قالوا :
انتقل الى صفحة السابق  1, 2, 3 ... , 15, 16, 17  التالي
 
انشر موضوع جديد   رد على موضوع    sudan-forall.org قائمة المنتديات -> منبر الحوار الديمقراطي
استعرض الموضوع السابق :: استعرض الموضوع التالي  
مؤلف رسالة
منصور المفتاح



اشترك في: 07 مايو 2006
مشاركات: 176

نشرةارسل: الاربعاء سبتمبر 03, 2014 9:30 pm    موضوع الرسالة: رد مع اشارة الى الموضوع

يا أبو الحسن أولاً ديجانقو دى يعنى شنو وتانيا أسئلتك زى أسئلة بنى إسرائيل عن
البقره ـ ياخ صينين فى السودان جابوهم للبترول صاروا يسألون عن ذكر التمساح
وعن الحمار -الحمار الحمامى عالى المناكب المنسل دنقلاوى حر والديراوى حقكم بتاع
الجرارى داك ولا بدورو قالو دا بس للروين ويا حسن نحن هيجل ذاتو عندنا فيه
راى خليك من مقلوب تنظيرو ياخ كلها مكيده منذ أن أعتزلنا واصل وصينييك
ديل براجماتيين أكتر من الأمريكان وكلو راسمال يا حسن واللا رايك شنو يا شمسون!!





منصور [b]
انتقل الى الاعلى
استعرض نبذة عن المستخدمين ارسل رسالة خاصة
حسن موسى



اشترك في: 06 مايو 2005
مشاركات: 3028

نشرةارسل: الخميس سبتمبر 04, 2014 8:41 am    موضوع الرسالة: يا ديجانقو ياخ لو سمحت أفرز من جديد! رد مع اشارة الى الموضوع





كتب منصور المفتاح
:
" يا أبو الحسن أولاً ديجانقو دى يعنى شنو وتانيا أسئلتك زى أسئلة بنى إسرائيل عن
البقره ـ ياخ صينين فى السودان جابوهم للبترول صاروا يسألون عن ذكر التمساح
وعن الحمار -الحمار الحمامى عالى المناكب المنسل دنقلاوى حر والديراوى حقكم بتاع
الجرارى داك ولا بدورو قالو دا بس للروين ويا حسن نحن هيجل ذاتو عندنا فيه
راى خليك من مقلوب تنظيرو ياخ كلها مكيده منذ أن أعتزلنا واصل وصينييك
ديل براجماتيين أكتر من الأمريكان وكلو راسمال يا حسن واللا رايك شنو يا شمسون؟".




سلام يا منصور المفتاح. ياخي المسافة بين " موسى الكليم " الصرفتها لي بهناك و "شمسون" البي هنا دي عامرة بغبينة لا تقول اسمها.و عشان نضع الحروف و النقاط فأنا أقدم حسن الظن العريض و أفهم" شمسون" بتاعتك كرد على " ديجانقو" بتاعتي [ و هيهات!] في عبارتي" يا ديجانقو أفرز!". لكن " ديجانقو" بتاعتي لا محل لها من الإعراب في مقام التنابذ بالألقاب ـ و الذي هو ، في نهاية التحليل، مقام تعبير أدبي ليس إلاّ ـ و لذا لزم تنويهي. و كان مغالطني أمشي اسأل الثقاة في عيون الأدب الشفاهي المديني لأهل السودان و حيشرحوا ليك يعني شنو " يا ديجانقو أفرز!" و قد جاء في الاثر أن فوق كل ذي علم إلخ... المهم يا زول ، نقفل الأقواس و نرجع لموضوعنا بتاع الصينيين الذين أراك كاورتهم بدون فرز في ذلك المصنف الديني البديع: " ياجوج و ماجوج " الذين يأتون على الأخضر و اليابس و شنو و شنو! و الله لو كنت كتبت نوع كلامك دا في "فيسبوكو حلال" المبذول للكلام المباح، ما كنت لأسائلك فيه بكلمة، لكنك يا منصور كتبته لنا هنا في هذا المنبر الذي نزعم أن الكتابة فيه مسؤولية ليها تبعات، و أن كل زول فيه مطالب بعقلنة ما يكتب من باب إحترام ذكاء القراء الكرام.يعني لو عندك رأي في مقلوب تنظير هيغل قولو لينا عشان نفهم و نتعلم منك، و لو عندنا رأي في تنظيرك أنحنا بنقول ليك يا منصور في الحتة الفلانية من تنظيرك أنحنا عندنا الرأي الفلاني و كيت و كيت و كيت فيستفيد القراء الكرام من ما نبذله من جدال.
يازول لهيغل رب يحميه! كدي خلينا في موضوع " الصينيين" القلتهم ديل. " الصينيين " ديل منو؟ و الجابهم السودان منو؟ و تحت أي شروط؟ و فهمهم شنو؟ و نسوي معاهم شنو؟ و دي نوع الاسئلة الحقيقية التي تتيح لنا أن نبني معرفة نقدية بواقعنا في تشابكه مع جيوبوليتيك العولمة المعاصرة. و ذلك أجدى لنا و لهم من حكايات من البياكل لحم الحمير و منو بياكل لحم الكلاب و الضفادع و غير ذلك من الترهات التي تعين داجنة الكتاب الدياسبوريين، خارج و داخل السودان، على مغالبة ضجرهم الإسفيري التافه. و لو كان جهد الفرز النقدي في هذا المنبر يحرّق روحك الشفيف يا منصور فبطريقتك و دونك ونـّاسين منبر "سودانيز ون لايار" البواسل و "لا يكلف الله نفسا إلا وسعها لها ما كسبت و عليها ما اكتسبت " و الحمد لله على كل شيء.
انتقل الى الاعلى
استعرض نبذة عن المستخدمين ارسل رسالة خاصة
مصطفى آدم



