قالوا :
انتقل الى صفحة السابق  1, 2, 3 ... 14, 15, 16, 17  التالي
 
انشر موضوع جديد   رد على موضوع    sudan-forall.org قائمة المنتديات -> منبر الحوار الديمقراطي
استعرض الموضوع السابق :: استعرض الموضوع التالي  
مؤلف رسالة
محمد سيد أحمد



اشترك في: 09 مايو 2005
مشاركات: 549
المكان: الشارقة

نشرةارسل: السبت اكتوبر 12, 2013 4:52 am    موضوع الرسالة: رررر رد مع اشارة الى الموضوع

أي أحمق يمكن أن يعقد الأمور ، ولكن تبسيطها يحتاج إلى عبقري.
انتقل الى الاعلى
استعرض نبذة عن المستخدمين ارسل رسالة خاصة AIM عنوان
محمد سيد أحمد



اشترك في: 09 مايو 2005
مشاركات: 549
المكان: الشارقة

نشرةارسل: السبت اكتوبر 12, 2013 5:17 am    موضوع الرسالة: ررر رد مع اشارة الى الموضوع

جعفر خضر
مناضل من القضارف يعانى من حالة اعاقة

معتقل فى سجون النظام

صديق لدكتور ع ع ابراهيم
وداعم كبير لحملته فى الترشح لرئاسة الجمهورية

الا يستحق كلمة من باب الوفاء او العرفان
انتقل الى الاعلى
استعرض نبذة عن المستخدمين ارسل رسالة خاصة AIM عنوان
مبر محمود



اشترك في: 01 ابريل 2011
مشاركات: 131

نشرةارسل: السبت اكتوبر 12, 2013 10:28 am    موضوع الرسالة: د.القرّاي! رد مع اشارة الى الموضوع

سلام د. القرّاي،
أبعث إليك تحيّاتي من هنا وأعرف أنك ممن يتابعون الفوراوول ويهتمون بما يبذل فيه.
يا سيدي، أراك، في مفتتح المقتبس الذي جلبه لك هنا الأخ عادل السنوسي، قد تجنيت علينا ووصمتنا بما لا يناسب ما نتوسمه فيك من مرونة ديمقراطية وسِعة في الإيمان وتقبل الراي الأخر! فنحن أيضاً ممن دافعوا عن الديمقراطية وآلياتها في مصر، وما زلنا عند موقفنا بأن الذي حدث في مصر ما هو إلا إنقلاب عسكري كامل الأركان على الديمقراطية، فهل في مثل موقفنا هذا ما يبيح لكَ أو لغيرك وصمنا بالإنكسار؟! لمن ننكسر ولم؟! عموماً، غفر الله لك، دعك ومن معك معتصمين بالدفاع عن دبابة السيسي ومالها الوهابي ودعنا معتصمين بدفاعنا عن صناديق الإقتراع وحكمها، وقد جاء في أحاديث ناس زمان: البضري ليهو عيش؛ يتحمّل شراهو.

أما على هامش مساجلات المثقفين السودانيين مع عبدالله التي لا تنقضي أقول: عندما كان جميع المصريين يتحدثون عن النكبة والنكسة أبان حربهم تلك، كان توفيق الحكيم يكتب سلسلة "حماري قال لي" .. ولا جناح عليه.
انتقل الى الاعلى
استعرض نبذة عن المستخدمين ارسل رسالة خاصة
عادل السنوسي



اشترك في: 09 مايو 2005
مشاركات: 792
المكان: Berber/Shendi/Amsterdam

نشرةارسل: الاحد اكتوبر 13, 2013 6:47 am    موضوع الرسالة: رد مع اشارة الى الموضوع

سلام يا عادل
مرة قرأت عبارة للفنان سلفادور دالي يقول فيها : " إني لأمقت التبسيط في شتى صوره "!
و شرحها أن أخونا القراي إذا عاوز يبسّط موضوع عبد الله فبطريقتو ، و طريقتو الشايفها أنا من المقتطف الفوق دا أدخل في " دفن الليل ابكراعا برة" . و في نهاية التحليل كل شاة لينينية ستعلق من عصبتها في أوانها، لكن إتّ مالك معلق روحك من عصبة القراي ؟!
يا الفاضل أعمل معروف و أرجع قول لينا النفع معاك شنو في كلام القراي اعلاه حتى كدت أن تنسخه و تلصقه لولا أن سبق عادل..
________________

استاذي حسن سلام ...

