الأرقام
انتقل الى صفحة السابق  1, 2, 3
 
انشر موضوع جديد   رد على موضوع    sudan-forall.org قائمة المنتديات -> منبر الحوار الديمقراطي
استعرض الموضوع السابق :: استعرض الموضوع التالي  
مؤلف رسالة
محمد سيد أحمد



اشترك في: 09 مايو 2005
مشاركات: 624
المكان: الشارقة

نشرةارسل: الاثنين ديسمبر 17, 2018 10:01 am    موضوع الرسالة: رد رد مع اشارة الى الموضوع

10جنيهات رسوم وقوف السيارة فى صف البنزين
فرصتها المحلية فى الفاشر


الخبر بموقع دارفور24
انتقل الى الاعلى
استعرض نبذة عن المستخدمين ارسل رسالة خاصة AIM عنوان
محمد سيد أحمد



اشترك في: 09 مايو 2005
مشاركات: 624
المكان: الشارقة

نشرةارسل: الاحد ديسمبر 30, 2018 4:26 am    موضوع الرسالة: كتب رد مع اشارة الى الموضوع

كتب محمد احمد عوض الجيد
مستشار اقتصادى ومالى
الولايات المتحدة
فى الراكوبة
كرجل ارقام لا ادع الارقام تمر دون مراجعة
ذكر وزير المعادن السودانى ان انتاج الذهب فى السودان بلغ 120 طن فى 2018
وبذلك يصبح السودان ثانى اكبر منتج للذهب بعد جنوب افريقيا
نحسب
الطن=1000 كيلو والكيلو35.27 اوقية
سعر الاوقية1270 دولار
1270×35.27×1000×120=5,375,000
5 مليار دولار
والعجز التجارى يبلغ4 مليار دولار
انتقل الى الاعلى
استعرض نبذة عن المستخدمين ارسل رسالة خاصة AIM عنوان
محمد سيد أحمد



اشترك في: 09 مايو 2005
مشاركات: 624
المكان: الشارقة

نشرةارسل: الاحد مارس 31, 2019 7:45 am    موضوع الرسالة: اختلاسات دبلوماسية رد مع اشارة الى الموضوع

اختلاسات دبلوماسية نشرت فى صحف اليوم
من سفارات السودان فى مشارق الارض ومغاربها
قرشى عبد الماجد من سفارة ابوجا 1.400 دولار
د تاج السر محجوب سفارة ابوجا 27.556 دولار
اسامة عبد الةهاب ملحق مالى قنصلية اسكندرية 187.311 دولار
الوزير المفوض قنصلية اسكندرية عفاف محمدانى6.319دولار
السفير بكمبالا عبد الباقى حمدان 8.063دولار
سامية احمد حسن سفارة جاكرتا 2.868 دولار
سامية ميرغنى ملحق مالى سفارة مدريد34ز325 دولار
على حسن حمدان وسعدية عبدالله سفارة مسقط446 الف ريال عمانى
ملحق ادارى بسفارة صنعاء3.996.خ79.80 ريال يمنى
احمد عمر مدير مالى بسفارة جنيف 8ز650 فرنك سويسرى
محمود عبد الموجود محاسب مالى وشادية احمد على بسفارة نيودلهى5.125 مليون روبية
النور قنديل سفارة جاكرتا 1.584.820 روبية اندونسية
هاشم على الحاج سفارة غانا 4.426.70 سى د غانى
اسامة محمد حسن سفارة السودان بانغى 28.000 فرنك افريقى اوسطى

ديل كلهم حرامية بعملات من الشرق والغرب والهند والسند
انتقل الى الاعلى
استعرض نبذة عن المستخدمين ارسل رسالة خاصة AIM عنوان
عبد الله الشقليني