اشترك في: 09 مايو 2005
مشاركات: 1672

نشرةارسل: الاثنين ابريل 20, 2015 4:49 am    موضوع الرسالة: رد مع اشارة الى الموضوع

في صدد الرد على تهمة استخدام قنابل عنقودية ضد شعوب السودان في مناطق الحرب المُسْتَعِرة منذ اختطاف الدولة السودانية على يد الأخوان المسلمين في 1989، قال الناطق الرسمي للقوات المسلحة السودانية:

وقال الصورامي: "نحن نقاتل شعبنا ومن المستحيل أن نستخدم مثل هذه الأسلحة".

لاتمحنا ولا تبلينا !!!!


انتقل الى الاعلى
استعرض نبذة عن المستخدمين ارسل رسالة خاصة
الفاضل البشير



اشترك في: 09 مايو 2005
مشاركات: 349

نشرةارسل: الثلاثاء ابريل 21, 2015 8:21 am    موضوع الرسالة: رد مع اشارة الى الموضوع

مصطفى ادم والله دى حاجة لذيذة خالص. متعة.
انتقل الى الاعلى
استعرض نبذة عن المستخدمين ارسل رسالة خاصة
نجاة محمد علي



اشترك في: 03 مايو 2005
مشاركات: 2629
المكان: باريس

نشرةارسل: الثلاثاء ابريل 21, 2015 9:21 am    موضوع الرسالة: رد مع اشارة الى الموضوع

اقتباس:
نحن نقاتل شعبنا ومن المستحيل أن نستخدم مثل هذه الأسلحة

لم يسبقه عليها مجرم

انتقل الى الاعلى
استعرض نبذة عن المستخدمين ارسل رسالة خاصة
عادل السنوسي



اشترك في: 09 مايو 2005
مشاركات: 780
المكان: Berber/Shendi/Amsterdam

نشرةارسل: الاربعاء ابريل 22, 2015 9:33 pm    موضوع الرسالة: رد مع اشارة الى الموضوع

تحياتي للأخ الأكبر مصطفي آدم و الأخ الفاضل الفاضل البشير و بالطبع تحياتي ل نجاة ..
_________________________________________________

نحن نقاتل شعبنا ومن المستحيل أن نستخدم مثل هذه الأسلحة
____________________________________

تصريح فاشستي بامتياز....