أعتقد ان د. القراي قد أصاب عين الديك، وضرب علي رأس المسمار في تعليقه المقتبس اعلاه، فالموضوع بسيط في تقديري، ويجب علينا جميعاً قول رأينا فيه بكل وضوح وبساطة و جراءة: هنالك عصابة مافيوزية دموية تحكم السودان بالحديد والنار و "التفاهة" منذ ربع قرن، يجب علينا ك "مثقفين" قول رأينا بكل قوة ووضوح/ بدلاً عن الفأفأة والتأتأة واللجلجة التي يلف ويدور به الدكتور عبدالله علي ابراهيم سطوره المسطورة علي صفحات المنابر – فالحق ابلج ، والباطل لجلج. ان الكتابة في الشأن السياسي – في رأيي- لا تحتمل ديدان التعمية والغموض التي تعج بها كتابات د. عبدالله كما لاحظ كثيرون غيري- منهم علي سبيل المثال هنا: عبدالماجد والهاشمي ، واخيراً محمد سيد احمد- في محاولة منه لتصبيغ شفاة الخنزير الأخواني المتأسلم الحاكم في السودان-هيهات- فقد فات عليه بأن :
The big is a big,even with lipstick!!
في مقالات عبدالله الأخيرة نلاحظ انه يجاري العوام – الذين لا يحبهم دالي يا حسن- و يلمح للجماهير الهادرة ان تأخذ حذرها و تتحسب لبديل الانقاذ ، وهو بذلك يتماهي – مع خزعبلات و اشاعات الانقاذ، و تخويف النخب "الشمالية" بأن من سيأتي بعدهم ، سيدخل عليهم بالساحق والماحق، والبلاء المتلاحق، و سيقذف بهم من علو شاهق .. الخ الاسطورة . و من ناحية اخري لا نلاحظ في كتابات عبدالله المطالبة بمحاسبة من قتلوا واغتصبوا وعذبوا، وانما يعبر فقط عن حزنه للذين سقطوا في الأحداث الأخيرة، وكأن تلك المأساة الخرطومية الأخيرة، معزولة عن مسيرة الأحزان الطويلة علي درب حكم الأخوان المتأسلمين الدموي.
، لكن إتّ مالك معلق روحك من عصبة القراي ؟! لست بمعلق روحي بعصبة احد يا حسن، ولست من اتباع الفكرة الجمهورية، ولكن اعجبتني كلمات د. القراي، وأنا متابع لكتاباته المبذولة:

أعرف الحق يا حسن ، تعرف أهله . وأحيي د. القراي من هذا المنبر ، فهو من أهل الحق في تقديري .
___________________________________________________________

"أفظع جرائم شباب هذا العصر، هي اننا لم نعد ننتمي اليهم "
Les crimes les plus terribles L'âge de la jeunesse, nous ne leur appartiennent

سلفادور دالي
انتقل الى الاعلى
استعرض نبذة عن المستخدمين ارسل رسالة خاصة
حسن موسى



اشترك في: 06 مايو 2005
مشاركات: 3102

نشرةارسل: الاحد اكتوبر 13, 2013 8:46 am    موضوع الرسالة: كلام العرب مالو ؟ رد مع اشارة الى الموضوع

عادل السنوسي كتب:
________________

استاذي حسن سلام ...

".." ان الكتابة في الشأن السياسي – في رأيي- لا تحتمل ديدان التعمية والغموض التي تعج بها كتابات د. عبدالله كما لاحظ كثيرون غيري- منهم علي سبيل المثال هنا: عبدالماجد والهاشمي ، واخيراً محمد سيد احمد- في محاولة منه لتصبيغ شفاة الخنزير الأخواني المتأسلم الحاكم في السودان-هيهات- فقد فات عليه بأن :
The big is a big,even with lipstick!!

أعرف الحق يا حسن ، تعرف أهله . وأحيي د. القراي من هذا المنبر ، فهو من أهل الحق في تقديري .
___________________________________________________________

"أفظع جرائم شباب هذا العصر، هي اننا لم نعد ننتمي اليهم "
Les crimes les plus terribles L'âge de la jeunesse, nous ne leur appartiennent

سلفادور دالي








أستاذي عادل سلام

عبارة دالي عن " أفظع جرائم شباب هذا العصر ..إلخ " رائعة[ رغم أن الترجمة الفرنسية ما راكبة عدلها].و أروع منها عبارتك: " الكبير كبير و لو كان عامل أحمر شفايف "! و لو كنت مكانك لسجلتها و استخرجت لها براءة إختراع حتى لا يسطو عليها الشعراء الشباب القانصين في شعاب الأسافير. يا عادل " دفن الليل ابو أحمر شفايف " يا هو البورطك في نوع الكلام الزي دا!
أنا جاييك راجع بمهلة في موضوع ملاحظات عبد الماجد و الهاشمي و محمد سيد أحمد. أما عن معرفة الحق و أهل الحق فدي فولة تانية .
انتقل الى الاعلى
استعرض نبذة عن المستخدمين ارسل رسالة خاصة
عادل السنوسي



اشترك في: 09 مايو 2005
مشاركات: 792
المكان: Berber/Shendi/Amsterdam

نشرةارسل: الاحد اكتوبر 13, 2013 12:30 pm    موضوع الرسالة: رد مع اشارة الى الموضوع

عزيزي حسن ، تحية مجدداً

قبل ان تعود = كلمة (pig) الانكليزية ، بمعني (خنزير) تكتب (big) باللغة الهولندية ، بنفس المعني ومن هنا حدث الخلط - لذا لزم التنويه .

في انتظارك بعد ردودك علي عبدالماجد والهاشمي ومحمد سيداحمد .


عدل من قبل عادل السنوسي في الاحد اكتوبر 13, 2013 1:01 pm, عدل 1 مرة
انتقل الى الاعلى
استعرض نبذة عن المستخدمين ارسل رسالة خاصة
عادل السنوسي



اشترك في: 09 مايو 2005
مشاركات: 792
المكان: Berber/Shendi/Amsterdam

نشرةارسل: الاحد اكتوبر 13, 2013 1:01 pm    موضوع الرسالة: رد مع اشارة الى الموضوع

عادل السنوسي كتب:
عزيزي حسن ، تحية مجدداً

قبل ان تعود = كلمة (pig) الانكليزية ، بمعني (خنزير) تكتب (big) باللغة الهولندية ، بنفس المعني ومن هنا حدث الخلط - لذا لزم التنويه .

