حرب النحور

Forum Démocratique
- Democratic Forum
أضف رد جديد
صورة العضو الرمزية
ËÑæÊ åãÊ
مشاركات: 192
اشترك في: الخميس أغسطس 27, 2009 1:37 pm
اتصال:

حرب النحور

مشاركة بواسطة ËÑæÊ åãÊ »



أولاد الأفاعي، فحيح الكلام أم فحواه، نعيق طائر ساخر من ظلك في السماء، وأنتَ موصوم بدماء الشهوة في الأرض، عرقٌ كالنصل ينصب تجاه هاوية، يتفرس الظلام جسدك الهلع؛ الكل مسرع، الكل منحاز، الكل يسعى صوب الغواية، والسماء تمور؛ وأنت في غيهب اللذة لم تنوء عن جسدٍ يتربص الفراغ به، الأبواب تزجر الريح بعيداً، ثم تلوح للمجهول بالقبعة، فلتستفرد بهذا الدوار إذاً.
تسمع تفتق الذاكرة وهي تمحو وجودك الصدئ بالنحيب المترصد والجوف السائل، والسماء تمور، تسمع صوت ينذر بخيانة وجودك بينهم، تتوخي الحذر، تركل الإشارات، والموت منحاز لبلاهة التعبير.

دفعتك المسميات لارتكاب الحماقات، استجاب جسدك الطاعن في الظل للفخ الذي نُصب باسم الطبيعة والتكور المهين في ذاك الرحم العقيم، رصدت أحاجيهم المتندرة ظنك بهم، هذا الدوار السلس يعتصر أحشائك، الشفاه تلوثت بغثيان الذاكرة المتقرحة، خيط من الخبث الدنيء يشق دُبر العناكب، تعددت فجوات الخطيئة، لم تعد كافية لاحتضان الأرض بالتستر.

هل قسوت عليك؟ لا عليك فأنت آخر كلب افرغ لهثه تحت هذا الجزع، أنتَ آخر ارضٍ مثقوبة تتلقف أحشاءهم وهي تتهاوي ضجرة من ذاك الثقب.
ماذا يوجد في علياءِك؟ إبهامُ كفٍ ضجر؟ هياكل لأفكار يابسة؟ صلصال يكفي لعقاب آخر؟ يدعونك لحرب النحور، خنجرك مفتون باضطراب النهود الراقصة في متاهات المذاق، أفخاذ أشعلها الاحتكاك، جسد احترق بالشهوة، النتوءات التي غزت بشرتك كجنودهم السرية تحتفي اليوم بالنصر، وأنت ملاحقٌ بالهزيمة.
كفراً، كفرا، التصق المجاز باللغة، ضاقت المعاني وتهشم سرد الحديث، مهلاً توقف؛ تحجرت الأثداء؟ ما عاد ضخ المتعة يشق المسام؟ وهم يتجاذبون أطراف الموت كالفكاهة. مهلاً مهلا؛ لما تنشب أنيابك في الحياة؟ فهي هنا مثل ذاك النهر الراكد، تعبق بالعطن واسماك تتحسس نتانتها في فمك بعد ابتلاعها، ترثى لحالك؟ نهر لم يوطنه مجرى؟ لا عليك فمثلك لا تخدعه تلاوين الحرباء اللعينة، وأنتَ تسرج قصد المعنى الطاعن في ركب التعبير، لا تفي لنافخ المسك بقيلولة، هل هي الوعود الوعرة؟ لا لم تحرث العمر ليلاً لتبجله في الظهيرة، ففي ترانيم الكؤوس متعة المتصوف، في تلاحق صداها جسد لم يدنسه العمر، كفَ عن هذا التلظي، فالليل بارقة الله، والنَّخاس بارقة الغي.

للروح درك أيتها الشهوة، وللظهر انحناءة قوس أدمى نثيلتي الرطبة.
آخر تعديل بواسطة ËÑæÊ åãÊ في الثلاثاء مايو 18, 2010 4:20 pm، تم التعديل مرة واحدة.
[font=Times New Roman]
التجويد، البحث والتملك، التمرد على النمطيه المُهلكة، التفرد اللغوي، التريث و تَهَنِّيد سيوف الدهشة كلها أنْقُس وأنْقاس كتابة.
الخوف بابُ يَقحِم للتقليد؛ والتقليد هلاكك البطيء ياخ.
[/font]
صورة العضو الرمزية
ËÑæÊ åãÊ
مشاركات: 192
اشترك في: الخميس أغسطس 27, 2009 1:37 pm
اتصال:

مشاركة بواسطة ËÑæÊ åãÊ »

صورة
[font=Times New Roman]
التجويد، البحث والتملك، التمرد على النمطيه المُهلكة، التفرد اللغوي، التريث و تَهَنِّيد سيوف الدهشة كلها أنْقُس وأنْقاس كتابة.
الخوف بابُ يَقحِم للتقليد؛ والتقليد هلاكك البطيء ياخ.
[/font]
صورة العضو الرمزية
ËÑæÊ åãÊ
مشاركات: 192
اشترك في: الخميس أغسطس 27, 2009 1:37 pm
اتصال:

مشاركة بواسطة ËÑæÊ åãÊ »

البورتريت من اعمال الفنان دالي، وليس بيكاسو كما هو مشار في اللوحة.
شكراً عزيزي حسن موسى للتوضيح ومحو الإلتباس، شكلو الناس دي بتنسب على كيفها.
آخر تعديل بواسطة ËÑæÊ åãÊ في الثلاثاء مايو 25, 2010 9:32 pm، تم التعديل مرتين في المجمل.
[font=Times New Roman]
التجويد، البحث والتملك، التمرد على النمطيه المُهلكة، التفرد اللغوي، التريث و تَهَنِّيد سيوف الدهشة كلها أنْقُس وأنْقاس كتابة.
الخوف بابُ يَقحِم للتقليد؛ والتقليد هلاكك البطيء ياخ.
[/font]
صورة العضو الرمزية
الوليد يوسف
مشاركات: 1854
اشترك في: الأربعاء مايو 11, 2005 12:25 am
مكان: برلين المانيا

مشاركة بواسطة الوليد يوسف »

ثروت همت .......تحياتي

فاتنة تلك اللغة عالية الشاعرية، المتنصلة من المنهج التقليدي المنتحب، الوفية لمبدأ أكتشاف "الجسد" ليس فقط حالة كونه موضوعاً جنسياً، بل كحق تعبير نوعي مطلق تمليه الإرادة الإنسانية الحرة.

مودتي

وليد يوسف
السايقه واصله
صورة العضو الرمزية
الحسن بكري
مشاركات: 605
اشترك في: الاثنين مايو 09, 2005 6:51 pm

مشاركة بواسطة الحسن بكري »

