne leur appartiennent
سلفادور دالي
أستاذي عادل سلام
عبارة دالي عن " أفظع جرائم شباب هذا العصر ..إلخ " رائعة[ رغم أن الترجمة الفرنسية ما راكبة عدلها].و أروع منها عبارتك: " الكبير كبير و لو كان عامل أحمر شفايف "! و لو كنت مكانك لسجلتها و استخرجت لها براءة إختراع حتى لا يسطو عليها الشعراء الشباب القانصين في شعاب الأسافير. يا عادل " دفن الليل ابو أحمر شفايف " يا هو البورطك في نوع الكلام الزي دا!
أنا جاييك راجع بمهلة في موضوع ملاحظات عبد الماجد و الهاشمي و محمد سيد أحمد. أما عن معرفة الحق و أهل الحق فدي فولة تانية .
-
- مشاركات: 839
- اشترك في: الاثنين مايو 09, 2005 8:54 pm
- مكان: Berber/Shendi/Amsterdam
عزيزي حسن ، تحية مجدداً
قبل ان تعود = كلمة (pig) الانكليزية ، بمعني (خنزير) تكتب (big) باللغة الهولندية ، بنفس المعني ومن هنا حدث الخلط - لذا لزم التنويه .
في انتظارك بعد ردودك علي عبدالماجد والهاشمي ومحمد سيداحمد .
قبل ان تعود = كلمة (pig) الانكليزية ، بمعني (خنزير) تكتب (big) باللغة الهولندية ، بنفس المعني ومن هنا حدث الخلط - لذا لزم التنويه .
في انتظارك بعد ردودك علي عبدالماجد والهاشمي ومحمد سيداحمد .
آخر تعديل بواسطة عادل السنوسي في الأحد أكتوبر 13, 2013 4:01 pm، تم التعديل مرة واحدة.
-
- مشاركات: 839
- اشترك في: الاثنين مايو 09, 2005 8:54 pm
- مكان: Berber/Shendi/Amsterdam
-
- مشاركات: 2281
- اشترك في: الاثنين مايو 09, 2005 6:14 pm
البطل العتّالي:
انه "تعتيل الرسائل" الأيدلوجية الثقيلة يا حافظ من عيار الوزن الثقيل ... لاحظ ان الرسول (اقرأ البطل) كعادة الرسل يحتسب الأجر عند الله من هذه العتالة !!!!!! شوف اسم الله الذي لا مكان له من الأعراب يا حافظ !!! ماذا نفعل مع الصحفي الشاطر؟؟؟؟
انه "تعتيل الرسائل" الأيدلوجية الثقيلة يا حافظ من عيار الوزن الثقيل ... لاحظ ان الرسول (اقرأ البطل) كعادة الرسل يحتسب الأجر عند الله من هذه العتالة !!!!!! شوف اسم الله الذي لا مكان له من الأعراب يا حافظ !!! ماذا نفعل مع الصحفي الشاطر؟؟؟؟
The struggle over geography is complex and interesting because it is not only about soldiers and cannons but also about ideas, about forms, about images and imaginings
ادوارد سعيد "الثقافة والامبريالية 2004"
ادوارد سعيد "الثقافة والامبريالية 2004"
تأملاسي في الهوية السودانية
في سودانيزأونلاين
كتب محمد سليمان في بوست لحسين ملاسي عنوانه
"قايلين السودان دا حق ابو واحد فيهم " :
"..البطلّع ملاسي تركي ... هو طلّعني تشادي "
و التشاديين مالهم؟
-
- مشاركات: 2281
- اشترك في: الاثنين مايو 09, 2005 6:14 pm
فى كل يوم ترذلون
شهود المحكمة خريجو المقابر !!!
في محكمة معتقلي الحركة الشعبية بالنيل الازرق :حضور اثنين من المدعي بقتلهم كشهود دفاع
"اوضح التجاني ان المتهم الاول من الله حسين والمدعي بأنه قد قام بقتل ستة من المواطنين بالرصاص فقد حضر اثنين من المدعي بان المتهم الأول قد قام بقتلهم وهم (حامد عثمان –حامد عبده ) قد حضرا الي المحكمة كشهود للدفاع وأكدا بأنهم علي قيد الحياة وكذلك بقية المدعي بقتلهم بواسطة المتهم الاول بانهم احياء يرزقون"
المصدر:
https://www.sudanile.com/index.php/2008- ... 014-02-13-15-05-18
The struggle over geography is complex and interesting because it is not only about soldiers and cannons but also about ideas, about forms, about images and imaginings
ادوارد سعيد "الثقافة والامبريالية 2004"
ادوارد سعيد "الثقافة والامبريالية 2004"
Kitaba writing
سلام يا الفاضل الفاضل
شكرا على المناولة ، و لكن حين قرأت النص الأصلي في الرابط تعذر الفرز بين " المُدَّعي" و " المُدَّعَى عليه" لأن الكاتب يستخدم عبارة " المدّعي " في كل الأحوال!