في انتظارك بعد ردودك علي عبدالماجد والهاشمي ومحمد سيداحمد .
انتقل الى الاعلى
استعرض نبذة عن المستخدمين ارسل رسالة خاصة
حافظ خير



اشترك في: 09 مايو 2005
مشاركات: 545

نشرةارسل: الاثنين ديسمبر 02, 2013 11:36 am    موضوع الرسالة: رد مع اشارة الى الموضوع


" والله العظيم وكتابه الكريم ما أنا الا رسول ولا دور لي في هذا غير تعتيل الرسائل محتسباً الاجر عند الله."


مصطفى البطل - كاتب صحفي - مراسلات خاصة

Smile
انتقل الى الاعلى
استعرض نبذة عن المستخدمين ارسل رسالة خاصة
الفاضل الهاشمي



اشترك في: 09 مايو 2005
مشاركات: 2281

نشرةارسل: الاثنين ديسمبر 02, 2013 11:59 pm    موضوع الرسالة: رد مع اشارة الى الموضوع

البطل العتّالي:

انه "تعتيل الرسائل" الأيدلوجية الثقيلة يا حافظ من عيار الوزن الثقيل ... لاحظ ان الرسول (اقرأ البطل) كعادة الرسل يحتسب الأجر عند الله من هذه العتالة !!!!!! شوف اسم الله الذي لا مكان له من الأعراب يا حافظ !!! ماذا نفعل مع الصحفي الشاطر؟؟؟؟


_________________
The struggle over geography is complex and interesting because it is not only about soldiers and cannons but also about ideas, about forms, about images and imaginings
ادوارد سعيد "الثقافة والامبريالية 2004"
انتقل الى الاعلى
استعرض نبذة عن المستخدمين ارسل رسالة خاصة
حسن موسى



اشترك في: 06 مايو 2005
مشاركات: 3102

نشرةارسل: الجمعة يناير 17, 2014 5:34 pm    موضوع الرسالة: تأملاسي في الهوية السودانية رد مع اشارة الى الموضوع


في سودانيزأونلاين
كتب محمد سليمان في بوست لحسين ملاسي عنوانه
"قايلين السودان دا حق ابو واحد فيهم " :

"..البطلّع ملاسي تركي ... هو طلّعني تشادي "


و التشاديين مالهم؟




انتقل الى الاعلى
استعرض نبذة عن المستخدمين ارسل رسالة خاصة
الفاضل الهاشمي



اشترك في: 09 مايو 2005
مشاركات: 2281

نشرةارسل: الجمعة فبراير 14, 2014 5:37 am    موضوع الرسالة: رد مع اشارة الى الموضوع



فى كل يوم ترذلون
شهود المحكمة خريجو المقابر !!!


في محكمة معتقلي الحركة الشعبية بالنيل الازرق :حضور اثنين من المدعي بقتلهم كشهود دفاع


"اوضح التجاني ان المتهم الاول من الله حسين والمدعي بأنه قد قام بقتل ستة من المواطنين بالرصاص فقد حضر اثنين من المدعي بان المتهم الأول قد قام بقتلهم وهم (حامد عثمان –حامد عبده ) قد حضرا الي المحكمة كشهود للدفاع وأكدا بأنهم علي قيد الحياة وكذلك بقية المدعي بقتلهم بواسطة المتهم الاول بانهم احياء يرزقون"

المصدر:

http://www.sudanile.com/index.php/2008-05-19-19-45-21/64361-2014-02-13-
15-05-18


_________________
The struggle over geography is complex and interesting because it is not only about soldiers and cannons but also about ideas, about forms, about images and imaginings
ادوارد سعيد "الثقافة والامبريالية 2004"
انتقل الى الاعلى
استعرض نبذة عن المستخدمين ارسل رسالة خاصة
حسن موسى



اشترك في: 06 مايو 2005
مشاركات: 3102

نشرةارسل: الاحد فبراير 16, 2014 1:32 pm    موضوع الرسالة: Kitaba writing رد مع اشارة الى الموضوع



سلام يا الفاضل الفاضل
شكرا على المناولة ، و لكن حين قرأت النص الأصلي في الرابط تعذر الفرز بين " المُدَّعي" و " المُدَّعَى عليه" لأن الكاتب يستخدم عبارة " المدّعي " في كل الأحوال!
"..
وقال عضو الهيئة السودانية للدفاع عن الحقوق والحريات الاستاذ التجاني حسن ان المحكمة في جلستها امس واليوم (الاربعاء والخميس) الموافق الثاني عشر والثالث عشر من فبراير الحالي استمعت الي اكثر من (50) من شهود الدفاع في جلستي (امس واليوم) وسنواصل ذات المحكمة جلساتها الاربعاء والخميس القادمين لسماع بقية شهود الدفاع
واوضح التجاني ان المتهم الاول من الله حسين والمدعي بأنه قد قام بقتل ستة من المواطنين بالرصاص .."


بدت لي لغة العبارة غامضة لأن القارئ لا يفهم وضعية المتهم الأول "من الله حسين"، هل هو " مُدَّعِي" أم " مُدَّعَى عليه" .و وجود واو العطف يجعل القارئ ينتظر خبر الجملة : ما ذا حصل لـ "المتهم الأول من الله حسين و المدعي بأنه قد قام بقتل ستة من المواطنين بالرصاص "؟.
و حضور الياء في نهاية صفة " المدعي" تجعل القارئ يرجّح أن المقصود هو أن المتهم الأول "مُدَّعِي" و هي صفة تناقض الوضعية القانونية لـ " المتهَم الأول" المفروض أنه في موقف الـ " مُدَّعَى عليه".]