نثل (لسان العرب)
نَثَلَ الرَّكِيَّة يَنْثِلُها نَثْلاً: أَخرج تُرابها، واسم التراب النَّثِيلةُ والنُّثالةُ. أَبو الجراح: هي ثَلَّة البئر ونَبِيثَتها.
والنَّثِيلةُ مثل النَّبِيثة، وهو تراب البئر.
وقد نَثَلْت البئر نَثْلاً وأَنْثَلْتها: استخرجت تُرابها.
وتقول: حُفْرتك نَثَل، بالتحريك، أَي محفورة.
ونَثَل كِنانته نَثْلاً: استخرج ما فيها من النَّبْل، وكذلك إِذا نفضت ما في الجراب من الزاد.
وفي حديث صهيب: وانْتَثَل ما في كِنانته أَي استخرج ما فيها من السِّهام.
وتَناثَل الناسُ إِليه أَي انصبُّوا.
وفي الحديث: أَيُحِبُّ أَحدكم أَن تُؤتى مَشْرُبَتُه فيُنْتَثَل ما فيها؟ أَي يُستخرج ويؤخذ.
وفي حديث الشعبي: أَما تَرى حُفْرتك تُنْثَل أَي يستخرج تُرابها، يريد القَبْر.
وفي حديث أَبي هريرة: ذهب رسول الله، صلى الله عليه وسلم، وأَنتم تَنْتَثِلونَها، يعني الأَموالَ وما فتح عليهم من زَهْرة الدنيا.
ونَثَل الفرسُ يَنْثُل، فهو مِنْثَلٌ: راثَ؛ قال يصف بِرْذَوْناً:ثَقِيلٌ على مَنْ ساسه، غير أَنه مِثَلٌّ على آرِيَّهِ الرَّوْثَ، مِنْثَلُ وقد تقدم مِثَلٌّ؛ قال أَبو منصور: أَراد الحافِر كأَنه دابَّة ذات حافِر من الخيل والبِغال والحمير.
وقوله ثَلَّ ونَثَل أَي راثَ.
والنَّثِيلُ الرَّوْث. قال ابن سيده: ولَعَمْري إِن هذا لَمِمَّا يقوّي رواية مَنْ روى الرَّوْثَ، بالنصب، قال الأَحمر: يقال لكل حافِر ثَلَّ ونَثَلَ إِذا راث.
وفي حديث علي، عليه السلام: بين نَثِيلِه ومُعْتَلَفِه؛ النثيلُ: الروث؛ ومنه حديث ابن عبد العزيز: أَنه دخل داراً فيها رَوْث فقال أَلاَّ كَنَسْتم هذا النَّثِيل؟ وكان لا يسمي قبيحاً بقَبِيح.
ونَثَل اللحمَ في القدر يَنْثِلُه: وضعه فيها مقطَّعاً.
ومَرَةٌ نَثُول: تفعَل ذلك كثيراً؛ أَنشد ابن الأَعرابي: إِذ قالتِ النَّثُولُ للْجَمُولِ: يا ابْنَةَ شَحْمٍ، في المَريءِ بُولي أَي أَبشري بهذه الشَّحْمة المَجْمُولة الذائبة في حَلْقك؛ قال ابن سيدَه: وهذا تفسير ضعيف لأَن الشحمة لا تسمى جَمُولاً، إِنما الجَمُول المُذِيبةُ لها، قال: وأَيضاً فإِن هذا التفسير الذي فسر ابن الأَعرابي هذا البيت إِذا تؤمَّل كان مُسْتَحيلاً؛ وقال الأَصمَعي في قول ابن مقبل يصف ناقة: مُسامِيةً خَوْصاء ذات نَثِيلَةٍ، إِذا كان قَيْدامُ المَجَرَّةِ أَقْوَدا قال: مسامية تسامِي خطامَها الطريقَ تنظُر إِليه، وذات نَثيلة أَي ذات بقيَّة من شَدِّه، وقَيْدامُ المَجَرَّةِ: أَوَّلها وما تقدَّم منها، والأَقْودُ: المستطيلُ.
والنَّثْلةُ: الدِّرْع عامة، وقيل: هي السابغة منها، وقيل: هي الواسعة منها مثل النَّثْرةِ.
ونَثَل عليه دِرْعه يَنْثُلُها (* قوله «ينثلها» ضبط في المحكم بضم المثلثة وكذا في النهاية في حديث طلحة الآتي، وصنيع المجد يقتضي أنه من باب ضرب) صَبَّها. ابن السكيت: يقال قد نَثَلَ دِرْعه أَي أَلقاها عنه، ولا يقال نَثَرها.
وفي حديث طلحة: أَنه كان يَنْثُلِ دِرْعه إِذ جاءه سهم فوقع في نَحْرِه، أَي يَصُبُّها عليه ويلبسها.
والنَّثْلة: النُّقْرة التي بين السَّبَلَتَيْن في وسَطِ ظاهر الشفة العُلْيا.
وناقة ذات نَثِيلة، بالهاء، أَي ذات لحم، وقيل: هي ذات بقيَّة من شحم.
والمِنْثَلة: الزَّنْبِيلُ، والله أَعلم.
مازن مصطفى
مشاركات: 1045
اشترك في: الأربعاء أغسطس 31, 2005 6:17 pm
مكان: القاهرة
اتصال:

مشاركة بواسطة مازن مصطفى »

..
آخر تعديل بواسطة مازن مصطفى في الأحد يناير 06, 2013 5:55 pm، تم التعديل مرة واحدة.
iam only responsible for what i say, not for what you understood.
صورة العضو الرمزية
ËÑæÊ åãÊ
مشاركات: 192
اشترك في: الخميس أغسطس 27, 2009 1:37 pm
اتصال:

مشاركة بواسطة ËÑæÊ åãÊ »

[align=justify]الوليد يوسف .......تحياتي

شكراً لإبداء رأيك في النص، ياخ وصفك للنص بأنو متنصل عن المنهج التقليدي المنتحب دا شيء كيفني شديد (شوفتَ الصراحة دي كيف).
---
الجسد كمادة مجردة من التلوث الفكري الذي صبته الأعراف وقذفت به التقاليد وعينا، خارطة ممتلئة لا تكف عن مدنا بالدهشة يوماً بعد الآخر.
.
آخر تعديل بواسطة ËÑæÊ åãÊ في الخميس مايو 20, 2010 2:38 am، تم التعديل مرة واحدة.
[font=Times New Roman]
التجويد، البحث والتملك، التمرد على النمطيه المُهلكة، التفرد اللغوي، التريث و تَهَنِّيد سيوف الدهشة كلها أنْقُس وأنْقاس كتابة.
الخوف بابُ يَقحِم للتقليد؛ والتقليد هلاكك البطيء ياخ.
[/font]
ياسر زمراوي
مشاركات: 1359
اشترك في: الاثنين فبراير 05, 2007 12:28 pm

