قالوا :
الخلا و لا الرفيق الفسبوكي
يا نجاة أهلنا قالوا الخلا و لا الرفيق الفسل!
و أنا بقرا في ونسة الصفوة ديل في الأول استهوتني النبرة الآيقونوكلاسطية في كلامهم .بعدين شوية شوية شعرت بنفسي بقيت زي الزول الدخل بالغلط في حتة مامفروض يدخلها!
طبعا كتاب الوش قايم على مبدأ" صاحب صاحبك صاحبك " الذي اخترعه السودانيون ضمن تقليد التضامن البلدي. لكن الصفوة ديل أثبتوا ـ بما لا يدع مجالا للشك ـ خطل التضامن البلدي.و أنا غايتو دا طرفي لا يبلكوني و لا أبلكهم و كفى الله المسلمين شر القتال.[وجه متحسر] .
-
- مشاركات: 624
- اشترك في: الأحد يونيو 21, 2009 11:44 pm
(ما عندي شغلة بالمؤتمر الوطني، إنعل ابو المؤتمر الوطني).
تبرأ من كونه عرّاب التحرير الاقتصادي..حمدي : " إنعل " أبو المؤتمر الوطني
تبرأ من كونه عرّاب التحرير الاقتصادي..حمدي :
[b]قال : الحوار الوطني مضيعة للوقت،
08-23-2014 11:38 PM
الراكوبة - تنصل الخبير الاقتصادي، وزير المالية الأسبق، د. عبد الرحيم حمدي، من سن سياسية التحرير الاقتصادي، معترضاً على تنصيبه عرابا لها وقال: (لست عرابها لأن السياسة لا يضعها فرد، ووضعتها مع آخرين في ظروف موضوعية بهدف حل مشاكل الاقتصاد السوداني).
وطالب حمدي في منتدى جمعية حماية المستهلك، يوم السبت، بتحرير سعر الدولار تجنباً لتبديد ثورة دولارية هائلة خارج الدورة المصرفية وفي السوق الموازية "السوداء".
وطالب حمدي الحكومة بالالتفات إلى الشأن الاقتصادي والتوقف عن الحوار الوطني باعتباره مضيعة للوقت، الى تحرير سعر الصرف مع الابقاء على الدعم، والحد من الفساد علاوة على إنفاذ برنامج تدخل سريع لزيادة السلع الاساسية.
وشهد المنتدى حدثاً غير مسبوق، حيث طالب المشاركون د. عبد الرحيم حمدي بطرح المقترحات التي طرحها على حزبه حزب المؤتمر الوطني بدلاً من طرحها على الحضور، فرد بسبه للحزب الحاكم بقوله: (ما عندي شغلة بالمؤتمر الوطني، إنعل ابو المؤتمر الوطني).
وبعد قوله عبارة السب ترجى حمدي، الأمين العام للجمعية د. ياسر ميرغني، باقناع الصحافيين بتجاوز عبارته وعدم ايرادها في اخبارهم [/b]
تبرأ من كونه عرّاب التحرير الاقتصادي..حمدي :
[b]قال : الحوار الوطني مضيعة للوقت،
08-23-2014 11:38 PM
الراكوبة - تنصل الخبير الاقتصادي، وزير المالية الأسبق، د. عبد الرحيم حمدي، من سن سياسية التحرير الاقتصادي، معترضاً على تنصيبه عرابا لها وقال: (لست عرابها لأن السياسة لا يضعها فرد، ووضعتها مع آخرين في ظروف موضوعية بهدف حل مشاكل الاقتصاد السوداني).
وطالب حمدي في منتدى جمعية حماية المستهلك، يوم السبت، بتحرير سعر الدولار تجنباً لتبديد ثورة دولارية هائلة خارج الدورة المصرفية وفي السوق الموازية "السوداء".
وطالب حمدي الحكومة بالالتفات إلى الشأن الاقتصادي والتوقف عن الحوار الوطني باعتباره مضيعة للوقت، الى تحرير سعر الصرف مع الابقاء على الدعم، والحد من الفساد علاوة على إنفاذ برنامج تدخل سريع لزيادة السلع الاساسية.
