خاص لعبد الله بولا

Forum Démocratique
- Democratic Forum
أضف رد جديد
صلاح حسن عبد الله
مشاركات: 212
اشترك في: الثلاثاء مايو 10, 2005 11:40 am

خاص لعبد الله بولا

مشاركة بواسطة صلاح حسن عبد الله »

عزيرى عبد الله بولا
لك التحية
طبعاً حتستغرب إنو عنوان الرسالة ( خاص لعبد الله بولا ) مع إنها لم ترسل كرسالة خاصة . والخصوصية هنا هى خصوصية من نوع ربما يبدو غريباً .
أفيدك بانَّ أحد الصحفيين الشبان ( أسامة عباس ) يدير معى هذه الأيام إستطلاعاً مطولاً للنشر حول بعض موضوعات كتاب ( مساهمات فى الأدب التشكيلى ) . وهو ليست لديه اى مشكلة فى مايخص نصوص أطروحاتك خلال فترة السبعينات والثمانينات . ولكن ما يرغب فيه هو الحصول على صورة شخصية لعبد الله بولا . و كما يقول ، فهو ليس وحده من الجيل الشبابى ممن سمعوا عن عبد الله بولا وطالعوا اطروحاته ولكن لم تتسن لهم أبدا مشاهدة عبد الله بولا . وما يرغبون فيه الان فقط هومشاهدة هيئة عبد الله بولا . وهو يرى أنَّ نشر هذه الصورة مع الإستطلاع المعنى سيكون مناسباً جداً . خاصة وأنَّ هنالك كثير من الصور تنشر هذه الأيام على صفحات الملاحق الثقافية بمناسبة او حتى بدون مناسبة . وفى نفس الوقت فلم اعثر لك على أى صورة شخصية ، لا بطرفى ولا بطرف اى من الأصدقاء .
على كل حال فاعتقد انَّ نشر الصورة ( image ) ليس أقل أهمية من بقية ما ينشر . واوافق هؤلاء الشبان الرأى فى طلبهم مشاهدة الصورة الشخصية لعبد الله بولا . فالرجاء , ورغم معرفتى بضغوط متابعة مايدور على موقع سودان للجميع ، فالرجاء العمل على إرسال هذه الصورة حتى لا نضطر لتأجيل نشر مادار بيننا حول كتاب ( مساهمات فى الأدب التشكيلى ) .
كما اكون ممتناً جداً لو أرسلت لى بعضاً من صور اعمالك .

ولك شكرى وتقديرى
صورة العضو الرمزية
نجاة محمد علي
مشاركات: 2809
اشترك في: الأربعاء مايو 04, 2005 1:38 am
مكان: باريس

مشاركة بواسطة نجاة محمد علي »



الصديق صلاح
تحياتي لك وللصحفي الشاب اسامة عباس

في الحقيقة أن بولا طلب مني إنزال صورته. وهي صورة مأخوذة من شريط مصور حديثاً، لكني لم أفلح في تحويلها إلى صورة عادية. وقد انشغلت عن ذلك خلال الأيام الماضية، خاصة مع تشطيب العدد الأول من احترام. سأحاول أن أطلب من أحد العارفين مساعدتي في ذلك، خاصة إيمان وأحمد.
وحينها ستجدون صورته على البروفايل.

أرسلت لك بالأمس رسالة، تتضمن رسالة أخرى لعبد المنعم الخضر.
نحن في انتظاره.
سلامي
نجاة

عبد الله بولا
مشاركات: 1025
اشترك في: الجمعة مايو 06, 2005 7:37 am
مكان: الحرم بت طلحة

مشاركة بواسطة عبد الله بولا »

