حزب بلاطه ..
- طلال عفيفي
- مشاركات: 124
- اشترك في: الاثنين مايو 09, 2005 7:19 pm
حزب بلاطه ..
عوده إلى حزب بلاطه :
كانت إجتماعاتنا الحزبيه السريه تعقد على ساحل البحر , قبالة مقام سيدي الشاطبي قدس
الله ضريحه , وكانت يتم الاعلان عن هذه الاجتماعات في مقهى البوابين الذي كنا زبائنه
المسيطرين : يهيب الأستاذ بلبل ( اسم الزعيم نبيل الحركي ) بجماهير الاسكندريه لحضور
إجتماع الحزب السري على شاطيء البحر الأبيض لمناقشة ما إستجد من أجنده ..
بعد المغرب يتحرك الموكب من المقهى بشارع النبي دانيال صوب البحرعند محطة الرمل ,
من هناك نسير بمحاذاة الشاطيء حتى نصل المكان الأجمل فيه .. تكون الدنيا قد أظلمت
وتلألأت في سماء البحر نجومه المليون ..
نفترش الرمل البارد ..
أعضاء الحزب ماهر ( محامي نوبي وقاص ) , إيهاب ( طبيب مفترض ) , خالد ( زير نساء
وشاعر في أوقات الفراغ ) , أحمد ( ناقد ومثقف بنيوي ) , أسامه ( فلسطيني يعزف العود ) ,
جرجس شكري ( يعايره الزعيم بأنه مسيحي ابن كلب , وحين نثني كلام الزعيم يصفنا الزعيم
بأننا مسلمين ولاد ستين كلب . ) , وهناك محمد البرعي شاعر العاميه العظيم بحق وسمير
عبد الغني الذي أصبح اليوم أجمل رسام كاركتير في عموم بر مصر .. ومحمد صالح الفتي
الشايقي الوسيم والعاشق الحريف .. و أنا ..
خالد يخرج زجاجات الخمره من حقيبته وعينيه تنز شقاوه , الزعيم بلبل يفتتح الاجتماع السري :
يسأل : في حاجه جديده يا ولاد ؟؟
فنرد في صوت واحد تقريباً : لأ يا زعيم ..
فيسأل : متأكدين يا ولاد ؟؟
فنرد بصوت واحد تقريباً : طبعاً يا زعيم ...
وبذلك يرفع الزعيم الجلسه وينهي الإجتماع ..
وتكون زجاجة الخمر ركت بين يدي .
أسامه يدوزن العود ..
ماهر وإيهاب يبدأن في رفع أصواتهم بأغنية " البحر بيضحك ليه " :
البحر بيضحك ليه
وانا نازله أتدلى أملا القلل ؟؟
أيامها كنت أشرب المخدرات , وقد تعلمون أثر هواء البحر على رأس مليان دخان أخضر .
أسرح قليلا ثم أميل على الزعيم و أسأله : إلا قل لي يا بلبل , هو البحر بيضحك ليه ؟
فينظر إالى الزعيم شذرا ويقول لي وهو يواصل غناءه ( عشان رجليها بتزغزغه يا روح أمك )
فيكركر ماهر يبتسم خالد ويغمز لي ويقوم نبيل باحتضاني ويضحك السمك .
...................................
في يوم كنا ماشيين في جوله تفقديه في شوارع الاسكندريه .. وقفنا عند تمثال للأستاذ سعد زغلول
وقام الزعيم بلبل بالترحم عليه وإقترح تكريمه .. يللا يا ولاد عايزين نكرم الراجل ! , نعمل إيه ؟
صرخ الزميل حمدي زيدان : نخلع عنه الباشويه يا زعيم !!
صفقنا وهللنا وصفرنا لكلام حمدي , فوافق الزعيم وخلعنا عن سعد زغلول الباشويه ومنحناه عضويه
شرفيه في الحزب تجدد كل عام .
بعد قليل إستأذن بلبل في أنه محتاج أن يتبول ... وغاب في الظلام ( على رأي ماجده الرومي ) ..
وبينما نحن في حبور وفرح ونتقافز زي القرود تحت تمثال سعد باشا زغلول ونعد الحشيش والخمر
اللذان بحوزتنا وخالد يساوم على كتاب مع ماهر ليقرأه , فإذا بالزميل حمدي يبدأ أول مؤامره في تاريخ
الحزب ..