اشترك في: 09 مايو 2005
مشاركات: 1435

نشرةارسل: الاحد ابريل 21, 2019 8:25 am    موضوع الرسالة: رد مع اشارة الى الموضوع



إلى العـــــلا
انتقل الى الاعلى
استعرض نبذة عن المستخدمين ارسل رسالة خاصة
محمد سيد أحمد



اشترك في: 09 مايو 2005
مشاركات: 624
المكان: الشارقة

نشرةارسل: الثلاثاء يوليو 09, 2019 6:51 am    موضوع الرسالة: رد رد مع اشارة الى الموضوع

خبر نشر فى الراكوبة اليوم عن الغاء شركات حكومية لعدم توريدها اموال لخزينة الدولة و فى تقرير لرئيس الادارة القانونية لمجلس الوزارء محمد الغالى اورد ارقام عن فساد لا يصدق مثلا

فندق كورال هليتون سابقا تم تقيمه من قبل خبراء سودانيين بمبلغ 139 مليون دولار وقيمه خبراء اجانب بمبلغ 78 مليون دولار وتم البيع بمبلغ 48 مليون دولار وخصم البشير 10 فى المية من السعر كحافز رئاسى واضح خبراء ان مبلغ البيع اقل من سعر الارض

الفلل الرئاسية بيعت لبنك الخليج بمبلغ 50 مليون دولار وقام البنك بتاجيرها للسفارة الامريكية بمبلغ 50 دولار سنويا

شركة التكامل للاسمنت وقعت عقدا للاستشارات الفنية والادارية بمبلغ 140 مليون دولار واكتشف المراجع العام ان العقد صورى لا اساس له

شركة اساور للنفط والغاز ازالت مديونية شركة نفط بقيمة 87 مليون دولار دون ارفاق مستندات ازالة
انتقل الى الاعلى
استعرض نبذة عن المستخدمين ارسل رسالة خاصة AIM عنوان
محمد سيد أحمد



اشترك في: 09 مايو 2005
مشاركات: 624
المكان: الشارقة

نشرةارسل: الثلاثاء يوليو 09, 2019 7:00 am    موضوع الرسالة: رد رد مع اشارة الى الموضوع

مصنع الحاج عبد الله بيع لشركة جياد بمبلغ 32 مليون دولار وقيمه خبراء بمبلغ 94 مليون دولار
انتقل الى الاعلى
استعرض نبذة عن المستخدمين ارسل رسالة خاصة AIM عنوان
محمد سيد أحمد



اشترك في: 09 مايو 2005
مشاركات: 624
المكان: الشارقة

نشرةارسل: الاحد سبتمبر 15, 2019 4:49 am    موضوع الرسالة: نقلا عن جريدة السودانى رد مع اشارة الى الموضوع

لخرطوم: القسم السياسي

لا توجد صدفة في علم الأرقام.. فالإنسان رقم وحرف أو هكذا يرى علماء الأرقام، مشيرين إلى أن للأرقام دلالاتها وأنه كلما عرف الإنسان كيفية تطبيق لغة الأرقام على الحياة اليومية كلما أدرك أن المستقبل ليس ثمرةً الصدفة، وفي الأرقام لكلٍ شيءٍ حسابه.. مؤخرًا تفشت لغة الأرقام في المجتمع السوداني، فاجتماعيًا بعد أن كانت الأرقام رهينة حسابات الأيام بين الشابات والشباب في تحديد مواقيت الزواج، انتقلت عدواها إلى المستوى السياسي حيثُ برزت لغة الأرقام مؤخرًا في خطابات المسؤولين، وآخرها ما أعلنه وزير المالية إبراهيم البدوي عن خطة إسعافية لـ(200) يوم.. (السوداني) رصدت لغة الأرقام في خطابات المسؤولين والسياسيين.