"..
وقال عضو الهيئة السودانية للدفاع عن الحقوق والحريات الاستاذ التجاني حسن ان المحكمة في جلستها امس واليوم (الاربعاء والخميس) الموافق الثاني عشر والثالث عشر من فبراير الحالي استمعت الي اكثر من (50) من شهود الدفاع في جلستي (امس واليوم) وسنواصل ذات المحكمة جلساتها الاربعاء والخميس القادمين لسماع بقية شهود الدفاع
واوضح التجاني ان المتهم الاول من الله حسين والمدعي بأنه قد قام بقتل ستة من المواطنين بالرصاص .."
بدت لي لغة العبارة غامضة لأن القارئ لا يفهم وضعية المتهم الأول "من الله حسين"، هل هو " مُدَّعِي" أم " مُدَّعَى عليه" .و وجود واو العطف يجعل القارئ ينتظر خبر الجملة : ما ذا حصل لـ "المتهم الأول من الله حسين و المدعي بأنه قد قام بقتل ستة من المواطنين بالرصاص "؟.
و حضور الياء في نهاية صفة " المدعي" تجعل القارئ يرجّح أن المقصود هو أن المتهم الأول "مُدَّعِي" و هي صفة تناقض الوضعية القانونية لـ " المتهَم الأول" المفروض أنه في موقف الـ " مُدَّعَى عليه".]
"..
فقد حضر اثنين من المدعي بان المتهم الأول قد قام بقتلهم وهم (حامد عثمان –حامد عبده ) قد حضرا الي المحكمة كشهود للدفاع وأكدا بأنهم علي قيد الحياة وكذلك بقية المدعي بقتلهم بواسطة المتهم الاول بانهم احياء يرزقون.."
[ هناك لبس مشابه حاصل في العبارة التي توصف شاهدي الدفاع:
" اثنين من المدعي بان المتهم الأول قد قام بقتلهم ".
و في العبارة:
" بقية المدعي بقتلهم بواسطة المتهم الاول ".
طبعا مشاكل هذه الكتابة لا تحصى ، و لكن ينوبنا من هذه الحادثة التأني عند أولوية التفكر في افضل الوسائل لرفع كفاءة الكتابة التطبيقية و تجنيبها مزالق سوء الفهم المجاني، دون الوقوع في مزالق التقعّر اللغوي الفارغ. كيف نفعل هذا؟ مندري؟!
-
- مشاركات: 2281
- اشترك في: الاثنين مايو 09, 2005 6:14 pm
حسن موسى سلام عليك
قرات تعليقك هنا ؛ سمعته ؛ وقيل اصغيت اليه . لكن الحيلة والحيل والدبارة كلها تسكن فى عبارة مندرى ليه (كما يقولها ناس الجزيرة ابا) !!!
------
"من هنا لا بد تحرك الشعب بنفسه لنيل حقوقه، واتباع منهج يقلب منطق العصابات إلى منطق أبي بكر الصديق رضي الله عنه، حين قال في خطبة توليه الإمارة: "إن أقواكم عندي الضعيف حتى آخذ بحقه، وأضعفكم عندي القوي حتى آخذ الحق منه". وهذا يتطلب تجييش قوة الضعفاء ضد سلطان من يستقوون على الضعفاء بسلطان جائر أو سلاح منفلت. فليبدأ كل المواطنين بتنظيم أنفسهم في كل حي وقرية، بمعزل عن النظام والمسلحين وحتى الأحزاب والتنظيمات التي لا تقبل الانخراط في هذا الحراك أو تتخوف من إرادة الشعب. لا ينبغي أن ينتظر الناس بعد اليوم مخلصاً يأتي من السماء أو من الغابة أو من الخارج، بل يجب أن يأخذوا مصيرهم بأيديهم، وأن ينتخبوا قيادات من بينهم، وأن يملأوا الشوارع ويفرضوا شروطهم. يجب كذلك أن تتحرك النقابات والحركات الطلابية والمنظمات المدنية، كل في مجاله، ولكن ليس قبل تنظيم انتخابات حرة لقيادات جديدة."
