حكام الدوله صناع الصوله، شباب الثوره !!

 
انشر موضوع جديد   رد على موضوع    sudan-forall.org قائمة المنتديات -> منبر الحوار الديمقراطي
استعرض الموضوع السابق :: استعرض الموضوع التالي  
مؤلف رسالة
منصور المفتاح



اشترك في: 07 مايو 2006
مشاركات: 209

نشرةارسل: الاربعاء مايو 08, 2019 10:31 pm    موضوع الرسالة: حكام الدوله صناع الصوله، شباب الثوره !! رد مع اشارة الى الموضوع


عندما تنبت أرض السودان زرعا مثل ذلك الشاب تتوهط الطمأنينة فى القلب وتتزحزح المخاوف والشكوك عن ما يكون فى الغد والمستقبل، شباب
كما الورد ضواعا بالمعارف نضاحا بالوعى صداحا بيقين ما ينبغى أن يكون، انهم جيل الآن وجيل الغد تتلمس مستوى وعيهم العالى وحضورهم البائن
وسخائهم المقبوض ريعه بيانا بالعمل فى هذا الحراك الثورى المتميز والذى كشف لنا الغطاء عن مخزون هذه الامة من الأفكار النيره ومن جودة
المواعين التى تحملها وتمور بها ذلكم الشباب المدرك لمستجدات الواقع والمتطلع لتحقيق ما ينبغى أن يكون والقادر على فعل ذلك
بقدرته على فك طلاسم أحلامه وتركيبها كما يريد محققا ذات الذى يتحقق فى اعتى المجتمعات بذات الجودة والاتقان
وليس بالمداورة ولا البصارة ولا التكهن القاصر والبدائية الضاره هولاء الشباب لا يحتاجون الى أوصياء يتقدمونهم من افندية العهود السابقه والوعود الكذوبه
ليعيدون صنع الفشل الذى تلبس بهم وأدمنوه على حد قول من قرأ اللوح وحفظه بالموالاة والمعايشه اللصيقه لاكثر من نصف قرن من الزمان كاحد من
المنتجين لذلك لن ننجيه أبدا فتناغم الشباب فى الميدان وعفوية الاداء واتقانه دلالة كافية على وضع الثقة فيهم لا سواهم فما سبقهم من أجيال تتملكهم
الفسالة وطبائع المكر والجحود وعدم الانصاف والتحوصل الهدام فى العقيده والايدلوجيا والانتماءات السياسيه الاخر فقد فاضت فى الروح قناعة من جاهزية
الشباب لصناعة دولة معافاة من مسخ الماضى ومن طرائق تدويره بذات الكتلوج الذى ظللنا نلدغ من جرائه مرات ومرات بذات المناكفة والدفن وافساد
جهد الاخر حتى لا يلقى قبولا او اعجاب بل بكل وعى سالب نكسر كل ما نهم بفعله ونختلف عليه الشئ الذى يبغضه وياباه العسكر فيقفذ اهل التطلع
والاحلام على انتزاع زمام الامر ليرجع البلاد للوراء دون أن يدرى بحجم الضرر الذى سينتجه ونجدد الكرة عليه ثانية ونظل على ذلك الدأب والديدن
الى ان يرث الله الارض وما عليها لذا اطالب بان يفسح الطريق لذاك الشباب المتقد ذكاء القادر على التناغم فى بينهم بما ابتدعوا من راندوك وابدعوا
فى هذا الحراك الاسطوره والذى ادهش الجوار والاقليم والعالم بفعالية الكيفية التى يتفننون فى ابتداعها اكرر ان للشباب القدرة على صناعة دولة الحلم
والمستقبل المرتجاة على احسن من ما ننتظره من دولة رائدة عادلة يتكلس الأمن والسلام فى أوصالها وتتحقق بها الوفرة والسعادة والانطلاق الى رحاب أوسع.



https://www.facebook.com/munswor.almophtah/videos/10157151912032381/


عدل من قبل منصور المفتاح في الجمعة يوليو 12, 2019 7:45 am, عدل 1 مرة
انتقل الى الاعلى
استعرض نبذة عن المستخدمين ارسل رسالة خاصة
حسن موسى



اشترك في: 06 مايو 2005
مشاركات: 3310

نشرةارسل: الاربعاء مايو 08, 2019 11:56 pm    موضوع الرسالة: شوف شبابك رد مع اشارة الى الموضوع



كتب منصور المفتاح:
"..لذا اطالب بان يفسح الطريق لذاك الشباب المتقد ذكاء القادر على التناغم فى بينهم بما ابتدعوا من راندوك وابدعوا
فى هذا الحراك الاسطوره والذى ادهش الجوار والاقليم والعالم بفعالية الكيفية التى يتفننون فى ابتداعها اكرر ان للشباب القدرة على صناعة دولة الحلم
والمستقبل المرتجاة على احسن من ما ننتظره من دولة رائدة عادلة يتكلس الأمن والسلام فى أوصالها وتتحقق بها الوفرة والسعادة والانطلاق الى رحاب أوسع.
.."

سلام يا منصور و البركة في اتحاد الشباب السوداني الجابك بعد غيبة.
لكن يا منصور " الشباب" فئة مفهومية غميسة كونها تعتمد على عشوائية تاريخ الميلاد. و الناس الذين ولدوا في نفس التاريخ لا يفلتون من قانون تعارض المصالح الإجتماعية الذي يؤدي بنا لذلك الشيء الذي يسميه مولانا ماركس بصراع الطبقات.يعني بالعربي كدا تعال عاين للشباب السوداني في المنازعة الحاصلة في السودان تلقاهم موزعين على ضفتي المنازعة.واحدين واقفين في ضفة الإحتجاج على حكم الإستبداد و واحدين شايلين هراوات و بنادق الإستبداد و يضربوا في اخوانهم و أخواتهم و الأجر على الله. أما الجماعة الطيبين من عيال المستفيدين من امتيازات حكم الإستبداد فديل شايفين شبابهم و برضو الأجر على الله. غايتو ربنا يجيب العواقب سليمة.
سأعود
انتقل الى الاعلى
استعرض نبذة عن المستخدمين ارسل رسالة خاصة
منصور المفتاح



اشترك في: 07 مايو 2006
مشاركات: 209

نشرةارسل: الجمعة مايو 10, 2019 4:50 am    موضوع الرسالة: رد مع اشارة الى الموضوع


الدكتور الفنان حسن موسى لك وعليك من الله السلام توزيعك للشباب ذكرنى قول القدال رضى الله عنه وأرضاه فى:
نحن عيال قدامى
لاعبين حرّت حرّانى
إيدينا المطر الهامى
ولسانا السهم الرامى
ناس أحمد يبقو العسكر
ناس سامى اليبقو حرامى
ما فرقت يا ناس أحمد ما بتفرق يا ناس سامى
وفى التنزيل
(249) وَلَمَّا بَرَزُوا لِجَالُوتَ وَجُنُودِهِ قَالُوا رَبَّنَا أَفْرِغْ عَلَيْنَا صَبْرًا وَثَبِّتْ أَقْدَامَنَا وَانصُرْنَا عَلَى الْقَوْمِ الْكَافِرِينَ (250)
فَهَزَمُوهُم بِإِذْنِ اللَّهِ وَقَتَلَ دَاوُودُ جَالُوتَ وَآتَاهُ اللَّهُ الْمُلْكَ وَالْحِكْمَةَ وَعَلَّمَهُ مِمَّا يَشَاءُ ۗ وَلَوْلَا دَفْعُ اللَّهِ النَّاسَ بَعْضَهُم بِبَعْضٍ
لَّفَسَدَتِ الْأَرْضُ وَلَٰكِنَّ اللَّهَ ذُو فَضْلٍ عَلَى الْعَالَمِينَ (251) تِلْكَ آيَاتُ اللَّهِ نَتْلُوهَا عَلَيْكَ بِالْحَقِّ ۚ وَإِنَّكَ لَمِنَ الْمُرْسَلِينَ (252).