"..
فقد حضر اثنين من المدعي بان المتهم الأول قد قام بقتلهم وهم (حامد عثمان –حامد عبده ) قد حضرا الي المحكمة كشهود للدفاع وأكدا بأنهم علي قيد الحياة وكذلك بقية المدعي بقتلهم بواسطة المتهم الاول بانهم احياء يرزقون.."

[ هناك لبس مشابه حاصل في العبارة التي توصف شاهدي الدفاع:
" اثنين من المدعي بان المتهم الأول قد قام بقتلهم ".
و في العبارة:
" بقية المدعي بقتلهم بواسطة المتهم الاول ".
طبعا مشاكل هذه الكتابة لا تحصى ، و لكن ينوبنا من هذه الحادثة التأني عند أولوية التفكر في افضل الوسائل لرفع كفاءة الكتابة التطبيقية و تجنيبها مزالق سوء الفهم المجاني، دون الوقوع في مزالق التقعّر اللغوي الفارغ. كيف نفعل هذا؟ مندري؟!
انتقل الى الاعلى
استعرض نبذة عن المستخدمين ارسل رسالة خاصة
الفاضل الهاشمي



اشترك في: 09 مايو 2005
مشاركات: 2281

نشرةارسل: الخميس فبراير 20, 2014 1:42 am    موضوع الرسالة: رد مع اشارة الى الموضوع

حسن موسى سلام عليك


قرات تعليقك هنا ؛ سمعته ؛ وقيل اصغيت اليه . لكن الحيلة والحيل والدبارة كلها تسكن فى عبارة مندرى ليه (كما يقولها ناس الجزيرة ابا) !!!




------

"من هنا لا بد تحرك الشعب بنفسه لنيل حقوقه، واتباع منهج يقلب منطق العصابات إلى منطق أبي بكر الصديق رضي الله عنه، حين قال في خطبة توليه الإمارة: "إن أقواكم عندي الضعيف حتى آخذ بحقه، وأضعفكم عندي القوي حتى آخذ الحق منه". وهذا يتطلب تجييش قوة الضعفاء ضد سلطان من يستقوون على الضعفاء بسلطان جائر أو سلاح منفلت. فليبدأ كل المواطنين بتنظيم أنفسهم في كل حي وقرية، بمعزل عن النظام والمسلحين وحتى الأحزاب والتنظيمات التي لا تقبل الانخراط في هذا الحراك أو تتخوف من إرادة الشعب. لا ينبغي أن ينتظر الناس بعد اليوم مخلصاً يأتي من السماء أو من الغابة أو من الخارج، بل يجب أن يأخذوا مصيرهم بأيديهم، وأن ينتخبوا قيادات من بينهم، وأن يملأوا الشوارع ويفرضوا شروطهم. يجب كذلك أن تتحرك النقابات والحركات الطلابية والمنظمات المدنية، كل في مجاله، ولكن ليس قبل تنظيم انتخابات حرة لقيادات جديدة."


مفاوضات أديس أبابا وسريالية المشهد السوداني .. بقلم: د. عبدالوهاب الأفندي


ياجماعة ممكن حدى ينصح الافندي ان يقرا ما يكتب ؟؟؟ اقرأ اخر فقرة هنا وتأمل ... دايرين الانتفاضة وخايفين عواقبها ... ان يملأ الناس الشوارع ولكن بعد تنظيم انتخابات حرة لقيادات جديدة ... يعنى بعد اعادة انتاج الواقع (الاستاتس كو) ؛ واقع الاسلام السياسي .... يأكل الزلابية ويحتفظ بها !! لم لا ونجمه "العبقري "الترابي يغازل السلطة وقيل يضاجعها !!!
سودانايل

http://www.sudanile.com/index.php/2008-05-19-17-39-36/77-2009-01-07-09-18-28/64614-2014-02-19-09
-36-13





_________________
The struggle over geography is complex and interesting because it is not only about soldiers and cannons but also about ideas, about forms, about images and imaginings
ادوارد سعيد "الثقافة والامبريالية 2004"
انتقل الى الاعلى
استعرض نبذة عن المستخدمين ارسل رسالة خاصة
الفاضل الهاشمي



اشترك في: 09 مايو 2005
مشاركات: 2281

نشرةارسل: الاربعاء مارس 05, 2014 4:25 pm    موضوع الرسالة: رد مع اشارة الى الموضوع

طقس خم الرماد


يصادف اليوم الاربعاء ٥ مارس طقس خم الرماد Ash Wednesday فى التقويم النصراني. وهو بداية فترة الاربعين يوم الطقسية التى اعتكف فيها المسيح فى الصحراء صياماً وصلاة وامتنع فيها عن ممارسة الجنس ليتمكن من مجاهدة اغواء الشيطان كما جاء فى الاناجيل (ويكيبيديا)

كيف التقط عيال العربسلاميين الحضريين هذا الطقس النصراني , اقصد يوم خم الرماد الذى يسبق شهر رمضان?