مفاوضات أديس أبابا وسريالية المشهد السوداني .. بقلم: د. عبدالوهاب الأفندي
ياجماعة ممكن حدى ينصح الافندي ان يقرا ما يكتب ؟؟؟ اقرأ اخر فقرة هنا وتأمل ... دايرين الانتفاضة وخايفين عواقبها ... ان يملأ الناس الشوارع ولكن بعد تنظيم انتخابات حرة لقيادات جديدة ... يعنى بعد اعادة انتاج الواقع (الاستاتس كو) ؛ واقع الاسلام السياسي .... يأكل الزلابية ويحتفظ بها !! لم لا ونجمه "العبقري "الترابي يغازل السلطة وقيل يضاجعها !!!
سودانايل
https://www.sudanile.com/index.php/2008- ... 4-02-19-09-36-13
قرات تعليقك هنا ؛ سمعته ؛ وقيل اصغيت اليه . لكن الحيلة والحيل والدبارة كلها تسكن فى عبارة مندرى ليه (كما يقولها ناس الجزيرة ابا) !!!
------
"من هنا لا بد تحرك الشعب بنفسه لنيل حقوقه، واتباع منهج يقلب منطق العصابات إلى منطق أبي بكر الصديق رضي الله عنه، حين قال في خطبة توليه الإمارة: "إن أقواكم عندي الضعيف حتى آخذ بحقه، وأضعفكم عندي القوي حتى آخذ الحق منه". وهذا يتطلب تجييش قوة الضعفاء ضد سلطان من يستقوون على الضعفاء بسلطان جائر أو سلاح منفلت. فليبدأ كل المواطنين بتنظيم أنفسهم في كل حي وقرية، بمعزل عن النظام والمسلحين وحتى الأحزاب والتنظيمات التي لا تقبل الانخراط في هذا الحراك أو تتخوف من إرادة الشعب. لا ينبغي أن ينتظر الناس بعد اليوم مخلصاً يأتي من السماء أو من الغابة أو من الخارج، بل يجب أن يأخذوا مصيرهم بأيديهم، وأن ينتخبوا قيادات من بينهم، وأن يملأوا الشوارع ويفرضوا شروطهم. يجب كذلك أن تتحرك النقابات والحركات الطلابية والمنظمات المدنية، كل في مجاله، ولكن ليس قبل تنظيم انتخابات حرة لقيادات جديدة."
مفاوضات أديس أبابا وسريالية المشهد السوداني .. بقلم: د. عبدالوهاب الأفندي
ياجماعة ممكن حدى ينصح الافندي ان يقرا ما يكتب ؟؟؟ اقرأ اخر فقرة هنا وتأمل ... دايرين الانتفاضة وخايفين عواقبها ... ان يملأ الناس الشوارع ولكن بعد تنظيم انتخابات حرة لقيادات جديدة ... يعنى بعد اعادة انتاج الواقع (الاستاتس كو) ؛ واقع الاسلام السياسي .... يأكل الزلابية ويحتفظ بها !! لم لا ونجمه "العبقري "الترابي يغازل السلطة وقيل يضاجعها !!!
سودانايل
https://www.sudanile.com/index.php/2008- ... 4-02-19-09-36-13
The struggle over geography is complex and interesting because it is not only about soldiers and cannons but also about ideas, about forms, about images and imaginings
ادوارد سعيد "الثقافة والامبريالية 2004"
ادوارد سعيد "الثقافة والامبريالية 2004"
-
- مشاركات: 2281
- اشترك في: الاثنين مايو 09, 2005 6:14 pm
طقس خم الرماد
يصادف اليوم الاربعاء ٥ مارس طقس خم الرماد Ash Wednesday فى التقويم النصراني. وهو بداية فترة الاربعين يوم الطقسية التى اعتكف فيها المسيح فى الصحراء صياماً وصلاة وامتنع فيها عن ممارسة الجنس ليتمكن من مجاهدة اغواء الشيطان كما جاء فى الاناجيل (ويكيبيديا)
كيف التقط عيال العربسلاميين الحضريين هذا الطقس النصراني , اقصد يوم خم الرماد الذى يسبق شهر رمضان?
يصادف اليوم الاربعاء ٥ مارس طقس خم الرماد Ash Wednesday فى التقويم النصراني. وهو بداية فترة الاربعين يوم الطقسية التى اعتكف فيها المسيح فى الصحراء صياماً وصلاة وامتنع فيها عن ممارسة الجنس ليتمكن من مجاهدة اغواء الشيطان كما جاء فى الاناجيل (ويكيبيديا)
كيف التقط عيال العربسلاميين الحضريين هذا الطقس النصراني , اقصد يوم خم الرماد الذى يسبق شهر رمضان?