الحراك شبابى مائه فى المائه والشباب شباب السودان السليقى ومن يتبناهم قسرا ليس باحسن منهم فقد ظهر ضعفهم فى
طرحهم شفاهة وكتابه وتاكدت فسالتهم فى اقصاء الأخر بمنتهى الصلف والعنجهيه والثورة قامت عفويه وتنامت باصرار
الشباب واستماتتهم وسمتهم المشهود ولا يجب ان ننتقل من تمكين الى تمكين يتخندق افراده فى ما يؤمنون به دون النظره
العامه للناس وللوطن وفى ذلك تكرار لذات الخطأ الذى ساد لثلاثة عقود كادوا أن يحجروا فيها الاكسجين عن غيرهم
ان استطاعوا وهنالك قطاعات ضخمة من الناس لم تنتدب احدا ولم تنتخب احدا ولن نقبل الاستحواذ تحت اى من الحيل
والطرائق الظالمه ونحن يمكن لنا ان نضع الثقة فى الشباب بلا تردد ان يقودوا هذه الفتره فهم صناع التغيير واهل الحقيقه
واهل التضحيات بالأرواح وبالتعذيب الممنهج الذى مارسته كتائب النظام وادواته دون مراعاة لحرية الانسان وسماع شكواه
بمنتهى الحضاريه والوسائل السلميه والكون كل الكون شاهد على ذلك كاد الفك ان يقع عنه من الدهشه والتى ستظل عالقة
فى الذاكره ما ظللنا على ظهر البسيطة هذه فنحن الشعب السودانى شركاء فى خيره وشركاء فى شره وعلينا أن نشارك
فى كل مراحل نموه ونمائه بحق اصيل ليس بمنحة من احد وكم هذا الوطن يمور بالتنوع والتعدد وثراء الافكار والخبرات
الضليعة القادره ذات الوطنية التى لا شك فيها ابدا يجب النظر فى طرح ما يسمى بقوة الحرية والتغيير فى تضييقهم لواسع
تكتنفه العافية والسلامة والعدالة فان غيبت تلك العدالة منذ البدء سيضطر الكل للمطالبة بها حتى ولو بعد حين
فما يدور الان بين المجلس العسكرى وقوة الحرية والتغيير فيه تشويه لعظمة تلك الثورة الفتيه وفيه اجحاف فى حق جيوش
الشباب الابى واجحاف فى حق الاخرين من مكونات هذا الوطن.
ولك جزيل الشكر ولك السلام

انتقل الى الاعلى
استعرض نبذة عن المستخدمين ارسل رسالة خاصة
منصور المفتاح



اشترك في: 07 مايو 2006
مشاركات: 209

نشرةارسل: الثلاثاء مايو 14, 2019 11:12 am    موضوع الرسالة: رد مع اشارة الى الموضوع

هنالك من لا يود للثورة أن تختم نجاحاتها بتلك الطرائق السلمية والمسالك الحضاريه سواء كانوا من منتفعى العهد السابق او من من
يتعاطف معهم تابعا ومتسلقا لا يربى الا فى ظل تلك التبعيه ولقد ظل دأبهم وديدنهم حياكة الادوار القذره ضد الشباب العزل من السلاح
إلا سواعدهم وصدورهم العاريات فداء للوطن ولترابه ورغبة فى التغيير المنشود والذى يرى أهميته وضروريته هذا الجيل الذى كفر بعوس
الاجيال السابقه والتى طيعها المستعمر وليين عودها ليستخدمها كيف ما شاء ومتى ما شاء واين ما شاء وقد حقق بذلك ما يريد لستة عقود حسوما
ولكن الشباب الذى يرى بعين زرقاء اليمامة رأى الحال المائل وحال بينه وبين استمراريته بجرأة غير مسبوقه وعزيمة غير ملحوقه وإرادة غلابة
لا تقبل الانكسار ولا الخنوع أبدا متطلعا لبناء دولة تستقيم فيها الاشياء وتزداد على بنائها السواعد الفتية الخلاقة الفعاله فى كل الحقول ومن كل
الوان الطيف الوطنى عمادها العدالة وعظم ظهرها الحرية والسلام الدائم لتعدو بحوافر فرس كريم وأخفاف جقلة من الصهب المراسيل يطوين
الأرض طيا حتى تتقدم ركب الامم كما كانت اول مرة سابقة رائدة وغيرها يغط فى ظلامات البدائيه ويتحوصل حولها خاملا غير عامل وهكذا
دوما لا يتأخر أهل السبق عن السبق والريادة الا ان اعداء الوطن من ذوى الاطماع يبتدعون العراقيل ويختلقون المكر السئ لكى لا تنشأ لنا
دولة فتية عملاقه أبيه وان تنهض مستقلة بارادتها غير خاضعة لتبعية أحد ولا تكون فى معية أحد إلا لفعل ما يجلب لها الخير شريكة لا
مأجوره وآمرة غير مأموره وأن الذى تمور به الخرطوم اليوم من عنف مقنن وقتل بوحشيه هو أكبر دلالة دامغة الجهريه فى الرغبة على
قطع الطريق عن صناعة ذلك التغيير المنشود والذى سيتشرف به الوطن وينهض عملاقا يعجب زراعه محققا ما يتوق اليه الكل ولا يريده
لنا الكثر من من بيننا ومن حولنا إلا أن نصر الله قريب.

منصور
انتقل الى الاعلى
استعرض نبذة عن المستخدمين ارسل رسالة خاصة
الفاضل البشير



اشترك في: 09 مايو 2005
مشاركات: 422

نشرةارسل: الثلاثاء مايو 21, 2019 5:27 pm    موضوع الرسالة: رد مع اشارة الى الموضوع

سلام الأخ منصور المفتاح
بخصوص الاقصاء فهمي ان الثورة هي اقصاء، او ليست ثورة.

