سقوط عبد الرحمن بدوي من فيلسوف الي (رداح) و شتام

Forum Démocratique
- Democratic Forum
أضف رد جديد
صورة العضو الرمزية
عباس محمد حسن
مشاركات: 521
اشترك في: الاثنين أكتوبر 09, 2006 12:39 am
اتصال:

سقوط عبد الرحمن بدوي من فيلسوف الي (رداح) و شتام

مشاركة بواسطة عباس محمد حسن »

[font=Comic Sans MS]سقوط عبد الرحمن بدوي من فيلسوف الي (رداح) و شتام

الدكتورعبد الرحمن بدوي (استاذ الفلسفة المصري المعروف ) لديه اكثر من 150 كتابا ولكنها – فيما عدا كتابين او ثلاثة – عبارة عن شروح وترجمات لافكار الآخرين (من افلاطون وارسطو الي ابن عربي والتوحيدي ) . .. وتوفي عام 2002 عن عمر يقارب 85 سنة .
و في عام 2000 نشر مذكراته في كتاب ضخم من جزئين، وفي هذه المذكرات ظهر عبد الرحمن بدوي وهو يحمل اقبح لسان واسوا تصرفات وانتماءات ... ولم اطلع علي هذه المذكرات مباشرة وانما عن طريق ما لخصه الدكتور (جورج طرابيشي) :

1. فقد تعاطف عبد الرحمن بدوي وانتمي للنازية واستمر علي ذلك ...
2. انتمي لحزب مصر الفتاة (الفاشي) ...
3. كره عبد الناصر ورجال ثورة يوليو لعقدهم اتفاقية السودان التي بمقتضاها استقل السودان عن مصر استقلالا تاما ... ولانهم (اي رجال ثورة يوليو) طبقوا قانون الاصلاح الزراعي حيث كان والده يمتلك 500 فدان ...
4. اتهم الجماهير المحبة لعبد الناصر بعدم التفكير والانسياق كالانعام ...
5. هاجم وشتم كل مثقفي مصر ( محمد عبده و الكثير من الازهريين واحمد امين وطه حسين والعقاد وزكي نجيب ونجيب محفوظ ومحمود امين العالم ومحمد مندور وعثمان امين وتوفيق الحكيم ولويس عوض وصلاح جاهين واحمد بهاء الدين وعبد الرحمن الشرقاوي....الخ) ....
6. اتهم مثقفي مصر بقلة الذكاء والكسل وعدم الرغبة في العلم والتحصيل ..
7. عندما هاجم العقاد حزب (مصر الفتاة) وتم الرد عليه من حزب مصر الفتاة ورد عليهم العقاد بمقال اشد عنفا كان من رأي عبد الرحمن بدوي ان يتربص اثنان من اعضاء الحزب بالعقاد لضربه وتأديبه بدنيا !!! وهذا ما تم فعلا ... !!
8. وصف الشرقاوي بانه (متعدد الاطوار يدور من اليمين الي اليسار ويجمع بين عمامة الاسلام وكاسكيت الشيوعيين) !!!
9. وصف فؤاد افرام البستاني ب (هذا الافعوان الهرم الخبيث) ووصف قسطنطين زريق ب(هذا المسيحي المتجر بالعروبة) ...
والمصيبة الكبري ان مثل هذا النهج قد اصبح يشكل مدرسة لكل الجهلاء وانصاف المثقفين .. فما اكثر ما تنقلب المعارك الفكرية في عالمنا هذا (العربي والاسلامي) الي معارك قوامها الردح والشتائم ... والعياذ بالله ...!!
يتبع ...
صورة العضو الرمزية
عباس محمد حسن
مشاركات: 521
اشترك في: الاثنين أكتوبر 09, 2006 12:39 am
اتصال:

مشاركة بواسطة عباس محمد حسن »

[font=Comic Sans MS]
وبعد ان هجا عبد الناصر في كل مافعله مجردا اياه من كل عمل جليل او مفيد وصف الناس الذين خرجوا في جنازته بعدم التفكير وانهم كالانعام وان الشعب المصري مولع بالجنازات فقد خرج ليشيع سعد زغلول ثم مصطفي النحاس ثم عبد الناصر ثم ام كلثوم ثم عبد الحليم حافظ !!!

الوحيد الذي نجا (الي حد ما) من لسان عبد الرحمن بدوي كان طه حسين الذي كان رئيس لجنة مناقشة رسالة عبد الرحمن بدوي لنيل الدكتوراة عن (الزمان الوجودي) ونسب الي طه حسين قوله بعد مناقشة الرسالة (الآن أصبح لدينا فيلسوف مصري) ...!!!!

ووصف صوت الدكتور محمود فوزي وزير الخارجية المصري, بـ (مواء القطط) وهو يتحدث في مجلس الأمن الدولي عارضاً وجهة نظر بلاده, إبان حرب السويس / 1956....

قال العقاد : ( انا لا أقرأ لعبد الرحمن بدوي وليس من الضروري ان أقرأ له .. فالانسان قد يمضي عشرات السنين من عمره دون ان يري رجلا اعرج فهل يخسر كثيرا ؟ طبعا لا يخسر) !!!! ...



يتبع
أضف رد جديد