صرخ بصوت عالي : إلحقوا يا ولاد ..
- إيه يا حمدي ؟!
- الزعيم بلبل مات ياولاد , راح في الضلمه طرطر ( أي بال ) على سلك كهربا عريان , بلبل فلسع
يا جدعان ...
ورشح حمدي نفسه لرئاسه الحزب وسط الفوضى العارمه وبدأ في تعديل الدستور , سوى أن الزعيم
الراحل لقضاء حاجته ظهر فجأه , وحكى له الناس على اللي جرى , فأعلنها داويه : أنا ما اتكهربتش
أنا بينكم أهو .. وعشان نلحق الموقف بسرعه هتفنا : فيفا بلاطه ... فيفا بلاطه , يعيش الزعيم .. يعيش
الزعيم .
وأعلن الزعيم العفو العام , وانتهت أول محاوله إنقلابيه في تاريخ بلاطه ..
بعدها بساعات أعلن الزعيم عن قرار إستحداث حقيبه وزاريه جديده , تم بموجبه تعيين أحمد عبد الجبار
وزيرا للسياحه والإرشاد ومهمته كانت رصد الانقلابيين والارشاد عنهم ..
...
طلال
كانت إجتماعاتنا الحزبيه السريه تعقد على ساحل البحر , قبالة مقام سيدي الشاطبي قدس
الله ضريحه , وكانت يتم الاعلان عن هذه الاجتماعات في مقهى البوابين الذي كنا زبائنه
المسيطرين : يهيب الأستاذ بلبل ( اسم الزعيم نبيل الحركي ) بجماهير الاسكندريه لحضور
إجتماع الحزب السري على شاطيء البحر الأبيض لمناقشة ما إستجد من أجنده ..
بعد المغرب يتحرك الموكب من المقهى بشارع النبي دانيال صوب البحرعند محطة الرمل ,
من هناك نسير بمحاذاة الشاطيء حتى نصل المكان الأجمل فيه .. تكون الدنيا قد أظلمت
وتلألأت في سماء البحر نجومه المليون ..
نفترش الرمل البارد ..
أعضاء الحزب ماهر ( محامي نوبي وقاص ) , إيهاب ( طبيب مفترض ) , خالد ( زير نساء
وشاعر في أوقات الفراغ ) , أحمد ( ناقد ومثقف بنيوي ) , أسامه ( فلسطيني يعزف العود ) ,
جرجس شكري ( يعايره الزعيم بأنه مسيحي ابن كلب , وحين نثني كلام الزعيم يصفنا الزعيم
بأننا مسلمين ولاد ستين كلب . ) , وهناك محمد البرعي شاعر العاميه العظيم بحق وسمير
عبد الغني الذي أصبح اليوم أجمل رسام كاركتير في عموم بر مصر .. ومحمد صالح الفتي
الشايقي الوسيم والعاشق الحريف .. و أنا ..
خالد يخرج زجاجات الخمره من حقيبته وعينيه تنز شقاوه , الزعيم بلبل يفتتح الاجتماع السري :
يسأل : في حاجه جديده يا ولاد ؟؟
فنرد في صوت واحد تقريباً : لأ يا زعيم ..
فيسأل : متأكدين يا ولاد ؟؟
فنرد بصوت واحد تقريباً : طبعاً يا زعيم ...
وبذلك يرفع الزعيم الجلسه وينهي الإجتماع ..
وتكون زجاجة الخمر ركت بين يدي .
أسامه يدوزن العود ..
ماهر وإيهاب يبدأن في رفع أصواتهم بأغنية " البحر بيضحك ليه " :
البحر بيضحك ليه
وانا نازله أتدلى أملا القلل ؟؟
أيامها كنت أشرب المخدرات , وقد تعلمون أثر هواء البحر على رأس مليان دخان أخضر .
أسرح قليلا ثم أميل على الزعيم و أسأله : إلا قل لي يا بلبل , هو البحر بيضحك ليه ؟
فينظر إالى الزعيم شذرا ويقول لي وهو يواصل غناءه ( عشان رجليها بتزغزغه يا روح أمك )
فيكركر ماهر يبتسم خالد ويغمز لي ويقوم نبيل باحتضاني ويضحك السمك .
...................................