أول أرقام الثورة
بعيدًا عن إحصائيات لجنة أطباء السودان المركزية للشهداء أو الإصابات أو المفقودين، فإن أبرز الأرقام التي تسيدت المشهد عقب نجاح الثورة جاءت على لسان المبعوث الخاص للاتحاد الإفريقي إلى السودان، في مايو الماضي حينما أمهل المجلس العسكري مدة 60 يومًا لتسليم السلطة إلى هيئة مدنية وإلا فإنه سيعلق عضوية السودان، وهو ما حدث عقب انقضاء المهلة..

بعد الحكومة
برنامج قوى الحرية والتغيير لحكومة الفترة الانتقالية تحدث عن 52 أسبوعًا أي ما يقارب 365 يومًا كفترة لتنفيذ برنامج إسعافي قبل الولوج التدريجي لبرنامج السياسات البديلة.. بيد أن وزير المالية إبراهيم البدوي وفي ثاني تصريحات له عقب أدائه القسم وزيرًا للمالية حدد برنامجًا إسعافيًا للاقتصاد مدته 200 يوم يقوم على خمسة محاور، أبرزها تثبيت أسعار السلع الأساسية وإعادة هيكلة الموازنة ومعالجة البطالة، وسط مخاوف في الشارع من تكرار الفشل كما حدث في تجربة حكومة معتز موسى، الذي أعلن عن خطة قصيرة المدى في شهر سبتمبر من العام الماضي، تستهدف إحداث صدمة اقتصادية سريعة لمواجهة أزمات الغلاء وارتفاع تكلفة المعيشة وتفاقم التضخم الذي تجاوز 65% آنذاك وزيادة عجز ميزان المدفوعات والميزان التجاري في غضون 400 يوم من عمر حكومته، إلا أنها باءت بالفشل.
في وقت اعتبر فيه وزير الدولة الأسبق بوزارة المالية عزالدين إبراهيم لـ(السوداني) إن قلة الخبرة تؤدي لعدم الاستفادة من التجارب السابقة، موضحًا أن تحديد وزير المالية لـ200 يوم بهدف تحقيق إصلاحات ستتحول إلى حبال سيشنق بها وزارته لأن هذه الفترة ليست كافية وتعادل نحو 6 أشهر فقط بينما يحتاج البرنامج الإسعافي قصير المدى لإنفاذ ما نادت به الحركة الثورية لأكثر من ذلك.
وأشار إبراهيم إلى أن وزير المالية الجديد سيركز في برنامجه فقط على وضع حد لغلاء المعيشة وتقليل الاستدانة المباشرة من النظام المصرفي (بنك السودان المركزي والبنوك التجارية) لتوفير المرتبات والتسيير، وغير المباشرة بإصدار خطابات الضمان لتوفير تمويل للتنمية والتشدد في جمع إيرادات الدولة وإدخالها للخزينة العامة.

معتز بالساعات
إبان النظام البائد أمهل رئيس الوزراء ووزير المالية أنذاك معتز موسى في أول خطاب له،ُ الوزراء ووزراء الدولة 48 ساعة لتقديم المشروعات الإسعافية حيثُ طلب منهم تقديم 3 مشروعات تتعلق بمعاش الناس والإصلاح الاقتصادي وسيادة حكم القانون مُحددًا فترة تكليفه بـ(400 يوم و3000 ساعة عمل).

مائة يوم
نظام المخلوع اعتاد على ممارسة أو بذل الوعود دون نتائج أو مصداقية، وهو ما كشفته تصريحات قادته آنذاك إبان أزمة السيولة التي عانى منها السودانيون وما يزالون، إذ إن الحديث عن علاج أزمة السيولة تحدد بأنه سيكون خلال أسابيع، وهو الأمر الذي لم يكن المرة الأولى من قبل بنك السودان المركزي فقد سبقتها تصريحات رئيس الوزراء وزير المالية معتز موسى في أول زيارة لهُ بعد استلام مهامه بوزارة المالية التي كانت إلى مقر بنك السودان المركزي وقتها أعلن موسى أن حل مشكلة السيولة سيكون في غضون الـ 8- 10 أسابيع القادمة.
أما زير النقل والتنمية العمرانية حاتم السر فنقلت عنه تقارير إعلامية سابقة بأن رئيس الوزراء أمهلهم (100) يوم لتقديم خطط حول برنامج الحكومة في الفترة المقبلة..