اذكر كنا شباب في اجتماع جبهة ديمقراطية حسن موسى واخرون. وكانت الاستعدادات تجري
في مكان اخر لمشاركة شبابية في كوبا. ووصل منهم ترشيح ليشارك حسن موسى في هذا
المهرجان الشبابي. لكن حسن رفض رفضا باتا بحجة انه أساسا لا يتفق مع هذه القسمة
شيوخ شباب تجاه المسئوليات الاجتماعية، او ما معناه.
انتهت حكايتي. افتكر حسن سيعود ليعض بنان الندم حيث لا ينفع الندم.
انتقل الى الاعلى
استعرض نبذة عن المستخدمين ارسل رسالة خاصة
حسن موسى



اشترك في: 06 مايو 2005
مشاركات: 3310

نشرةارسل: الخميس مايو 23, 2019 11:40 am    موضوع الرسالة: أتحاد الشباب و العواجيز رد مع اشارة الى الموضوع

سلام يا الفاضل و سلام للمنصور

يا الفاضل و الله انا ما ندمان على ما مضى و لا على ما سيأتي
أو كما قالت مولاتنا إديث بياف مغنية اهلنا الفرنسيس
Non, Rien de rien
Non, Je ne regrette rien

لكني عائد لسيرة إتحاد الشباب فاصبر علي
انتقل الى الاعلى
استعرض نبذة عن المستخدمين ارسل رسالة خاصة
منصور المفتاح



اشترك في: 07 مايو 2006
مشاركات: 209

نشرةارسل: الجمعة مايو 24, 2019 6:08 am    موضوع الرسالة: رد مع اشارة الى الموضوع

الأخ العزيز الفاضل بشير سلام من الله عليك وعلى أهلك والثوات وما أدراك ما هى!! إنها بذرة من جينٍ نادرٍ لا تتحور
ولا تستنسخ ولا تنبت إلا فى أرض القلوب السخيه والعقول المشرئبة للعلى والرافضه لكل أشكال التجبر والظلم والفساد
وكسل الإبداع والتحوصل المقيت والثورة كما الجنين تتمرحل حتى تستوى وإن لساعة مخاضها زلزلة ترعب الزواحف والسلاحف
والخفافيش وتبلغ الأرواح فيهم الحلاقيم هكذا فعلت هذه الثور المزهله إلا أن خواتيمها لم تأتى كما تمنيناها بل جنى ثمرتها
لصوص الثورات وخاطفى ثمارها إلا أنها ستظل أيقونة لكل الثورات وأنموذجاً جاهزاً لمن يتطلع بان ياتى برديفٍ لها
أو نديد ولكن هيهات هيهات أما الحسن صاقعة النجم كانت له منذ شبابه نظرةً وراى لا يواريه ولا يداريه بل يجهر به
عنوة واقتدارا ولك ولدكتور حسن موسى الشكر والسلام.
انتقل الى الاعلى
استعرض نبذة عن المستخدمين ارسل رسالة خاصة
حسن موسى



اشترك في: 06 مايو 2005
مشاركات: 3310

نشرةارسل: الجمعة مايو 24, 2019 8:55 am    موضوع الرسالة: شباب الثورة و "سباب الشورة" رد مع اشارة الى الموضوع


بين شباب الثورة و "سباب الشورة"

سلام يا منصور
سلام يا الفاضل.
أها يا الفاضل ، عندي ليك سؤال انصرافي،[ في معنى أن غايته صرفنا من سيرة "إتحاد الشباب السوداني" ليضعنا امام مسيرة الحراك الشبابي السوداني الذي أجلى عمر البشير عن خشبة مسرح السياسة السودانية]، و سؤالي في كلمتين :
ما الشباب؟
[ و لو كان الطيب الصالح حاضرا لقال:"من أين أتى هؤلاء الشباب؟"].و لو شئت إجابة إحصائية فقل : الشباب هو المرحلة العمرية بين العقدين الثاني و الرابع. و لو شئت إجابة شعرية فقل : الشباب ربيع الحياة أو "عمر الزهور ، عمر الغرام ، عمر المنى" [على قول الشاعر حسن عبد الوهاب]. أما لو شئت إجابة أنثروبولوجية فقل : الشباب مفهوم متحرك تخترعه الجماعة لتعرف عليه الدور الإجتماعي و الرمزي للفئة العمرية التي بين العقدين الثاني و الرابع. و على هذا يمكن القول بأن بعضنا قد فوّض الفئة الشبابية بين المحتجين لتؤدي دور طليعة التغيير الثوري الذي تتطلع إليه الجماعة الحضرية للطبقة الوسطى العربسلامية التي اوصلها حكم الإسلاميين إلى أزمة سياسية و إقتصادية و أخلاقية لا مخرج منها إلا بتغيير النظام.
يا الفاضل لا أدري إن كنت قد سمعت بحكاية الرجل الريفي من قرية صديقنا المصمم الصناعي الدكتور محمد الحسن علي، و هي ـ و العهدة على الراوي ـ حكاية طريفة عن رجل أميّ كان يرتاع من إحتمال أن الله كان من الممكن أن يخلقه امرأة .و كانت للرجل عبارة مشهودة يقول فيها:" نحمدك ياربي الما خلقتني مرة".
و تلك قولة عحيبة تقرأ كشهادة عن كون شرط وجود المرأة الإجتماعي في نظره كان قَـدَرا لا يُطاق. حتى بالنسبة لرجل الشارع الأمي .
طبعاليس بمقدوري انتحال عبارة زول محمد الحسن في هذه المنازعة الشبابوية المسمومة،
و كمان ما عندي طريقة أرفع شعار" نحمدك يا ربي الما خلقتني شاب "، و شبابي ـ لو تدري ـ كان صرحا من خيال و حماقات فهوى،و لو عاد المشيب يوما لأخبرته بما فعل الشباب.
هذا الصباح ذكـّرتني عبارة زول محمد الحسن الملتاع من شرط الأنوثة، بعبارة مولاتنا "سيمون دو بوفوار" المشهودة:« وُلدتُ شخصا لكن المجتمع صنع مني امرأة".و هي عبارة جبارة لأنها ترد الهوية الجندرية للشخص لفضاء المنازعة الإجتماعية الذي تقوم فيه القوى[ الذكورية؟] المهيمنة بمهمة تعريف الأجناس و تزج بمسألة التذكير و التأنيث في خضم المنازعة الـ "طبجندرية" المعولمة الغامرة التي لا مناص من عناقها.
و سؤالي عن كنه الشباب يلد أسئلة إضافية عن طبيعة الفضاء المفهومي الذي نعقلن ضمنه عمل الشباب و عن ما يحفز هؤلاء و أولئك لبذل الشباب على مذبح السياسة السودانية.
في زخم الحراك الثوري الحالي شكـّل حضور الشباب نسبة عالية بين جماهير المحتجين المطالبين بالتخلص من حكم الإستبداد المتسربل بسرابيل الدين. كما أن ارتفاع نسبة القتلى برصاص قوات النظام الإسلامي ، بين الشباب يعمّق من الحضور السياسي للأشخاص المولودين بُعَيد منتصف الثمانينيات ، بل و يمنحهم ـ كشباب ـ هالة قداسة دينية مستمدّة من ثقافة الإستشهاد،أو كما قال صاحب الهتاف الإنتحاري ، سليل ثقافة [ سودانية ؟]قديمة في تمجيد الموت:
"أنتوا منو؟
ثوار بحري
جايين لمنو
جايين للموت
الموت وينو
الموت قدام"
هذا الواقع الادبي الديني ألهم بعض الكتاب تكريس فئة الشباب هوية سياسية تقدمية بالقوّة. و هو موقف يجافي المنطق لأن صفة الشباب، التي تسوّغ لبعض الكتاب و بعض المؤسسات السياسية،تصعيد الفئة العمرية المعينة لمقام فئة سياسية، لا تستند إلاّ على هوى المصعّدين و مصالحهم ، و على حادثة تاريخ الميلاد الشخصي،الذي هو واقعة عشوائية لا يُعوّل عليها إلا من يعوّل على الفئات السياسية التي يمكن للبعض استنباطها من فئة الأشخاص الذين يتقاسمون اسم "الفاضل "، أو الأشخاص من ذوي الأنوف المعقوفة أو من ذوي الآذان الكبيرة إلخ. و قد حاججت في كلامي للأخ منصور المفتاح بكون الشباب يقيم على ضفتي المنازعة الثورية الجارية :
"..ـ واحدين واقفين في ضفة الإحتجاج على حكم الإستبداد و واحدين شايلين هراوات و بنادق الإستبداد و يضربوا في اخوانهم و أخواتهم و الأجر على الله".
لكنكما يا الفاضل اشحتما عن حجتي و " عفصتوا لي " كما كانت تعبّر لغة شبابنا الناهض بالأمس القريب.[و ما " العفص"؟ مندري؟].
سأعود
انتقل الى الاعلى
استعرض نبذة عن المستخدمين ارسل رسالة خاصة
الفاضل البشير