وشهد المنتدى حدثاً غير مسبوق، حيث طالب المشاركون د. عبد الرحيم حمدي بطرح المقترحات التي طرحها على حزبه حزب المؤتمر الوطني بدلاً من طرحها على الحضور، فرد بسبه للحزب الحاكم بقوله: (ما عندي شغلة بالمؤتمر الوطني، إنعل ابو المؤتمر الوطني).
وبعد قوله عبارة السب ترجى حمدي، الأمين العام للجمعية د. ياسر ميرغني، باقناع الصحافيين بتجاوز عبارته وعدم ايرادها في اخبارهم [/b]
-
- مشاركات: 624
- اشترك في: الأحد يونيو 21, 2009 11:44 pm
حذَّرت من انهيار المجتمع السوداني،
[b]نقلا من الراكوبة
حذَّرت من انهيار المجتمع السوداني،
08-24-2014 12:14 PM
البرلمان: هبة
كشفت القيادية بالوطني والنائبة البرلمانية دكتورة عائشة الغبشاوي عن ارتفاع الإصابة بالأمراض النفسية وتزايد نسبة الطلاق في المجتمع السوداني، وأرجعت الأمر إلى الضائقة المعيشية والتدهور الاقتصادي بالبلاد. وحذَّرت الغبشاوي من انهيار المجتمع السوداني، وقالت في تصريحات محدودة إن الوضع الاقتصادي خلق نوعاً من انفصام الشخصية لدى بعض الناس وحولهم لمجانين.
الانتباهة[/b]
حذَّرت من انهيار المجتمع السوداني،
08-24-2014 12:14 PM
البرلمان: هبة
كشفت القيادية بالوطني والنائبة البرلمانية دكتورة عائشة الغبشاوي عن ارتفاع الإصابة بالأمراض النفسية وتزايد نسبة الطلاق في المجتمع السوداني، وأرجعت الأمر إلى الضائقة المعيشية والتدهور الاقتصادي بالبلاد. وحذَّرت الغبشاوي من انهيار المجتمع السوداني، وقالت في تصريحات محدودة إن الوضع الاقتصادي خلق نوعاً من انفصام الشخصية لدى بعض الناس وحولهم لمجانين.
الانتباهة[/b]
-
- مشاركات: 624
- اشترك في: الأحد يونيو 21, 2009 11:44 pm
كشف المؤتمر الوطني عن تحدّيده نحو (18) مواصفة ومعياراً، توخى
من الراكوبة
الخرطوم ( سونا ) كشف المؤتمر الوطني عن تحدّيده نحو (18) مواصفة ومعياراً، توخى فيها ما أسماه بالضبط الشديد لاختيار مرشحه لرئاسة الجمهورية والحزب والولاة. وقال المهندس حامد صديق رئيس قطاع الاتصال التنظيمي بالحزب، إن مرشح الوطني لرئاسة الجمهورية ينبغي أن يتسم بصفات القوي الأمين والحفيظ والعليم، وأن يكون ليناً في غير ضعفٍ وقوياً من غير عنفٍ وجواداً في غير إسراف ومقتصداً في غير بخلٍ، وأضاف: (كذلك لا يصانع ولا يضارع ولا يعمل في عمل تجاري)، وشدد على أن مواصفات مرشح الرئاسة تتمثل في أن يأمن الأبرار ويخاف الفجار ولا يغلق بابه دون حاجات الناس، بجانب حُسن الخلق والمؤهل العلمي المناسب والوسطية والاعتدال وسعة الأُفق وقوة البصيرة ومبادرته وخبرته .
وطالب صديق في تصريحات بالمركز العام للوطني العضوية بأن تتقي الله في اختيار مرشحيها من منطلق أنّ الأمر عبادة لله وقال: (نذكر عضويتنا إذا قدمت شخصاً وأنت تعلم أن هنالك من هو أصلح منه فقد خنت الله ورسوله، نحن نذكر عضويتنا بذلك لنخرج الناس من التكتلات نحن دايرين كل زول يبرئ نفسه أمام الله)، وأوضح أن اختيار مرشح الحزب للرئاسة يبدأ من المجلس القيادي للحزب عبر اختيار (5) مرشحين يدفع بهم لمجلس الشورى القومي الذي يعمل على ترتيبهم ويدفع بمرشح منهم للمؤتمر العام، وأشار إلى أن عملية اختيار مرشحي الولايات تبدأ باختيار مجلس الشورى لحوالي (7) أشخاص يختار منهم مؤتمر الولاية (5) يدفع بهم للمركز لاختيار مرشح الولاية لمنصب الوالي .