_________________
The struggle over geography is complex and interesting because it is not only about soldiers and cannons but also about ideas, about forms, about images and imaginings
ادوارد سعيد "الثقافة والامبريالية 2004"
انتقل الى الاعلى
استعرض نبذة عن المستخدمين ارسل رسالة خاصة
حسن محمد سعيد



اشترك في: 08 اغسطس 2005
مشاركات: 462

نشرةارسل: الاربعاء مايو 07, 2014 9:37 am    موضوع الرسالة: Art رد مع اشارة الى الموضوع

To discover the physical laws of creative art, to detect the laws and the formula which are instinctively felt by the artist and are followed by him in creating music, novels, pictures, etc. Such formula probably exist in nature. We know that A, B, C, do, re, mi, fa, sol, are found in nature, and so are curves, straight lines, circles, squares, green, blue, and red. . . . We know that in certain combinations all this produces a melody, or a poem or a picture, just as simple chemical substances in certain combinations produce a tree, or a stone, or the sea; but all we know is that the combination exists, while the law of it is hidden from us. Those who are masters of the scientific method feel in their souls that a piece of music and a tree have something in common, that both are built up in accordance with equally uniform and simple laws. Hence the question: What are these laws? And hence the temptation to work out a physiology of creative art (like Boborykin), or in the case of younger and more diffident writers, to base their arguments on nature and on the laws of nature (Merezhkovsky). There probably is such a thing as the physiology of creative art, but we must nip in the bud our dreams of discovering it[align=left]

Anton Chekhov
انتقل الى الاعلى
استعرض نبذة عن المستخدمين ارسل رسالة خاصة ارسل الرسالة
مصطفى آدم



اشترك في: 09 مايو 2005
مشاركات: 1675

نشرةارسل: الثلاثاء يونيو 10, 2014 8:49 am    موضوع الرسالة: رد مع اشارة الى الموضوع

يا عبدالوهاب يا أفندي ما هذا الاحتطاب ليلاً:
وبينما صمد نظام مبارك 18 يوماً قبل تخلي الجيش عنه، فإن نظام النميري لم يصمد سوى 12 يوماً. في الحالين، شكل الجيش حكومة مدنية وقاد الفترة الانتقالية ليسلم السلطة لحكومة منتخبة، مع بعض الفوارق. ففي مصر ظل الجيش وجهاز المخابرات وبقايا نظام مبارك في حالة هيمنة شبه تامة على الدولة، ولم يسمح للحكومة المنتخبة سوى بهامش ضيق للمناورة. أما في السودان، فإن الحكومات الانتقالية والمنتخبة كانت كاملة الصلاحية، حيث تم تفكيك وإنهاء نظام النميري وأجهزته الأمنية وحزبه.
في الحالين، تم تقويض الديمقراطية من الداخل، وذلك عبر انقسام «طائفي» بين القوى الإسلامية والقوى العلمانية. في الحالين، وقف الإسلاميون مع الديمقراطية، لأنهم كان المستفيد الأكبر منها، ولكن العلمانيين كرهوها لقلة كسبهم. في السودان، استندت القوى العلمانية المتشددة للحركة الشعبية لتحرير السودان، وهي حركة تمرد مسلحة في الجنوب، كسلاح لتدجين العملية الديمقراطية وإملاء شروطهم عليها. وقد نجح هذا الضغط بالفعل حين وجه الجيش في شباط/فبراير 1989 لرئيس الوزراء الصادق المهدي نفس صيغة الإنذار الذي وجهه وزير الدفاع عبدالفتاح السيسي للرئيس محمد مرسي في الأسبوع الأخير من حزيران/يونيو: توسيع قاعدة الحكومة خلال أسبوع وإلا…

ولكن المهدي، بخلاف مرسي، قام بحل حكومته وإخراج الإسلاميين منها، إرضاء للجيش ولمصر ونفس الدول التي دعمت الانقلاب على السيسي، وهي دول تخشى الديمقراطية والإسلاميين معاً، وترى في هذا المزيج وصفة قاتلة. في الحالين، رفض الإسلاميون الإنذار، ولم يقبلوا الانخراط في «خارطة المستقبل» (وكانت صيغتها في السودان هي اتفاقية «قرنق-الميرغني» التي أبرمت بين الرجلين في أديس أبابا في كانون الأول/ديسمبر 1988). في الحالين قاد الإسلاميون احتجاجات شعبية ضد ما وصفوه بأنه انقلاب على الديمقراطية. ولكن بخلاف مصر، فإن إسلاميي السودان كان لهم ما يكفي من النفوذ في داخل الجيش لقلب السحر على الساحر، واستخدام الجيش ضد نفس الخصوم الذين هللوا لمذكرة الجيش ورأوا فيها فتحاً مبيناً.

http://www.alrakoba.net/news-action-show-id-152316.htm
انتقل الى الاعلى
استعرض نبذة عن المستخدمين ارسل رسالة خاصة
نجاة محمد علي



اشترك في: 03 مايو 2005
مشاركات: 2665
المكان: باريس

نشرةارسل: الاحد يونيو 15, 2014 8:06 am    موضوع الرسالة: رد مع اشارة الى الموضوع

"ربنا سبحانه وتعالى قال "العارف عزّو مستريح"، الرأسمالي الطفيلي جمال الوالي.




.
انتقل الى الاعلى
استعرض نبذة عن المستخدمين ارسل رسالة خاصة
حسن موسى



اشترك في: 06 مايو 2005
مشاركات: 3102

نشرةارسل: السبت يوليو 05, 2014 2:47 pm    موضوع الرسالة: العرجا لمراحها ! رد مع اشارة الى الموضوع


الأعزاء

سوف أواصل نشر الكاريكاتيرات هنا

إذا كانت المواقع الأخرى غير مؤتمنة عليها

الباقر


في فيس بوك

https://www.facebook.com/photo.php?fbid=98151076058&set=a.98150136058.99139.538416058&type=1&theater
انتقل الى الاعلى
استعرض نبذة عن المستخدمين ارسل رسالة خاصة
حسن موسى



اشترك في: 06 مايو 2005
مشاركات: 3102

نشرةارسل: الجمعة اغسطس 22, 2014 1:03 pm    موضوع الرسالة: I laugh FaceBokoHaram رد مع اشارة الى الموضوع

