مضاجعة الميت(ة) أو فى النكروفيليا: نسخة إسلامية
انتقل الى صفحة 1, 2  التالي
 
انشر موضوع جديد   رد على موضوع    sudan-forall.org قائمة المنتديات -> منبر الحوار الديمقراطي
استعرض الموضوع السابق :: استعرض الموضوع التالي  
مؤلف رسالة
محمد عثمان دريج



اشترك في: 22 مايو 2005
مشاركات: 267
المكان: كندا

نشرةارسل: الخميس مايو 17, 2012 3:21 pm    موضوع الرسالة: مضاجعة الميت(ة) أو فى النكروفيليا: نسخة إسلامية رد مع اشارة الى الموضوع

http://youtu.be/4u1G-cFHU2g
انتقل الى الاعلى
استعرض نبذة عن المستخدمين ارسل رسالة خاصة ارسل الرسالة
مصطفى آدم



اشترك في: 09 مايو 2005
مشاركات: 1691

نشرةارسل: الخميس مايو 17, 2012 3:37 pm    موضوع الرسالة: رد مع اشارة الى الموضوع

"ويلٌ لأمة تنكح صغارها و أمواتها ... و تُرضع كبارها"
كما قالت وفاء سلطان على لسان أحد الشباب باختصار باهر يلخص الأمر برمته
انتقل الى الاعلى
استعرض نبذة عن المستخدمين ارسل رسالة خاصة
عادل السنوسي



اشترك في: 09 مايو 2005
مشاركات: 825
المكان: Berber/Shendi/Amsterdam

نشرةارسل: الخميس مايو 17, 2012 4:38 pm    موضوع الرسالة: رد مع اشارة الى الموضوع

والله الاسلام دا فعلا ً دين رائع .....

الحمد ل...لله الذي جعلني ( ولدني ) مسلما ..و اتمني ان يتدفق اليه= ( الاسلام ) = الاًخرون من كل فج عميق = ليشهدوا منافع ، أو نافع ...!!! لهم ، و ان لم يكن ، فليشهدوا ديك العدة الاسلامي المدعو بالبشير ......!!1
انتقل الى الاعلى
استعرض نبذة عن المستخدمين ارسل رسالة خاصة
عبد الماجد محمد عبدالماجد



اشترك في: 10 يونيو 2005
مشاركات: 1653
المكان: LONDON

نشرةارسل: الخميس مايو 17, 2012 6:01 pm    موضوع الرسالة: رد مع اشارة الى الموضوع

أعتقد أن ما قيل لا يستند على القرآن أو السنة المؤكدة وأنا شخصيا مولع بقراءة الإسلام من مصادره ولم أمر على هذا القول. وما كل من أرسل لحيته يمكن له الإفتاء وإذا أصر فلا يلتفت لفتيته ويكون العمل وقتئذ بإعمال فتوى القلب "استفت قلبك ولو أفتاك المفتون, ولا بد
من تعقب أصل هذه الفتوي ولو صح أنها جاءت من قبل فقهاء متفق عليهم وجب إسقاط اسماء أولئك الفقهاء من لائحة أسماء العلماء وفضحهم علنا. أعتقد أن النائب المصري (تبع مبارك) يريد محاربة الأخوان المسلمين وأن فتوى الشيخ المغربي هي امتداد لمعركة الجمل, وهذا أسلوب خسيس في الحرب.
وبدون لف ودوران أنا عبدالماجد محمد عبدالماجد ود الفقيه علي ود مصطفا ود احمد .... ود عمر ود حامد ود بلال سوف أخرج من الإسلام لو ثبت أن لهذه الفتوى أصل من الكتاب والسنة المجمع علي صحتها ولن ألف وأدور في ما يتعلق بديني (العقائد دي ما عايزة نُصْ نًص).
ودي حتكون معركة موت أو حياة

_________________
المطرودة ملحوقة والصابرات روابح لو كان يجن قُمّاح
والبصيرةْ قُبِّال اليصر توَدِّيك للصاح
انتقل الى الاعلى
استعرض نبذة عن المستخدمين ارسل رسالة خاصة ارسل الرسالة انتقل الى صفحة المرسل
صلاح النصري