انتهي النقل
لازالوا في غيهم وطغيانهم [b][size=24]يزيدون[/size][/b]
الخرطوم ( سونا ) كشف المؤتمر الوطني عن تحدّيده نحو (18) مواصفة ومعياراً، توخى فيها ما أسماه بالضبط الشديد لاختيار مرشحه لرئاسة الجمهورية والحزب والولاة. وقال المهندس حامد صديق رئيس قطاع الاتصال التنظيمي بالحزب، إن مرشح الوطني لرئاسة الجمهورية ينبغي أن يتسم بصفات القوي الأمين والحفيظ والعليم، وأن يكون ليناً في غير ضعفٍ وقوياً من غير عنفٍ وجواداً في غير إسراف ومقتصداً في غير بخلٍ، وأضاف: (كذلك لا يصانع ولا يضارع ولا يعمل في عمل تجاري)، وشدد على أن مواصفات مرشح الرئاسة تتمثل في أن يأمن الأبرار ويخاف الفجار ولا يغلق بابه دون حاجات الناس، بجانب حُسن الخلق والمؤهل العلمي المناسب والوسطية والاعتدال وسعة الأُفق وقوة البصيرة ومبادرته وخبرته .
وطالب صديق في تصريحات بالمركز العام للوطني العضوية بأن تتقي الله في اختيار مرشحيها من منطلق أنّ الأمر عبادة لله وقال: (نذكر عضويتنا إذا قدمت شخصاً وأنت تعلم أن هنالك من هو أصلح منه فقد خنت الله ورسوله، نحن نذكر عضويتنا بذلك لنخرج الناس من التكتلات نحن دايرين كل زول يبرئ نفسه أمام الله)، وأوضح أن اختيار مرشح الحزب للرئاسة يبدأ من المجلس القيادي للحزب عبر اختيار (5) مرشحين يدفع بهم لمجلس الشورى القومي الذي يعمل على ترتيبهم ويدفع بمرشح منهم للمؤتمر العام، وأشار إلى أن عملية اختيار مرشحي الولايات تبدأ باختيار مجلس الشورى لحوالي (7) أشخاص يختار منهم مؤتمر الولاية (5) يدفع بهم للمركز لاختيار مرشح الولاية لمنصب الوالي .
انتهي النقل
لازالوا في غيهم وطغيانهم [b][size=24]يزيدون[/size][/b]
- (الخميس 7 نوفمبر 2013) و(الخميس 14 نوفمبر 2013): إستدعت المحكمة الدستورية إدريس الدومة رئيس تحرير صحيفة (الجريدة)، والصحفية بـ (الجريدة) سعاد الخضر، وأخضعتهما إلى ما سمي بـ (تحقيق قضائي) بتهمة الإساءة للمحكمة الدستورية.
وكانت (الجريدة) قد أجرت، ونشرت حواراً لها مع مواطن تقدم بطعن دستوري لدى المحكمة العليا ضد قرارات الحكومة برفع الدعم وزيادة الأسعار، حيث قال المواطن في الحوار الصحفي: (...إن المحكمة الدستورية ستذهب إلى مزبلة التاريخ إذا لم تنحاز للمواطنين وتصدر قراراً بإلغاء رفع الدعم...)، عليه، إعتبرت المحكمة الدستورية ورود عبارة (مزبلة التاريخ) تُشكّل (إساءةً للمحكمة الدستورية)، وبموجب ذلك أخضعت رئيس التحرير، والصحفية، إلى جلستي تحقيق وتحري بواسطة (رئيس المحكمة الدستورية) دون السماح لهما بالإستعانه بمحام للدفاع عنهما.