I Laugh FaceBokoHaram




]


عدل من قبل حسن موسى في السبت اغسطس 23, 2014 3:18 pm, عدل 1 مرة
انتقل الى الاعلى
استعرض نبذة عن المستخدمين ارسل رسالة خاصة
نجاة محمد علي



اشترك في: 03 مايو 2005
مشاركات: 2665
المكان: باريس

نشرةارسل: السبت اغسطس 23, 2014 9:30 am    موضوع الرسالة: رد مع اشارة الى الموضوع

سلام يا حسن

ناس الفيسبوك ديل، الما عاجباك ثرثرتهم وكلامهم المجاني الطالق عن الغناء والموسيقى، وسخريتهم غير المهذبة من هؤلاء المبدعين العظام، ممكن ببساطة "يبلكوك" (وهذه معناها بلغة مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي أن يعملوا ليك حظر، بحيث لا ترى صفحاتهم ولا يرون صفحتك). أها شوف ليك حل تاني يسمح بالتصدي للفايتين الحدود.

نجاة

انتقل الى الاعلى
استعرض نبذة عن المستخدمين ارسل رسالة خاصة
حسن موسى



اشترك في: 06 مايو 2005
مشاركات: 3102

نشرةارسل: السبت اغسطس 23, 2014 3:16 pm    موضوع الرسالة: الخلا و لا الرفيق الفسبوكي رد مع اشارة الى الموضوع


يا نجاة أهلنا قالوا الخلا و لا الرفيق الفسل!
و أنا بقرا في ونسة الصفوة ديل في الأول استهوتني النبرة الآيقونوكلاسطية في كلامهم .بعدين شوية شوية شعرت بنفسي بقيت زي الزول الدخل بالغلط في حتة مامفروض يدخلها!
طبعا كتاب الوش قايم على مبدأ" صاحب صاحبك صاحبك " الذي اخترعه السودانيون ضمن تقليد التضامن البلدي. لكن الصفوة ديل أثبتوا ـ بما لا يدع مجالا للشك ـ خطل التضامن البلدي.و أنا غايتو دا طرفي لا يبلكوني و لا أبلكهم و كفى الله المسلمين شر القتال.[وجه متحسر] .
انتقل الى الاعلى
استعرض نبذة عن المستخدمين ارسل رسالة خاصة
سيد أحمد العراقي



اشترك في: 21 يونيو 2009
مشاركات: 624

نشرةارسل: الاحد اغسطس 24, 2014 3:18 am    موضوع الرسالة: (ما عندي شغلة بالمؤتمر الوطني، إنعل ابو المؤتمر الوطني). رد مع اشارة الى الموضوع

تبرأ من كونه عرّاب التحرير الاقتصادي..حمدي : " إنعل " أبو المؤتمر الوطني


تبرأ من كونه عرّاب التحرير الاقتصادي..حمدي :




[b]قال : الحوار الوطني مضيعة للوقت،

08-23-2014 11:38 PM
الراكوبة - تنصل الخبير الاقتصادي، وزير المالية الأسبق، د. عبد الرحيم حمدي، من سن سياسية التحرير الاقتصادي، معترضاً على تنصيبه عرابا لها وقال: (لست عرابها لأن السياسة لا يضعها فرد، ووضعتها مع آخرين في ظروف موضوعية بهدف حل مشاكل الاقتصاد السوداني).
وطالب حمدي في منتدى جمعية حماية المستهلك، يوم السبت، بتحرير سعر الدولار تجنباً لتبديد ثورة دولارية هائلة خارج الدورة المصرفية وفي السوق الموازية "السوداء".
وطالب حمدي الحكومة بالالتفات إلى الشأن الاقتصادي والتوقف عن الحوار الوطني باعتباره مضيعة للوقت، الى تحرير سعر الصرف مع الابقاء على الدعم، والحد من الفساد علاوة على إنفاذ برنامج تدخل سريع لزيادة السلع الاساسية.
وشهد المنتدى حدثاً غير مسبوق، حيث طالب المشاركون د. عبد الرحيم حمدي بطرح المقترحات التي طرحها على حزبه حزب المؤتمر الوطني بدلاً من طرحها على الحضور، فرد بسبه للحزب الحاكم بقوله: (ما عندي شغلة بالمؤتمر الوطني، إنعل ابو المؤتمر الوطني).
وبعد قوله عبارة السب ترجى حمدي، الأمين العام للجمعية د. ياسر ميرغني، باقناع الصحافيين بتجاوز عبارته وعدم ايرادها في اخبارهم
[/b]
انتقل الى الاعلى
استعرض نبذة عن المستخدمين ارسل رسالة خاصة
سيد أحمد العراقي



اشترك في: 21 يونيو 2009
مشاركات: 624

نشرةارسل: الاحد اغسطس 24, 2014 10:27 am    موضوع الرسالة: حذَّرت من انهيار المجتمع السوداني، رد مع اشارة الى الموضوع

[b]نقلا من الراكوبة

حذَّرت من انهيار المجتمع السوداني،

08-24-2014 12:14 PM
البرلمان: هبة
كشفت القيادية بالوطني والنائبة البرلمانية دكتورة عائشة الغبشاوي عن ارتفاع الإصابة بالأمراض النفسية وتزايد نسبة الطلاق في المجتمع السوداني، وأرجعت الأمر إلى الضائقة المعيشية والتدهور الاقتصادي بالبلاد. وحذَّرت الغبشاوي من انهيار المجتمع السوداني، وقالت في تصريحات محدودة إن الوضع الاقتصادي خلق نوعاً من انفصام الشخصية لدى بعض الناس وحولهم لمجانين.