اشترك في: 01 يوليو 2006
مشاركات: 607

نشرةارسل: الخميس مايو 17, 2012 6:24 pm    موضوع الرسالة: رد مع اشارة الى الموضوع

http://www.youtube.com/watch?v=zFWklBaFwc4

فتوي الشيخ المغربي وهو مصر علي صحتها حتي يأتيه عالم من علماء المسلمين بدليل من الكتاب والسنة ببطلانها ولن يتراجع عنها حتي ذلك الحين!!!!!!
انتقل الى الاعلى
استعرض نبذة عن المستخدمين ارسل رسالة خاصة
عبد الماجد محمد عبدالماجد



اشترك في: 10 يونيو 2005
مشاركات: 1653
المكان: LONDON

نشرةارسل: الخميس مايو 17, 2012 6:31 pm    موضوع الرسالة: رد مع اشارة الى الموضوع

وإذا نظر عيال المسلمين في قسائم أمهاتهم فسيلقون جملة لا تخلو منها قسيمة:
و(تقبض مؤخر الصداق بمنتهى أحد الأجلين)
والأجل الأول هو الطلاق
والثاني هو الموت
فلماذا تحرم بعد الطلاق ولا تحرم بعد الموت؟!
كيف لدين يحرم وطء البهيمة ووجب اللعنة الإلهية بفاعلة أن يكون فيه وطء الميتة؟
وكيف لدين يحرم الاستمناء باليد (نكح الكف) ويشنعه أن يجيز هذا الوسخ؟

في ناس أكثروا من الافتراء على محمد وعيسى وموسى وماركس وإنجلز وعبدالخالق المات قريب (فيهم جهالة وفيهم مندسون),
إذا جاءكم فاسق بنبأ فتبينوا
وما كنت لأريد لهذا المنبر الجميل أن تناقش فيه انصرافيات مهلكات, لكين الله غالب.

_________________
المطرودة ملحوقة والصابرات روابح لو كان يجن قُمّاح
والبصيرةْ قُبِّال اليصر توَدِّيك للصاح
انتقل الى الاعلى
استعرض نبذة عن المستخدمين ارسل رسالة خاصة ارسل الرسالة انتقل الى صفحة المرسل
عبد الماجد محمد عبدالماجد



اشترك في: 10 يونيو 2005
مشاركات: 1653
المكان: LONDON

نشرةارسل: الخميس مايو 17, 2012 8:10 pm    موضوع الرسالة: رد مع اشارة الى الموضوع

بالله عليك يا نصري شوف جهل الشيخ دا غليد كيف. إنه يستشنع هذا الأمر وينكره على العقل السليم, ثم - وبلا خجل - يستتنج أنه مباح. إن فهم هذا الرجل يجعله كمن يحاول أن يقول (أنا أعقل من الله) وللفطاعة يرجع ليستدل بآية من القرآن استدلالا يفتقر للمنطق. يقول (ما معناه) أن الله وعد المؤمنين بأن يلحق بهم أهلهم في الجنة). طيب. من قال له بأن الجنة تبدأ إثر الموت مباشرة, أين القبر وأين البرزخ والأعظم من هذا أنّى له أن يعرف أن تلك المرأة من أهل الجنه وأن زوجها من أهل الجنة أيضا ليحل لهم لهم النكاح وهما في عوالم مختلفة.
وأين حرمة الجسد؟ أولم يحّرم الإسلام المثلة. نهي عن التمثيل بجثة الكافر. وإذا كانت المسألة مسألة ملكية فملكية الكافر الأسير ستكون واردة ولا شك أن الموت أشد من الأسر. ولو جوّز إتيان الميته بدعوى الملكية لجوّز أيضا التمثيل بجثة الميت عند الأسر.
إن اننعدام المنطق عند هذا المتفيقه أوقعه في هذا الجطأ الذي لا ينطلي إلا على المفتقرين لأسس المنطق ومن لا يعرفون أسسه.
هذا الرجل خلط في المقدمة (الآية) فسسقط استنتاجه, ولا أخاله من أهل الغرض (وقد لا ينطبق هذا على كل المصفقين له).

