التشكيليين ديل مشوطنيين عديل كدا

Forum Démocratique
- Democratic Forum
عبد الله الشقليني
مشاركات: 1514
اشترك في: الاثنين مايو 09, 2005 6:21 pm

مشاركة بواسطة عبد الله الشقليني »

فوق
محمد سيد أحمد
مشاركات: 693
اشترك في: الاثنين مايو 09, 2005 8:21 pm
مكان: الشارقة

مشاركة بواسطة محمد سيد أحمد »

لديامية المخستكة
قالت دايرة يكرروا ليها بتاعت الشعيرية أم تسوسة كمضاد لنفسيات كورونا الداقة الدلجة.

عليكم النبي دي ترباية؟

.....

صديق الموج قال:
زول مثلثي.. راقد رز، وطباخ عزايم وطاااااعم.. بيحكي:

( جوني أحمد ود مساعد واللمين أب صبره، قالوا ود أحمد داير بت اللمين وعندهم عيزومة العرس باكر دي، ودايرنني اخدمو ليهم.
سمح اها العرس وين؟؟.. قالوا هنوووك في أم شلتوفة ورا الكنار!!!.. أجي ياخواتي؟!!، طنطنت كدي وخفت النصيحة ليك يا الله، الاسم براهو توّر لي شعرة جلدي، لكن قت ليهم سمح.. ما قدرت اقول شي وكت زادوني في القروش. قلت ياهو فرد يوم ونخلس، ولا خساني بالاسم المبشتن ده.
...
تاني يوم من اصبحت جوني وشهم ينعل قفاهم، ده مباري ده متل غنم الليشلاق، ركبنا في بوكسي اللمين ود صبره.. ومرقنا.
عاد إنت يا البوكسي يا اب زيق يا العفين تمشي وتدهج، تمشي وتدهج، قدر ما مشينا وانتي يا شلتوفة السجم ما دايره تنسلي تمرقي. اتكندكت جنس عجاجة في الدنيا دي!! بنضم أنا عاد؟؟ بري.. خشمي وعندي.
بعد خراج روح حتين انت يا البوكسي وصلت أم هناية دي.. أم شلوفه. قلنا كدي نزلنا.. ختت كراعنا في الواطة دي واتلمو فينا العروب بسيوفهم وسكاكينهم في ضرعاتهم والحمير والقجج.. عاد يا يمه قجج السواد.. بررري بررري بررري. والعجاجة قامت والدفير والنقزي.. الله يسألني بس الميل اربعين. خشمي وعندي؛ بتكلم أنا عاد؟؟.. جابو لي عنقريب هبابي مخلقن.. تقعد فيهو، ما تقعد فيهو ياهو الصلبك واصل الواطه. قالو لي ارتاح شوية لامن يختو الغدا. غايتو غمتت، يا يمه نومة الديك في الحبل، بالي كلو في السيوف والسكاكين وبنو النضير ديل.
...
شويتين بين نايم وحاسي.. كان تدهسني ليك في نخرتي ريحة زيت السمسم الني..!! أجيييييييي يااااا العصاره الدخلت بي جملها؟؟.. فتحت عيني وصنقرت، كان كوركوروب رمو لي الصينية الالمونيا المعووجه.. مغتية بالطبق، الطبق اب قنبور داكا وعندو زريزيرة متل زريزيرة الظابط، وقالو كدي فتحو الطبق وينبحو: الغدا الغدا، زلعة التابا وليداتي يا يمه.. اتلمو العروب، العميان شايل المكسر.. مشمرين اريتا عضلات حبيبك، عيني باردة، والسكاكين في الضرعات بي جفايرها تسوي كدي ها. بس فتحتهم للطبق كدي: كان عيني في صحن الباشري حق الويكة ام كسرة الفيتريتة حمررررره، وجنبو صحين فيهو نصيبه صفرة مكوجنة، عاد يخربني ساعه بعاين فيها ابت تنعرف لي، لامن خلااااااس روحي انسلت سعلتهم: هوووي ها.. ده شنو ده؟ أتاريها شعيرية!! الله يسألني، شعيرية بزيت السمسم الني طافح اصفااااار في وشها!!!. عاينت للعروب والسكاكين والضراعات والطواقي البرتغالية المشنقة والقجج حقت وليم تيل. النصيحه خفت والدنيا خلا، عاد أكان مسكوني تكوني ضبحوني في السهلة دي الماشي يجيب خبري منو؟؟، إلا غلبني السكات وشلاليفي قامن على.. خليت العروب أبان سلاح ديل.. بس وقبلت علي الشعيرية وقت ليها الليلة أمك وجاتك يا الشعيرية يا العفنة.. فشيت فيها غبينتي:

بتتتتتتتت الكلِب يا الشعيرية، يا المبشتنه يا المعولقه يا الشعيرية، يا الهاملة يا الما عندك والي يا الشعيرية.. سمحة يا يمه السكسكانية عند ستاتها البعرفن جيهتها في خرتوم إتنين والمنشية والمهندسين وكافوري..
انتي.. انتي.. انتي بالنيني القرنتيني اليخليك تمشي وتنيني يا الشعيرية.. يا الشعيرية يا الغبيانة يا هبو هبو لا أم لا أبو.. بتتتت الكلب يا الشعيرية يا الرخيسة يا الدنية يا البتباري الحلال لامن تمرقيها في ام شلتوفة يا الشعيرية..
إشا الله بركة النبي يا الشعيرية، باكر بعد باكر تسوقك نفيستك السغيرة دي.. تخليك تباري الحلال دي حلة حلة.. تباري وتباري كدي لامن تمرقيها في ام تسوسة.. شحدت ربي يلايقوكي بالويكة يا الشعيرية، ويسوو ليكي الشطة في برنيطتك.. بس).

هدية لشقلينى
رافع البوست
عماد عبد الله فى جن من جنون التشكيليين
محمد سيد أحمد
مشاركات: 693
اشترك في: الاثنين مايو 09, 2005 8:21 pm
مكان: الشارقة

مشاركة بواسطة محمد سيد أحمد »

انا بس داير اعرف

العصارة الدخلت بى جملا

من بنات افكار عماد
ام هى عبارة متداولة عند اصحاب المثلثات
محمد سيد أحمد
مشاركات: 693
اشترك في: الاثنين مايو 09, 2005 8:21 pm
مكان: الشارقة

جائزة د يوسف عيدابى للبحث المسرحى

مشاركة بواسطة محمد سيد أحمد »

جائزة الدكتور يوسف عايدابي للبحث المسرحي
الدورة الرابعة 2020
27مارس 2020


" إننا محكومون بالأمل وما يحدث اليوم لا يمكن أن يكون نهاية التاريخ"
سعد الله ونوس 1996