اشترك في: 09 مايو 2005
مشاركات: 422

نشرةارسل: الجمعة مايو 24, 2019 9:52 am    موضوع الرسالة: رد مع اشارة الى الموضوع

لم اعفص كلامك. هذه الحجة لفظا نقلتها في حواري مع راحيل العريفي اذ اعجبتني كحجة دامغة.
انتقل الى الاعلى
استعرض نبذة عن المستخدمين ارسل رسالة خاصة
منصور المفتاح



اشترك في: 07 مايو 2006
مشاركات: 209

نشرةارسل: السبت مايو 25, 2019 6:06 am    موضوع الرسالة: رد مع اشارة الى الموضوع

لك وعليك السلام يا دكتور حسن موسى فقد أعجبتنى عبارة ذلك الرجل المتكلس فى ذكوريته والحامد لربه أن
برأه من أن يكون أنثى ذلك الرجل الذى جاء من أنثى ومتزوج لأنثى وشقيق لأنثى وأب لأنثى إلا أن بصيرته
لم تخرجه من ما تلبسه فى كهف ذكوريته فذكرنى ذلك بواقعةٍ لطالبٍ سودانى فى روسيا وفى بداية العام الأول
وفى أول حصه سأل الأستاذ الطلبه بأن يقول كل واحدٍ إسمه وجنسه وعندما جاء دور أحد السودانيين
قال أنا جعلى وأحمد الله فحمد الله على ما يتخندق فيه من وهم كهفه المتمثل فى القبيله مصدقا لنظرية فرانسيس
بيكون أوهام الكهف الإفلاطونى والتى ضرب عنها مثلاَ بأن بشرا يعيشون فى كهف مغطى بلوح من الزجاج وعندما
تمر عليه الأشياء تنعكس ظلالها داخل الكهف فيتعامل معها من بالكهف على أنها حقيقة الأشياء بلا أدنى شك ف للغة
سلطانها فمن يتكلم الهوسه أو الدينكا أو الدنقلاويه والأمهريه والصوماليه لا يرى غير لغته لغه ومن يتكلس فى قبيلته
واعتقاده والعادات يظن ذات الظن إلى أن يتيح له الظرف ويخرج عن ذلك الكهف ليواجه الحقيقه وتتكسر فيه تلك
الأوهام فالشباب كهف لا يدوم التكلس فيه وفيه من الطاقات الجباره ذات الرأسين السالب والموجب فمن كانت له
الغلبه ساد وغلب الكبار والقدرو إلا أن شباب الثوره الذى هو أشبه بكلاب الحله الشول البشيلن مصارين الزول فقد شالوا
مرفعين الثلاثه عقود وكذبوا تكهن بله الغائب إلا أن البرهان وصحبه أباطرة السيرك والدربه يمارسون ألاعيب الترويض
عليهم بمكرٍ جعيص جعل الله كيدهم فى نحورهم ومكن الشباب منهم بوجه جائز فمن مشى على درب الشباب صار منهم
ومن خالفهم دوت من الشباب قاتلهم بلا هوادة أو كما قال دكتور حسن موسى
ولك الشكر ولك السلام.








انتقل الى الاعلى
استعرض نبذة عن المستخدمين ارسل رسالة خاصة
منصور المفتاح



اشترك في: 07 مايو 2006
مشاركات: 209

نشرةارسل: الاحد مايو 26, 2019 12:22 am    موضوع الرسالة: رد مع اشارة الى الموضوع

لئلاف قريش هل هذا ما بلغناه ان يحدد مصير أشيائنا الاستراتيجيه الهامه كالجيش من اسسنا جيشه ونظمناه ودربنا افراده وادرناه حتى
استوى على سوقه وبنينا دولته من الصفر عمارة واداره ان يتطاول وتطول احلامه الغاء الجيش السودانى احد اقدم الجيوش فى المنطقه
كلها جيش له عقيدته وفلسفته وهيبته ومهابته الجيش الذى يسد لهم ثغرات عجزهم ويحمى ظهرهم ويحقن دمهم ببذل دمه اهكذا يكون الجزاء
يا لها من اضحوكة بلهاء ان يتعملق علينا من لا يقدر ويستنسر علينا من لم ينبت ريش جنحيه!! حقا انه زمان المهازل والهوان التى قال بها المحجوب
(هذا زمانك يا مهازل فامرحى
قد عد كلب الصيد فى الفرسان).
إن الامم والشعوب لا تهزم ولا يمكن إخضاعها الا بخيانة من داخلها وببعض افرادها من ضعاف النفوس ويبدو ان خيول طروادة الوطن بدأت فى
التناسل الاميبى بالكرية التى هى اشبه بعطية المزين ليبيعوا عرض الوطن الحدادى مدادى ذلك الوطن الذى يمور بطن ارضه وظهرها بأثقال من النعم
لا تتسع لها خزائن من يتربص به مكرا وغدرا وجهاله ظنا منهم ان اهله البسطاء السذج لا يدرون ما يمتلكون ولا يعرفون كيف يديرون ذلك، فإن
كان يحسبون ذلك السودان بقرة حلوبة للخيرات يمكن استئناسها والنيل منها فانهم لا يدرون بان خلف ترك البقرة تيران شوش ورجال شروس يعرفون
اسرار الحقيقه ويمتلكون مفاتيح معاقلها ودربة صد الكواسر ومهارة فك الطلاسم ومعرفة سقوف الغير باقل جهد ممكن فالجيش السودانى خط أحمر لا
يمكن الاقتراب منه وثوابت السودان هى عرضه الذى لا هوان فيه ولا تلاعب به ولا عليه فاليرعى ويرعوى من لم يقرم بعد فى ان يتطاول على
هذا الشعب الجبار طيب القلب صعب المراس عصى الترويض والاستمالة لما يضره ويضر حاضره والمستقبل ذلك الشعب الخلاق للبدائع والفعال للغرائب
والصناع للعجائب منذ كان النخل ينبت فى الجبل كما عطس بذلك الكتيابى ابن أخت التيجاني يوسف بشير فى رقصة الهياج
ويا له من شعب كاسر جبار عندما يرقص رقصة الهياج وتلك ثورته بيان بالعمل فيا ظلوط أفق من وسنك واترك اهل السودان ما تركوك وقديما قال
سيد الخلق عليه افضل الصلاة والسلام:
(أتركوا الأحباش ما تركوكم)
واياكم اياكم ان تطمعوا فى ما لا تقدرون عليه ولسان حالنا يلهج
لا تخطئوا فى حقنا ولو بحسن نيه
(لا ترفعوا فى وجهنا زناد بندقيه
فانها إن عاجلا او آجلا مرتدة اليكمو
عليكمو نخاف لا نخاف منكمو).