ولا ينفي هذا أن الفقة كله يحتاج لإعادة نطر كسائر الأفكار والمعتقدات (مراجعات). مرت على المسلمين عصور انحطاط كثيرة يستقي منها أمثال هذا الشويخ(ومرت هذه العصور على غير المسلمين أيضا)

_________________
المطرودة ملحوقة والصابرات روابح لو كان يجن قُمّاح
والبصيرةْ قُبِّال اليصر توَدِّيك للصاح
انتقل الى الاعلى
استعرض نبذة عن المستخدمين ارسل رسالة خاصة ارسل الرسالة انتقل الى صفحة المرسل
عادل السنوسي



اشترك في: 09 مايو 2005
مشاركات: 825
المكان: Berber/Shendi/Amsterdam

نشرةارسل: الجمعة مايو 18, 2012 7:16 am    موضوع الرسالة: رد مع اشارة الى الموضوع

دائما نحن ندين الشيوخ = شيوخ الإسلام / و في تقديري هم لا ينطقون عن الهوي ، و إنما يرتكزون علي مسند . راجع كلام الشيخ المغربي : اراه معقولا جدا و يستند الي مرجع ، بل هو يتحدي الجميع ان يأتوه برأي اخر = حجة اخري ، و وهو قد صرح بانه علي استعداد للإعتذار و التراجع اذا اثبتت عليه البينة ...

راجع فتوي ارضاع الكبير-

راجع رأي الإسلام في اليهود و النصاري ...الخ...

كل هذه الترهات و الخزعبلات و الاساطير - لها مرجع و مسند من الدين ... الحنيف !!

القضية - في منطقي - ليست قضية شيوخ و افتاء ...

القضية هي في تقديري مواجهة الحقيقة الكبري : فما كان مقبولاً قبل أكثر من 14 قرناً مضي ، لم يعد مقبولاً الاًن ، بأي حال من الإحوال.

فل استوب.
انتقل الى الاعلى
استعرض نبذة عن المستخدمين ارسل رسالة خاصة
عادل السنوسي



اشترك في: 09 مايو 2005
مشاركات: 825
المكان: Berber/Shendi/Amsterdam

نشرةارسل: الجمعة مايو 18, 2012 7:47 am    موضوع الرسالة: رد مع اشارة الى الموضوع

لعناية الإخ عبد الماجد :

الإسلام يبيح المثلة و التشنيع بجثة القتيل، الرسول الكريم امر ببعض ( الاغتيالات ) ، و في واحدة من الحالات كات امرأة بالمدينة ، و في حالات أخري( صفي ) الرسول بعض المخالفين بيديه الشريفتين !

و أعتقد بان الأخ عبدالماجد أذكي من أن يطالبي بالمراجع !

الجلد و القطع ، و القطع من خلاف ، و الصلب = هو تمثيل و تشنيع ، اليس كذلك ؟


اين هي الرحمة ؟ لا شك لدي ، فالإسلام دين دموي و عنيف . فل استوب !
انتقل الى الاعلى
استعرض نبذة عن المستخدمين ارسل رسالة خاصة
عبد الماجد محمد عبدالماجد



اشترك في: 10 يونيو 2005
مشاركات: 1653
المكان: LONDON

نشرةارسل: الجمعة مايو 18, 2012 9:34 am    موضوع الرسالة: رد مع اشارة الى الموضوع

عادل السنوسي
سلامات
تقول أشياء متناقضة ولا ينقصك الذكاء. وأنا أيضا في زمرة الأذكياء (كما تفضلت مشكورا)(والأذكياء جدا).
اقتباسات:

اقتباس:
1 -ا لحمد ل...لله الذي جعلني ( ولدني ) مسلما

اقتباس:
2 - ا شك لدي ، فالإسلام دين دموي و عنيف

وفيم الحمد على جعلك مع الدمويين؟ أهو تهكم؟ قطعا. ولا يليق لأننا في معرض اقناع واقتناع (1 و 2 و 3 ثم النتيجة). إنك وبتعطيل للذكاء تتناقض. وانظر:
اقتباس:
3-اراه معقولا جدا و يستند الي مرجع