يا للبشاعة... !!!
..
_________________
الفكر الديني ضعيف، لذا فإنه يلجأ الي العنف عندما تشتد عليه قوة المنطق، حيث لايجد منطقاً يدافع به، ومن ثم يلجأ الي العنف.( ... )
انتقل الى الاعلى
استعرض نبذة عن المستخدمين ارسل رسالة خاصة
حسن موسى



اشترك في: 06 مايو 2005
مشاركات: 3028

نشرةارسل: الاحد يونيو 14, 2015 9:49 pm    موضوع الرسالة: ماذا نصنع مع خزائن مملكة الدنمارك؟ رد مع اشارة الى الموضوع

دعوة علي شمو لمنتدى دال الثقافي اثارت الخواطر الفيسبوكية من شاكلة
",, رجل مهم ، غزير ونادر المعلومات ، انه مكتبة حية متحركة تختزن ملفات لم نتمكن بعد من تصفحها. لكم وله التحية. " أو

" .. هو فعلا خزانة نادرة لكل جميل فينا ولكل مثال للسوداني الصميم "
غايتو ربنا يجيب العواقب سليمة

انتقل الى الاعلى
استعرض نبذة عن المستخدمين ارسل رسالة خاصة
حسن موسى



اشترك في: 06 مايو 2005
مشاركات: 3028

نشرةارسل: الاثنين يونيو 15, 2015 4:49 am    موضوع الرسالة: روائح مملكة الدنمارك رد مع اشارة الى الموضوع

انتقل الى الاعلى
استعرض نبذة عن المستخدمين ارسل رسالة خاصة
عصام أبو القاسم



اشترك في: 23 اكتوبر 2005
مشاركات: 813
المكان: الخرطوم/ 0911150154

نشرةارسل: الخميس يونيو 18, 2015 11:13 pm    موضوع الرسالة: رد مع اشارة الى الموضوع

اقتباس:
(أنا أيضاً لا أعاني من مشكل وجودي هاملتي، أو من تمزق نفسي كالتمزق الفاوستي الذي يقاسيه أشرار كثر في عالمنا. خلقني الله وقدر لي أن أكون ما كنته. نشأت في كنف أسرة سعيدة عابدة مستورة الحال، وكان دعاء أبيها الأكبر "إن شاء الله أولادي لا يغنوا لا يفقروا". ذلك كان هو دعاء رسول الله «صلى ا لله عليه وسلم» لآله "اللهم اجعل رزق آل محمد كفافاً". سئل ما الكفاف؟ قال "جوع يوم وشبع يوم". مع ذلك، ما تعللت بالأمل في حياتي، ولا رضيت بالأقل. "ليس التعلل بالآمال من أربي، ولا القناعة بالإقلال من شيمي". تعلمت وسعيت وكدحت فآتاني الله خيراً أحسنت به اللبس، وزينت النفس ثم اتخذت لي سكناً منيفاً وحدائق غُلباً حيثما حللت. فلله الحمد على ذلك، وإن كان فيه ما يغيظ الحانقين فليموتوا بغيظهم..)
منصور خالد في رده على محمد إبراهيم الشوش

انتقل الى الاعلى
استعرض نبذة عن المستخدمين ارسل رسالة خاصة ارسل الرسالة
نجاة محمد علي



اشترك في: 03 مايو 2005
مشاركات: 2629
المكان: باريس

نشرةارسل: الاربعاء يونيو 24, 2015 5:20 am    موضوع الرسالة: رد مع اشارة الى الموضوع



.
انتقل الى الاعلى
استعرض نبذة عن المستخدمين ارسل رسالة خاصة
عادل القصاص



اشترك في: 09 مايو 2005
مشاركات: 976

نشرةارسل: الجمعة اكتوبر 30, 2015 1:55 am    موضوع الرسالة: رد مع اشارة الى الموضوع

انتقل الى الاعلى
استعرض نبذة عن المستخدمين ارسل رسالة خاصة
محمد سيد أحمد



اشترك في: 09 مايو 2005
مشاركات: 530
المكان: الشارقة

نشرةارسل: الاربعاء نوفمبر 11, 2015 2:56 pm    موضوع الرسالة: تت رد مع اشارة الى الموضوع

((انا ضد الحكومة الانتقالية لانها سوف تدخل البلاد فى فوضى خلاقة))

روبرت وليم
رئيس الحؤركة الشعبية تيار السلام
انتقل الى الاعلى
استعرض نبذة عن المستخدمين ارسل رسالة خاصة AIM عنوان
حسن موسى