في يوم كنا ماشيين في جوله تفقديه في شوارع الاسكندريه .. وقفنا عند تمثال للأستاذ سعد زغلول
وقام الزعيم بلبل بالترحم عليه وإقترح تكريمه .. يللا يا ولاد عايزين نكرم الراجل ! , نعمل إيه ؟
صرخ الزميل حمدي زيدان : نخلع عنه الباشويه يا زعيم !!
صفقنا وهللنا وصفرنا لكلام حمدي , فوافق الزعيم وخلعنا عن سعد زغلول الباشويه ومنحناه عضويه
شرفيه في الحزب تجدد كل عام .
بعد قليل إستأذن بلبل في أنه محتاج أن يتبول ... وغاب في الظلام ( على رأي ماجده الرومي ) ..
وبينما نحن في حبور وفرح ونتقافز زي القرود تحت تمثال سعد باشا زغلول ونعد الحشيش والخمر
اللذان بحوزتنا وخالد يساوم على كتاب مع ماهر ليقرأه , فإذا بالزميل حمدي يبدأ أول مؤامره في تاريخ
الحزب ..
صرخ بصوت عالي : إلحقوا يا ولاد ..
- إيه يا حمدي ؟!
- الزعيم بلبل مات ياولاد , راح في الضلمه طرطر ( أي بال ) على سلك كهربا عريان , بلبل فلسع
يا جدعان ...
ورشح حمدي نفسه لرئاسه الحزب وسط الفوضى العارمه وبدأ في تعديل الدستور , سوى أن الزعيم
الراحل لقضاء حاجته ظهر فجأه , وحكى له الناس على اللي جرى , فأعلنها داويه : أنا ما اتكهربتش
أنا بينكم أهو .. وعشان نلحق الموقف بسرعه هتفنا : فيفا بلاطه ... فيفا بلاطه , يعيش الزعيم .. يعيش
الزعيم .
وأعلن الزعيم العفو العام , وانتهت أول محاوله إنقلابيه في تاريخ بلاطه ..
بعدها بساعات أعلن الزعيم عن قرار إستحداث حقيبه وزاريه جديده , تم بموجبه تعيين أحمد عبد الجبار
وزيرا للسياحه والإرشاد ومهمته كانت رصد الانقلابيين والارشاد عنهم ..
...
طلال
آخر تعديل بواسطة طلال عفيفي في الأحد مايو 22, 2005 7:44 pm، تم التعديل مرة واحدة.
- قصي مجدي سليم
- مشاركات: 269
- اشترك في: الاثنين مايو 09, 2005 9:42 pm
موضوع:
العزيز طلاال
ارجو ان تذهب من هذا المكان مباشرة الي الي كتابة الرواية ولاتضيع لحظة واحدة لاني شخصيا اري روايات عظيمة لم تكتبها وقد لايسعك, الزمن لان الروائي لايتقاعد, هذا من ناحية ومن ناحيةاخري فانا معجب جدا بالديمقراطية التي تمنحها للشخصيات المحكي عنها , ويزكرني ذلك بما كتبه صادق جلال العظم في تصديه للحملة التي اثارها المتطرفون الدينيون ضد رواية ( وليمة لاعشاب البحر) حيث توصل في تحليله لتلك الحملة ان غالبية المتحمسين لتكفير الروائي حيدر حيدر لم يكلفوا انفسهم جهد الاطلاع علي الرواية ومن ناحية اخري كانوا يحاكمون الرواية خارج اطار قوانينها الخاصة.