ولم لا تأخذ بتبييني أنا لنقطة ضغف المنطق عند الشيخ المغربي: قلت أنه أخرح الآية عن معناها ولواها ليّا شديدا ليؤكد استمرارية العلاقة الزوجية بعد وفاة الزوجة, ولا أدري أهو أدخل الرجل في عالم الأموات أم استرجع الميتة لعالم الأحياء. ولماذا حدد فترة الوطأ بست ساعات؟ الأن الجسم يأخذ في التحلل لتدخل المرأة في عالم الموت الحقيقي, ونسأله فيما إذا وضع الرجل الميته في ثلاجة أيخرحها كل ما استبدت به الشهوة (أو قل كلما هيجته الذكرى). فإذا جاز ذلك فماذا نفعل بمسائل الميرات وحق الزوجات الأخريات (إذا كان له أخريات), وما موقع كل ذلك من الإسراع بدفن الميت إكراما له؟!
اقتباس:
4 -حالات أخري( صفي ) الرسول بعض المخالفين بيديه الشريفتين !

لم اسمع بهذا برغم أني صاحب اختصاص في هذه المجالات (بدون عمق) فأرجو تحويلي للمرجع. وإذا كان هذا رأيك فلماذا كل هذا : "الرسول" , "الكريم" , "الشريفتين", لماذا تكرم وتشرف رجلا هذا رأيك فيه؟
اقتباس:
5 - دائما نحن ندين الشيوخ = شيوخ الإسلام / و في تقديري هم لا ينطقون عن الهوي

والذي لا ينطق عن الهوى هو الله وحده وقد الحقه البعض بمحمد أيضا, ومحمد لا يقع في الخطايا ولكنه يقع في الأخطاء. أما الشيوخ فالكثير منهم تيوس (علي شاكلة عبدالله البليد( كان شيوعيا أساء لحزبه بسوء الفهم فأطلقوا عليه عبدالله البليد , في الأبيض).
أما أن الإسلام كان يصلح في ما مضي ولكنه لا يصلح الآن ففيه تسامح من جانبك ولا أقول مواربة لأنه بحسب فهمك أنت له لا يصلح في أي وقت من الأوقات (لا زمان ولا هسع)

أما مسألة تصفية الأعداء (وأظنك تشير إلى مقتل كعب بن الأشرف) فهو أمر يحدث في كل الثورات (بافتراض أن القرآن نتاج نشري, وهو غير كذلك ولكني لا أفرض عليك قناعتي لأن دليلي ظني ولا أمل في إثباته أو إثبات نقيضه بالعلم أو المنطق) وأتني بثورة لم تتخذ أسلوب التصفية. والعبرة في الإكثار في سفك الدماء في مواجهة من يحارب نشر الفكرة).
وسأعود

وأتني بالمراجع إذا توفر لك العثور ببعضها . لديّ اعتقاد بانها اجتهادات بدوية غير موفقة ( وخاطئة وضارة).
_________________
المطرودة ملحوقة والصابرات روابح لو كان يجن قُمّاح
والبصيرةْ قُبِّال اليصر توَدِّيك للصاح


عدل من قبل عبد الماجد محمد عبدالماجد في الجمعة مايو 18, 2012 12:10 pm, عدل 1 مرة
انتقل الى الاعلى
استعرض نبذة عن المستخدمين ارسل رسالة خاصة ارسل الرسالة انتقل الى صفحة المرسل
عادل السنوسي



اشترك في: 09 مايو 2005
مشاركات: 825
المكان: Berber/Shendi/Amsterdam

نشرةارسل: الجمعة مايو 18, 2012 10:11 am    موضوع الرسالة: رد مع اشارة الى الموضوع