اشترك في: 06 مايو 2005
مشاركات: 3028

نشرةارسل: الثلاثاء نوفمبر 17, 2015 7:31 am    موضوع الرسالة: سيرة الحرب رد مع اشارة الى الموضوع


" الحرب مذابحة بين اشخاص لا يتعارفون لصالح أشخاص يتعارفون لكنهم لا يتذابحون "
بول فاليري
انتقل الى الاعلى
استعرض نبذة عن المستخدمين ارسل رسالة خاصة
عصام أبو القاسم



اشترك في: 23 اكتوبر 2005
مشاركات: 813
المكان: الخرطوم/ 0911150154

نشرةارسل: الثلاثاء نوفمبر 24, 2015 7:00 am    موضوع الرسالة: رد مع اشارة الى الموضوع

قصيدة " جمهورية السودان ـ قسم الجوازات"
( قالت لي موظفة محجبة: لغتك العربية لا بأس بها بالنسبة لأجنبية. كانت الموظفة تقرأ جواز سفري الازرق. أما في نيويورك فقالوا لي لغتك الانجليزية لا بأس بها. في المنزل مع أمي نتكلم العربية. لكننا نأكل بالشوكة والسكين. مرت شهور وفي شارع في ولاية ميريلاند أوقفني شرطي المرور. سأل: من أين أنت؟ أجبت: من هنا. ضحك.)
صافية الحلو

http://aawsat.com/home/article/498671/%D8%B5%D8%A7%D9%81%D9%8A%D8%A9-%D8%A7%D9%84%D8%AD%D9%84%D9%88-%D8%A7%D9%84%D8%AA%D9%85%D8%B2%D9%82-%D8%A8%D9%8A%D9%86-%D9%87%D9%88%D9%8A%D8%AA%D9%8A%D9%86[/size][/size]
انتقل الى الاعلى
استعرض نبذة عن المستخدمين ارسل رسالة خاصة ارسل الرسالة
عصام أبو القاسم



اشترك في: 23 اكتوبر 2005
مشاركات: 813
المكان: الخرطوم/ 0911150154

نشرةارسل: الخميس ديسمبر 10, 2015 9:04 am    موضوع الرسالة: رد مع اشارة الى الموضوع

اقتباس:
اسند برلمان طاجيكستان الاربعاء لرئيس البلاد امام علي رحمن لقب "قائد الامة" الى الابد، ما يعزز اكثر ثقافة عبادة الشخصية في هذه الجمهورية الفقيرة في آسيا الوسطى.

ويضمن اللقب الفخري للرئيس امام علي رحمن (63 عاما) حصانة قانونية مؤبدة ويتيح اقامة متحف ومكتبة مخصصان لتراثه.

وقال رئيس البرلمان شكرجون زوكوروف اثناء جلسة الاربعاء "ان كلمات وافعال امام علي رحمن لها مكانة مهمة في قلوبنا".

واعتبر ان اهم نجاح للرئيس خلال 23 عاما من الحكم تمثل في "عودة السلام والاستقرار" بعد خمس سنوات من الحرب الاهلية التي انتهت في 1997.

ولا يتسامح النظام مع المعارضة المعتدلة في الوقت الذي تتراكم فيه المشاكل الاقتصادية والاجتماعية في هذه الجمهورية السوفياتية السابقة البالغ عدد سكانها ثمانية ملايين نسمة.

وطاجيكستان دولة علمانية غالبية مواطنيها من المسلمين، لكن هناك مخاوف من تنامي التطرف الاسلامي مع التحاق مئات الطاجيك بتنظيم الدولة الاسلامية.

وامام علي رحمن ليس الوحيد الذي منح هذا اللقب في آسيا الوسطى. فقد كان نظيره الكازاخستاني نور سلطان نزاربييف حاز هذا اللقب في 2010.

ويطلق على رئيس تركمانستان الغنية بالغاز قربان علي محمدوف لقب "الحامي" في وسائل اعلام بلاده.