The struggle over geography is complex and interesting because it is not only about soldiers and cannons but also about ideas, about forms, about images and imaginings
ادوارد سعيد "الثقافة والامبريالية 2004"
ادوارد سعيد "الثقافة والامبريالية 2004"
- ÍÓä ãÍãÏ ÓÚíÏ
- مشاركات: 465
- اشترك في: الاثنين أغسطس 08, 2005 2:58 pm
Art
To discover the physical laws of creative art, to detect the laws and the formula which are instinctively felt by the artist and are followed by him in creating music, novels, pictures, etc. Such formula probably exist in nature. We know that A, B, C, do, re, mi, fa, sol, are found in nature, and so are curves, straight lines, circles, squares, green, blue, and red. . . . We know that in certain combinations all this produces a melody, or a poem or a picture, just as simple chemical substances in certain combinations produce a tree, or a stone, or the sea; but all we know is that the combination exists, while the law of it is hidden from us. Those who are masters of the scientific method feel in their souls that a piece of music and a tree have something in common, that both are built up in accordance with equally uniform and simple laws. Hence the question: What are these laws? And hence the temptation to work out a physiology of creative art (like Boborykin), or in the case of younger and more diffident writers, to base their arguments on nature and on the laws of nature (Merezhkovsky). There probably is such a thing as the physiology of creative art, but we must nip in the bud our dreams of discovering it[align=left]
Anton Chekhov
Anton Chekhov
يا عبدالوهاب يا أفندي ما هذا الاحتطاب ليلاً:
وبينما صمد نظام مبارك 18 يوماً قبل تخلي الجيش عنه، فإن نظام النميري لم يصمد سوى 12 يوماً. في الحالين، شكل الجيش حكومة مدنية وقاد الفترة الانتقالية ليسلم السلطة لحكومة منتخبة، مع بعض الفوارق. ففي مصر ظل الجيش وجهاز المخابرات وبقايا نظام مبارك في حالة هيمنة شبه تامة على الدولة، ولم يسمح للحكومة المنتخبة سوى بهامش ضيق للمناورة. أما في السودان، فإن الحكومات الانتقالية والمنتخبة كانت كاملة الصلاحية، حيث تم تفكيك وإنهاء نظام النميري وأجهزته الأمنية وحزبه.
في الحالين، تم تقويض الديمقراطية من الداخل، وذلك عبر انقسام «طائفي» بين القوى الإسلامية والقوى العلمانية. في الحالين، وقف الإسلاميون مع الديمقراطية، لأنهم كان المستفيد الأكبر منها، ولكن العلمانيين كرهوها لقلة كسبهم. في السودان، استندت القوى العلمانية المتشددة للحركة الشعبية لتحرير السودان، وهي حركة تمرد مسلحة في الجنوب، كسلاح لتدجين العملية الديمقراطية وإملاء شروطهم عليها. وقد نجح هذا الضغط بالفعل حين وجه الجيش في شباط/فبراير 1989 لرئيس الوزراء الصادق المهدي نفس صيغة الإنذار الذي وجهه وزير الدفاع عبدالفتاح السيسي للرئيس محمد مرسي في الأسبوع الأخير من حزيران/يونيو: توسيع قاعدة الحكومة خلال أسبوع وإلا…
ولكن المهدي، بخلاف مرسي، قام بحل حكومته وإخراج الإسلاميين منها، إرضاء للجيش ولمصر ونفس الدول التي دعمت الانقلاب على السيسي، وهي دول تخشى الديمقراطية والإسلاميين معاً، وترى في هذا المزيج وصفة قاتلة. في الحالين، رفض الإسلاميون الإنذار، ولم يقبلوا الانخراط في «خارطة المستقبل» (وكانت صيغتها في السودان هي اتفاقية «قرنق-الميرغني» التي أبرمت بين الرجلين في أديس أبابا في كانون الأول/ديسمبر 1988). في الحالين قاد الإسلاميون احتجاجات شعبية ضد ما وصفوه بأنه انقلاب على الديمقراطية. ولكن بخلاف مصر، فإن إسلاميي السودان كان لهم ما يكفي من النفوذ في داخل الجيش لقلب السحر على الساحر، واستخدام الجيش ضد نفس الخصوم الذين هللوا لمذكرة الجيش ورأوا فيها فتحاً مبيناً.
https://www.alrakoba.net/news-action-show-id-152316.htm
وبينما صمد نظام مبارك 18 يوماً قبل تخلي الجيش عنه، فإن نظام النميري لم يصمد سوى 12 يوماً. في الحالين، شكل الجيش حكومة مدنية وقاد الفترة الانتقالية ليسلم السلطة لحكومة منتخبة، مع بعض الفوارق. ففي مصر ظل الجيش وجهاز المخابرات وبقايا نظام مبارك في حالة هيمنة شبه تامة على الدولة، ولم يسمح للحكومة المنتخبة سوى بهامش ضيق للمناورة. أما في السودان، فإن الحكومات الانتقالية والمنتخبة كانت كاملة الصلاحية، حيث تم تفكيك وإنهاء نظام النميري وأجهزته الأمنية وحزبه.
