رحيل د.عبد الماجد بوب

Forum Démocratique
- Democratic Forum
أضف رد جديد
ÇáäæÑ ÃÍãÏ Úáí
مشاركات: 552
اشترك في: الأربعاء يناير 27, 2010 11:06 am

رحيل د.عبد الماجد بوب

مشاركة بواسطة ÇáäæÑ ÃÍãÏ Úáí »

02-12-2017 05:49 AM
الى جنات الخلد يا د. علي بوب!!

روعنا مساء اليوم بفقد قامة ونخلة سامقة و جبلا صلدا و عقلا راسخا!!
رحل عنا هذا الإنسان الودود ذو الهدوء، و طول البال و عظيم المنوال! رحل عنا د. بوب قلما وكتابا وسفر تاريخ وطني، ابي لا يباري أو يبذه احد!!! رحل عنا قبل ساعات قليلة الإنسان الخلوق ،قليل الكلام طويل العماد عميق البصر والبصيرة!! رحل المتحدث اللبق الذي يخرج منه الكلام حكمة، و معرفة، وجسارة لا تلين!!! نبكيك اليوم أبا واخا وصديقا و بوتقة جمعت و رصدت كل الطيبة!!! رحلت والوطن يحتاجك عند المنحني، ونحن نحتاجك للقيادة والريادة والاتيان بالحسم عند الملمات، والخروج من الانفاق المظلمة، وبسط الأمل بإنجاز المني!
لكل أجل الله لا يؤخر إذا جاء !!
لك الرحمة والمغفرة ولأسرتك الصغيرة والممتدة وللوطن الكبير أحر التعازي و المشاركة الوجدانية في الفقد الجلل! وانا لله وانا اليه راجعون

و يتوجه منبر كلفورنيا الوطني لأسرته و رفاقه في الحزب الشيوعي و المنبر و في مختلف كيانات المعارضة و العمل العام ونسأل الله أن يلهمهم الصبر والسلوان.

لقد كرس المرحوم كل حياته الحافلة بالنضال و العمل من اجل قضايا و هموم الشعب السوداني
عن صفحة ياسر عرمان من الفيسبوك

و انا لله و انا اليه راج
عون
صورة العضو الرمزية
Isam Ali
مشاركات: 230
اشترك في: الأحد مارس 04, 2007 11:37 pm

مشاركة بواسطة Isam Ali »

كم هو محزن رحيل زميلنا بوب
حار العزاء لاسرته واصدقائه وهم كثر
سنفتقده طويلا وفى مرات متواترة
وسنحزن كل مرة .
لروحه العطرة اتم السلام
عبد الله الشقليني
مشاركات: 1514
اشترك في: الاثنين مايو 09, 2005 6:21 pm

مشاركة بواسطة عبد الله الشقليني »


في رحيل البروفيسور عبدالماجد بوب

أسهم كثيراً في مجاله ، وفي مجال الوعي . كتب كثيراً ، وتلك خاصية تندُر لدى كثير من علمائنا . وهذا يُحسب له . قدم دراسات واسعة ودقيقة المراجع في مجاله وفي العمل العام . امتاز بالتحليل ، وهي قدرة تضاءلت كثيراً عن أهل الشأن العام . له خلاف مع مؤسسات القمع . استن لها قلمه ، وكل وقته ،نزع من وقته الخاص للعمل العام . كان مرجعاً غنياً استندنا عليه في كثير من الدراسات التي أقمنا ، والدروب المختبئة وراء الأكمّة .

اعتدنا في السودان ، على أن أصحاب العلم لا يُحتفى بهم ، والذين قدّموا لوطنهم ، يواجههم العامة بالعقوق ، والنسيان . وتلك خصلة يتعين علينا تجاوزها . اختلف مع كثيرين ، ولكنه صاحب مبدأ . لا تُغلبه الأهواء . كان هوى نفسه أن يكون شجرة ظليلة لمن لا يجد ظلا.

نم مثل كل أبطالنا سيدي . الأرض رخيصة ، لن تغتني إلا بأحمالها من النفوس التي وُلدت تعٌف عن المثالب ، فيك الخير مُستبطن .

وما قدم البروفيسور ، يظل لواء خفاقاً في مسالك المعرفة.
من الصعب أن نسلُك سلوك أهلنا ، ونقيم المحافل وننثر الرماد على الرءوس و نحتفل به حين غادر إلى الغيبة الكُبرى . نتركه حياً يواجه صقيع الكراهية بلا ذنب ، سوى أنه أحب خدمة أهله البُسطاء .
نعمت سيدي ، ونعُمت بك أرض الوطن . من عذب سلسبيل الفراديس ، شرِبت . ومن أثداء وارفة المحبة تغذيت . هنيئاً لنا بك ، موجود بجسدك ، أم بروحك الحنونة تُرفرف هُنا وهُناك . تمجدت سيدي .

*
أضف رد جديد