وطاجيكستان هي الافقر بين دول آسيا الوسطى الخمس.
afp
انتقل الى الاعلى
استعرض نبذة عن المستخدمين ارسل رسالة خاصة ارسل الرسالة
حسن موسى



اشترك في: 06 مايو 2005
مشاركات: 3028

نشرةارسل: الخميس يوليو 21, 2016 7:49 pm    موضوع الرسالة: و هموم عيال المسلمين رد مع اشارة الى الموضوع

انتقل الى الاعلى
استعرض نبذة عن المستخدمين ارسل رسالة خاصة
حسن موسى



اشترك في: 06 مايو 2005
مشاركات: 3028

نشرةارسل: الجمعة يوليو 22, 2016 10:51 am    موضوع الرسالة: النضافة[ و النظام و الضبط و الربط و الحزم إلخ] من الإيمان رد مع اشارة الى الموضوع

النضافة [ و النظام] من الإيمان

انتقل الى الاعلى
استعرض نبذة عن المستخدمين ارسل رسالة خاصة
عادل القصاص



اشترك في: 09 مايو 2005
مشاركات: 976

نشرةارسل: السبت يوليو 23, 2016 8:56 am    موضوع الرسالة: رد مع اشارة الى الموضوع

انتقل الى الاعلى
استعرض نبذة عن المستخدمين ارسل رسالة خاصة
عادل القصاص



اشترك في: 09 مايو 2005
مشاركات: 976

نشرةارسل: الاحد يوليو 24, 2016 9:27 am    موضوع الرسالة: رد مع اشارة الى الموضوع

The circus has always been more a part of American politics than in other Western democracies. This year, in the GOP primaries and now at the convention, the circus is almost the whole damn show.

Brendon O'Connor
(Associate Professor in American Politics at the United States Studies Centre, University of Sydney)


ظلَّ السيرك دائماً جزءً بارزاً في السياسة الأميريكية أكثر مما هو عليه في الديمقراطيات الغربية الأخرى. هذا العام، في الانتخابات التمهيدية للحزب الكبير القديم [الحزب الجمهوري] والآن في المؤتمر، السيرك هو تقريباً هو كل العرض اللعين.

بَرَندون أُوكنور
(أستاذ مشارك في السياسة الأمريكية في مركز الدراسات الأميريكية في جامعة سيدني)


مصدر الأصل الإنجليزي:

https://theconversation.com/politics-serves-as-therapy-when-trump-takes-the-stage-62614?utm_medium=email&utm_campaign=Latest%20from%20The%20Conversation%20for%20July%2022%202016%20-%205284&utm_content=Latest%20from%20The%20Conversation%20for%20July%2022%202016%20-%205284+CID_c2b98e0c9c8d44e078584c8d8648f4a0&utm_source=campaign_monitor&utm_term=Politics%20serves%20as%20therapy%20when%20Trump%20takes%20the%20stage
انتقل الى الاعلى
استعرض نبذة عن المستخدمين ارسل رسالة خاصة
حسن موسى



اشترك في: 06 مايو 2005
مشاركات: 3028

نشرةارسل: الاحد يوليو 31, 2016 11:17 am    موضوع الرسالة: من طرف الحبيب جات أغرب رسايل رد مع اشارة الى الموضوع

انتقل الى الاعلى
استعرض نبذة عن المستخدمين ارسل رسالة خاصة
حسن موسى



اشترك في: 06 مايو 2005
مشاركات: 3028

نشرةارسل: السبت اغسطس 06, 2016 7:18 am    موضوع الرسالة: شليل وينو؟ خرقو الدودو شليل وين راح خرقو التمساح رد مع اشارة الى الموضوع

[ديل انحنا القالوا متنا وقالوا فتنا وقالوا للناس انتهينا)

[هتاف من موكب المؤتمر السادس]





انتقل الى الاعلى
استعرض نبذة عن المستخدمين ارسل رسالة خاصة
حسن موسى



اشترك في: 06 مايو 2005
مشاركات: 3028

نشرةارسل: السبت اغسطس 06, 2016 10:30 am    موضوع الرسالة: من راغب هؤلاء الناس رد مع اشارة الى الموضوع

انتقل الى الاعلى
استعرض نبذة عن المستخدمين ارسل رسالة خاصة
الصادق إسماعيل



اشترك في: 27 اغسطس 2006
مشاركات: 239

نشرةارسل: الاثنين اكتوبر 17, 2016 1:10 am    موضوع الرسالة: رد مع اشارة الى الموضوع