وأصدرت المحكمة الدستورية يوم (الأربعاء 20 نوفمبر 2013) قراراً بإدانة الصحيفة بتهمة (الإساءة للمحكمة الدستورية)، وتوقيع عقوبة السجن، أو الغرامة، أو العقوبتين معاً، وتم حفظ الإجراءات نتيجة لـ (الإعتذار) الذي قدمه المواطن للمحكمة، وقوله بأنّه كان يقصد عبارة فلتذهب المحكمة إلى (ذمّة التاريخ)، بدلاً عن عبارة (مزبلة التاريخ) !
جهر:
التقرير السنوي حول
رصد وتوثيق حالة وأوضاع حرية الصحافة والتعبير في السودان
العمل في ظروف أمنية، وسياسية، وإقتصادية بالغة التعقيد ومُعادية لحرية الصحافة
(3 مايو 2013 – 2 مايو 2014)
3 مايو 2014
وكانت (الجريدة) قد أجرت، ونشرت حواراً لها مع مواطن تقدم بطعن دستوري لدى المحكمة العليا ضد قرارات الحكومة برفع الدعم وزيادة الأسعار، حيث قال المواطن في الحوار الصحفي: (...إن المحكمة الدستورية ستذهب إلى مزبلة التاريخ إذا لم تنحاز للمواطنين وتصدر قراراً بإلغاء رفع الدعم...)، عليه، إعتبرت المحكمة الدستورية ورود عبارة (مزبلة التاريخ) تُشكّل (إساءةً للمحكمة الدستورية)، وبموجب ذلك أخضعت رئيس التحرير، والصحفية، إلى جلستي تحقيق وتحري بواسطة (رئيس المحكمة الدستورية) دون السماح لهما بالإستعانه بمحام للدفاع عنهما.
وأصدرت المحكمة الدستورية يوم (الأربعاء 20 نوفمبر 2013) قراراً بإدانة الصحيفة بتهمة (الإساءة للمحكمة الدستورية)، وتوقيع عقوبة السجن، أو الغرامة، أو العقوبتين معاً، وتم حفظ الإجراءات نتيجة لـ (الإعتذار) الذي قدمه المواطن للمحكمة، وقوله بأنّه كان يقصد عبارة فلتذهب المحكمة إلى (ذمّة التاريخ)، بدلاً عن عبارة (مزبلة التاريخ) !
جهر:
التقرير السنوي حول
رصد وتوثيق حالة وأوضاع حرية الصحافة والتعبير في السودان
العمل في ظروف أمنية، وسياسية، وإقتصادية بالغة التعقيد ومُعادية لحرية الصحافة
(3 مايو 2013 – 2 مايو 2014)
3 مايو 2014
- نجاة محمد علي
- مشاركات: 2809
- اشترك في: الأربعاء مايو 04, 2005 1:38 am
- مكان: باريس
-
- مشاركات: 239
- اشترك في: الأحد مايو 07, 2006 10:27 am
أستاذه نجاة سلام من الله عليك
ياخ الحمير جاءوا بآفتهم أل ياجوج وماجوج وليتهم يقفون على الحمير فهم ياكلون ذوات الدفع الرباعى والزواحف وما يجرى ويطير وما يطير
ويأكلون خشاش البر والبحر ويأكلون الترابيز ذاتو وقريباً سيأكلون من يمشى على رجلين وطبعا أكلو طايوقو ونافوخو من زمان والدبايب والقرود لا يعلم سرها إلا هو ﴿ ومَا مِنْ دَابَّةٍ فِي الْأَرْضِ إِلَّا عَلَى اللَّهِ رِزْقُهَا وَيَعْلَمُ مُسْتَقَرَّهَا وَمُسْتَوْدَعَهَا كُلٌّ فِي كِتَابٍ مُبِينٍ ﴾
وقال تعالى:﴿ وَمَا مِنْ دَابَّةٍ فِي الْأَرْضِ وَلَا طَائِرٍ يَطِيرُ بِجَنَاحَيْهِ إِلَّا أُمَمٌ أَمْثَالُكُمْ مَا فَرَّطْنَا فِي الْكِتَابِ مِنْ شَيْءٍ ثُمَّ إِلَى رَبِّهِمْ يُحْشَرُونَ ﴾ [الأنعام:ع8].
