حكم الهواة

Forum Démocratique
- Democratic Forum
أضف رد جديد
صورة العضو الرمزية
نجاة محمد علي
مشاركات: 2809
اشترك في: الأربعاء مايو 04, 2005 1:38 am
مكان: باريس

حكم الهواة

مشاركة بواسطة نجاة محمد علي »


عبد الله حمدوك شغلك شغل هواة وجربندية.
مضى أكثر من شهر ولا زال معظم وزراء حكومتك يعملون بشكل مؤقت. أول مرة نسمع بتعديل وزاري يتم بالقطاعي. فضحتنا قدام العالم.
الثوار الذين أتوا بك لسدة الحكم استكثرت عليهم الخروج لمخاطبتهم. واجهتهم الشرطة بالغاز المسيل للدموع وبالرصاص المطاطي أمام مقر رئاسة الوزراء الذي أوصلوك إليه بالدماء والتضحيات الكبيرة، فلم تتدخل. القاعد ليها شنو؟

صورة العضو الرمزية
نجاة محمد علي
مشاركات: 2809
اشترك في: الأربعاء مايو 04, 2005 1:38 am
مكان: باريس

مشاركة بواسطة نجاة محمد علي »

نموذج طازج لشغل الهواة
الناطق الرسمي باسم وزارة الخارجية، د. حيد بدوي صادق يصرح، ووزير الخارجية المكلف، عمر قمر الدين ينفي:

  • صرحت لوسائل إعلام عديدة، سودانية وغير سودانية، بخصوص التطبيع مع إسرائيل كمواطن سوداني حر مكنته ثورة شعب حر أن يصدح برأيه، لا كسفير مسؤول في الخارجية فحسب، أعادته الثورة إلى موقعه ليساهم في البناء الوطني. ذلك لأنني شعرت بأن وزارة الخارجية مغيبة ومتروكة في الظلام فيما يتعلق بهذا الملف.وكل تصريحاتي لم تجافي الدقة المطلوبة في مثل الحالة الملتبسة التي وضعتنا فيها الحكومة كموظفي خدمة مدنية. ظلت وسائل الإعلام تطلب مني تصريحات بخصوص ما صرح به وزير الاستخبارات الاسرائلي. وظلت الحكومة صامتة. ولَم أقل أكثر من كون أن الرئيس البرهان وضع السودان في المسار الصحيح بلقائه برئيس الوزراء الإسرائلي. وعدم خروج أي مسؤول سوداني لنفي ما صرح به رئيس المخابرات الإسرائيلي جعلني استنتج أن خط التطبيع هو الذي تسلكه الدولة. وعلى ذلك بنيت تصريحاتي التي نفتها الوزارة في تصريحها المقتضب.
    السفير حيدر بدوى
    الناطق الرسمي باسم وزارة الخارجية
  • تلقت وزارة الخارجية بدهشة تصريحات السفير حيدر بدوي صادق الناطق باسم الوزارة عن سعي السودان لإقامة علاقات مع اسرائيل، وأوجدت هذه التصريحات وضعا ملتبسا يحتاج لتوضيح.
    تؤكد وزارة خارجية جمهورية السودان أن أمر العلاقات مع إسرائيل لم تتم مناقشته في وزارة الخارجية بأي شكل كان، ولم يتم تكليف السفير حيدر بدوي للإدلاء بأي تصريحات بهذا الشأن.
    عمر قمر الدين
    وزير الخارجية المكلف


أضف رد جديد