من صفحة Amadu De Kosti (احمد الشريف) في الفيسبوك كتب:
قبل أن يقوم بثورته الإنتحارية ضد الرومان ، وقف شمعون بار كوخبا - ابن الكواكب - في قدس الأقداس
في هيكل سليمان و صلى صلاته الشهيرة التي تعتبر واحدة من أوقح الصلوات التي قدمت للآلهة
حتى اليوم : " إلهي ! لا أريد مساعدتك و لكن أرجوك لا تفسد علينا هذا الأمر ! "
انتقل الى الاعلى
استعرض نبذة عن المستخدمين ارسل رسالة خاصة
حسن موسى



اشترك في: 06 مايو 2005
مشاركات: 3028

نشرةارسل: الاحد ابريل 02, 2017 12:20 pm    موضوع الرسالة: إن في السحور بركة رد مع اشارة الى الموضوع



زمان في الثانوي في امتداد ناصر كان برنامجي في رمضان بمشي علي شيوخ مأجرين بيت بعالجو بالرقية الشرعية وبطلعو الشواطين من الزول . اها بعد ما ارجع الصينية البيت واشرب سجارة بعد الإفطار ديك والغريبة بكون فاطر الصباح في سوق اربعة في جخنون ملاااان ناس كماسرة وسواقين وحدادين وتجار وفنانين وسجاير والاكل اشكال والوان والناس بتضحك عادي وما حاسة بالذنب وكمان بتتشهي ( ياالله ام فتفت كملت بدري كدا ليه ) الاظرف في الموضوع ما حصل فوّتا السحور خالص خالص ( ان في السحور بركة) يبقي الوجبات ( سحور+ فطور الصباح+ بليلة وعصاير وبواقي بالنهار + الافطار + العشاء) خمسة وجبات في اليوم ! والله فعلا رمضان كريم كرم شديد وبعد دا عندي وقار الصايمين وعندي مسواك أراك وبعمل الحركة البايخة ديك ولو في زول غلط علي بقول اللهم أني صائم .
المهم بعد التراويح بمشي اقعد مع الشيوخ والممسوين مع أسرهم في الصالة برا في كراسي بلاستيك والاوضة فيها سرير حولو 3 كراسي واحد لزول من الأسرة والاتنين للشيخين محمد وصلاح لمحاصرة الشيطان وانا كالعادة تأكل في الركن في الأرض بحضر لحدي ما بقيت جزء من المشهد اليومي دا.
تبدأ الجلسة بقراءة القران بي صوت مهدج متسلط و ملحّن كدا فيهو قوة وتحكم وتأثير عاطفي عالي علي الممسوس .. بعد شوية بتم التريد علي آيات معينة كدا بطبقات صوت مخلتفة بعد شوية ببدا الممسوس بالتجاوب وفي اللحظة دي الشيوخ بنفعلو انفعال شديد خاصة صلاح وبعداك بتكملو مع الشيطان انت اسمك منو ( نظام تعارف ) وبعداك اخرج ما بخرج الانفعال يزيد اخرج ما بخرج يقرو ليه اكتر بعد شد وجذب الشيطان بتفكفك وتنتهي الجلسة ياخدو قروشهم ويدخل البعدو . لاحظت انو كل القصص مكررة بطريقة ما .
لكن الحاجة ألما انتبهت ليها انو ياربي ما كان عندي شيطان وانا كنت فاطر وما كنت بصلي .. طيب لوفي زول اطرش يموت بي شياطينو ولا كيف؟؟ ... والسؤال الكبير صلاح بقي عندو مطعم وساب الشغلانة دي ليه؟ طيب سؤال تاني لما امشي مطعمو ممكن أكل عادي من غير ما اسمي ولا كيف؟


محمد حمد في فيس بوك
انتقل الى الاعلى
استعرض نبذة عن المستخدمين ارسل رسالة خاصة
الصادق إسماعيل



اشترك في: 27 اغسطس 2006
مشاركات: 239

نشرةارسل: الاثنين ابريل 03, 2017 4:04 pm    موضوع الرسالة: رد مع اشارة الى الموضوع

السؤال الذي غاب عن ذهن محمد حمد الفيسبوكي
هو:
الشياطين ديل مش بيتم تصفيدهم في رمضان؟
طيب الشياطين البيطلعوهم ديل جو من وين؟
هذا هو السؤال.
انتقل الى الاعلى
استعرض نبذة عن المستخدمين ارسل رسالة خاصة
حسن موسى