ياخ الحمير جاءوا بآفتهم أل ياجوج وماجوج وليتهم يقفون على الحمير فهم ياكلون ذوات الدفع الرباعى والزواحف وما يجرى ويطير وما يطير
ويأكلون خشاش البر والبحر ويأكلون الترابيز ذاتو وقريباً سيأكلون من يمشى على رجلين وطبعا أكلو طايوقو ونافوخو من زمان والدبايب والقرود لا يعلم سرها إلا هو ﴿ ومَا مِنْ دَابَّةٍ فِي الْأَرْضِ إِلَّا عَلَى اللَّهِ رِزْقُهَا وَيَعْلَمُ مُسْتَقَرَّهَا وَمُسْتَوْدَعَهَا كُلٌّ فِي كِتَابٍ مُبِينٍ ﴾
وقال تعالى:﴿ وَمَا مِنْ دَابَّةٍ فِي الْأَرْضِ وَلَا طَائِرٍ يَطِيرُ بِجَنَاحَيْهِ إِلَّا أُمَمٌ أَمْثَالُكُمْ مَا فَرَّطْنَا فِي الْكِتَابِ مِنْ شَيْءٍ ثُمَّ إِلَى رَبِّهِمْ يُحْشَرُونَ ﴾ [الأنعام:ع8].
يا ديجانقوأفرزينوبك ثواب
" ياجوج و ماجوج " الذين يأكلون الحمير ديل منو؟
يا ديجانقو أفرز ينوبك ثواب وأجر من عند الله!
يا ديجانقو أفرز ينوبك ثواب وأجر من عند الله!
-
- مشاركات: 239
- اشترك في: الأحد مايو 07, 2006 10:27 am
أفرز تاني!
يا ديجانقو أفرز تاني. عشان " الصينيين" حافية كدا ما بتخارج معانا. إتّ قاصد ياتو صينيين؟ الجماعة الطيبين المتحالفين مع رأس المال المعولم و القاموا على حزب الشيوعيين قلبوه حزب رجال أعمال مسلح باللينينية الحنيفة و ملوا جيوبهم من مال الصالح العام، و لا كمان تكون قاصد الصينيين الغبش الواقفين في وش غيلان رأس المال و قابضين على الجمر. و النوعين ديل أنا شفتهم بعيني واقفين و متصارعين يوماتي في "الصين الشقيقة" القالها شاعرنا.و بعدين كمان يا منصور أنا مافهمت علاقة اقتطافك القرآني بإتهامك للصينيين بكونهم سيأكلون كل شي.فاشرح لينا ينوبك ثواب عشان القرآن دا ما هامل تتصرف فيهو على كيفك. و لا شنو؟
شوف الزول ابو كيس بلاستيك الوقـّف الدبابات و حير الطغاة الصغار . هسع يا منصور زول زي دا تجي تقول ليهو كانجي و مانجني و يا جوج و ماجوج و بتاكلوا شنو؟ ياخي عربان السعودية بعد فصاحتتهم دي بياكلوا الضب و يحبونه حبا جما !تاني شنو؟
شوف الزول ابو كيس بلاستيك الوقـّف الدبابات و حير الطغاة الصغار . هسع يا منصور زول زي دا تجي تقول ليهو كانجي و مانجني و يا جوج و ماجوج و بتاكلوا شنو؟ ياخي عربان السعودية بعد فصاحتتهم دي بياكلوا الضب و يحبونه حبا جما !تاني شنو؟
-
- مشاركات: 239
- اشترك في: الأحد مايو 07, 2006 10:27 am
يا أبو الحسن أولاً ديجانقو دى يعنى شنو وتانيا أسئلتك زى أسئلة بنى إسرائيل عن
البقره ـ ياخ صينين فى السودان جابوهم للبترول صاروا يسألون عن ذكر التمساح
وعن الحمار -الحمار الحمامى عالى المناكب المنسل دنقلاوى حر والديراوى حقكم بتاع
الجرارى داك ولا بدورو قالو دا بس للروين ويا حسن نحن هيجل ذاتو عندنا فيه
راى خليك من مقلوب تنظيرو ياخ كلها مكيده منذ أن أعتزلنا واصل وصينييك
ديل براجماتيين أكتر من الأمريكان وكلو راسمال يا حسن واللا رايك شنو يا شمسون!!