180 يومًا
في العام 2015م خلال التشكيل الوزاري تسنم محمد الحسن الميرغني منصب مساعد أول لرئيس الجمهورية، وحينها صرح بأنهُ سيحل مشاكل السودان ويُغير الأوضاع خلال 180 يومًا..
ومنذ ذلك الحين بدأ الرأي العام باختلاف مشارب مكوناته الاجتماعية والسياسية في حساب الأيام، في ظل سؤال معلق متى تبدأ مُهلة الـ(180) يومًا؟.. الحسن أشار بعدها إلى أن الرئاسة لم توكل إليه أيّ ملف ليتولاه منذ توليه منصبه، معتبرًا وفقًا لذلك أن المُهلة التي حددها بـ180 يومًا لحل مشكلات السودان لم تبدأ بعد، وأن مهلة الـ180 يومًا كانت رهينة ببدء التكليف وليس بالمشاركة في السلطة.

(100) يوم أخرى
في العام 2017م أشار والي الخرطوم بالإنابة محمد حاتم سليمان إلى برنامج متكامل يضم ثلاثة محاور يتم إنجازهُ في فترة (100) يوم حيثُ أطلق شعار (زيرو عطش) لحل أزمة العطش و(زيرو كوش) لنظافة الولاية (وزيرو حفر)، حاتم أكد وقتها أن ولاية الخرطوم لا تواجه أيّ مشكلات بخصوص مياه الشُرب وأنها ستكون الأولى في برنامج زيرو عطش.
في ذات السياق لم يكن محمد حاتم وحدهُ مطلق عبارة “زيرو عطش” ففي العام 2016م أكدت وزارة الري والموارد المائية والري والكهرباء مواصلة جهودها في تنفيذ برنامج الدولة “زيرو عطش”، وأوضحت أن خطة الـ 1000 يوم التي وضعتها الوزارة تستهدف قطاع الموارد المائية وري المشروعات القومية وزيادة توليد الكهرباء، وأن العام 2020 م سيشهد إنهاء العطش في أرياف ومدن السودان.

100 يوم المعارضة
لم يكن النظام الحاكم ومسؤولوه وحدهم من يطلق وعود الأرقام ففي بدايات يونيو من العام 2013م أعلن تحالف قوى المعارضة السودانية أنهُ ينوي الإطاحة بالنظام سلميًا في غضون مائة يوم، وأن المعارضة ستتقدم بمبادرة خلاص نهائية للمؤتمر الوطني الحاكم، كما أنها مُقسمة لـ3 مراحل تبدأ من يونيو وحتى نهايته وتشمل إعادة ترتيب الأوضاع التنظيمية داخل التحالف، وتنتقل إلى إقامة ندوات فرعية بمدن العاصمة الـ3، ثم ندوات مركزية تختتم بليلة سياسية”. المؤتمر الوطني وقتها أشار إلى أن خطة المائة يوم للمعارضة تأتي بالتنسيق مع الجبهة الثورية لإسقاط الحكومة.. حينها والجميع ينتظر حالة الشد والجذب بين الحكومة والمعارضة وبعد أيام قليلة من الإعلان نفض رئيس حزب الأمة الصادق المهدي يدهُ عن خطة المائة يوم معلنًا عن مشروع جديد لتغيير النظام الحاكم. بالمقابل فإن بعض أحزاب التحالف الآن شريك في الحكم وذلك عقب مؤتمر الحوار الوطني الذي أنطلق في العام 2014م.