اشترك في: 06 مايو 2005
مشاركات: 3028

نشرةارسل: الاحد ابريل 16, 2017 3:47 pm    موضوع الرسالة: محمد جمال [ التاني] رد مع اشارة الى الموضوع


رأيت ويا ليت. طفت بالأكوان. سمعت الألم. سمعت في كل قصيدة، كل نشيد، وكل أغنية غصة كئيبة، وفي كل نحيب، سمعت نحيب. سمعت الأرض غفيرة بالخطأة تغني، سمعت السماء مكتظة بالأتقياء تبكي، وسمعت البكم والوجم. رأيت ويا ليت. شممت رائحة الطين في أفران الخلق، وفي قدور مجاورة شممت الجوع. شممت الجوع بالطين على موائد الوجود، وشممت العفن. رأيت ويا ليت. لمست العماء ، مستني لزوجة الطشاش، صافحت ملك أبتر وعندما سحبت يدي انطفأ الكون وهلة ،او ربما أضاء، فتبددت رؤيتي الظلامية وصافحتني الحمم. رأيت ويا ليت، تذوقت هلاك الطعم، تذوقت بهار العادة الفاتر مرشوشاً على القرى والمجرات، تذوقت كوكتيل من الرغبة، وغيابها. تذوقت الجمال، لم استسغه فبصقته، وقفت أمام العدالة أعزل وتذوقت العلقم. رأيت ويا ليت. قال لي: غايتنا أن نعرض. قال لي: الربان المخضرم يدرك أن اليابسة التي تظهر على الماء هي نفسها المياه التي تظهر على الصحراء.كل رؤية سراب، وكل نظرة عطش. رأيت العدم.


محمد جمال [ التاني]
انتقل الى الاعلى
استعرض نبذة عن المستخدمين ارسل رسالة خاصة
محمد أبو جودة



اشترك في: 25 سبتمبر 2012
مشاركات: 373

نشرةارسل: الثلاثاء ابريل 18, 2017 7:52 pm    موضوع الرسالة: ال موت ال موت لكلاب الأمن.. رد مع اشارة الى الموضوع








ال موت ال موت لكلاب الأمن..


: (عندما كان الشارع يهتف "الموت الموت لكلاب الأمن" وددتُ لو كنت بينهم، ولكن إذا بالقدر جعلني مشرفاً على حل الجهاز، لأواجه بحقائق ما كنت أعلمها لولا وجودي في ذلك المكان)..



النائب البرلماني، اللواء الهادي بشري، والي سابق ..! وَ رئيس لجنة تصفية جهاز أمن الدولة - عهد نميري، البائد أبريل1985م، يتحدّث مُدلياً برأيه في نظر التعديلات المُزمَع أن تضبط! جهاز الأمن والمخابرات الســوداني..



.................
المصدر: صحيفة "الجــريدة" الثلاثاء 18/ أبريــل/ 2017
انتقل الى الاعلى
استعرض نبذة عن المستخدمين ارسل رسالة خاصة
محمد أبو جودة



اشترك في: 25 سبتمبر 2012
مشاركات: 373

نشرةارسل: الثلاثاء ابريل 18, 2017 8:00 pm    موضوع الرسالة: Happy birth day to this Post رد مع اشارة الى الموضوع



سلام جميعا ..
وَ

Happy birth day to this Post


الغريبة من زمان "أعاين فيهو وأقرأ شوية، ثم أزوغ فتجيبني ليهو المواجِع .. راجِع" !!
وبالطبع، لا أدّعي بأني أكملتُه، ولا قَلّبتُّ صفحاته السُّمان، إلّا البعض منها.

