أريتو حالك حال العدو يا ماركس

 
انشر موضوع جديد   رد على موضوع    sudan-forall.org قائمة المنتديات -> منبر الحوار الديمقراطي
استعرض الموضوع السابق :: استعرض الموضوع التالي  
مؤلف رسالة
نجاة محمد علي



اشترك في: 03 مايو 2005
مشاركات: 2626
المكان: باريس

نشرةارسل: الاربعاء اغسطس 01, 2012 12:35 pm    موضوع الرسالة: أريتو حالك حال العدو يا ماركس رد مع اشارة الى الموضوع

في هذا الفيديو، يقدم هذا الشيخ المصري "تعريفاً" بالشيوعية.
العنوان الذي اخترته للبوست هو تعليق بولا لحظة انتهاء الشريط. فوجدت العبارة مناسبة في وصف حال التعريف بالشيوعية حينما يصبح نهباً للسُذج والمهووسين، وعلى قنوات فضائية لها جمهورها الذي يستجيب لتلقي وتبني مثل هذه الخطب القادمة من أزمنة غابرة.





.
انتقل الى الاعلى
استعرض نبذة عن المستخدمين ارسل رسالة خاصة
محمد عثمان ابو الريش



اشترك في: 13 مايو 2005
مشاركات: 942

نشرةارسل: الاربعاء اغسطس 01, 2012 2:44 pm    موضوع الرسالة: رد مع اشارة الى الموضوع

نجاة

اليوتيوب محرومين منو هنا.. لكن حسب تجربتى مع النوعيات دى أكيد إتكلم عن الإلحاد والإباحيـة.

عند المهوسين ديل كل المفكرين مخطئين وشقى الحال يقع فى قيدهـم.

وماركس لشقاوتو وقع تحت يدهم.
_________________
Freedom for us and for all others
انتقل الى الاعلى
استعرض نبذة عن المستخدمين ارسل رسالة خاصة انتقل الى صفحة المرسل
نجاة محمد علي



اشترك في: 03 مايو 2005
مشاركات: 2626
المكان: باريس

نشرةارسل: الخميس اغسطس 02, 2012 10:56 pm    موضوع الرسالة: رد مع اشارة الى الموضوع

سلام يا أبو الريش
أيوة إتكلم عن الإلحاد والإباحية. فقال في بداية تعريفه للشيوعية: "هي منهج فكري، اقتصادي، يهودي، إباحي، أول من قام به هو كارلي ماركيس"، ثم استرسل في تعريفه بصورة بدائية وركيكة.

انتقل الى الاعلى
استعرض نبذة عن المستخدمين ارسل رسالة خاصة
ماجد السناري



اشترك في: 09 مايو 2005
مشاركات: 13

نشرةارسل: الجمعة اغسطس 03, 2012 5:24 am    موضوع الرسالة: رد مع اشارة الى الموضوع

الأخت الكريمة نجاة تحياتي لك وللأخ بولا متعكما الله بكل طيب وجميل
الواحد والله ما عارف وهو بستمع لمثل هؤلاء أيضحك أم يبكي ؟؟؟ لأنه في مجتمعاتنا اليوم لا سوق إلا للهايف..فمثل هذا الشيخ كثيرون يتصدون للحديث في أعقد المسائل متسلحين بخطاب فطير بذئ فقبل أيام أفتي غيره (الشيخ محمد المصطفي إمام مسجد الفتيحاب مربع 5 وهو أشهر أئمة الجماعة السلفية الوهابية اليوم بالسودان عن خطل الدعوة للتغيير وحرمة الخروج في مظاهرات مع العلمانيين والكاسيات العاريات)
وتبعته جماعات ما يعرف بهيئة (علماء) السودان... المشكلة أن هذا الخطاب له قاعدة كبيرة من المستمعين والمنفعلين لأن ثقافتنا في السودان أو الوطن العربي الحالي هي التربة الملائمة لزراعة الجهل والأسطورة وهي ثقافة تنفتح لتقبل فكرة جامعات القرآن الكريم التي تخرج كل عام الألاف من الفاقد التربوي في عصر التقنية عابرة الزمن... تحضرني قصة عن شركة غربية تعاقدت مع أحدي الدول العربية لإنشاء مشروع ينمّي المنطقة (وما التنمية إلا تخصيب الثقافة بالعلم فثقافة مجافية للعلم هي تخلف يمشي علي مخيخين - بس ما يسمعونا الإثنولوجيين) وبعد أن فرغت الشركة من المشروع خلفت ما كانت تستخدمه من المباني التي وزعت علي سكان المنطقة ولم تمضي أسابيع من إنتقالهم للشقق حتي طلبوا الإتصال بشركة لترسل لهم مهندسيها لصيانة الأعطال التي حدثت في كافة الحمامات (الحمامات في هذه المباني أصبحت لا تصرف) ... وعند حضورهم وجد فنيوا الصيانة أن مجاري السايفونات مغلقة بأشياء ما أنزل الله بها من سلطان... هذا يحدث عندما تتجافي الثقافة و العلم... ولا حل هنا إلا بتغييرات إجتماعية بنيوية ينتج عنها تخصيب للثقافة السائدة بنزوعات و عقليات جديدة لا تستسلم للشايع والتقليدي والهين . عقليات باحثة، مجتهدة، وناقدة لا تكتفي بما تسمع و يقال أويدرس بل تفكر فيه وتتابع تفاكيرها بالبحث ولا تتورع عن التخلي عن أي مسلمة تفشل أمام الإختبار أو يشوبها الخلل.
انتقل الى الاعلى
استعرض نبذة عن المستخدمين ارسل رسالة خاصة
محمد عبد الجليل الشفيع