الأرقام.. ما لها وما عليها
مراقبون يؤكدون أن أزمة البلاد أكثر من مجرد أرقام أو ساعات عمل بل خطط استراتيجية ومفاهيم وأفكار، والشاهد وقتها أن الكثير من المشاريع ما تزال قيد أفواه مسؤوليها الذين تغيرت مناصبهم وتولاها آخرون، تناوب بعضهم في تحديد المزيد من الأيام والأسابيع لحل الأزمات.
فيما يشير محللون إلى أن الإحساس بالوقت منعدم لدى الحكومة إذ تلزمها الأوضاع الحالية بجهد وعمل ووقت أكثر من المُعلن عنهُ والمحدد في التصريحات الصحفية.
عن سرّ الفارق الكبير بين الأقوال والأفعال وتبخُر الوعود، يذهب المحلل السياسي محمد عبد السيد في حديثه في وقت سابق لـ(السوداني)، إلى أن المسؤولين منذ 1989م لا يوجد لديهم تراكم خبرات لذا يعتقد الواحد منهم أن القضايا ساهلة، لافتًا إلى ضرورة دراسة العوامل المساعدة والمعيقة للخطة التي يعتزم المسؤول تنفيذها، داعيًا إلى عدم إطلاق الأرقام في الهواء، وأضاف: أغلبهم لا يدرسون الواقع فمعظم خططهم أكاديمية مسموعة قد لا تكون مقروءة ولا يضعون في أعتبارهم التعقيدات البيروقراطية والاجتماعية السودانية، منوهًا إلى ضرورة معرفة التفاصيل الصغيرة والكبيرة.
فيما تذهب تحليلات إلى أن استخدام الأرقام من قبل المسؤولين نوع من إشاعة الأمل، إلا أن الخطر هو ألا تنفذ، وتعكس نوايا لإحداث إنجازات، في وقت يرى كثيرون عدم استخدام الأرقام قبل الوقوف على الاستعدادات وضمان الإمكانات المادية واللوجستية فإذا لم ينجز المسؤول المشاريع أو يحل أزمةً بعينها خلال الوقت الذي ضربهُ فهذا مدعاة للإحباط، وبدلا عن ذلك تبرز ضرورة حشد الإمكانات والخبرات عوضًا عن تحديد سقف زمني.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من موقع صحيفة السوداني

شارك هذا الخبر:
انتقل الى الاعلى
استعرض نبذة عن المستخدمين ارسل رسالة خاصة AIM عنوان
محمد سيد أحمد



اشترك في: 09 مايو 2005
مشاركات: 624
المكان: الشارقة

نشرةارسل: الاحد سبتمبر 15, 2019 5:01 am    موضوع الرسالة: رد رد مع اشارة الى الموضوع

بلاغ ضد وزير ولائى سابق ومستشار الولاية الهندسى بتهمة تملكه ل 45 قطعة ارض زراعية

نقلا عن جريدة السودانى
انتقل الى الاعلى
استعرض نبذة عن المستخدمين ارسل رسالة خاصة AIM عنوان
عبد الله الشقليني



اشترك في: 09 مايو 2005
مشاركات: 1435

نشرةارسل: الاحد سبتمبر 15, 2019 4:25 pm    موضوع الرسالة: رد مع اشارة الى الموضوع

نمد لحاف البوست
انتقل الى الاعلى
استعرض نبذة عن المستخدمين ارسل رسالة خاصة
محمد سيد أحمد



اشترك في: 09 مايو 2005
مشاركات: 624
المكان: الشارقة

نشرةارسل: الخميس سبتمبر 19, 2019 7:30 am    موضوع الرسالة: 64 رد مع اشارة الى الموضوع

64 مليار دولار اموال نهبها الكيزان وموجودة فى ماليزيا
وديون السودان كلها 55 مليار دولار



تصريح لمحمد عصمت فى منبر سونا
انتقل الى الاعلى
استعرض نبذة عن المستخدمين ارسل رسالة خاصة AIM عنوان
محمد سيد أحمد