لقد دُشِّن هذا البوست لكاتبه الأخ حسن موسى، في يوم الأربعاء 18/أبريل/2007؛ واليوم Tuesday 18/April/2017

عشــرة ســنين




ــــــــــــــ
وأكيد، الحال ليسه نفسه الحال، إلّا قليلا
انتقل الى الاعلى
استعرض نبذة عن المستخدمين ارسل رسالة خاصة
محمد أبو جودة



اشترك في: 25 سبتمبر 2012
مشاركات: 373

نشرةارسل: الاربعاء ابريل 19, 2017 6:53 pm    موضوع الرسالة: بصــورة عامــّــة ..! رد مع اشارة الى الموضوع




قالوا:


(1) - : (( دخلت الســجِــنْ وَ خـوّة الســّـِــجِـنْ حِلــوة شــديد)) ..*



(2) - : (( كلمة "عظيم" شوية على النّـور الجيلاني)) .. **





وَ بصورة عامة*** قائل الأول، ليس بعيد من أجواء قائلة التصريع الثاني..! وكِلا التصريحين
قرأتُ قبل قليل! ولأول مرة، واللهِ، في برنامج اسمه (حصاد الألســنة) تذيعه قناة أمدرمان الفضائية.




ـــــــــــــ
*التصريح لــ رجل الأعمال والأموال، بابكر ود الجبل.
** التصريح لـ سيدة الأعمال الفنّانة، ندى القلعــة.
*** بصورة عامة، فجعني بها أحد الأصدقاء في زمان قديم! وكنتُ - في ما علمتُ مؤخّراً - قد أفحمته "فحْمَة عدوووك" Laughing يعمل ليْ فيها سَلفي! يجدني أباحنيفة النعمان Wink يعمل ليْ فيها "الزول" الأنموذج، يلقاني فلان وفلان وفلان وُ عييييك! يعمل ليْ فيها مسقّفاتي، يلقاني "هناي" داك! فلم يرَ "كعب أخيَلي" إلّا في "اللازمة" الافتتاحية لإفحامي له، مُسَفِّهاً آخر أفكاره، فأشرع في الزّجرِه: بصورة عامة Rolling Eyes فقال ليْ صاحبي، وكان أقدم منّي في تلك الشركة الخليجية: انتا يا أبجودة، بتكتّر في الكلمة دي "بصورة عامة" ..!! ففجعني، فقلتُ له: اسمع، بصورة عامّة ههههههه
انتقل الى الاعلى
استعرض نبذة عن المستخدمين ارسل رسالة خاصة
محمد أبو جودة



اشترك في: 25 سبتمبر 2012
مشاركات: 373

نشرةارسل: السبت ابريل 22, 2017 5:50 pm    موضوع الرسالة: رد مع اشارة الى الموضوع





(( ولعل أحمد بلال لو كان قليل الخبرة السياسية، أو كمثل بعض مشجّعي كرة القدم المتهورين، لكان طلع لها بالخلاء أو (طلع) لها سلاحاً (خاصا) جعلها تتوارى خجلاً، وأسكتها إلى ما بعد التشكيل الوزاري.)) ..



الصحفي، أسـامة عبدالماجــد، في "زاويته" إذا عُـرف السبب، بأخيرة صحيفة الســوداني .. اليوم السبت 22/أبريل/2017 وكان عنوان الزاوية لهذه المادة في هذا اليوم: بلطجة سياسية



.................
تعليقي: هذه هي البلطجة ال صحي صحي! وللّا بلاش Wink



مع ملاحظة أن تقويس كلمتَي طلّع وَ خاصاً، قام به - غالب الأمر - الكاتب الصحافي بنفسِه ..! و هكذا نشرتها "الصحيفة" ..!
انتقل الى الاعلى
استعرض نبذة عن المستخدمين ارسل رسالة خاصة
استعرض مواضيع سابقة:   
انشر موضوع جديد   رد على موضوع    sudan-forall.org قائمة المنتديات -> منبر الحوار الديمقراطي جميع الاوقات تستعمل نظام GMT
انتقل الى صفحة السابق  1, 2, 3 ... , 15, 16, 17  التالي
صفحة 16 من 17

 
انتقل الى:  
لاتستطيع وضع مواضيع جديدة في هذا المنتدى
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
لا تستطيع تعديل مواضيعك في هذا المنتدى
لاتستطيع الغاء مواضيعك في هذا المنتدى
لاتستطيع التصويت في هذا المنتدى

قوانيــــــن منبر الحوار الديمقراطي

 

الآراء المنشورة بالموقع لا تعبر بالضرورة عن رأي الجمعية السودانية للدراسات والبحوث في الآداب والفنون والعلوم الإنسانية


  Sudan For All  2005 
©
كل الحقوق محفوظة