منصب والي الخرطوم ليس رمزيا ولا يخضع للمساومات

 
انشر موضوع جديد   رد على موضوع    sudan-forall.org قائمة المنتديات -> منبر الحوار الديمقراطي
استعرض الموضوع السابق :: استعرض الموضوع التالي  
مؤلف رسالة
نجاة محمد علي



اشترك في: 03 مايو 2005
مشاركات: 2718
المكان: باريس

نشرةارسل: الاحد سبتمبر 08, 2019 12:03 pm    موضوع الرسالة: منصب والي الخرطوم ليس رمزيا ولا يخضع للمساومات رد مع اشارة الى الموضوع


مع تلميح رئيس الوزراء عبد الله حمدوك بأنه من الممكن تعيين والي امرأة للخرطوم، تشير أصوات إلى احتمال أن تكون المعنية هي الأستاذة مريم الصادق المهدي، فيما تنادي بعض الناشطات بتعيين السيدة عوضية كوكو رئيسة اتحاد بائعات الأطعمة.
وظيفة الوالي أو المحافظ ليست رمزية. كما أن تزكية أو اختيار شخص لهذه المهمة لا تتم وفقا للعواطف او الأمنيات ولا لرمزية فلان أو فلانة ولا من منطلق الترضيات السياسية.
منصب المحافظ/ الوالي/ الحاكم يشترط معرفة حقيقية بمفهوم الحكم المحلي، بدور الشرطة في المجتمع، بتخطيط المدن، باحتياجات المدارس، بمفهوم الانفجار السكاني، بمشكلة التهميش والنزوح، بمكانة العاصمة في قلوب السكان ومحمولها الرمزي...إلى آخر الشروط الضرورية الأخرى.
أي مساومة في الاختيار أو تهاون في نوع الكفاءة المطلوبة سيفتح الباب لأشخاص غير أكفاء لتولي هذه المهمة. وقائمة المنتظرين والمنتظرات غير الأكفاء طويلة.

فيا عبد الله حمدوك عاصمة بلادنا عزيزة علينا باختلاف المناطق التي نسكنها والتي أتينا منها. وهي ليست موضعاً للمساومات السياسية ولا هي هدية للترضيات ولا عرضة للتجريب في يد من تنقصه المعرفة والخبرة بأجهزة الحكم المحلي وإدارتها، ومن لا يحظى بالقبول والإجماع.
في بلاد العالم يتم اختيار عمدة العاصمة أو محافظها بالانتخاب. ولأن ظرف بلادنا لا يوفر هذه الآلية حاليا، يكون فيصلنا هو الحس السليم.

انتقل الى الاعلى
استعرض نبذة عن المستخدمين ارسل رسالة خاصة
استعرض مواضيع سابقة:   
انشر موضوع جديد   رد على موضوع    sudan-forall.org قائمة المنتديات -> منبر الحوار الديمقراطي جميع الاوقات تستعمل نظام GMT
صفحة 1 من 1

 
انتقل الى:  
لاتستطيع وضع مواضيع جديدة في هذا المنتدى
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
لا تستطيع تعديل مواضيعك في هذا المنتدى
لاتستطيع الغاء مواضيعك في هذا المنتدى
لاتستطيع التصويت في هذا المنتدى

قوانيــــــن منبر الحوار الديمقراطي

 

الآراء المنشورة بالموقع لا تعبر بالضرورة عن رأي الجمعية السودانية للدراسات والبحوث في الآداب والفنون والعلوم الإنسانية


  Sudan For All  2005 
©
كل الحقوق محفوظة