...
انتقل الى الاعلى
استعرض نبذة عن المستخدمين ارسل رسالة خاصة
الوليد يوسف



اشترك في: 10 مايو 2005
مشاركات: 1845
المكان: برلين المانيا

نشرةارسل: الجمعة مايو 18, 2012 10:59 am    موضوع الرسالة: رد مع اشارة الى الموضوع

الشرق الأوسط الكبير جاااااكم.
أعتقد أن مجرد المشاركة في ترويج مثل هذه القضايا الخاسرة والهدامة والداعية للفتنة، بزج الصراع الإجتماعي والسياسي العربي الأسلامي في أتون المذهبية والطائفية القميئة. لصرف الجماهير عن الإنتباه لتحدياتها ومطالبها المركزية المتمثلة في تحقيق الديمقراطية والعدالة الإجتماعية والسلام الحقيقي والتنمية، ليخلو الجو لتمرير المزيد من سياسات هيمنة النظم السياسية الغربية المنهوكة بالأزمات الأقتصادية لمصلحة تحقيق فكرة "الشرق الأوسط الكبير" علي أرض الواقع. وذلك بتجميد "عملية السلام" عديمة الأفق أصلاً وتقديم بديل الحروب الأهلية الدينية، كل ذلك إعتماداً علي فتاوي صادرة من كتب صفراء مشوشة هزيلة الموثوقية كل ما تستطيعه هو تأجيج الصراعات المذهبية الكامنة في المنطقة العربية (شيعي ،سني،قبطي) وما الي ذلك.

وليد يوسف

_________________
السايقه واصله
انتقل الى الاعلى
استعرض نبذة عن المستخدمين ارسل رسالة خاصة
الوليد يوسف



اشترك في: 10 مايو 2005
مشاركات: 1845
المكان: برلين المانيا

نشرةارسل: الجمعة مايو 18, 2012 11:27 am    موضوع الرسالة: رد مع اشارة الى الموضوع

اقتباس:
وما كنت لأريد لهذا المنبر الجميل أن تناقش فيه انصرافيات مهلكات, لكين الله غالب.


لايك كبير
_________________
السايقه واصله
انتقل الى الاعلى
استعرض نبذة عن المستخدمين ارسل رسالة خاصة
عبد الماجد محمد عبدالماجد



اشترك في: 10 يونيو 2005
مشاركات: 1653
المكان: LONDON

نشرةارسل: الجمعة مايو 18, 2012 12:02 pm    موضوع الرسالة: رد مع اشارة الى الموضوع

أخانا الوليد يوسف
صباحك خير
كلامك عين العقل وأحيي فيك الحكمة والرشاد. سأواصل هذا الموضوع في مواقع انطلاقة فالإسلام في أزمة والمسلمون في غيبوبة (كوما) ولذلك استخدم الإسلام قناعا لكل حكم مشين واستغلت الإمبريالية العالمية هذا الوضع المزري لأغراض لا علاقة للأديان بها.
أتوقف الآن وأناقش قضايا الجميع (القواسم المشتركة لأهل السودان) وأستفيد عسى أن أفيد.
ودمت بخير.
ولن أواصل عند الضرورة على مضض.

_________________
المطرودة ملحوقة والصابرات روابح لو كان يجن قُمّاح
والبصيرةْ قُبِّال اليصر توَدِّيك للصاح
انتقل الى الاعلى
استعرض نبذة عن المستخدمين ارسل رسالة خاصة ارسل الرسالة انتقل الى صفحة المرسل
عادل السنوسي



اشترك في: 09 مايو 2005
مشاركات: 825
المكان: Berber/Shendi/Amsterdam

نشرةارسل: الجمعة مايو 18, 2012 12:27 pm    موضوع الرسالة: رد مع اشارة الى الموضوع

عادل السنوسي كتب:
...