فالرواية الاصل فيها قدر الديمقراطية التي تمنح للشخصيات داخلهالكي تعبر عما يليق بخواصها الموضوعية, فليس من المتصور ان يكون لرجل زنديق يحوم داخل الرواية بسمات شخصيته تلك ويطالبونه بان لايتبول واقفا متكا علي حائط المسيد في طريق عودته الليلية المتاخرة الي داره , فالراجح انه لايعلم ان هذا الحائط مقدس بحسب (طشمته) هذا من منطلق اعتبار براءه المتهم وانها هي الاصل طالما ان البينات الظرفية ترجح عدم ادراكه لابعاد فعلته بحكم تاثير الخمر هذا طبعا في اطار قانون العقوبات وليس القانون الجنائي الحالي الذي لايعتد بحالة السكر حين وقوع المخالفة معتبرا ذلك (دبل مخالفة) في حين ان القانون الانجليزي يعتد بحالة السكر حسب ظروف الحال ولايرفض الدفع ابتداءا . الغريب انه مازال ( اورنيك الاورنيك الطبي- الذي يدون فيه الطبيب تقريره عن حالة المريض , ففي خانة السكر مازالت الدرجات القديمة للسكر موجودة في الارنيك علي الرغم من ان القانون تخلي عن الاعتداد بدرجة السكر سوي كان الشخص تفوح منه الرائحة او من الدرجة الاولي فكل ذلك يعتبر في نظر القانون سكرذلك قياسا علي الراي الفقهي القائل ان ما اسكر كثيره فقليله حرام , ولعل هذا ما جعل قانون الاثبات السوداني يعدل لينص علي ان اثبات جريمة شرب الخمر تكفي فيها الرائحة(مع مراعاة أحكام المادة 8 تكفي الرائحة لاثبات جريمة شرب الخمر اذا ثبت للمحكمة بشهادة عدلين او بتقرير من خبير مختص انها رائحة خمر).
اما الافتراض الثاني يحتمل ان هذا الزنديق اصلا لايبالي بمثل هذه الامور سواء كان الحائط لمسيد او نادي فلايمكن في كلا الحالتين ان يستطيع الراوي منع حدوث هذا الفعل بقض النظر عن تبعاته القانونية لان الراوي اصلا لايمانع في ان يجد ذلك الشخص محاكمة عادلة علي ذلك الفعل لكن ماذا عساه فاعل اذا لم يتم القبض علي ذلك الشخص متلبسا بتلك الفعلة!وطالما ان الراوي هو الشاهد الوحيد ولايرغب في اتخاز اي اجراء سوي سرد تفاصيل ماحدث , فاذا اقتضت الامور غير ذلك بان كانت مثلا تحتمل ان شخصا يعرف عنه السهروالعسس اواي شي يهيء امكانية للقبض عليه فان الراوي ايضا حسب تقديري لن يتقاعس عن ايراد تفاصيل ذلك القبض والمبيت في الحراسة واجوائها الغريبة.
فيا طلال عفيفي انصحك ان تعطي هؤلاء الاشخاص حريتهم الحقيقية وان ينطلقوا في حيشان الرواية التي اوقن انك تملك قدرة تسامح تعوزنا نحن السودانين بالذات لذلك ليس لدينا انتاج روائي مقارنة مع البيئات الاخري التي تمنح اشخاص الرواية حريات حقيقية في الواقع قبل ان يرفع عنهم الراوي الكلفة فينفلتوا.م
مع خالص الود
العزيز طلاال
ارجو ان تذهب من هذا المكان مباشرة الي الي كتابة الرواية ولاتضيع لحظة واحدة لاني شخصيا اري روايات عظيمة لم تكتبها وقد لايسعك, الزمن لان الروائي لايتقاعد, هذا من ناحية ومن ناحيةاخري فانا معجب جدا بالديمقراطية التي تمنحها للشخصيات المحكي عنها , ويزكرني ذلك بما كتبه صادق جلال العظم في تصديه للحملة التي اثارها المتطرفون الدينيون ضد رواية ( وليمة لاعشاب البحر) حيث توصل في تحليله لتلك الحملة ان غالبية المتحمسين لتكفير الروائي حيدر حيدر لم يكلفوا انفسهم جهد الاطلاع علي الرواية ومن ناحية اخري كانوا يحاكمون الرواية خارج اطار قوانينها الخاصة.