اشترك في: 09 مايو 2005
مشاركات: 624
المكان: الشارقة

نشرةارسل: الخميس سبتمبر 19, 2019 8:46 am    موضوع الرسالة: قات رد مع اشارة الى الموضوع

مكافحة التهريب بالقضارف تضبط براود تحمل 160 كيلو قات

عن جريدة اليوم التالى

لو ادونى نص كيلو ولا ان شاءالله ربع بس


بس فلاحتكم فى القات
انتقل الى الاعلى
استعرض نبذة عن المستخدمين ارسل رسالة خاصة AIM عنوان
محمد سيد أحمد



اشترك في: 09 مايو 2005
مشاركات: 624
المكان: الشارقة

نشرةارسل: الاربعاء سبتمبر 25, 2019 4:07 am    موضوع الرسالة: قنطار رد مع اشارة الى الموضوع

ضبط قنطارى بنقو فى طريقها للنيل الابيض
خبر نشر فى جريدة التيار اليوم عن ضبط شرطة النيل الابيض للبنقو

احترتا فى قنطارى دى وقلتا يارب القنطار دا قدر شنو وكيف نحولو لارقام
رجعتا لعمى قوقل وافاد
القنطار يساوى 143 كيلو غرام
يعنى الاتنين286 كيلو

دى تسطل كم زول
ولو ولعو فيها نار فى النيل الابيض بنكون سعيدين فى جبل اولياء نسطل على الريحة
انتقل الى الاعلى
استعرض نبذة عن المستخدمين ارسل رسالة خاصة AIM عنوان
محمد سيد أحمد



اشترك في: 09 مايو 2005
مشاركات: 624
المكان: الشارقة

نشرةارسل: الثلاثاء اكتوبر 01, 2019 5:37 am    موضوع الرسالة: فرنسا رد مع اشارة الى الموضوع

فرنسا تتبرع للسودان ب 60 مليون دولار

يا ماكرو ديونا بالمليارات
تدينا 60 مليون
ما بطالة
لكن
فيك الخير زيدا شوية
انتقل الى الاعلى
استعرض نبذة عن المستخدمين ارسل رسالة خاصة AIM عنوان
محمد سيد أحمد



اشترك في: 09 مايو 2005
مشاركات: 624
المكان: الشارقة

نشرةارسل: الجمعة اكتوبر 11, 2019 6:03 am    موضوع الرسالة: رد رد مع اشارة الى الموضوع

٧٠ طن إنتاج الذهب المعلن من الحكومة ٢٠١٥
١٠٢ طن الذهب الصادر من مطار الخرطوم فى نفس العام

٩٠...١١٠ طن إنتاج ٢٠١٧..٢٠١٨ المعلن من الحكومة
٢٣٠..٢٤٠ طن تقديرات وزارة الصناعة والمعدنيين لنفس الفترة


طب تصدق مين
انتقل الى الاعلى
استعرض نبذة عن المستخدمين ارسل رسالة خاصة AIM عنوان
محمد سيد أحمد



اشترك في: 09 مايو 2005
مشاركات: 624
المكان: الشارقة

نشرةارسل: السبت اكتوبر 12, 2019 3:56 am    موضوع الرسالة: رد رد مع اشارة الى الموضوع

فى الشريط الاخبارى لقناة سودانية٢٤
بدأ حصاد السمسم بولاية سنار بمساحة مليوني فدان

ما مطمئن للرقم دا يا ناس المساحة افتونا
انتقل الى الاعلى
استعرض نبذة عن المستخدمين ارسل رسالة خاصة AIM عنوان
عبد الله الشقليني



اشترك في: 09 مايو 2005
مشاركات: 1435

نشرةارسل: السبت اكتوبر 12, 2019 8:55 am    موضوع الرسالة: رد مع اشارة الى الموضوع

إلى الأعالي
انتقل الى الاعلى
استعرض نبذة عن المستخدمين ارسل رسالة خاصة
محمد سيد أحمد