الأخ عبد الماجد .....تحية مجدداً و تنبيه.... قبل ان أعود لك ، اشير اليك بأني قد درست ال114 سورة في خلاوي بربر ، ف= بالله ما تجوط علي ساكت ....
انتقل الى الاعلى
استعرض نبذة عن المستخدمين ارسل رسالة خاصة
مبر محمود



اشترك في: 01 ابريل 2011
مشاركات: 131

نشرةارسل: الجمعة مايو 18, 2012 1:19 pm    موضوع الرسالة: رد مع اشارة الى الموضوع


الله غالب يا عزيزاي عبدالماجد ووليد، ولكن هذا الأمر الذي تعتقدان إنه من الإنصرافيات المُهلكات هو في حقيقتة وجه أصيل من ضمن وجوه عديدة تعبّر عن ما يلوح في الأفق- أفقنا- من أزمات. أقول هذا وأُذكِّر -وما أنتم بغافلان- بالتمدد المخيف للخطاب السلفي الوهابي المسنود بالمال والطِموح السياسي. هذا الخطاب الذي إن قدّر له أن يحكم فبلا شك سيكون أشد عسفاً وظلاماً من خطاب الإسلام الحركي الذي نعيش في كنف عسفه وظلامه الأن. كما أرجو أن لا نغفل إن هذا الخطاب أستطاع موخراً كسب بعض النقاط لصالحة وذلك بنجاحة في نقل مسرح حركته من سوح دور العبادة إلى أضابير البرلمانات الشعبية!!

أرى أن "المُهلك" حقاً هو وصف مناقشة مثل هذا الخطاب بالإنصرافيات المهلكات.
انتقل الى الاعلى
استعرض نبذة عن المستخدمين ارسل رسالة خاصة
عبد الماجد محمد عبدالماجد



اشترك في: 10 يونيو 2005
مشاركات: 1653
المكان: LONDON

نشرةارسل: الجمعة مايو 18, 2012 5:23 pm    موضوع الرسالة: رد مع اشارة الى الموضوع

عادل السنوسي كتب
اقتباس:
اشير اليك أني قد درست ال114 سورة في خلاوي بربر ... بالله ما تجوط علي ساكت

حوطك؟؟
دا كلام بالله عليك؟

عرفنا أنك دارس 114 سورة, مش أسهل تقول: " درست القرآن كله". ولا دي حذلقة مِنّكْ؟
بعدين انحنا مانا ومال درستو وين. أيش يعني "بربر" انشالّا في الواق واق أو تكبكتو!! زيادة كلام بس ( وفي جوطة أكتر من كدا؟)
والله أنا نزلت تِحِت شديد عشان كدا بقول ليك:

يا زول حدنا هنا, وكفى, ويكفيك:

اقتباس:
..........

يا مبر محمود
تحياتي
تقول:



اقتباس:
هذا الأمر الذي تعتقدان إنه من الإنصرافيات المُهلكات هو في حقيقتة وجه أصيل......

كلام صحيح لو قصد به تنقية الفكر الديني مما ألم به من عاهات التحجر والفقه المنعزل عن واقع العالم (وهو واجبنا جميعا ولا شك في أن الديموقرالحقة ستتنقيه (الفقه البدوي) من الشوائب وتحبسه في حدود مخرجات الفكر المستنير .
أمّا أن ينحرف النقاش إلى طريق إدانة المنهج كله فهو شيء آخر. الناس ما محتاجة لأن يقال لهم: "دينكم دا ككا" وعلى أقل تقدير فإنّ نقاشا يطعن في الأصول بدلا من أن يهذب الفروع (وينظفها) لا يرجى منه إلا أن يضر بقضيتنا كلها, قضية الجميع... وما كان لي أن أخوض لولا نتهازية القفز (ومن ثم الطعن) من مسـألة فرعية إلى مسائل أصوليةوكأن الناس لم تصدق أن فد برز معتوه ليعطيهم ترخيص كانوا عنه يبحثون.