فالرواية الاصل فيها قدر الديمقراطية التي تمنح للشخصيات داخلهالكي تعبر عما يليق بخواصها الموضوعية, فليس من المتصور ان يكون لرجل زنديق يحوم داخل الرواية بسمات شخصيته تلك ويطالبونه بان لايتبول واقفا متكا علي حائط المسيد في طريق عودته الليلية المتاخرة الي داره , فالراجح انه لايعلم ان هذا الحائط مقدس بحسب (طشمته) هذا من منطلق اعتبار براءه المتهم وانها هي الاصل طالما ان البينات الظرفية ترجح عدم ادراكه لابعاد فعلته بحكم تاثير الخمر هذا طبعا في اطار قانون العقوبات وليس القانون الجنائي الحالي الذي لايعتد بحالة السكر حين وقوع المخالفة معتبرا ذلك (دبل مخالفة) في حين ان القانون الانجليزي يعتد بحالة السكر حسب ظروف الحال ولايرفض الدفع ابتداءا . الغريب انه مازال ( اورنيك الاورنيك الطبي- الذي يدون فيه الطبيب تقريره عن حالة المريض , ففي خانة السكر مازالت الدرجات القديمة للسكر موجودة في الارنيك علي الرغم من ان القانون تخلي عن الاعتداد بدرجة السكر سوي كان الشخص تفوح منه الرائحة او من الدرجة الاولي فكل ذلك يعتبر في نظر القانون سكرذلك قياسا علي الراي الفقهي القائل ان ما اسكر كثيره فقليله حرام , ولعل هذا ما جعل قانون الاثبات السوداني يعدل لينص علي ان اثبات جريمة شرب الخمر تكفي فيها الرائحة(مع مراعاة أحكام المادة 8 تكفي الرائحة لاثبات جريمة شرب الخمر اذا ثبت للمحكمة بشهادة عدلين او بتقرير من خبير مختص انها رائحة خمر).
اما الافتراض الثاني يحتمل ان هذا الزنديق اصلا لايبالي بمثل هذه الامور سواء كان الحائط لمسيد او نادي فلايمكن في كلا الحالتين ان يستطيع الراوي منع حدوث هذا الفعل بقض النظر عن تبعاته القانونية لان الراوي اصلا لايمانع في ان يجد ذلك الشخص محاكمة عادلة علي ذلك الفعل لكن ماذا عساه فاعل اذا لم يتم القبض علي ذلك الشخص متلبسا بتلك الفعلة!وطالما ان الراوي هو الشاهد الوحيد ولايرغب في اتخاز اي اجراء سوي سرد تفاصيل ماحدث , فاذا اقتضت الامور غير ذلك بان كانت مثلا تحتمل ان شخصا يعرف عنه السهروالعسس اواي شي يهيء امكانية للقبض عليه فان الراوي ايضا حسب تقديري لن يتقاعس عن ايراد تفاصيل ذلك القبض والمبيت في الحراسة واجوائها الغريبة.
فيا طلال عفيفي انصحك ان تعطي هؤلاء الاشخاص حريتهم الحقيقية وان ينطلقوا في حيشان الرواية التي اوقن انك تملك قدرة تسامح تعوزنا نحن السودانين بالذات لذلك ليس لدينا انتاج روائي مقارنة مع البيئات الاخري التي تمنح اشخاص الرواية حريات حقيقية في الواقع قبل ان يرفع عنهم الراوي الكلفة فينفلتوا.م
مع خالص الود
- نجاة محمد علي
- مشاركات: 2809
- اشترك في: الأربعاء مايو 04, 2005 1:38 am
- مكان: باريس
أهلاً يا طلال
العزيز طلال
وها هي مؤامرة أخرى في تاريخ الحزب وأنت تفشي لنا بعضاً من أسراره في نسيج متقن.
ألف مرحب بيك في هذه المشاركة الأولى.
وأود أن أذكِّر ضيوفك بزيارة صفحتك في قسم "كتابات نثرية"، أحد أقسام باب
"شعر، قصة، كتابات نثرية، مسرح".
سأتطرق في مرة قادمة لهذه التسمية التي أطلقناها على هذا القسم، ونحن نحاول تصنيف كتابات طلال وفاضلابي.
هذا هو الرابط:
http://sudan-for-all.org/sections/qissa/pages/kutab/k_nathr/tlal_afifi.htm
لك ولقصي وعلي خالص مودتي
نجاة
وها هي مؤامرة أخرى في تاريخ الحزب وأنت تفشي لنا بعضاً من أسراره في نسيج متقن.
ألف مرحب بيك في هذه المشاركة الأولى.
وأود أن أذكِّر ضيوفك بزيارة صفحتك في قسم "كتابات نثرية"، أحد أقسام باب
"شعر، قصة، كتابات نثرية، مسرح".
سأتطرق في مرة قادمة لهذه التسمية التي أطلقناها على هذا القسم، ونحن نحاول تصنيف كتابات طلال وفاضلابي.