الانتباهة
[/b]
انتقل الى الاعلى
استعرض نبذة عن المستخدمين ارسل رسالة خاصة
سيد أحمد العراقي



اشترك في: 21 يونيو 2009
مشاركات: 624

نشرةارسل: الاربعاء اغسطس 27, 2014 5:51 am    موضوع الرسالة: كشف المؤتمر الوطني عن تحدّيده نحو (18) مواصفة ومعياراً، توخى رد مع اشارة الى الموضوع

من الراكوبة


الخرطوم ( سونا ) كشف المؤتمر الوطني عن تحدّيده نحو (18) مواصفة ومعياراً، توخى فيها ما أسماه بالضبط الشديد لاختيار مرشحه لرئاسة الجمهورية والحزب والولاة. وقال المهندس حامد صديق رئيس قطاع الاتصال التنظيمي بالحزب، إن مرشح الوطني لرئاسة الجمهورية ينبغي أن يتسم بصفات القوي الأمين والحفيظ والعليم، وأن يكون ليناً في غير ضعفٍ وقوياً من غير عنفٍ وجواداً في غير إسراف ومقتصداً في غير بخلٍ، وأضاف: (كذلك لا يصانع ولا يضارع ولا يعمل في عمل تجاري)، وشدد على أن مواصفات مرشح الرئاسة تتمثل في أن يأمن الأبرار ويخاف الفجار ولا يغلق بابه دون حاجات الناس، بجانب حُسن الخلق والمؤهل العلمي المناسب والوسطية والاعتدال وسعة الأُفق وقوة البصيرة ومبادرته وخبرته .
وطالب صديق في تصريحات بالمركز العام للوطني العضوية بأن تتقي الله في اختيار مرشحيها من منطلق أنّ الأمر عبادة لله وقال: (نذكر عضويتنا إذا قدمت شخصاً وأنت تعلم أن هنالك من هو أصلح منه فقد خنت الله ورسوله، نحن نذكر عضويتنا بذلك لنخرج الناس من التكتلات نحن دايرين كل زول يبرئ نفسه أمام الله)، وأوضح أن اختيار مرشح الحزب للرئاسة يبدأ من المجلس القيادي للحزب عبر اختيار (5) مرشحين يدفع بهم لمجلس الشورى القومي الذي يعمل على ترتيبهم ويدفع بمرشح منهم للمؤتمر العام، وأشار إلى أن عملية اختيار مرشحي الولايات تبدأ باختيار مجلس الشورى لحوالي (7) أشخاص يختار منهم مؤتمر الولاية (5) يدفع بهم للمركز لاختيار مرشح الولاية لمنصب الوالي .



انتهي النقل


لازالوا في غيهم وطغيانهم [b][size=24]يزيدون[/
size][/b]
انتقل الى الاعلى
استعرض نبذة عن المستخدمين ارسل رسالة خاصة
علي عجب



اشترك في: 09 مايو 2005
مشاركات: 423

نشرةارسل: الاربعاء اغسطس 27, 2014 6:28 pm    موضوع الرسالة: رد مع اشارة الى الموضوع

- (الخميس 7 نوفمبر 2013) و(الخميس 14 نوفمبر 2013): إستدعت المحكمة الدستورية إدريس الدومة رئيس تحرير صحيفة (الجريدة)، والصحفية بـ (الجريدة) سعاد الخضر، وأخضعتهما إلى ما سمي بـ (تحقيق قضائي) بتهمة الإساءة للمحكمة الدستورية.
وكانت (الجريدة) قد أجرت، ونشرت حواراً لها مع مواطن تقدم بطعن دستوري لدى المحكمة العليا ضد قرارات الحكومة برفع الدعم وزيادة الأسعار، حيث قال المواطن في الحوار الصحفي: (...إن المحكمة الدستورية ستذهب إلى مزبلة التاريخ إذا لم تنحاز للمواطنين وتصدر قراراً بإلغاء رفع الدعم...)، عليه، إعتبرت المحكمة الدستورية ورود عبارة (مزبلة التاريخ) تُشكّل (إساءةً للمحكمة الدستورية)، وبموجب ذلك أخضعت رئيس التحرير، والصحفية، إلى جلستي تحقيق وتحري بواسطة (رئيس المحكمة الدستورية) دون السماح لهما بالإستعانه بمحام للدفاع عنهما.
وأصدرت المحكمة الدستورية يوم (الأربعاء 20 نوفمبر 2013) قراراً بإدانة الصحيفة بتهمة (الإساءة للمحكمة الدستورية)، وتوقيع عقوبة السجن، أو الغرامة، أو العقوبتين معاً، وتم حفظ الإجراءات نتيجة لـ (الإعتذار) الذي قدمه المواطن للمحكمة، وقوله بأنّه كان يقصد عبارة فلتذهب المحكمة إلى (ذمّة التاريخ)، بدلاً عن عبارة (مزبلة التاريخ) !

جهر:
التقرير السنوي حول
رصد وتوثيق حالة وأوضاع حرية الصحافة والتعبير في السودان
العمل في ظروف أمنية، وسياسية، وإقتصادية بالغة التعقيد ومُعادية لحرية الصحافة
(3 مايو 2013 – 2 مايو 2014)
3 مايو 2014
انتقل الى الاعلى
استعرض نبذة عن المستخدمين ارسل رسالة خاصة
نجاة محمد علي



اشترك في: 03 مايو 2005
مشاركات: 2665
المكان: باريس

نشرةارسل: الثلاثاء سبتمبر 02, 2014 10:10 pm    موضوع الرسالة: رد مع اشارة الى الموضوع

.