يَجَئ اليوم العالمي للمسرح هذا العام وخشبات المسارح مظلمة، يَجِئ وصالات المسرح فارغة، يَجُئ اليوم العالمي للمسرح ونقول لسعد ونوس اننا مازلنا محكومون بالامل،وان (المسرح سيبقي ما بقيت الحياة) كما قال الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي،سيبقي المسرح رغم عنف الوباء،وأملنا ان تزول محنة البشرية،وسيظل الانسان قادرا علي العطاء،في ظل هذه الظروف والمحن،نهدي كافة المسرحيين فسيلة الحياة وندعو الله أن يَمنً علي الجميع بِنعمةِ الصَحةِ و العافية،وبذلك نعلن انطلاقة الدورة الرابعة وتدعو أمانة جائزة د.يوسف عايدابي للبحث المسرحي ودعماً لحركة التوثيق والتنظير والنقد والبحث في الحياة المسرحية السودانية للمشاركة بالكتابة في واحد من المواضيع المذكورة بعد ونشير إلي:-
1/ ضرورة أن تلتزم الكتابة البحثية بالمنهج العلمي.
2/ أن يلتزم الباحث بكتابة المصادر والمراجع واللقاءات الشخصية وفقاً لطريقة هارفارد.
3/ أن لايقل البحث عن 10000كلمة(عشرة الف كلمة) مطبوعة عليwordبونت16Traditional Arabic.
4/ آخر موعد لإستلام البحوث 1/11/2020 وإعلان النتائج في 17/11/2020
5/تُكتب البحوث المشاركة باللغة العربيَّة.
● يتحمل الباحث المسؤولية القانونية نحو الآخرين وفقا لقانون حق المؤلف و الحقوق المجاورة و المصنفات الفنية و الادبية أو اي قوانين اخري وألا يكون البحث مأخوذاً عن أية أبحاث أخرى، وألا يكون البحث قُدِم للمشاركة في أيّ مسابقة أخرى، وألا يكون قد نُشر سابقاً في أي منبر من منابر النشر (ورقيَّة كانت أم إلكترونيَّة) ولم يتم تقديمه في ندوة، وليس معدّاً لتقديمه في مؤتمر سيُعقد في سنة المسابقة، وليس جزءاً من كتاب مُنجز فردي أو جَماعي.
● تفتح الجائزة ابوابها هذا العام لطلاب الدراسات العليا في مجال علوم المسرح.
● يحق للجائزة أن تَطبع الأبحاث الفائزة وتنشُرها للمرة الأولى بِصفة مُستقلة، أو بالتعاون مع جِهات ثَقافيَّة مُستقلة أو رسميَّة داخل أو خارج السودان، طِبقاً للقواعد الماديَّة التي تحدّدها، ولا يجوز للباحث أن ينَشر بحَثه في حالة فوزه، إلاٌ بعد مرور(24 شهراً) على إعلان النتائج.
● لا تُقبل المشاركة بأكثر من بحث واحد للباحث، وأصول الأبحاث المقدمة لا تُرَد إلى أصحابها، سواء نُشرت ام لم تُنشر.
● تُرسل البحوث مع سيرة ذاتيَّة مختصرة للباحث مع إقرار بالموافقة على شروط الجائزة مكتوباً بخط اليد.
آليَّة التحكيم:
● تُخصِّص أمانة الجائزة لجنةً مُحكَّمة للفرز بين الأبحاث استناداً إلى الأسُس والمعَايير الِعلميَّة في الكتابة البَحثيَّة، وتُرجِّح بينها على الأُسس العلمية والجدة والابتكاريَّة والأهميَّة.
كَيفيَّة المُشاركة:
* تُرسل الأبحاث إلى مِنبر تجَارب بالمسرح القومي السوداني -أم درمان،أو عن طريق اليد، أو عبر البريد الإلكتروني

Email:-
[email protected]
[email protected]


قِيمة الجائزة:
تَمنح أمانة الجائزة جَوائزة مالية قيٌمة للِبحوث الفائزة :الأول /الثاني /الثالث.
* محاور الدورة الرابعة للمسابقة هي:
1/المسرح وقضايا العصر2000- 2020 السودان نموذجاً
/المسرح و السياسة في السودان خِلال نصف قرن 1969- 20192

نتيجة الدورة الثالثة 2019
في 18مارس من هذا الشهر وبسبب جائحة كورونا (كوفيد19) تقرر إلغاء المؤتمر الصحفي الخاص بإعلان نتيجة الدورة الثالثة2019 ويَسُر مجلس أمناء الجائزة أن يعلن نتيجة الدورة المذكورة وإستنادأ لقرار لجنة التحكيم نعلن الآتي:
1/حجب الجائزة الأولي
2/منح الباحث ابوطالب محمد الجائزة الثانية عن بحثه بعنوان "القومية والمسرح في السودان"1900-1940"
3/تمنح الباحثة أماني علي عبده جائزة تقديرية عن بحثها الموسوم بالتجريب فـي المسرح السوداني ما بـين الموروث الشعبي والتاريخ .
ولمزيد من التفاصيل الرجاء الدخول على صفحة الجائزة على Facebookعبر الرابط أدناه:

https://www.facebook.com/%D8%AC%D8%A7%D ... 663035144/
أضف رد جديد