هذا هو الرابط:
http://sudan-for-all.org/sections/qissa/pages/kutab/k_nathr/tlal_afifi.htm
لك ولقصي وعلي خالص مودتي
نجاة
- عالية عوض الكريم
- مشاركات: 358
- اشترك في: الاثنين مايو 09, 2005 5:50 pm
- طلال عفيفي
- مشاركات: 124
- اشترك في: الاثنين مايو 09, 2005 7:19 pm
- طلال عفيفي
- مشاركات: 124
- اشترك في: الاثنين مايو 09, 2005 7:19 pm
أستاذ علي ..
طبعاً العبد لله نفسو يكتب روايه .. عشان في القلب حكايا كثيره .
لكن , من يهديني على الصبر ...
ثم وبعدين , أنا هسيب الدنيا والصرمحه ووالمفاتن والمباهج وملذات
آخر الليل عشان أقعد أكتب روايه ؟! الله الغني ..
العمر واحد , ولا أعرف بأي أرض أموت ..
( بيني وبينك كده , أنا في غاية السعاده بالكلام الذي كتبته , وبإهتمامك ..) .
شكراً جداً ..
...
طلال
______________________
أعلى الكلام توقيع الرسام :
بابلو بيكاسو / Picasso
- طلال عفيفي
- مشاركات: 124
- اشترك في: الاثنين مايو 09, 2005 7:19 pm
العزيزه أستاذه نجاة ..
ها نحن ذا أخيرا .. نلتقي في هذا الحلم الجميل ..
طال بي الإنتظار وأنا أترقب هذا الموقع ..
قلبي حدثني بأنه سيكون بخير وناس حلوين ..
وها هو ذا ..
الشكر لك , ولكل من بذل مجهوداً لأخراج هذا الأمر على ما هو عليه ..
أشكرك على الدعم المتواصل والمتابعه معي ..
كل الود والمحبه ..
...
طلال
________________
حمامه ..
خطوط : بيكاسو ..
تم توقيعها في العام 1966 .
- طلال عفيفي
- مشاركات: 124
- اشترك في: الاثنين مايو 09, 2005 7:19 pm
عاليه يا صديقتي ..
سلامات ..
أنا كمان سعيد لأني هنا , ولأنك هنا ..
نفسي مفتوحه على الكتابه ..
أتجول طوال النهار في المدينه .. أصطاد أفراي الصغيره , أجلس
ليلاً , حين يختبيء الناس في نومهم , أراقب روحي .. توجعني بعض
المناطق فيها .. وتحرقني كلما مررت عليها ..
حزنت كثيراً الفتره الفاتت .. لكن لدي رغبه مريبه في الإستمرار ..
أطمع في الحياة كثيراً ..
وأحن إلى البحر ..
وإلى يدي : مشبوكه في يد حبيبه ..
...
طلال
____________________
مُلصق / Sticker .
بيكاسو : Line drowing .
تم تصميم هذا الشعار المناهض
للجنون النووي في العام : 1983.
-
- مشاركات: 228
- اشترك في: الاثنين مايو 09, 2005 6:28 pm
حزب بلاطة
حزمة من الدهشة جعاتني أقرا بشغف
- طلال عفيفي
- مشاركات: 124
- اشترك في: الاثنين مايو 09, 2005 7:19 pm
- قصي مجدي سليم
- مشاركات: 269
- اشترك في: الاثنين مايو 09, 2005 9:42 pm
طلال عفيفي كتب:
قصي العزيز ..
الحاجه الغريبه في هذه البلاد الغريبه ( أي السودان ) أن الواحد فينا لا يلتقي
بأخيه الإنسان إلا على الأثير .. وهذه من تصاريف الزمان ..
انا ما عارف ما قاعد اشوفك ليه يا أستاذ .. يمكن عشان البلد دي ما فيها
شفافيه ؟
لكن بالحق : مشتاقين يا ولد ..
...
طلال
البلاد كثيفة..
مثل بحار همومي..
البلاد كثيفة..؟؟
أم
همومي
كثيفة؟؟..
!!
انت معي دوما يا صديق .. طالما أتعهدك بالذكرى والحنين .. وأفرغ هذا الامر الان في كتابة مذكرات لطيفة عن فترة (مصر) وبالطبع أنت من الحضور الجميل ..