منصور [b]
البقره ـ ياخ صينين فى السودان جابوهم للبترول صاروا يسألون عن ذكر التمساح
وعن الحمار -الحمار الحمامى عالى المناكب المنسل دنقلاوى حر والديراوى حقكم بتاع
الجرارى داك ولا بدورو قالو دا بس للروين ويا حسن نحن هيجل ذاتو عندنا فيه
راى خليك من مقلوب تنظيرو ياخ كلها مكيده منذ أن أعتزلنا واصل وصينييك
ديل براجماتيين أكتر من الأمريكان وكلو راسمال يا حسن واللا رايك شنو يا شمسون!!
منصور [b]
يا ديجانقو ياخ لو سمحت أفرز من جديد!
كتب منصور المفتاح
:
" يا أبو الحسن أولاً ديجانقو دى يعنى شنو وتانيا أسئلتك زى أسئلة بنى إسرائيل عن
البقره ـ ياخ صينين فى السودان جابوهم للبترول صاروا يسألون عن ذكر التمساح
وعن الحمار -الحمار الحمامى عالى المناكب المنسل دنقلاوى حر والديراوى حقكم بتاع
الجرارى داك ولا بدورو قالو دا بس للروين ويا حسن نحن هيجل ذاتو عندنا فيه
راى خليك من مقلوب تنظيرو ياخ كلها مكيده منذ أن أعتزلنا واصل وصينييك
ديل براجماتيين أكتر من الأمريكان وكلو راسمال يا حسن واللا رايك شنو يا شمسون؟".
سلام يا منصور المفتاح. ياخي المسافة بين " موسى الكليم " الصرفتها لي بهناك و "شمسون" البي هنا دي عامرة بغبينة لا تقول اسمها.و عشان نضع الحروف و النقاط فأنا أقدم حسن الظن العريض و أفهم" شمسون" بتاعتك كرد على " ديجانقو" بتاعتي [ و هيهات!] في عبارتي" يا ديجانقو أفرز!". لكن " ديجانقو" بتاعتي لا محل لها من الإعراب في مقام التنابذ بالألقاب ـ و الذي هو ، في نهاية التحليل، مقام تعبير أدبي ليس إلاّ ـ و لذا لزم تنويهي. و كان مغالطني أمشي اسأل الثقاة في عيون الأدب الشفاهي المديني لأهل السودان و حيشرحوا ليك يعني شنو " يا ديجانقو أفرز!" و قد جاء في الاثر أن فوق كل ذي علم إلخ... المهم يا زول ، نقفل الأقواس و نرجع لموضوعنا بتاع الصينيين الذين أراك كاورتهم بدون فرز في ذلك المصنف الديني البديع: " ياجوج و ماجوج " الذين يأتون على الأخضر و اليابس و شنو و شنو! و الله لو كنت كتبت نوع كلامك دا في "فيسبوكو حلال" المبذول للكلام المباح، ما كنت لأسائلك فيه بكلمة، لكنك يا منصور كتبته لنا هنا في هذا المنبر الذي نزعم أن الكتابة فيه مسؤولية ليها تبعات، و أن كل زول فيه مطالب بعقلنة ما يكتب من باب إحترام ذكاء القراء الكرام.يعني لو عندك رأي في مقلوب تنظير هيغل قولو لينا عشان نفهم و نتعلم منك، و لو عندنا رأي في تنظيرك أنحنا بنقول ليك يا منصور في الحتة الفلانية من تنظيرك أنحنا عندنا الرأي الفلاني و كيت و كيت و كيت فيستفيد القراء الكرام من ما نبذله من جدال.
يازول لهيغل رب يحميه! كدي خلينا في موضوع " الصينيين" القلتهم ديل. " الصينيين " ديل منو؟ و الجابهم السودان منو؟ و تحت أي شروط؟ و فهمهم شنو؟ و نسوي معاهم شنو؟ و دي نوع الاسئلة الحقيقية التي تتيح لنا أن نبني معرفة نقدية بواقعنا في تشابكه مع جيوبوليتيك العولمة المعاصرة. و ذلك أجدى لنا و لهم من حكايات من البياكل لحم الحمير و منو بياكل لحم الكلاب و الضفادع و غير ذلك من الترهات التي تعين داجنة الكتاب الدياسبوريين، خارج و داخل السودان، على مغالبة ضجرهم الإسفيري التافه. و لو كان جهد الفرز النقدي في هذا المنبر يحرّق روحك الشفيف يا منصور فبطريقتك و دونك ونـّاسين منبر "سودانيز ون لايار" البواسل و "لا يكلف الله نفسا إلا وسعها لها ما كسبت و عليها ما اكتسبت " و الحمد لله على كل شيء.