منصور المفتاح
[size=24]
[/size]
انتقل الى الاعلى
استعرض نبذة عن المستخدمين ارسل رسالة خاصة
منصور المفتاح



اشترك في: 07 مايو 2006
مشاركات: 209

نشرةارسل: الاربعاء مايو 29, 2019 11:19 am    موضوع الرسالة: رد مع اشارة الى الموضوع

السودان لا يحتاج لكل ذلك التصعيد وثورة السودان لا ترغب فى أن يقبح وجهها بفعل غير عقلاني
وليس فيه سلامة كما كان يتغنى شبابه ويصدح حاديهم سلميه سلميه وينادى بالحرية والسلام العداله
ويا لذلك من مطلب وجيه ينشده كل سوى وعاقل فى أى مكان إلا أن ما نواجهه ويواجهه العسكر
والساسه لأمر جد خطير ومرعب وأن شكل التحدى بدأ يأخذ منحى لا حباب به ولا مراحب وليس
من بيننا من يود الانتصار لذاته او لحزبه وجماعته والوطن الآن فى كف عنتيل من العفريت لا
ينبغى علينا ان نتلاعب فيه لكى تدور بنا الدوائر ونحن احوج للجيش واحوج للساسة واحوج لمقدرات
الوطن وهذه لحظة جد حرجه فى تاريخ السودان ينبغى الالتفات اليها والاصغاء لصوت العقل والضمير
وحنكة الوطنيين العقلاء وان نبتعد من اشعال النار المستعرة اصلا فى اوصال البلاد ويكتوى بها انسانها
بغير وجه حق وعليه ندعو كل الاطراف أن يحدقوا مليا فى سوء العواقب غير المحمودة للكل وأن
يتمعنوا فى مهر الثورة من أرواح الشباب الغض وان يحكموا العقول والقلوب فى ان يصنعوا خواتيما
تماثلها جمالا لتحفظ وجه الكل وتحفظ قداسة هذه البلاد وروعة اهلها من الاطفال للشيوخ والعجزه نسأل
الله ان يتحقق ذلك دون إراقة دماء أو دمار للثوابت القوميه.
انتقل الى الاعلى
استعرض نبذة عن المستخدمين ارسل رسالة خاصة
منصور المفتاح



اشترك في: 07 مايو 2006
مشاركات: 209

نشرةارسل: الاثنين يونيو 03, 2019 9:21 am    موضوع الرسالة: رد مع اشارة الى الموضوع


صار من الصعب جدا التكهن بما يمكن أن يتم فى اى لحظه ان كانت السعوديه والخليج يرغبون فى
حميدتى ليحقق ما يريدون فبالضروره يجب اقصاء الاسلاميين والواقع ينفى ذلك بل يؤكد عكسه تماما
فكل افراد الحكومه السابقه أحرارا يمارسون حياتهم بكل حريه والا فان المجلس العسكرى يضلل فى
الخلايجه ويكذب عليهم وما يدور بين المجلس العسكرى وقوى الحريه والتغيير والمهنيين أشبه بالحرث
فى البحر لا حركة نراها ولا حراكا يطمن والعالم يراقب كل ذلك عن كثب واحلام الناس فى الأمل الكبير
ورغبتها فى تتويج حكومه مدنيه مهرا لتلك الثورة الفتيه خلفا لتلك التى اضاعت السودان ودمرته خلال ثلاثة
عقود من الفساد والافساد واقتلاع آثارها من الجذور حتى لا تقوم لها قائمة مره أخرى الا أن ذلك يبدو عصيا
قاسيا وعاطفة العسكر بائنة بينونه كبرى فى ميلهم الى تلك الحكومه السابقه لا ادرى إن كان ذلك لارتباط
عقدى او التزام ضربوه معهم وأتفقوا عليه لا احد يدرى بل كل ما ندريه أننا فى متاهة يصعب الخروج
عنها ونسأل الله اللطف والسلام.

انتقل الى الاعلى
استعرض نبذة عن المستخدمين ارسل رسالة خاصة
منصور المفتاح



اشترك في: 07 مايو 2006
مشاركات: 209

نشرةارسل: الثلاثاء يونيو 04, 2019 9:42 pm    موضوع الرسالة: رد مع اشارة الى الموضوع

الان تستولى الارادة الخارجيه على الخرطوم وتديرها بهمجية وفوضوية لا شبيه لها ولا مثيل تقتل أبنائها بوحشية
وبربريه وتحيلها ساحة للحرب أشعلت النار فى أرجائها واضرمتها ليتصاعد لظاها حارقا ليابسها والأخضر وتجرد
منفذى ذلك الجرم من الحس الانسانى والفطرة السليمه وتناسو حرمات الانسان حيا وميتا وقداسته تحصيهم وتحصدهم
كما الأعداء فى سوح الوغى وتجرهم بالارض كما الكلاب بعد أن قتلتهم حصبا بالرصاص كما تقتل وتباد أفواج
الجراد فى سوح تحركها. إنها لمهزلة التاريخ ولفضيحة العصر وخزيه أن يبيد حماة الوطن شعبه وخيرة شبابه
وعلى ابواب قيادة سيادته وحمايته وعلى مرأى من قنوات العالم بأيد إمتهنت القتل طريقا للعيش ووسيلة للإرتزاق
رجال بلا نخوة ولا مروءة ولا شهامه تحجرت كبادهم بالتقادم فى ممارسة القتل الممنهج وادمنت ارواحهم سفك
الدماء وقتل الابرياء بلا تردد ولا خشية لا بل قتلوا الاحلام الكبيرة فيهم احلامهم لبناء دولة العدالة والمواطنة
والحرية والسلام، الدولة التى تسلح لها الشباب بالمعارف والاصرار والعزيمة الحقه إلا أن الهمج من أجرية المرتزقه
يحققون احلام أعداء الوطن بقطف رؤوس ابنائه بغلظة وفظاظة ويقتلون تلك الاحلام التى يخشاها الاعداء حسدا وغيرة
ليظل السودان مقعدا ومتسولا يقتات من كرتة موائدهم ومخلفات تخمتهم ليقتاتون موارده الهلاميه بعطايا لمن سيدوهم
فينا يسددونها ذهبا وثروة زراعية وحيوانية وخبرات متقدمه بدخول لا ترقى لما يستحقونه ونحن نتخندق فى الحيرة
ونحدق فى ذلك بلا وجه ونرقص الكمبلا بلا ساق كما صور ذلكم الشاعر الفوتوقرافى محمد المفتاح الفيتورى فى
رائعته تلك.
انتقل الى الاعلى
استعرض نبذة عن المستخدمين ارسل رسالة خاصة
منصور المفتاح



اشترك في: 07 مايو 2006
مشاركات: 209

نشرةارسل: الجمعة يونيو 28, 2019 9:53 am    موضوع الرسالة: رد مع اشارة الى الموضوع