لكن برضو لازم نتلاقى .. لأنو مشتاق لي طريقة سلامك، كلامك،الخ الخ الخ
اها .. متييين؟؟؟؟
لو كنت فارسا: لعبأت نشابي بالفرح.. وصوبت نحو البشرية جمعاء.. لا أخطئ أحدا.
لو كنت ملاك موت: لصعدت عاليا عاليا.. وهويت الى الأرض أدق عنقي (عادل عبد الرحمن)
_________________
الفكر أكسير الحياة
(الأستاذ محمود)
لو كنت ملاك موت: لصعدت عاليا عاليا.. وهويت الى الأرض أدق عنقي (عادل عبد الرحمن)
_________________
الفكر أكسير الحياة
(الأستاذ محمود)
-
- مشاركات: 935
- اشترك في: الاثنين مايو 09, 2005 10:26 pm
- مكان: هاملتون-كندا
- طلال عفيفي
- مشاركات: 124
- اشترك في: الاثنين مايو 09, 2005 7:19 pm
والله العظيم يا قصي , أنا مشتاق لونسه معاك ..
زمن طويل ما خربشنا فيهو مفاهيم بعضنا البعض ..
تلقاك يا خوي لغاية يوم الليله ما بتشرب خمره ..
أصلك نباتي من يومك .. وعلى العليك بقيت جمهوري ..
يعني إحنا نحاول نهدم , وإنت عايز تبني ..
غايتو في النهايه كله واحد .. وإنا إليه لمنقلبون ..
تحياتي لناسك وأهلك ..
ولك
...
طلال
________________________
وجه : Self-Portrait
تفصيله من لوحه رسمها بيكاسو .
من أعمال المرحله الزرقاء .
تم توقيع اللوحه في 1901 بألوان
زيتيه على قماش / canvas .
- طلال عفيفي
- مشاركات: 124
- اشترك في: الاثنين مايو 09, 2005 7:19 pm
أنور يا أنور ..
ما زالت الإسكندريه تفوح في روحي بسحرها العجيب ..
لا أعرف كيف سأنساها أو أنسى بحرها الطاعم بالونس والأصحاب .
لن أنسى ضوء فوانيس شوارعها , والذي كان يعطيني إحساساً وكأني
الوحيد الذي أمشي على الكورنيش ..
وها أنا بعد ان إصطفاني الله , وعدت إلى الخرطوم : أقف أمام كل هذا الرماد .
...
طلال
_____________________________
* رسم بيكاسو هذه اللوحه بعد أنتحار
أعز أصدقاءه ..
وكانت بدايه من بدايات ما يُعرف ب :
المرحلة الزرقاء .. وهي الفتره التي عالج
فيها بيكاسو مشاعره من خلال الوجوه بصبغه
يغلب عليها الازرق والأخضر ..
-
- مشاركات: 37
- اشترك في: الثلاثاء مايو 10, 2005 12:42 pm
العزيز طلال
أنا سعيدة جداً لأنني أستطيع أن أكتب لك وأصبح في مقدوري أن أبدي برأئي المتواضع علي ماتكتبه..في الحقيقه كنت أتمني ذلك من زمان بعيد وأنا أتابعك وأنت تكتب في أماكن أخري وكلما أتيحت لك الفرصة..تكتب بي طولة بأل ومثابره وجمال وتكتب كذلك كثيراً.. وأنا دائماً أندهش للقدرة علي فعل الكتابة الكثيف فهي حالة حادة ومؤلمة وأحترم كثيراً الأشخاص الذين يمتلكون قدرات ومهارات أعجز عنها ..أقرأ ماتكتبه باهتمام وتفصيل دقيق وأشعر أنه يخصني كثيراً ربما لهذه البساطه والجرأة
وحكي الشئ المعاش بصدق.. أن كل هذا خلق مغنطيساً يجرني جراً الي عالمك..لا أبالغ ان قلت لك أن هذا كله يذكرني بعوالم ربيع جابر وروؤف مسعد وأخرين في حكي المعاش بصدق وألم شديد..شكرأً لك ولحضورك هنا وفي أماكن اخري.
والشكر كله للأستاذه نجاة والأستاذ بولا والأستاذ حسن موسي وأخرين علي خلق هذا المكان الجميل والذي وأضحا أنه مكان مختلف ومتميز..فالترتيب فيه وأضح جداً والمادة كثيفة وتشمل كل المجلات الثقافية وأنا سعيدة أن هناك مادة للطفل ومادة أخري للسينما وهما أكشر المجلات التي يكثر دائما فيها النقص..وأتمني أن يكون في مقدوري أن أ ساهم معكم في نجاح هذا المشروع.
