الجاليةالسودانية في أبوظبي تقيم حفل تأبين لقرنق بحضورأسرته

Forum Démocratique
- Democratic Forum
أضف رد جديد
صورة العضو الرمزية
إدارة الموقع
مشاركات: 394
اشترك في: الأربعاء مايو 11, 2005 3:10 pm

الجاليةالسودانية في أبوظبي تقيم حفل تأبين لقرنق بحضورأسرته

مشاركة بواسطة إدارة الموقع »



بحضور أسرة الفقيد وشخصيات قيادية ممثلة للحركة
الجالية السودانية في أبو ظبي تقيم احتفالاً كبيراً لتأبين قرنق



تقيم الجالية السودانية في أبو ظبي حفل تأبين كبير وفاءً لفقيد الوطن الراحل د. جون قرنق دي مبيور، في أمسيتي الجمعة 30 سبتمبر الجاري والسبت الموافق الأول من شهر أكتوبر المقبل 2005، بحضور أسرة الفقيد وشخصيات قيادية ممثلة للحركة، وبمشاركة السفارة السودانية بأبي ظبي، إلى جانب حضور دبلوماسي كثيف من الدول العربية والإفريقية والآسيوية والغربية وأصدقاء الراحل من مختلف البلدان. هذا وتقام الليلة الأولى بمقر المركز الاجتماعي الثقافي السوداني (النادي السوداني) بأبي ظبي والثانية بالمجمع الثقافي. وحرصاً على إنجاح هذا الحفل، أشرفت عليه لجنة قومية تشكلت لهذا الغرض خصيصاً، ووضعت له برنامجاً متكاملاً.

يشتمل برنامج اليوم الأول ـ الجمعة 30 سبتمبر ـ على دورة رياضية قصيرة باسم الراحل، ومعرض ضخم للصور والوسائط المتعددة، يحكي عن سيرة الراحل ورؤيته لسلام ووحدة السودان ومقتطفات من أقواله وكتاباته، إلى جانب مجموعة من المراثي والأشعار التي قالها فيه كبار شعراء السودان. كما تقرأ فيه كلمات من مختلف الشخصيات الممثلة للجالية، تأبيناً للفقيد.
أما اليوم الثاني المقام بالمجمع الثقافي بأبي ظبي، فيعرض فيه فيلم وثائقي وعمل ملحمي غنائي عن الفقيد. كما تلقى فيه كلمات من سعادة حاج الفكي هاشم سفير السودان بدولة الإمارات العربية المتحدة، وكلمة اللجنة المنظمة للاحتفال وكلمة الأمين العام للنادي السوداني بأبي ظبي المهندس عمر الدقير، إلى جانب كلمات كبار الضيوف والحضور المشاركين. كما تشتمل فقرات البرنامج على تأبين كنسي ومناحة تلقى باللغة الإنجليزية، متبوعة بعمل موسيقي غنائي لوحدة وسلام السودان.
والدعوة مفتوحة وموجهة إلى كافة أبناء الجالية السودانية بالإمارات والدول المجاورة المختلفة. وتدعو اللجنة الإعلامية كافة السودانيين الراغبين في المشاركة لإرسال مساهماتهم بكافة أشكالها سواء كانت شعراً أم نثراً لإثراء برنامج التأبين. علماً بأن جميع المواد المرسلة سوف تنشر ممهورة بأسماء كتابها ضمن كتيب التأبين الذي يتم إصداره ونشره على نطاق واسع خلال المناسبة.


أضف رد جديد