فاطمة احمد ابراهيم واوباما

Forum Démocratique
- Democratic Forum
أضف رد جديد
صلاح النصري
مشاركات: 607
اشترك في: السبت يوليو 01, 2006 12:32 pm

فاطمة احمد ابراهيم واوباما

مشاركة بواسطة صلاح النصري »

ليك الصحة وطولة العمر يا استاذتنا فاطمة والتحية لك ولكل زميلاتك , علي الفكر الثاقب وأن النساء قوة لا يستهان بها , وأنا أتابع نشرة الاخبار صباح اليوم علي قناة الCNN , وجدت الرئيس اوباما يقف امام البيت الابيض ليعلن أمام عدسات الكاميرات وشاشات التلفزة ويقول أنه أن الاوان لتمنح النساء الامريكيات الأجر المساوي للرجال , يادوب امريكا نموذج الرأسمالية العالمي فطنت لما ناديت به أنت وزميلاتك قبل خمسين عاما والمرأة السودانية نالت الاجر المساوي للرجل عام 1965 تقريبا وأرجو التصحيح أن كنت مخطئ , استاذتنا فاطمة لو كنتي من بلد غير السودان لتم ترشحيك لاراقي الجوائز العالمية ولكن هذا حالنا ولا املك سوي أن أقدم لك ولزميلاتك سوي المحبة والتقدير والاحترام , كوني بالف عافية وخير .
ÅáåÇã ÚÈÏ ÇáÑÇÒÞ
مشاركات: 77
اشترك في: الأربعاء أغسطس 29, 2012 12:31 am

العافيه والسلام يا أم حمد

مشاركة بواسطة ÅáåÇã ÚÈÏ ÇáÑÇÒÞ »

......

سلام يا النصري

حسب السيرة الذاتية للاستاذة فاطمة إنهافي مايو عام 1965م انتخبت الاستاذة فاطمة في البرلمان السوداني وكان ترتيبها الثالثة في قائمة كل المرشحين ، والاولى في قائمة مرشحي الحزب الشيوعي السوداني وفي عام 1968 اجاز البرلمان السوداني كل الحقوق التي طالبت بهاهي وزميلاتها المناضلات وزملاءها من الرجال المستنيرين . وكانت المطالب كثيرة ومن ضمنها الاتي :
• حق الدخول في كل مجالات العمل ، الا التي حرمتها الامم المتحدة وهي : القضاء والقضاء الشرعي والسلك الدبلوماسي ، وكل ميادين العمل دخلتها المرأة السودانية في حين كان عملها من قبل محصورا في التعليم والتمريض فقط ، وفي هذا لم تسبقها أي امراة في العالم العربي او الافريقي .
• الاجر المتساوي للعمل المتساوي ، والمساواة في العلاوات والمكافآت ، والبدلات ، وفي كل شروط العمل ، وفي حق الترقي لاعلى الدرجات ، وفي حق المعاش ، وقد تحقق كل ذلك .
• عطلة الولادة مدفوعة الاجر – اربعة اسابيع قبل الوضع ، وثمانية اسابيع بعده ، مع ساعات للرضاعة ، حسب ما نصت عليه منظمة العمل الدولية (وقد تحقق ذلك) .
• الغاء قانون المشاهرة ، الذي يفرض على المرأة العاملة ، تقديم استقالتها بعد الزواج لتعمل بموجب عقد عمل مؤقت شهرا بشهر (وتحقق ذلك) .
• توفير دور الحضانة ورياض الاطفال لتسهيل مهمة الام العاملة (لم يتحقق).
• ادخال خريجات الثانوي والمعاهد العليا تحت بند الخدمة المستديمة اسوة بزملائهن (وقد تحقق ذلك) .
• توفير الضمانات الاجتماعية لحماية الاسرة في حالة عجز او موت رب الاسرة (لم يتحقق) .

وفي خلال عملهاعالمياً حصلت الأستاذة فاطمة في عام 1993 علي جائزة الأمم المتحدة لحقوق الإنسان,

لك العافيه والسلام يا أم حمد..دائماً فخورين بيك....
ÅáåÇã ÚÈÏ ÇáÑÇÒÞ
مشاركات: 77
اشترك في: الأربعاء أغسطس 29, 2012 12:31 am

مشاركة بواسطة ÅáåÇã ÚÈÏ ÇáÑÇÒÞ »

صلاح النصري
مشاركات: 607
اشترك في: السبت يوليو 01, 2006 12:32 pm

مشاركة بواسطة صلاح النصري »

الهام سلامات
شكر علي المعلومات , وصديقنا عبدالقادر الرفاعي بصدد أصدار كتاب عن الاستاذة فاطمة , ضمن سلسلة المعرفة التي تصدر بالتعاون مع مركز عبد الكريم ميرغني , وقطع شك معلوماتك والوثائق التي تملكين تساعد كثيرا في أثراء الكتاب أن كان لا مانع لديك .
ÅáåÇã ÚÈÏ ÇáÑÇÒÞ
مشاركات: 77
اشترك في: الأربعاء أغسطس 29, 2012 12:31 am

أم أحمد نشيد النضال

مشاركة بواسطة ÅáåÇã ÚÈÏ ÇáÑÇÒÞ »

........
النصري صباح الخيرات

طبعا مؤكد ماعندي مانع أي وثيقة أو معلومة حاضرة للتوثيق للاستاذة/فاطمة أحمد أبراهيم. ساحاول إيصال ماعندي للأستاذ/الرفاعي في أقرب فرصة. التوثيق عن فاطمة بإصدار كتاب أو فيلم ...الخ شئ أساسي ومهم للتاريخ والأجيال. لان تاريخها يشرفنا ولان تاريخها مضئ ولان تاريخها عود مافيهو طق! ولأنها مع الناس أم عرقاً بيجهر والسرها يوم حا يبين..

كذلك أعلم أنه قد تم تسجيل أكثر من شريط كاسيت مع فاطمة كمشروع توثيقي كبير لمركز أمدرمان لدراسات المرأة (مديرة المركز الصديقة /عزة التيجاني) يمكن الاتصال بها فمؤكد عندها المعلومة الرصينة والدسمة.

التحية لك وعبرك للرفاعي والتحية للقامة فاطمة أحمد أبراهيم ....نشيد النضال والحلم الكبير..والعافية تبراك يا أم أحمد..
أضف رد جديد