اجتماع مجموعة أصدقاء السودان، باريس 7 مايو 2020

Forum Démocratique
- Democratic Forum
أضف رد جديد
صورة العضو الرمزية
نجاة محمد علي
مشاركات: 2809
اشترك في: الأربعاء مايو 04, 2005 1:38 am
مكان: باريس

اجتماع مجموعة أصدقاء السودان، باريس 7 مايو 2020

مشاركة بواسطة نجاة محمد علي »

انعقد بباريس يوم الخميس الماضي، 7 مايو 2020، اجتماع مجموعة أصدقاء السودان، وذلك عن طريق نظام الفيديو كونفرانس.
مر هذا الاجتماع دون أن تتناوله، كالمعتاد، أجهزة الإعلام السودانية الرسمية.




السودان – مشاركة السيد جان إيف لودريان في اجتماع مجموعة أصدقاء السودان (اجتماع عبر الفيديو، 7 أيار/مايو 2020)

عُقد الاجتماع السابع لمجموعة أصدقاء السودان يوم الخميس الموافق 7 أيار/مايو عبر الفيديو برئاسة فرنسية. وافتتح الاجتماع وزير أوروبا والشؤون الخارجية السيد جان إيف لودريان، ووزير المالية والتخطيط الاقتصادي في السودان السيد إبراهيم بدوي.

ذكّر الوزير بدعم فرنسا الحازم لنجاح الانتقال السياسي في السودان ودعمها لحكومة رئيس الوزراء عبد الله حمدوك الانتقالية. وقدّم الوزير بدوي برنامج الحكومة السودانية لإنعاش الوضع الاقتصادي في البلاد، شاملًا الاستجابة لتحدي الأزمة الصحية الناتجة عن وباء فيروس كورونا. وقد أتاح هذا الاجتماع اعتماد إطار الشراكة المتبادلة بين الحكومة السودانية وشركائها الدوليين من أجل تنفيذ هذه الالتزامات المتبادلة.

وأتاح هذا الاجتماع أيضًا التحضير لمؤتمر الدعم المالي للسودان المقرر عقده في نهاية حزيران/يونيو في برلين، وتولّى رئاسته المشتركة كلٌّ من ألمانيا والاتحاد الأوروبي والأمم المتحدة والسودان.

وكان قد عقد الوزير اجتماعًا هاتفياً مع رئيس الوزراء عبد الله حمدوك قبل يومين من هذا الاجتماع بغية تأكيد عزم فرنسا على دعم السودان في هذه الفترة الحاسمة. ونوّه السيد جان إيف لودريان خلال هذا التبادل بدعم فرنسا لرفع السودان عن القائمة الأمريكية للدول الراعية للإرهاب، ولاستهلال عملية تخفيف عبء الديون السودانية. وذكّر الوزير أيضًا بالالتزام الذي قدّمه رئيس الجمهورية في أيلول/سبتمبر المنصرم باستضافة فرنسا مؤتمرًا دوليًا رفيع المستوى دعمًا للسودان، عندما يحين الوقت المناسب. وأكّد السيد جان إيف لودريان أخيراً لمحاوره بتعبئة فرنسا لدى المؤسسات المالية الدولية ليتمكن السودان من الانتفاع من المساعدة المتعددة الأطراف المخصصة للاستجابة لأزمة وباء فيروس كورونا.

المصدر وزارة الخارجية الفرنسية
في هذا الرابط


تجدون في هذه الروابط "مشروع مخرجات اجتماع أصدقاء السودان الذي عقد بباريس في السابع من مايو"، بالانجليزية والفرنسية والعربية.

https://www.diplomatie.gouv.fr/IMG/pdf/ ... 0113fc.pdf

https://www.diplomatie.gouv.fr/IMG/pdf/ ... 821e1a.pdf

https://www.diplomatie.gouv.fr/IMG/pdf/ ... 0e991a.pdf


ثم"إطار خطة الشراكة المتبادلة مع السودان"، باللغة الانجليزية

https://www.diplomatie.gouv.fr/IMG/pdf/ ... 8a8799.pdf


.
أضف رد جديد