عزيزي صلاح،
تحياتي ومحبتي،
غيبتك طالت وغيبتي أنا أيضاً والأسباب معروفة ومقبولة، إلا أنها ليست مما نحب ونشتهي. فالذي نحبه ونشتهيه هو أن نلتقي في كل يوم، مثلما كان شأننا في أيامٍ خوالٍ.
بخصوص "صورتي"، في كلامك وكلام نجاة مشكلة تعريف "أساسية": صورتي بتاعت متين؟ فصورة المرء و"المرءة" في تغيرٍ دائم. مالُن علي الشباب ديل؟ وهي صورة ماكنتُ أتصور أنني سأكون عليها أبداً الله يكرمك، ويكرم المشاهدين والمشاهدات. ومع ذلك فإنني شديد الحرص على تلبية طلبك وطلب الشباب، والشاب الصحفي الذي بادر على وجه الخصوص. وستكون هذه هي المرة الثالثة التي أنشر فيها صورتي طوال عهدي بالكتابة والنشر. إذ أنني كنت أكره في زمان مضى مسارعة "الناس" إلى نشر صورهم في الصحف. وقد كانت أول مرة تُنشر فيها صورتي، في عام 1996، مع المقابلة التي أجراها معي الراحل المقيم العزيز الصحفي الصديق وديع خوجلي. والمرة الثانية في منبر سودانيز أون لاين، وهي نفس صورة المقابلة مع وديع. وستكون المرة الثالثة هنا في المنبر، والرابعة في استطلاعك. وليس من معنىً في زمان "الصورة" كما يقال أن يعف المرء (والمرء هنا عبد الله بولا) عن نشر "صورته".
ويا سيدي عندي ليك وصية عاجلة وقوية لمحمد عبد الرحمن حسن بوب: تبلغه تحياتي الحارة وتشوقي الشديد للالتقاء به. وبما أن الإلتقاء المباشر ليس مما سيتسهل قريباً، فأرجو أن تبلغه رغبتي في أن يرسل لي رقم تلفون وأيميله. تحيات قوية أيضاً لمنعم وكل الأصدقاء والصديقات. وانشاالله تكون لقيت طريقة توصلهم تحاياي ووصاياي،و على وجه الخصوص على الأمين. وبالله برضو تسأل لي على الأمين تقول ليه وين أبوبكر؟ وقد كان اتصل بنا بخصوص عضوية في المنبر قول ليه ان شاالله خير، ودخول أبوبكر إلى موقعنا ومنبرنا من أكثر ما يسعدنا. أو لو قدرت تصل أبوبكر براك، أو تتصل بيه بالتلفون يكون كويس.

مع عامر مودتي
بـــولا
صلاح حسن عبد الله
مشاركات: 212
اشترك في: الثلاثاء مايو 10, 2005 11:40 am

الأعزاء بولا ونجاة

مشاركة بواسطة صلاح حسن عبد الله »

الأعزاء بولا ونجاة
لكما كل التحايا والود
أولاً كل رسائلكم وتحاياكم ووصاياكم وصلت لأ صحابها . ومحمد عبد الرحمن حسن يفترض ان التقيه مرة ثانية لأخذ عنوانه على البريد الإليكترونى وإرساله إليكم حتى يتمكن من الحصول على كلمة مرور . وعبد المنعم الخضر سيرسل لكم عنوانه أيضاً وسبب التاخير هو عطل على جهاز التيلفون .
سنكون فى إنتظار الصورة . كما ساطرح على الأخ أسامة نشر مايدور بيننا على منبر الحوار الديمقراطى .
ساوافيكم بتفاصيل اوفى لاحقاً .
أخيراً اود ان أسأل ماذا عن النسخة الخاصة بكما من كتاب مساهمات فى الأدب التشكيلى ؟ فهل وصلت عن طريق جان ميشيل أم لا ؟
الرجاء الإفادة مع كامل التقدير
عبد الله بولا
مشاركات: 1025
اشترك في: الجمعة مايو 06, 2005 7:37 am
مكان: الحرم بت طلحة

مشاركة بواسطة عبد الله بولا »

عزيزي صلاح،
التحايا والشوق جبال جبال،
شكراً على إيصال الرسائل للأصدقاء. والواقع إننا لم نكن نتصور غير ذلك. ولم يكن اختيارنا لك لأداء هذه المهمة باهظة التكاليف في سودان اليوم ومساككته التي تستهلك الدهر والمرء و"المرءة"، اختياراً جزافياً.
لم نتمكن حتى الآن من مقابلة جان ميشيل فهو مشغول جداً وفي حالة سفر دائمة، وزوجته سوزان مواس/لودان أيضاً،د مشغولة جداً في هذه الفترة، وهي محامية كبيرة وخدومة جداً. ونحن أيضاً في مزانقة شديدة مع الوقت اللعين، ومع الموقع والمنبر. وغالباً ما ننسق للقاءٍ معهم بدارنا في الأسبوعين القادمين.
ياخي من الأمور التي تشغلني كثيراً موضوع على الأمين: عفا لي ولا ماعفا لي. وموضوع شقيقه أبوبكر وهو من أحب الناس إلى نفسي قلباً وعقلاً. بالله تلح على علي في اي وقت تقابله في خصوص الموضوعين ديل، وتديه نسخة من الرسالة دي، ينالك ثواب في الدنيا والآخرة.

مع كل مودتي.
بــولا
أضف رد جديد