أنا سعيدة جداً لأنني أستطيع أن أكتب لك وأصبح في مقدوري أن أبدي برأئي المتواضع علي ماتكتبه..في الحقيقه كنت أتمني ذلك من زمان بعيد وأنا أتابعك وأنت تكتب في أماكن أخري وكلما أتيحت لك الفرصة..تكتب بي طولة بأل ومثابره وجمال وتكتب كذلك كثيراً.. وأنا دائماً أندهش للقدرة علي فعل الكتابة الكثيف فهي حالة حادة ومؤلمة وأحترم كثيراً الأشخاص الذين يمتلكون قدرات ومهارات أعجز عنها ..أقرأ ماتكتبه باهتمام وتفصيل دقيق وأشعر أنه يخصني كثيراً ربما لهذه البساطه والجرأة
وحكي الشئ المعاش بصدق.. أن كل هذا خلق مغنطيساً يجرني جراً الي عالمك..لا أبالغ ان قلت لك أن هذا كله يذكرني بعوالم ربيع جابر وروؤف مسعد وأخرين في حكي المعاش بصدق وألم شديد..شكرأً لك ولحضورك هنا وفي أماكن اخري.
والشكر كله للأستاذه نجاة والأستاذ بولا والأستاذ حسن موسي وأخرين علي خلق هذا المكان الجميل والذي وأضحا أنه مكان مختلف ومتميز..فالترتيب فيه وأضح جداً والمادة كثيفة وتشمل كل المجلات الثقافية وأنا سعيدة أن هناك مادة للطفل ومادة أخري للسينما وهما أكشر المجلات التي يكثر دائما فيها النقص..وأتمني أن يكون في مقدوري أن أ ساهم معكم في نجاح هذا المشروع.
- طلال عفيفي
- مشاركات: 124
- اشترك في: الاثنين مايو 09, 2005 7:19 pm
يا مصطفى يا مدثر ..
أول حاجه نقول : أهلاً وسهلاً يا خال ..
ثم أني مبتهج اليومين ديل بالكتابه التي ترحمني قليلاً من آثار التجول المميت
في الخرطوم وضواحيها ..
أنا سعيد جداً بهذا الموقع .. وبناسه , إذ أن شيئاً ما بدأ يعود إلى روحي ..
أحتاج أن أرمم ذاتي .. فمنذ فتره بدأت أحزان عديده تبعثرني ..
أفتقد أمكنه وناس وأصوات ..
ولا أعرف كيف أنام ..
في فترة وجيزة ,غاب عني أصدقاء إلى الأبد ..
ماتوا في السكه ..
وينادونني : مع أني أود البقاء .
شكراً لك يا مصطفى ..
يا صديقي .
...
طلال
______________________________
* وحده ...
إلتقاط ورسم وتلوين : بيكاسو .
من أعمال المرحلة الزرقاء (1906 / 1901 ) .
ألوان زيتيه على قماش .
- طلال عفيفي
- مشاركات: 124
- اشترك في: الاثنين مايو 09, 2005 7:19 pm
أحب , وبعد أن أرفع الألقاب , أن أتقدم بالشكر العميق للأعزاء :
نجاة محمد علي .. عبد الله بولا .. حسن موسى .. أسامه عبد الرحمن ..
إسماعيل التاج .. باتريشيا موسى .. عادل القصاص .. فاطمه بابكر ..
محمد سليمان .. محمد محمود .. و : مصطفى آدم .
كما أود أن أشكر بشكل خاص :
أحمد المرضي .. إيمان شقاق .. أنور دفع الله .. عادل عبد العاطي ..
ومحمد قسم الباري ..
أشكركم على كل ما بذلتموه من مجهود ومشقه ومحبه حتى نكون معاً هنا ,
في : سودان للجميع ..
_________________________
* شمعه مُضيئه .
شعار منظمة العفو الدوليه / amnesty .
الرسام : مجهول .
-
- مشاركات: 935
- اشترك في: الاثنين مايو 09, 2005 10:26 pm
- مكان: هاملتون-كندا