الهم أرحم فقيد الوطن والسلام معاوية

Forum Démocratique
- Democratic Forum
أضف رد جديد
ÚÕÇã ÇáÏíä ÈÔíÑ
مشاركات: 78
اشترك في: الأحد مايو 29, 2005 2:21 am
مكان: السودان
اتصال:

الهم أرحم فقيد الوطن والسلام معاوية

مشاركة بواسطة ÚÕÇã ÇáÏíä ÈÔíÑ »

الهم أرحم فقيد الوطن والسلام الشهيد
العقيد معاوية محمد ابكر يانس


الحمد لله الذى جعل محنه امتحانا للبصائر , وإختبارا للسرائر ؛ الحمد لله الذي حكم لنفسه بالبقاء , و ختم علي خلقه بالفناء و وجعل لكل اجل إنقضاء, و لكل مهل انتهاء ,تبارك ذو الفضل و الانعام . و إنا لله و إنا إليه راجعون

فإن اولي من اعتصم بالصبر فى النوائب اذا نابت , و الروائب اذا رابت , الخطوب اذا هجمت , و الرزايا اذا دهمت . من كان الي الله تعالى راجعا ؛ قال تعالى ( و بشر الصابرين الذين إذا أصابتهم مصيبة قالوا إنا لله و إنا إليه راجعون ) سورة البقرة

.
الهم أرحم الفقيد الشهيد معاوية و أسكنه فسيح جناتك لهو عبدك الذي عرفناه و خبرناه في انه اول من يعتصم بالصبر في النوائب اذا نابت , و الروائب اذا رابت , و الخطوب اذا هجمت و و الرزايا اذا دهمت.

إذ لديه الاصول راسية ؛ و الفروع سامية ؛ و الهمم عالية؛ و القيم غالية؛ و النفوس تقية ؛ والصدور نقية ؛ و العصم قوية و الذمم وفية؛ و المقامات و المواقف عظيمة , أوفت المحاسن بتكاثرها ؛ و جلت المفاخر بتكاملها.
محاسن لأشهر من ان توصف , لهي غرة لائحة في وجه الزمان, شبيهة بالشمس في انتشارها و أشراقها, و السماء في اظلالها و اطباقها .فما اجد من ذوي لسان قائل ؛ و نظر عادل ؛ و عقل ثاقب ؛ و رأي صائب , إلا وهو شاهد بها شهادة العلم الصريح ,و اليقين الصحيح. و لم تزل بفضل الله عليك , و تفضيله اياك , العاقل الاريب, والعالم الاديب , الذي يعرف من الفروق , ما يفصل به بين الحقوق .
اشد الأخوان فقدا و اعظمهم رزءا و أقواهم عقدا و أوفاهم عهدا و أمنهم غيبا و أسلمهم صدرا و أصرخهم عند الاستصراخ و انهضهم عند الاستنهاض و انصرهم عند الاستنصار.

لو كان الجزع يرد مفقودا او يعيد مقبورا او يقبض يد المنون عن تسلطها و يحول بينها و بين تبسطها . لكان الفاعل له معذورا و العالق به متبوعا . لكنه فى باب العناء , ادخل منه في باب الغناء ,ثم يبقى بعد ذلك فوت الثواب , المقرون بحسن الصبر و العزاء .
فإن اولي من اعتصم بالصبر فى النوائب اذا نابت , و الروائب اذا رابت , الخطوب اذا هجمت , و الرزايا اذا دهمت . من كان الي الله تعالى راجعا ؛ قال تعالى ( و بشر الصابرين الذين إذا أصابتهم مصيبة قالوا إنا لله و إنا إليه راجعون ) سورة البقرة .
هم رجال راسلوا يسألون السلام و يلتمسون الصلح , فأعطوا الأمان وأولوا الأحسان و عادة النفرة ألفة و الفرقة خلطة , و المنازعة موادعة و العداوة مودة , واميتت الحقود و أزيلت الضغائن , وأجتمعا فى مجالس الأنس , بعد مواطن البأس .حمدوا الله على ما فرج من الغمة ورفع من الفتنة و دفع من المحنة و كٌشف من الخطر و حقن من الدماء سكن من الدهماء , حمدا يؤدي الحق في أوضح طرائقه و علي اكمل شرائطه و يقتضي مزيد الرحمة علي احسن ما وعد و أفضل ما ضمن بمنه و قدرته .



ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
بتصرف ـ غرر البلاغة
آخر تعديل بواسطة ÚÕÇã ÇáÏíä ÈÔíÑ في الأحد يوليو 17, 2005 2:55 am، تم التعديل مرتين في المجمل.
د.عصام الدين محمود حسن بشير
Peace Activist
www.sudanpeace.meetup.com
ÚÕÇã ÇáÏíä ÈÔíÑ
مشاركات: 78
اشترك في: الأحد مايو 29, 2005 2:21 am
مكان: السودان
اتصال:

مشاركة بواسطة ÚÕÇã ÇáÏíä ÈÔíÑ »

خطا في حجم الصفحة

معذرة
د.عصام الدين محمود حسن بشير
Peace Activist
www.sudanpeace.meetup.com
ÚÕÇã ÇáÏíä ÈÔíÑ
مشاركات: 78
اشترك في: الأحد مايو 29, 2005 2:21 am
مكان: السودان
اتصال:

مشاركة بواسطة ÚÕÇã ÇáÏíä ÈÔíÑ »

((((((معاوية محمد ابكر يانس احد الشباب الذين انضموا لحركة تحرير السودان لمباديء وقناعات يؤمنون بها وظل في صفوف الحركة منذ عشر سنوات حتي وصل لمنصب نائب لقائد المدرعات بالحركة الشعبية .. عشر سنوات تغرب عن اهله من اجل تلك المباديء . وبعد السلام راوده حلم الرجوع للخرطوم حيث الأهل والأحباب واتصل باهله مخبرا اياهم باقتراب عودته للخرطوم مع وفد قائد الحركة الشعبية جون قرنق الذي كان يحبه كثيراً وتهيأ الاهل والاحباب للقياه بعد عشر سنوات استحضروا كل الفرح المدسوس في الصدور بعد حزن دام عشر سنوات لفراقه !.

«اخبار اليوم» زارت سُرادق العزاء بجبرة وتحدثت لأهله وكان اول من تحدث الينا شقيقته :

معاوية كان في القوات المسلحة التي ظل بها حتي 1995م وصل لرتبة نقيب ومنها انضم لصفوف الحركة الشعبية وكان من ضمن مجموعة صيف العبور وهو من المجموعة التي حررت توريت في ليريا ضُرب بلغم حينما كان في القوات المسلحة هذا اللغم بمرور الزمن احدث له تسمماً في جسمه في الامعاء ومنها أُصيب بسرطان في القولون وهذا هو سبب الوفاة وظل بمنطقة كسلا .

- كان مفروض ان يأتي مع وفد الحركة الذي جاء مع قائد الحركة يوم الخميس ولكنه توعك قبلها بيومين فدخل المستشفي العسكري وكانت قبلها الحركة قد ارسلته لعدد من الدول للعلاج وقبلها تحدث عن اقتراب عودته وفرحه الشديد لهذا الامر وحتي الرابعة مساء الاربعاء كنا متابعين ومتوقعين وصوله ولكن في السادسة والنصف أتانا خبر وفاته .

-عشر سنوات لم نره خلالها وكنا في شوق شديد اليه وحينما اتانا خبراقتراب عودته فرحنا كثيراً ولم نصدق ـ باكية ـ ولكنها ارادة الله .. معاوية يحب المفاجآت كثيراً كنا نتوقع في اي لحظة ان يفاجئنا بعودته وهو منذ صغره من الذين يتشبثون بمبادئهم حتي لو أدي هذا لموته !!.))))))))))))) الرابط ادناه

https://www.sudaneseonline.com/anews2005 ... 7504.shtml
د.عصام الدين محمود حسن بشير
Peace Activist
www.sudanpeace.meetup.com
أضف رد جديد