السلام ورحمة الله وبركاته دكتور عبدالله. استمعت واستمتعت بحديثك عن صدا الريف وظاهرة حميدتى والتى احسبها وظاهرة
موسى هلال من الظواهر المصنوعة غير النابتة بروسا وبعفويه نتاجا لصدا الريف كما قامت حركة عبدالواحد قبل الانشطار
تشتكى ظلم المركز وتواجهه دون مهادنه وتحاربه حربا لا هوادة فيها دون مراعاة لميدان الحرب وما فيه من بنية تحتية ومن
مكونات بشرية مستقرة وموارد اقتصاديه تقليديه زراعية كانت او رعويه وكذلك الحرفيه فأهل الصحراء كانوا من مخالب الدولة
والنظام رقاهم فى التعليم والتدربب وقربهم اليه كأعضاء فى الحركة الاسلاميه
وحركتهم ايضا مصنوعة لخلق توازن مع الحركات العلمانيه كحركة تحرير السودان بشقيها وما انقسم من ذلك حتى فقدت اهدافها
وصارت مطامع شخوص
واحلامهم فى النيل من ما توفره الاتفاقيات والوسطاء وحميدتى وهلال قاما كصنيعتى مركز لضرب حراك الزرقه المتوحش وقد نجح
المركز الذى دوعل حميدتى وهلال فى ذلك لا بل عندما بلغت بهما البدانة مبلغا أخذا يفرضان مطالبهما ويبديان مكرا يطلبان به المزيد
من الفتوح الماليه بلا عدد حتى فقد المركز الثقة فى هلال فزاد فى كلف وكفل حميدتى ليقعده وقد كان الا ان حميدتى بلغ به الامر
شأوا ما كان يحلم به وتفتحت له الابواب مع القصر والقصور البتروليه حتى ظن انه ملكا بقوته وسنحت له فرصة ضعضعة الشباب
للسلطه ومواجهتها بسلمية نوويه كادت تنحيها غصبا الا أن اهل المكر فيها اصتنعوا ما يسمى بالمجلس العسكرى الذى ادعى فى البدء
مقصده حقن الدماء وتحقيق رغائب الناس برقة تقبلها الشباب واخذ يماطل حتى اشتدت سواعده فبانت الغلظة فيه والتوحش وبانت
النتائج الكريهه فى القتل والسحل والتعذيب والاذلال الذى مازال سيد الموقف الا ان ذلك لم يكسر شوكة الثوار بل زادها حدة وشدة
اخذت ترعب ذلك المجلس وصار يهزو كالثمل بمريسة التور كبس يضرب يمنة ويسرى دون ان يرعوى او يراعى لحرمات الدين
والاعراف والاخلاق الانسانيه الا انه سوف لا ولن يقوى على ما يواجه من الداخل والخارج وحتما سيخضع بعد ان يتضغضع لشروط
الثوار المسنوده بسند شعبى قوى وسند آخر من ثوار المهاجر كلها الذين حرضوا بلدانهم للاصطفاف معهم او حولهم وقد كان والكل
يحلم بتنحى العسكر وتسليم السلطة لممثلى الثورة والثوار من المدنيبن الا ان تمرد الجنوب والنيل الازرق غير فقد كان يقوده ذكاء
الايدلوجيا تحت غطاء يرضى شعوب تلك المناطق ولكن لا ولن انفى ضرر صدأ الريف العفوى والثورى كما أنرنتأئج ثورة دارفور
هو ضرر تدمير البنية التحتيه وتدمير اسباب الاستقرار وتخليق انسانها بطرائق ما عهدها
ولم يكن له الاستعداد عليها ليبقى لقرابة العقدين فى معسكرات يقتات من فتاة الكون فاقدا الشهية لما كان عليه المجتمع قبل تلك الهزة العنيفه.

والشكر لك يا دكتور والسلام ثانية
انتقل الى الاعلى
استعرض نبذة عن المستخدمين ارسل رسالة خاصة
منصور المفتاح



اشترك في: 07 مايو 2006
مشاركات: 209

نشرةارسل: الاثنين يوليو 01, 2019 12:08 am    موضوع الرسالة: رد مع اشارة الى الموضوع


النيل يخرج عن مجراه ليغرق شوارع الخرطوم برفق فوقع فك المجلس العسكرى من الدهشه هذا استفتاء شعبى
لا يبقى ولا يذر وتلك صدور من العزيمة لا تقوى عليها فيالق الهمج ولا بنادقهم الصدئه فقد رأوا اليوم جسارة
لم يعرفونها من قبل ورأوا بسالة
لم تقوى عقولهم على استيعابها ورأوا جسارة ما خبروها وما علموا بها وبلغت ارواحهم إثر ذلك الحناجر
وتأكد لهم انهم فى ورطة
مخيفة وفى شرك محكم النصب لا فرار منه انها زلزلة القيامة يا همج
يا من كنتم تحسبونها لعبا وترتار وقيره فها هو اليوم الذى تكسرت فيه رماحكم على جدر الموكب الصخرى وأصبحتم
عزلا وعراة لا يستر عورات بؤسكم ساتر وستظلون هكذا عبرة لكل بربرى
صفيق فهذه الخرطوم التى ضيقت الخناق على غردون وخطفت عنقه من داخل السراى العام وذلك ما سيعيده التاريخ
والذى سيغسل نجاستكم بماء النيل الطاهر وسيحفر لكم قبر كلب عبرة لكل من ينوى أن يتطاول على إرادة الشعب وعلى كرامته
فاخرجوا عن الخرطوم وعن السودان الذى لا مكان لكم فيه وأخرجوا معكم كل من والاكم وكل الأجرية من الهتيفة والصفيقة
بياعى الضمائر من ربائب الخزى والخزلان.
انتقل الى الاعلى
استعرض نبذة عن المستخدمين ارسل رسالة خاصة
منصور المفتاح



اشترك في: 07 مايو 2006
مشاركات: 209

نشرةارسل: الثلاثاء يوليو 02, 2019 10:16 pm    موضوع الرسالة: رد مع اشارة الى الموضوع