-
- مشاركات: 435
- اشترك في: الاثنين مايو 09, 2005 7:56 pm
- نجاة محمد علي
- مشاركات: 2809
- اشترك في: الأربعاء مايو 04, 2005 1:38 am
- مكان: باريس
-
- مشاركات: 839
- اشترك في: الاثنين مايو 09, 2005 8:54 pm
- مكان: Berber/Shendi/Amsterdam
تحياتي للأخ الأكبر مصطفي آدم و الأخ الفاضل الفاضل البشير و بالطبع تحياتي ل نجاة ..
_________________________________________________
نحن نقاتل شعبنا ومن المستحيل أن نستخدم مثل هذه الأسلحة
____________________________________
تصريح فاشستي بامتياز....
يا للبشاعة... !!!
..
_________________________________________________
نحن نقاتل شعبنا ومن المستحيل أن نستخدم مثل هذه الأسلحة
____________________________________
تصريح فاشستي بامتياز....
يا للبشاعة... !!!
..
الفكر الديني ضعيف، لذا فإنه يلجأ الي العنف عندما تشتد عليه قوة المنطق، حيث لايجد منطقاً يدافع به، ومن ثم يلجأ الي العنف.( ... )
ماذا نصنع مع خزائن مملكة الدنمارك؟
دعوة علي شمو لمنتدى دال الثقافي اثارت الخواطر الفيسبوكية من شاكلة
",, رجل مهم ، غزير ونادر المعلومات ، انه مكتبة حية متحركة تختزن ملفات لم نتمكن بعد من تصفحها. لكم وله التحية. " أو
" .. هو فعلا خزانة نادرة لكل جميل فينا ولكل مثال للسوداني الصميم "
غايتو ربنا يجيب العواقب سليمة
",, رجل مهم ، غزير ونادر المعلومات ، انه مكتبة حية متحركة تختزن ملفات لم نتمكن بعد من تصفحها. لكم وله التحية. " أو
" .. هو فعلا خزانة نادرة لكل جميل فينا ولكل مثال للسوداني الصميم "
غايتو ربنا يجيب العواقب سليمة
- ÚÕÇã ÃÈæ ÇáÞÇÓã
- مشاركات: 814
- اشترك في: الأحد أكتوبر 23, 2005 4:48 am
- مكان: الخرطوم/ 0911150154
(أنا أيضاً لا أعاني من مشكل وجودي هاملتي، أو من تمزق نفسي كالتمزق الفاوستي الذي يقاسيه أشرار كثر في عالمنا. خلقني الله وقدر لي أن أكون ما كنته. نشأت في كنف أسرة سعيدة عابدة مستورة الحال، وكان دعاء أبيها الأكبر "إن شاء الله أولادي لا يغنوا لا يفقروا". ذلك كان هو دعاء رسول الله «صلى ا لله عليه وسلم» لآله "اللهم اجعل رزق آل محمد كفافاً". سئل ما الكفاف؟ قال "جوع يوم وشبع يوم". مع ذلك، ما تعللت بالأمل في حياتي، ولا رضيت بالأقل. "ليس التعلل بالآمال من أربي، ولا القناعة بالإقلال من شيمي". تعلمت وسعيت وكدحت فآتاني الله خيراً أحسنت به اللبس، وزينت النفس ثم اتخذت لي سكناً منيفاً وحدائق غُلباً حيثما حللت. فلله الحمد على ذلك، وإن كان فيه ما يغيظ الحانقين فليموتوا بغيظهم..)
منصور خالد في رده على محمد إبراهيم الشوش
- نجاة محمد علي
- مشاركات: 2809
- اشترك في: الأربعاء مايو 04, 2005 1:38 am
- مكان: باريس