اشترك في: 09 مايو 2005
مشاركات: 624
المكان: الشارقة

نشرةارسل: الاحد اكتوبر 13, 2019 3:03 pm    موضوع الرسالة: رد مع اشارة الى الموضوع

سلام شقلينى
بخبرتك الهندسية رقم ٢ مليون فدان مزروعة سمسم ما فيها مبالغةت
انتقل الى الاعلى
استعرض نبذة عن المستخدمين ارسل رسالة خاصة AIM عنوان
عبد الله الشقليني



اشترك في: 09 مايو 2005
مشاركات: 1435

نشرةارسل: الاحد اكتوبر 13, 2019 4:08 pm    موضوع الرسالة: رد مع اشارة الى الموضوع





الأكرم محمد سيدأحمد
تحية لك على هذا الملف الهام
أعرف أن مشروع الجزيرة بكل امتداداته 2،5 فدان ،
أما السمسم المزروع مطرياً فلا أعرف مساحته


انتقل الى الاعلى
استعرض نبذة عن المستخدمين ارسل رسالة خاصة
محمد سيد أحمد



اشترك في: 09 مايو 2005
مشاركات: 624
المكان: الشارقة

نشرةارسل: الاثنين اكتوبر 14, 2019 3:30 pm    موضوع الرسالة: ة رد مع اشارة الى الموضوع

شكرا العزيز شقلينى
لو المزروع فى الجزيرو ٢ يبقى الشك فى رقم ٢ مليون فى سنار
انتقل الى الاعلى
استعرض نبذة عن المستخدمين ارسل رسالة خاصة AIM عنوان
محمد سيد أحمد



اشترك في: 09 مايو 2005
مشاركات: 624
المكان: الشارقة

نشرةارسل: الاثنين اكتوبر 14, 2019 3:42 pm    موضوع الرسالة: رد رد مع اشارة الى الموضوع

٧٥ فى المية من المرضى فى السودان امراضهم نفسية وليست عضوية
بلدو فى تلفزيون السودان
دبلدو ينجر ارقام وتصريحات من راسو
ويحب التصريحات التى تناسب صحيفة الدار
مثل تصريحه الزوج السودانى ما رومانسى
انتقل الى الاعلى
استعرض نبذة عن المستخدمين ارسل رسالة خاصة AIM عنوان
محمد سيد أحمد



اشترك في: 09 مايو 2005
مشاركات: 624
المكان: الشارقة

نشرةارسل: الثلاثاء اكتوبر 15, 2019 5:28 am    موضوع الرسالة: رد رد مع اشارة الى الموضوع

بعد ان وصل سعر كيلو اللحم البقرى الى 350 وكيلو الضان 500

ظهرت وحدة جديدة لشراء اللحوم وهى مسكول
ومقداره نصف الربع
انتقل الى الاعلى
استعرض نبذة عن المستخدمين ارسل رسالة خاصة AIM عنوان
استعرض مواضيع سابقة:   
انشر موضوع جديد   رد على موضوع    sudan-forall.org قائمة المنتديات -> منبر الحوار الديمقراطي جميع الاوقات تستعمل نظام GMT
انتقل الى صفحة السابق  1, 2, 3
صفحة 3 من 3

 
انتقل الى:  
لاتستطيع وضع مواضيع جديدة في هذا المنتدى
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
لا تستطيع تعديل مواضيعك في هذا المنتدى
لاتستطيع الغاء مواضيعك في هذا المنتدى
لاتستطيع التصويت في هذا المنتدى

قوانيــــــن منبر الحوار الديمقراطي

 

الآراء المنشورة بالموقع لا تعبر بالضرورة عن رأي الجمعية السودانية للدراسات والبحوث في الآداب والفنون والعلوم الإنسانية


  Sudan For All  2005 
©
كل الحقوق محفوظة