مشاركة بواسطة ياسر زمراوي »

ثروت
هذا النص خلوى , من الخلاء , منفرد بقرية الموت فوق ظهر الجسد , لم يترك للجسد فى النص من مبيتضع احداثى فى افلاك
السبر , ومن كناية الموت , فعلا , الروح ضيف الجسد المستلذ , الضيف الذى ينسئ الرجل امرأته التى فى الغرفة الاخرى , او يهلك الامرأة
بواجب الضيافة , الروح باذخة وهى تدرى مجمل كتيب استحضاراتها , وللشهوة الماء المستفز والمنجز .
شكرا لهذا النص
ولكنى اراك ظلمتى الجسد بان حرمتيها من ذاكرة التوارئخ ومستلذات الصراع والتكرار الذاتى فى اتون اثبات الذات
صورة العضو الرمزية
ËÑæÊ åãÊ
مشاركات: 192
اشترك في: الخميس أغسطس 27, 2009 1:37 pm
اتصال:

مشاركة بواسطة ËÑæÊ åãÊ »

أخي العزيز/ الحسن بكري
شكراً على القراءة.
تحياتي
[font=Times New Roman]
التجويد، البحث والتملك، التمرد على النمطيه المُهلكة، التفرد اللغوي، التريث و تَهَنِّيد سيوف الدهشة كلها أنْقُس وأنْقاس كتابة.
الخوف بابُ يَقحِم للتقليد؛ والتقليد هلاكك البطيء ياخ.
[/font]
صورة العضو الرمزية
ËÑæÊ åãÊ
مشاركات: 192
اشترك في: الخميس أغسطس 27, 2009 1:37 pm
اتصال:

مشاركة بواسطة ËÑæÊ åãÊ »

مازن

خيانة عزلة، وشاية للغة، ضجر افرغ سُمه في الخيال، عمر يختال برميك في المتاهات، والحياة ممتدة حد هلاك البصر، لكم هي قاسية هذه الحياة يا صديقي.

تفسخ جلد الثعلب وجفَ، نثرته الريح، فكانت الحياة، عوت الثعالب تباعا، شُيد من عواءها الإنسان، زفر احتراقه بخاراً، فتكونت السحب طبقات سميكة كقشور تمساح هرم، سقطت السحب من ثقل ما عليها، فتصاعدت البحار والأنهر، زكُمَ الجسد من رائحة التفسخ وفرَ فأبتكر الموت.
لكم هو طليقٌ ذاك الموت يا صديقي.
[font=Times New Roman]
التجويد، البحث والتملك، التمرد على النمطيه المُهلكة، التفرد اللغوي، التريث و تَهَنِّيد سيوف الدهشة كلها أنْقُس وأنْقاس كتابة.
الخوف بابُ يَقحِم للتقليد؛ والتقليد هلاكك البطيء ياخ.
[/font]
صورة العضو الرمزية
ËÑæÊ åãÊ
مشاركات: 192
اشترك في: الخميس أغسطس 27, 2009 1:37 pm
اتصال:

مشاركة بواسطة ËÑæÊ åãÊ »

الأستاذ/ ياسر زمراوي
شكراً للقراءة وابداء الرأي.
تحياتي
[font=Times New Roman]
التجويد، البحث والتملك، التمرد على النمطيه المُهلكة، التفرد اللغوي، التريث و تَهَنِّيد سيوف الدهشة كلها أنْقُس وأنْقاس كتابة.
الخوف بابُ يَقحِم للتقليد؛ والتقليد هلاكك البطيء ياخ.
[/font]
عادل عثمان
مشاركات: 845
اشترك في: الثلاثاء مايو 10, 2005 12:14 pm
مكان: المملكة المتحدة
اتصال:

مشاركة بواسطة عادل عثمان »

نحت بالكلام
تماثيل من الحروف
متحف للعبث والقسوة
معرض في عراء الفضيحة لبيكاسو واخرين

ثروت همت
مخاطبك أصم. ولكن كلماتك "اسمعت من به صمم."
There are no people who are quite so vulgar as the over-refined.
Mark Twain
صورة العضو الرمزية
ËÑæÊ åãÊ
مشاركات: 192
اشترك في: الخميس أغسطس 27, 2009 1:37 pm
اتصال:

مشاركة بواسطة ËÑæÊ åãÊ »

أخي العزيز/ عادل عثمان

للصدفة التي سَخِرت من سنوخي، للآلهة المسوخ، والزنخ المترهل من أفكار سامة، لربات البرناس، وطوفان سَخَرَ ليَّ الخلاص، لجَوْحُ الفكرة من سُّخامُ الخَبْءُ، للخِبُّ الخَتُورِ، والخَبِيبةٌ النتنة في حَفَرُ مجاور لجسديَّ الأخْرَسُ، لخُباسَةُ الديدان من بدني المسموم، ا
للخوف، الخِذْلان، الخَرَفُ، و لليل خرْمِسٌ.
لهم اكرر انشودة الهداية:

للعالم فواحُ ضجرٍ
وللغة ركود مياه
انزلق حجرٌ فدهس السكون
مخلفاً دوائر للقلق والتواتر.