أحسنت القول يا رجل فمازال الناس على الطريق وزاد الارادة الثوريه تئط به مطامير الأرواح ومازلت تجابه وتواجه عدوا مدججا
ومدجنا بطرائق سلفه ويخشى خاتمته وخاتمة النظام الذى يكفلهم ويكلفهم ويكلفهم فعل كل قبيح فى أعراف أهل السودان حتى صاروا
القبح ذات نفسه فخرجوا علينا بخداع ومكر غميس بأنهم حماة الثورة وحاضنيها لإخراج البلاد إلى بر الأمان وأنهم لم ينصاعوا
لأوامر زعيمهم وكبيرهم الذى علمهم الكذب والنفاق ومهنية الذبذبه والشقاق والتلون والتحور والتكور والتحوصل حتى تحصلوا على حقيقة
الثورة بالتقادم وشراء الوقت والوعود الكذوبه والتى كانوا يضربونها ثم يضرمون عليها جذوة نار خداعهم لتحرق كل ما تم التوصول إليه
وأخذت تتساقط عليهم أفئدة عديمى الزمم والاخلاق أفرادا وجماعات الى أن اشتد عودهم وانكروا وعودهم وحرقوا ملاجئ الثوار وازالوا
آثار الثورة وتغير لهجهم ونهجهم وتلبسوا وجوة الشر ولبسوا نعل الحديد وتخندقوا خلف بنادقهم ظنا بأنهم أقوياء لا يقدر عليهم احد إلا أن
ذات الارادة الغلابة والصلابة الثوريه كبرت فى الثوار وزادتهم اصرارا ومنعه لمواصلة الحراك السلمى بوتيرة اكبر وبارادة اشد ادراكا
ووعيا وعزيمة صلبه متجاوزين لكل الموانع والحواجز بهمة وجماعية تتبعهم آلة إعلامهم النافذة الناجزه والتى وثقت لحراكهم لحظة بلحظه
حتى ادرك لسان حالهم القاصى والدانى ودنت لهم أفئدة الداخل والخارج وألتف حولهم كل من لم يتخذ موقفا من قبل وأقبل عليهم كل من
كره طرائق العسكر مع الاحداث وكره فظاظتهم وفظاعتهم وغلظتهم التى لا تشبه قيم الناس ولا اخلاقهم فتجردوا من كل حس انسانى
واستباحوا حرمات الله والناس فقتلوا وأغتصبوا وعذبوا واذلوا وتجبروا وتكبروا الا ان ذلك لم يهزم الثورة ولم يضعف عزيمة الثوار بل
أشعل زنادها وزاد اوارها حتى زحفت الجموع البارحة الاحد الثلاثين من يونيو المجيد فى كل مدن السودان ولعب الخوف برؤوس العسكر
وصاروا يتخبطون ويخبطون يمنة ويسرى كما فى الأثر العرفى (ما بشوف بخبط الصوف) فقتلوا فلذات الاكباد واصابوا أرتالا من الشباب
بضرر بليغ فقد فاضت واكتظت بهم عنابر المستشفيات العامة والخاصه الا ان ذلك لن يحمى ظهرهم من قيامة سلمية الحراك المرعب حتى
يهربوا او يستسلموا ويسلموا السلطة لمن يستحقها من مفجرى هذه الثورة المجيدة اللافته رغم مكر الاعداء من صناع الهزائم للشعوب بواسطة
ارباب الخيانة واللا ضمير ولا وطنيه رخيصى الانفس ضيقى الآفاق من من لا يدرون حجم الضرر الذى يحدثونه ولا يدرون بان بلادهم تمتلك
ما يجعلها كإرمة ذات العماد من ما لا تملكه تلك القرى المستاسدة اقزامها !! وحتما سيحقق الثوار مقاصدهم بعد ان عبدوا الدروب والمسالك
التى سوف ستقودهم الى الهدف المنشود وتتقدمهم طوابير الكنداكات فمن استنار بمقل الكنداكات قد وصل
انتقل الى الاعلى
استعرض نبذة عن المستخدمين ارسل رسالة خاصة
منصور المفتاح



اشترك في: 07 مايو 2006
مشاركات: 209

نشرةارسل: الجمعة يوليو 05, 2019 1:56 am    موضوع الرسالة: رد مع اشارة الى الموضوع

ياخ تكفى ثلاثين عام سلفت والبلاد لا تحتاج لمزيد من البؤس ومزيد من سوء الاداره وبيع مقدرات الوطن والاستيلاء
على ثرواته ومقدراته والتكلس فى عصبه الحى دعونا نبدأ خطوا آخر فطموح وتطلعاب الشباب الجبار المشرئب لغد
باهر والذى كان وقودا وقيادة لهذا الدفع الثورى الجبار الذى استوقفت تفاصيله العالم أجمع اعجابا وإبهاج جلب التعاطف
والمدد بلا حساب ولا عدد ونحسب ذلك بانه عهد مفصلى فارق عن كل ما سبق من عهود ايا كان لونها ومذاقها
وشكلها فاليوم قد اكتمل الوعى فى الشباب الصمد الذى يرى الحقائق كما هى بدقة متناهيه كدقة العيون المجهريه يعرف
مواطن العطب فيها ويمتلك المهارة على اعادة صياغتها بالكيف الذى يجلب الفائدة للوطن فى كل المرافق والميادين ويبث
فيها الحيوية التى يحى بها الوطن بعد الموات الذى أحدثته النخب السابقه تجريبا وتخريب حتى ضاق الناس زرعا من بؤس
الحال وسوء المآل لتهب تلك الثورة العملاقة بموالات تجاوزت نصف العام حتى قصمت ظهر المستحيل وفرضت نفسها بديلا
قبل به الناس كل الناس برضاء وسرور كمخرج يعيد إستقرار البلاد بحسن الاداره الواعيه والأمانه والمهنيه العاليه
والعداله الحقه فى إختيار الناس وفقا للكفاءة والمؤهل والقدرات والخبرات المكتسبه فى الداخل والخارج وعلى ذلك يتدرج الامر من قمة
الدولة وهامتها والصداره إلى اخمص قدميها فى المستويات الدنيا ذات الحيويه والاهتمام المباشر بقضايا الناس فى كل المرافق
والهياكل الاداريه دون فساد وتسيب ومماطلة يتضرر منها أحد تحت كل الظروف وذلك ما يحتاجه السودان لكى ينهض
ويلحق من سبقه ويسبقه فى التقدم والارتقاء حتى نبلغ مجتمع الوفرة والرخاء وكمال النماء فى التعليم والصحة والخدمات بعد
تاسيس البنية التحتية الصلدة غير المغشوشه بالمكر الصينى وغيره والسودان يمتلك كل الاسباب التى ستحقق ذلك فدعنا نحتفى
وتحتفل الآن بهذا الإتفاق الذى سيضع خاتمة لإراقة الدماء الغاليه ويثبت دعائم الامن والاستقرار ويعيد التعافى لهذه الامة
الفريدة المجيده حتى يكتمل فيها البهاء الذى يجعل افرادها اكثر إلتصاقا بها وأكثر وفاء إليها واكثر جدية وعمل لتبقى كذلك
للاجيال الآتيه إرثا مشرفا وميراثا يرفع رؤوسهم فى السماء عزة وعظمه.
انتقل الى الاعلى
استعرض نبذة عن المستخدمين ارسل رسالة خاصة
منصور المفتاح



اشترك في: 07 مايو 2006
مشاركات: 209

نشرةارسل: الجمعة يوليو 12, 2019 2:31 am    موضوع الرسالة: رد مع اشارة الى الموضوع


