وجوه...مرايا

 
انشر موضوع جديد   رد على موضوع    sudan-forall.org قائمة المنتديات -> منبر الحوار الديمقراطي
استعرض الموضوع السابق :: استعرض الموضوع التالي  
مؤلف رسالة
محمد عثمان دريج



اشترك في: 22 مايو 2005
مشاركات: 267
المكان: كندا

نشرةارسل: الاربعاء يونيو 22, 2005 12:46 am    موضوع الرسالة: وجوه...مرايا رد مع اشارة الى الموضوع

وجوه ... مرايا
هى معركة تتفاوت حدتُها بين مواسم الارتحال على جسد ناتئ بزمان خرافى و التسكع فى مغارات قصائد تعج أرفُفها بنساء غجريات ذوات شفاه "حرازية"... وقفتَ. منتصباً. دونك و المعركة بورصات لندن و حفنة بليارات من ينات ذوات شقوق... تتفرس الوجوه بقلق بادنٍ‘ بطئٍ‘ شديد الوقع... تختزلُ مشاهديك الى خطوط قزحية ترتسم على وجهك الأقرب الى جماجم موتى حروب طروادة و الناجين لتوهم فى مواخير بغداد ذات صبح بدوى-الكترونى... و كان ماسح الاحزية و ب "حرفنة" متقنة يأخذ خفك الايمن اليه تارة و الأيسر تارة اخرى ليبصق عليهما من شيئه الأسود. خُيّل إليك بأنك تسير مقترب إلى ساحة المعركة... إزدادتْ حدة تفرسك على الوجوه و إكتمل بناءُ جسد قوس قزح على وجهك الأقرب الى جماجم حروب طروادة و الناجين لتوهم فى مواخير بغداد ذات صبح بدوى-الكترونى.
فجأة تستشعر تنملاً يمحو قدميك و كأنك لا تقوى على الحراك... الأفق يطوى فراش المعركة فى لمح البصر... إنتهت معركة!
رميتَ بثقوب وجهك على خفيك و لكنك لم تر/تشتم/تذوق إلا وجهَ ماسح الأحزية مقولب فى أنتظار و ترقب... تلاشت الوجوه و إنسرب فى التلاشى ذلكم الجسد القزحى... عادت طروادة الى حصانها الخشبى... ضجتْ مواخير بغداد بمألوفها البابلى... انقض البدو يحصدون زيوت الرمل بعكازة و يضاربون بعكازة أخرى فى بورصات لندن بينما أخذ الإلكترونى ذلك الكائن الكوكاكولى refreshing نفسه بإمتصاص ينات ذوات شقوق... إندست يدك فى إحدى الشقوق تبحث عن تلك الآلة الجهنمية لتحطم بها هذا القالب حول وجه ماسح الأحزية و تحرره من شدِ الانتظار و لهيب الترقب... أخذتَ وجهك وولجتَ فى أقرب قصيدةٍ‘ فكم كنتَ مرغّباُ فى لقاء غجرية تحمل عنك فولاذ الانكسارات و القلق... الآن‘ هكذا‘ تستعد للولوج فى خضم معركة أخرى تتفاوت حدتها بدرجات تعتمد فى الأساس على ما أنت قادم بشأنه و ما ينتظرك على شفاه تلك الغجرية!

10/5/1994
القاهرة
الثلاثاء
انتقل الى الاعلى
استعرض نبذة عن المستخدمين ارسل رسالة خاصة ارسل الرسالة
استعرض مواضيع سابقة:   
انشر موضوع جديد   رد على موضوع    sudan-forall.org قائمة المنتديات -> منبر الحوار الديمقراطي جميع الاوقات تستعمل نظام GMT
صفحة 1 من 1

 
انتقل الى:  
لاتستطيع وضع مواضيع جديدة في هذا المنتدى
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
لا تستطيع تعديل مواضيعك في هذا المنتدى
لاتستطيع الغاء مواضيعك في هذا المنتدى
لاتستطيع التصويت في هذا المنتدى

قوانيــــــن منبر الحوار الديمقراطي

 

الآراء المنشورة بالموقع لا تعبر بالضرورة عن رأي الجمعية السودانية للدراسات والبحوث في الآداب والفنون والعلوم الإنسانية


  Sudan For All  2005 
©
كل الحقوق محفوظة