تحياتي
[font=Times New Roman]
التجويد، البحث والتملك، التمرد على النمطيه المُهلكة، التفرد اللغوي، التريث و تَهَنِّيد سيوف الدهشة كلها أنْقُس وأنْقاس كتابة.
الخوف بابُ يَقحِم للتقليد؛ والتقليد هلاكك البطيء ياخ.
[/font]
عادل عثمان
مشاركات: 845
اشترك في: الثلاثاء مايو 10, 2005 12:14 pm
مكان: المملكة المتحدة
اتصال:

مشاركة بواسطة عادل عثمان »

لهثت يا ثروت همت بين كلمات تعليقك. بحثت معظمها في القواميس. لغتي العربية لا بأس بها ومع ذلك لم تسعفني دون البحث المرهق في قواميس الانترنيت باللغة العربية القديمة. قلت في نفسي ما خطب ردودها؟ هل دخلت في مسابقة لاثبات عروبتها؟ فالنص الاصلي واضح من ناحية اللغة وحديث. فما خطب الردود؟
ثم انتبهت إلى أنك صححتي بعض كلامك ولكن لم يظهر ذلك في مداخلتك. إذ يظهر التعديل وتاريخه. فما خطبك؟ هل تملكين سحرآ لا يملكه باقي الاعضاء؟ أم انك من الادارة ونحن لا نعلم؟. فالادارة لها من الوسائل ما تمسح به اثر تعديلاتها وتدخلاتها!

على كل حال: كنت على صلة بفتاة، مكتئبة كانت، وكان اقصى امانيها أن تموت. death wish
إلى أن خرجت من حياتها ما كانت ماتت. يسعدني إذن أن اظن، وبعض الظن إثم، أنني ساعدتها على نحو ما على تأجيل الموت!

الوجه/الوجوه/ربطة العنق/عنق الغزالة/سهر الشوق في العيون الجميلة/فيلة/ايلافانتاين بالانقليزى/ التاريخ هو الآن.
قلق/توتر/تواتر/دهسة/دهشة
وعثمان حسين يغني: مالي والهوى أنا مالي.

___
ملحوظة:
There are no people who are quite so vulgar as the over-refined.
Mark Twain
عبد الماجد محمد عبد الماجد
مشاركات: 1655
اشترك في: الجمعة يونيو 10, 2005 7:28 am
مكان: LONDON
اتصال:

مشاركة بواسطة عبد الماجد محمد عبد الماجد »

ثروت همت
لك تحية
هذه كتابة جديرة بالاهتمام ذلك ان لا تجد فيها رسالة محددة ولكنك تجدها مثل سدرة حبار بكافة انواع الفاكهة التي كانت في بستان سفينة نوح.
ولن تدنو إليك الأغصان إذا أردت التقاطها, علك أن تتصاعد إلى السماء وتعلو كما بخار الماء ثم تسقط من علٍ لى حضيض التراب الحافل بغبار الذهب
هنا مصنع تصنع فيه ما تيسر من فاكهة وبأساليب التهجين والتوليد القيصري وربما بمحض الصدفة تارة تصيب عنبا وتارة تجني شوكا. وفي كل الأحوال لن تجني شيئا البتة ما لم تحاول وتحاول وتدمن التجريب.
اقرأ ثم اقرأ حتى لا تقبع في عذرية العجز أو تقع في عدمية اللامبالاة.
هذه مقدمة مجانية في فقه الألفية
نقرأ فيها قدراتنا
أحابيل المعلم الذي يضع الحمل على كواهل الصبية ويتركهم يهيمون في المناجم
وهو في معملة يحك حجارة الاكسير ويستصحب مندليف بحثا عن عناصر اولية جديدة تمهيدا لدرس الغد
المطرودة ملحوقة والصابرات روابح لو كان يجن قُمّاح
والبصيرةْ قُبِّال اليصر توَدِّيك للصاح
أضف رد جديد