اشترك في: 01 ابريل 2011
مشاركات: 154

نشرةارسل: السبت اغسطس 04, 2012 12:24 pm    موضوع الرسالة: رد مع اشارة الى الموضوع

الاستاذة نجاة وزوار خيط شقاوة ماركس (الوقع ما سمى)

تحياتي لكم،

قبل لحظات من قراءتي لهذا الخيط استدعيت في ذهني بعض
النماذج الواقعية لبعض مراكسة ريف السودان وهم يستقبلون
غليظ القول تكفيرا وتخوينا وهم بكظمون الغيظ إنتظاراً
والسنوات تمضي والامل باق ولكن العمر قصير .

ليت هذا الخيط يستمر ليضيء واحدة من القضايا المربكة
كخطوة في طريق المليون الملبد.
انتقل الى الاعلى
استعرض نبذة عن المستخدمين ارسل رسالة خاصة
إيمان أحمد



اشترك في: 09 مايو 2005
مشاركات: 774

نشرةارسل: السبت اغسطس 04, 2012 12:31 pm    موضوع الرسالة: رد مع اشارة الى الموضوع

سلامات يا نجاة

"هي منهج فكري، اقتصادي، يهودي، إباحي، أول من قام به هو كارلي ماركيس"

سمك - لبن - تمرهندي.

وبرضو انا البليدة كنت فاكرة اليهودية دين!!

إيمان
انتقل الى الاعلى
استعرض نبذة عن المستخدمين ارسل رسالة خاصة
ماجد السناري



اشترك في: 09 مايو 2005
مشاركات: 13

نشرةارسل: السبت اغسطس 04, 2012 9:42 pm    موضوع الرسالة: رد مع اشارة الى الموضوع

http://www.youtube.com/watch?feature=player_embedded&v=hDn7MD3NQJc
انتقل الى الاعلى
استعرض نبذة عن المستخدمين ارسل رسالة خاصة
نجاة محمد علي



اشترك في: 03 مايو 2005
مشاركات: 2626
المكان: باريس

نشرةارسل: الاحد فبراير 26, 2017 12:13 am    موضوع الرسالة: رد مع اشارة الى الموضوع

تقول استطلاعات الرأي في فرنسا أن 44 بالمائة من الناخبين المنتمين للطبقة العاملة سيصوتون لمرشحة اليمين المتطرف، مارين لوبين. فعلاً أريتو حالك حال العدو يا ماركس. ومرة واحدة شوف لينا يا ود أمي بصارة لفكرة دكتاتورية الطبقة العاملة.

انتقل الى الاعلى
استعرض نبذة عن المستخدمين ارسل رسالة خاصة
عبد الله الشقليني



اشترك في: 09 مايو 2005
مشاركات: 868

نشرةارسل: الثلاثاء فبراير 28, 2017 4:54 am    موضوع الرسالة: رد مع اشارة الى الموضوع

الشكر للماجدة الأستاذة / نجاة محمد علي
تحية واحتراماً
لقد تطور الفكر الماركسي كثيراً بدخول تفاصيل الأعراق وانعكاساتها في تركيبة الطبقات ، والتنقُل المرن بين الطبقات والأعراق ، أمريكا مثالاً .
وكان في الماضي الثقافة ناتج فوقي ، من أصل بنى تحتية هي الاقتصاد ، ولكن ثورة الإعلام امتزجت بالاقتصاد وصارت الثقافة في ثقل الاقتصاد .
أما ما يسمى بدكتاتورية البروليتاريا ، وبسيادة الطبقة العاملة آخر الأمر ، رؤوس في حاجة للحفر في مدلولاتها ، بصورة تناسب الواقع . وتنظيفها من المثالية .
انتقل الى الاعلى
استعرض نبذة عن المستخدمين ارسل رسالة خاصة
الفاضل البشير



اشترك في: 09 مايو 2005
مشاركات: 343

نشرةارسل: الثلاثاء فبراير 28, 2017 11:04 am    موضوع الرسالة: رد مع اشارة الى الموضوع