وصحافة السجم دي يشتكوها لـ منو؟

انتقل الى الاعلى
استعرض نبذة عن المستخدمين ارسل رسالة خاصة
منصور المفتاح



اشترك في: 07 مايو 2006
مشاركات: 179

نشرةارسل: الثلاثاء سبتمبر 02, 2014 11:33 pm    موضوع الرسالة: رد مع اشارة الى الموضوع

أستاذه نجاة سلام من الله عليك

ياخ الحمير جاءوا بآفتهم أل ياجوج وماجوج وليتهم يقفون على الحمير فهم ياكلون ذوات الدفع الرباعى والزواحف وما يجرى ويطير وما يطير
ويأكلون خشاش البر والبحر ويأكلون الترابيز ذاتو وقريباً سيأكلون من يمشى على رجلين وطبعا أكلو طايوقو ونافوخو من زمان والدبايب والقرود لا يعلم سرها إلا هو ﴿ ومَا مِنْ دَابَّةٍ فِي الْأَرْضِ إِلَّا عَلَى اللَّهِ رِزْقُهَا وَيَعْلَمُ مُسْتَقَرَّهَا وَمُسْتَوْدَعَهَا كُلٌّ فِي كِتَابٍ مُبِينٍ ﴾
وقال تعالى:﴿ وَمَا مِنْ دَابَّةٍ فِي الْأَرْضِ وَلَا طَائِرٍ يَطِيرُ بِجَنَاحَيْهِ إِلَّا أُمَمٌ أَمْثَالُكُمْ مَا فَرَّطْنَا فِي الْكِتَابِ مِنْ شَيْءٍ ثُمَّ إِلَى رَبِّهِمْ يُحْشَرُونَ ﴾ [الأنعام:
ع8].
انتقل الى الاعلى
استعرض نبذة عن المستخدمين ارسل رسالة خاصة
حسن موسى



اشترك في: 06 مايو 2005
مشاركات: 3102

نشرةارسل: الاربعاء سبتمبر 03, 2014 6:57 am    موضوع الرسالة: يا ديجانقوأفرزينوبك ثواب رد مع اشارة الى الموضوع

" ياجوج و ماجوج " الذين يأكلون الحمير ديل منو؟
يا ديجانقو أفرز ينوبك ثواب وأجر من عند الله!
انتقل الى الاعلى
استعرض نبذة عن المستخدمين ارسل رسالة خاصة
منصور المفتاح



اشترك في: 07 مايو 2006
مشاركات: 179

نشرةارسل: الاربعاء سبتمبر 03, 2014 8:14 am    موضوع الرسالة: رد مع اشارة الى الموضوع


الصينيين يا حسن
انتقل الى الاعلى
استعرض نبذة عن المستخدمين ارسل رسالة خاصة
حسن موسى



اشترك في: 06 مايو 2005
مشاركات: 3102

نشرةارسل: الاربعاء سبتمبر 03, 2014 8:41 pm    موضوع الرسالة: أفرز تاني! رد مع اشارة الى الموضوع

يا ديجانقو أفرز تاني. عشان " الصينيين" حافية كدا ما بتخارج معانا. إتّ قاصد ياتو صينيين؟ الجماعة الطيبين المتحالفين مع رأس المال المعولم و القاموا على حزب الشيوعيين قلبوه حزب رجال أعمال مسلح باللينينية الحنيفة و ملوا جيوبهم من مال الصالح العام، و لا كمان تكون قاصد الصينيين الغبش الواقفين في وش غيلان رأس المال و قابضين على الجمر. و النوعين ديل أنا شفتهم بعيني واقفين و متصارعين يوماتي في "الصين الشقيقة" القالها شاعرنا.و بعدين كمان يا منصور أنا مافهمت علاقة اقتطافك القرآني بإتهامك للصينيين بكونهم سيأكلون كل شي.فاشرح لينا ينوبك ثواب عشان القرآن دا ما هامل تتصرف فيهو على كيفك. و لا شنو؟







شوف الزول ابو كيس بلاستيك الوقـّف الدبابات و حير الطغاة الصغار . هسع يا منصور زول زي دا تجي تقول ليهو كانجي و مانجني و يا جوج و ماجوج و بتاكلوا شنو؟ ياخي عربان السعودية بعد فصاحتتهم دي بياكلوا الضب و يحبونه حبا جما !تاني شنو؟
انتقل الى الاعلى
استعرض نبذة عن المستخدمين ارسل رسالة خاصة
استعرض مواضيع سابقة:   
انشر موضوع جديد   رد على موضوع    sudan-forall.org قائمة المنتديات -> منبر الحوار الديمقراطي جميع الاوقات تستعمل نظام GMT
انتقل الى صفحة السابق  1, 2, 3 ... 14, 15, 16, 17  التالي
صفحة 15 من 17

 
انتقل الى:  
لاتستطيع وضع مواضيع جديدة في هذا المنتدى
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
لا تستطيع تعديل مواضيعك في هذا المنتدى
لاتستطيع الغاء مواضيعك في هذا المنتدى
لاتستطيع التصويت في هذا المنتدى

قوانيــــــن منبر الحوار الديمقراطي

 

الآراء المنشورة بالموقع لا تعبر بالضرورة عن رأي الجمعية السودانية للدراسات والبحوث في الآداب والفنون والعلوم الإنسانية


  Sudan For All  2005 
©
كل الحقوق محفوظة