هذه أسوأ أنواع القسوة واقبح طرائق تعامل الانسان مع الانسان ما كنا نحسب ان يقوم بها سودانى اصيل فى حق سودانى
آخر يطالب بالعداله والحرية والسلام المشروعة بكل الدساتير والقوانين والاعراف فتلك البشاعة والوحشية فى التعذيب والتشفى
لا تبدر ولا تصدر الا من متمرس تحجرت كبده وتوحشت روحه حتى صار كاسرا ككواسر الغاب يفترس ضحيته كيف ما شاء
له بلا رحمة ولا عاطفة كما لا ارى فى أولئك الهمج رجولة او نخوه سودانية ابدا بل لا يتورعون عن اذلال الكبير او الصغير
ولا يدرون بأن الله كرم عباده على جميع مخلوقاته وهو الرحيم اللطيف يحرم ويمنع السيطرة وبسط البطش
والقهر والظلم الذى حتما ستكون نتائجه وخيمة على من قام به وعلى من تلقاه ولا ادرى كيف يتم إنكار ذلك المسلك وتلك
المشاهد المخزيه على ايدى أولئك الرعاع الجهاليل الذين لا يعلمون بأن هذه السلوكيات لا ينجو منها احد فى الدنيا والآخره ولا
أحد ينساها بل تحتفظ بها ذاكرة التكنلوجى بتحنيط يفوق ما كان يقوم به الفراعنه القدماء بتلك المهاره وسينال مرتكبيها ما يستحقون
من عقاب على قدر فعلهم بلا تشفى ولكن تطهيرا يستحقونه بلا رأفة كما كانوا يفعلون، ليس هنالك جرائم ثابته مكتملة الاركان
أبين واوضح من تلك المعروضه فى ذلك التسجيل الهام والتسجيلات التى ستتوفر الآن بعد تفريغ الراصدات المزروعه فى الميدان
على طول التواجد الكثيف بذكاء واحترافيه عاليه نتمنى ان تعكف النيابات فى ظل الحكومة المرتقبه ان تولى ذلك الخروج عن المهنيه
بتلك الجلافة والصلافة ما يستحق من اهتمام ومن ثم انزال العقوبات اللازمه بعد توفير العداله التامه وأسباب الدفاع لكل مخطئ
وأن ينال بالقسط على قدر ما رماه من سهام مسمومة قاتله كالتى
رماها على الآخرين حتى لا تتكرر تلك المشاهد المحزنه والهرج الفوضوى الضار
ولا حول ولا قوة الا بالله.
انتقل الى الاعلى
استعرض نبذة عن المستخدمين ارسل رسالة خاصة
منصور المفتاح



اشترك في: 07 مايو 2006
مشاركات: 209

نشرةارسل: الاثنين يوليو 15, 2019 9:57 pm    موضوع الرسالة: رد مع اشارة الى الموضوع

سلام من الله عليك وعلى الأقربين والأحباب ويا لذلك الحلم الذى حوى وأحتوى تجسيداً لمعانٍ تشكلت إبداعاً
على حائط القيادة تلك والذى غسله العسكر حتى لا يكون مزاراً ونبراساً يقرع جرسه وتتداعى له الأحداث مشرئبةً
من خزائن الحافظه للذاكره على شاشات المتخيله حتى تبعث الخوافت الثوريه المختبئة فى عصب الروح عازفة ذات
اللحون، حريه سلام وعداله والثوره خيار الشعب!! ومن ثم تتعالى وبصدق لا يضاهى يا عنصرى ومغرور كل
البلد دارفور ودارفور تلك هى الصخرة التى تكسرت عليها رماح الغزاة ونضبت خزانات داناتهم على الصخر النابت
فى الجبل والذى أمطروه بوابل أينع به وربى وأزهر وأثمر وأمتشقت سيقانه فى السماء وتكلست جذوره فى الأعماق
تجذراً، صلادة وثبات وتلك الكلمات التى تماثلت ذات التشكيل البديع المبذول على حائط مبكى وزارة الدفاع وينضح
قداسة ورهبه فهو كذلك قال كل الحراك بلا زيادة ولا نقصان بل رسم الأمكنه بدقة ومهارة لا يبلغها إلا أهل العمارة
والتشكيل ورسم الثوار فى حراكهم قدوما إلى الميدان يفتشهم الأطفال بمسؤوليه ويقدم لهم طاقم الشاى الشاى والكيك
وينده أهل النفير لو عندك خت ولو دائر شيل، حتى نفخ إسرافيل النفق آمراً بالإباده ليتساقط الثوار كما الرطب من
نخل الإباء والعزة والكرامه وهتفت أطرافهم حريه سلام وعداله الشئ الذى بث الرعب فى قلوب كتائب الإباده الذين
كادت دماء الشهداء أن تبتلعهم والأطراف تسخر من رعونتهم التى ما راعوا بها كرامة الأرواح الثوريه والتى ستبقى
دوما تحلق فوق رؤوسهم إلى يوم الحشر صانعة للكوابيس وزارعة مشاهد غدرهم أين ما راحوا وما صدروا تملأ قلوبهم
هلاويس القتل الذى يخشونه ولا يحتملوه أبدا فيا لذلك من حلم بديعٍ صناعٍ للمستحيل الذى تخشاه فيالق العسكر الظاهر
والخفى منها، عليهم من الله اللعنة والقصاص، شكراً نبراس يا مبدعة الرسم بالكلمات الناطقة المعبره ولك الشكر والسلام.
انتقل الى الاعلى
استعرض نبذة عن المستخدمين ارسل رسالة خاصة
منصور المفتاح



اشترك في: 07 مايو 2006
مشاركات: 209

نشرةارسل: الاثنين يوليو 15, 2019 10:09 pm    موضوع الرسالة: رد مع اشارة الى الموضوع


بصوتها (المهدج) دوماً بوصايا الشهداء..
و هتافات المواكب..
و زغاريد الكنداكات..
و عشق الوطن..

هاتفتني ( الكنداكة ) صديقتي وفخر بلادي..
لتشق سكون ليلي ببارقة أمل ( تُجدد ) عهدنا بمن مضوا..
لتخبرني عن (رؤياها) في المنام و كابوسها ( اليومي)..

و أسهبت:

أخي الذي سقط بجانبي ضخ دمه في قلبي..
مازال ينبض داخلي..
دمه يملؤني غضب..
أحلامنا و آمالنا و مشوارنا الذي خطيناه سوياً مازال ينتظر..

بالأمس أتاني يبتسم فقد كنت أبكيه و أبكي إخوتي..
ظل يُربت على كتفي ويبتسم..

أخي ما لذلك قد عملنا و خرجنا و تظاهرنا و سيّرنا المواكب..
ما لهذا أُعتقلنا و نُكِل بنا..
ما لهذا فقدت عيني وفقد رفيقنا ذاك يده..
و ما لهذا قدمنا الشهيد تلو الشهيد..
وبدمائنا وقعنا على (ميثاق) حريتنا و التغيير..

لم يجبني و ظل يبتسم..

وضع في يدي (تراب) من قبره و في يدي الأخرى حلم..

استيقظت و الليل لم ينجلي لكنني تلمست الصباح..

أخي كان يشير إلى فجر آت..
لبست ثوبه و خرجت أصارع الليل..
وحدي هنا و الصباح أمامي..
و هم هناك و هن كذلك..
و علم يرفرف فوق قبره يهتف..

((حي على الفلاح حي على العمل))..
((حي على الفلاح حي على العمل))

انقطع الخط و تركني صوتها في ( غربتي )
أتوازن (بوطني) حباً و عهداً و شوقاً و فخراً
و حنيناً سُرمدياً..


Nibrass Al-Tayeb
انتقل الى الاعلى
استعرض نبذة عن المستخدمين ارسل رسالة خاصة
استعرض مواضيع سابقة:   
انشر موضوع جديد   رد على موضوع    sudan-forall.org قائمة المنتديات -> منبر الحوار الديمقراطي جميع الاوقات تستعمل نظام GMT
صفحة 1 من 1

 
انتقل الى:  
لاتستطيع وضع مواضيع جديدة في هذا المنتدى
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
لا تستطيع تعديل مواضيعك في هذا المنتدى
لاتستطيع الغاء مواضيعك في هذا المنتدى
لاتستطيع التصويت في هذا المنتدى

قوانيــــــن منبر الحوار الديمقراطي

 

الآراء المنشورة بالموقع لا تعبر بالضرورة عن رأي الجمعية السودانية للدراسات والبحوث في الآداب والفنون والعلوم الإنسانية


  Sudan For All  2005 
©
كل الحقوق محفوظة