سلام أستاذة نجاة ومن حضر.
وفق ما صبرت عليه من معلومات مختصرة، كان فشل العولمة هو وراء فوز ترامب ووراء الخروج البريطاني.
وقد أتت التحليلات باللغة المباشرة المناسبة للمغرمين بادراك العامل الاقتصادي والطبقي وراء أي حدث. تشير تلك التحليلات الى ان العولمة افقرت في أمريكا ولايات حزام الصدأ وهي ولايات بنسلفانيا، متشيجان. اوهايو. و وينكسون.
مصادر المعلومات تكشف ان الافقار كان خطيرا مخيفا. حتى ليبدو مبررا ان يتصدى له ثري كترامب.
وهذا، يقول الكاتب، تماما ما انتهي بنصر خروج بريطانيا. العولمة افقرت الويلز وشمال إنجلترا- لا يقول شمال بريطانيا. وغزو عمالة وافدة.
اذن فوز ترامب هناك والبركست هنا خلفيته هذه الحقيقة الاقتصادية الطبقية.
الازمة حقيقية. هل ينجح ترامب او البركست في معالجتها؟ هذا امر اخر.
من المعوقات ان القوة المعارضة التي تحتاج رؤوس اموالهم عالما عولميا مفتوحا هم قوة جبارة ولا شك.
وربما يكون هذا نفسه ما تكسب به مارى لوبا طبقة العمال الذين تضرروا من خروج راسالمال عن فرنسا. وغزو عمالة من شرق أوروبا.

حول أمريكا هنا توجد الأرقام والبيانات، وقد لا نصدق انها أمريكا:
https://en.wikipedia.org/wiki/Rust_Belt

من زمن أبكر ذكر كاتب اخر ان العولمة تنشا حصيلة تطور داخل الدولة القطرية. يقصد ان يقول انها لا تفرض فرضا فوقيا. وواضح انه يتغاضى عن حقيقة الافقار الذي ينجم عن نزوح راس المال. فهويطابق بين الدولة وطبقة الرأسمالية العولمية, متناسيا فئات المجتمع الأخرى.- التي اعتادت الرأسمالية اصلا على طحنها.
ضج العالم بتهمة الشعوبية هتافا وراء الراسمال العولمي. والسؤال افريقيا مصلحتهم ايه.؟
لو كانت أمريكا ترامب ستحقق الانغلاق على نفسها, فأفريقيا احوج لهذا الانغلاق من ان تستبيحها العولمة المتوحشة. طبعا لوهي أيضا تخلصت من النخب الفاسدة.

الشعوبية لامريكا وبريطانيا تراجع من العولمة لحدود الدولة القطرية. حيث يعدها عولميوهم انتكاسا. العكس بالنسبة لدولة افريقية الدولة القطرية مشروع حلم لم يتحقق بعد. الانتقال من القبلية للدولة. يعنى الاتجاه المعاكس بالضبط. فايه معنى الاندلاق في الزفة؟
ربما هي فرصة أعد لبناء الدولة. استدراك أخطاء ما بعد الاستقلال.
لو تحقق انغلاق الأمم فدول افريقيا هي الأحوج ويحق لها اكتشاف العجلة دون سخرية. وعمل قطار بخار جديد لنج. وبناء دول. (الحذر من اكتشاف أمريكا من جديد Wink ).
للأسف لن يكون العالم رحيما لهذا الحد. وربما ولا بعض نخب افريقيا نفسها
.


عدل من قبل الفاضل البشير في الثلاثاء فبراير 28, 2017 4:43 pm, عدل 1 مرة
انتقل الى الاعلى
استعرض نبذة عن المستخدمين ارسل رسالة خاصة
الفاضل البشير



اشترك في: 09 مايو 2005
مشاركات: 343

نشرةارسل: الثلاثاء فبراير 28, 2017 4:41 pm    موضوع الرسالة: رد مع اشارة الى الموضوع

فهمت متأخرا ان الشعبوية.تختلف عن الشعوبية. فوجب التصحيح.
الغي الأخيرة حيثما وردت واثبت الشعبوية.
انتقل الى الاعلى
استعرض نبذة عن المستخدمين ارسل رسالة خاصة
استعرض مواضيع سابقة:   
انشر موضوع جديد   رد على موضوع    sudan-forall.org قائمة المنتديات -> منبر الحوار الديمقراطي جميع الاوقات تستعمل نظام GMT
صفحة 1 من 1

 
انتقل الى:  
لاتستطيع وضع مواضيع جديدة في هذا المنتدى
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
لا تستطيع تعديل مواضيعك في هذا المنتدى
لاتستطيع الغاء مواضيعك في هذا المنتدى
لاتستطيع التصويت في هذا المنتدى

قوانيــــــن منبر الحوار الديمقراطي

 

الآراء المنشورة بالموقع لا تعبر بالضرورة عن رأي الجمعية السودانية للدراسات والبحوث في الآداب والفنون والعلوم الإنسانية


  Sudan For All  2005 
©
كل الحقوق محفوظة