في الحالين، تم تقويض الديمقراطية من الداخل، وذلك عبر انقسام «طائفي» بين القوى الإسلامية والقوى العلمانية. في الحالين، وقف الإسلاميون مع الديمقراطية، لأنهم كان المستفيد الأكبر منها، ولكن العلمانيين كرهوها لقلة كسبهم. في السودان، استندت القوى العلمانية المتشددة للحركة الشعبية لتحرير السودان، وهي حركة تمرد مسلحة في الجنوب، كسلاح لتدجين العملية الديمقراطية وإملاء شروطهم عليها. وقد نجح هذا الضغط بالفعل حين وجه الجيش في شباط/فبراير 1989 لرئيس الوزراء الصادق المهدي نفس صيغة الإنذار الذي وجهه وزير الدفاع عبدالفتاح السيسي للرئيس محمد مرسي في الأسبوع الأخير من حزيران/يونيو: توسيع قاعدة الحكومة خلال أسبوع وإلا…
ولكن المهدي، بخلاف مرسي، قام بحل حكومته وإخراج الإسلاميين منها، إرضاء للجيش ولمصر ونفس الدول التي دعمت الانقلاب على السيسي، وهي دول تخشى الديمقراطية والإسلاميين معاً، وترى في هذا المزيج وصفة قاتلة. في الحالين، رفض الإسلاميون الإنذار، ولم يقبلوا الانخراط في «خارطة المستقبل» (وكانت صيغتها في السودان هي اتفاقية «قرنق-الميرغني» التي أبرمت بين الرجلين في أديس أبابا في كانون الأول/ديسمبر 1988). في الحالين قاد الإسلاميون احتجاجات شعبية ضد ما وصفوه بأنه انقلاب على الديمقراطية. ولكن بخلاف مصر، فإن إسلاميي السودان كان لهم ما يكفي من النفوذ في داخل الجيش لقلب السحر على الساحر، واستخدام الجيش ضد نفس الخصوم الذين هللوا لمذكرة الجيش ورأوا فيها فتحاً مبيناً.
https://www.alrakoba.net/news-action-show-id-152316.htm
- نجاة محمد علي
- مشاركات: 2809
- اشترك في: الأربعاء مايو 04, 2005 1:38 am
- مكان: باريس
العرجا لمراحها !
الأعزاء
سوف أواصل نشر الكاريكاتيرات هنا
إذا كانت المواقع الأخرى غير مؤتمنة عليها
الباقر
في فيس بوك
https://www.facebook.com/photo.php?fbid ... =1&theater
I laugh FaceBokoHaram
I Laugh FaceBokoHaram
]
]
آخر تعديل بواسطة حسن موسى في السبت أغسطس 23, 2014 6:18 pm، تم التعديل مرة واحدة.
- نجاة محمد علي
- مشاركات: 2809
- اشترك في: الأربعاء مايو 04, 2005 1:38 am
- مكان: باريس
سلام يا حسن
ناس الفيسبوك ديل، الما عاجباك ثرثرتهم وكلامهم المجاني الطالق عن الغناء والموسيقى، وسخريتهم غير المهذبة من هؤلاء المبدعين العظام، ممكن ببساطة "يبلكوك" (وهذه معناها بلغة مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي أن يعملوا ليك حظر، بحيث لا ترى صفحاتهم ولا يرون صفحتك). أها شوف ليك حل تاني يسمح بالتصدي للفايتين الحدود.
نجاة
ناس الفيسبوك ديل، الما عاجباك ثرثرتهم وكلامهم المجاني الطالق عن الغناء والموسيقى، وسخريتهم غير المهذبة من هؤلاء المبدعين العظام، ممكن ببساطة "يبلكوك" (وهذه معناها بلغة مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي أن يعملوا ليك حظر، بحيث لا ترى صفحاتهم ولا يرون صفحتك). أها شوف ليك حل تاني يسمح بالتصدي للفايتين الحدود.
نجاة