نحن لا نتنبر بالدين ولا نتبر بالإلحاد ولا ندعو لأيّ منهما ونعرف حدودنا تماما لأن لنا قضية عالية الحساسية (ولا ننسى بأننا نخاطب مسلمين (رضينا أم أبينا).
أما بالمهلكات فأنا أخاف على هذا البناء (المنبر) الذي اشترك في تأسيسه نفر غير قليل ومن كافة الأطياف يجمعهم احترام الآخرين فيما يختص بالخيارات الشخصية. ولنا علاقات معرفية ونضالية وفنية عظيمة ومثمرة, وما كان لها أن تثمر لو انشغلنا بمثل هذه الترهات.
ولذلك قلت بأنني سأواصل هذا النقاش في موافع دينية وأهجر الرسم من أجله. (واليوم حسمٌ وغدا رسمُ) ولن أنحرف بهذا المنبر .
عزيزي وليد يوسف , أنا أعتذر عن العود على مضض.
[marq=down]
_________________
المطرودة ملحوقة والصابرات روابح لو كان يجن قُمّاح
والبصيرةْ قُبِّال اليصر توَدِّيك للصاح
انتقل الى الاعلى
استعرض نبذة عن المستخدمين ارسل رسالة خاصة ارسل الرسالة انتقل الى صفحة المرسل
الفاضل الهاشمي



اشترك في: 09 مايو 2005
مشاركات: 2281

نشرةارسل: الجمعة مايو 18, 2012 11:31 pm    موضوع الرسالة: رد مع اشارة الى الموضوع


المَهَله حليله، السَّهَله حليله
لماذا تضيّقون واسعاً ياإخوتى؟



فرضية وقناعتان:

فرضية اساسية عندى ان برنامج الاستنارة ، أي استنارة، لا يوجد خارج احترام الراي الآخر وتحمّله. وفرضية أخرى ان كلا عادل السنوسي وعبدالماجد يحملان فى جوانحهما مشروع طوباوي ويطيّب خاطرهما ان يرياه (مشروع الاستنارة) يمشى على رجلين او أكثر او يطير.
وقناعة اخرى اننا (بدون فرز ديجانقوى؟) لسنا منفكّين (ماشين طُلُق) مادياً وروحياً عن الانحطاط الحضاري ، سواء كان فى الحضارة الاسلامية ام الحضارة الكوكبية التى تمشي بيننا الآن.
وقناعة ثانية اننا اذا كنا لن نطيق سماع أصواتنا المختلفة فى الاسافير وتقليبها ونقدها ونحن نبحلق فى شاشات البكاسل، ترى ماذا يحدث لنا حين نركب خيول السلطة العائرة اوتركبنا ونديها كمان صوت أوسوط سيان.

التعميم والاستبعاد ليه يا عادل يا سنوسي؟

تقول ياعادل:

"راجع رأي الإسلام في اليهود و النصاري"

دا اسلام منو فى الخلفاء والسلاطين وأئمة المسلمين لغاية الامام النميرى والامام المهدي (شايف الشكلة الغرائبية حول صورة نسبت اليه؟) والامام الترابي وبلة الغائب ام المذاهب العشرين؟
"إن الذين آمنوا والذين هادوا والنصارى والصابئين من آمن بالله واليوم الآخر وعمل صالحا فلهم أجرهم عند ربهم ولا خوف عليهم ولا هم يحزنون" (البقرة 62)

وتقول:
"لا شك لدي ، فالإسلام دين دموي و عنيف . فل استوب !"
شايف عملت شنو فى جملة واحدة؟ عمّمت وعرّفت بالالف واللام ثم أوقفت الجدل بنقطقة وعلامة تعجّب صارخة.

طبعاً ممكن أقول وامد رجليْ انى اوفنديد بالكلام دا كونه خالى من أي حساسية ، وثانياً انه يجعل مشروعك الاستناري (الذى افترضتُه) استبعادي من حيث لا تقصد كونه يستبعد عيال وبنات المسلمين من شرف الانضمام اليه والذود عنه بل وقيادته. استبعادى كونه مشروع غير عابر للاديان.
ثم ان الاسلام دا خشم بيوت وانت أدرى باطّلاعك وبنية واحدة ضمن عِدة بُنى ومزروع فى قارعة الطريق للغاشي وودالحلال والمستثمرين والمرابين ولو لم يكن "الكتاب" المعرّف بالالف واللام لاخترعناه وألّفناه وحملناه بين أاسنّة الرماح . ولو لم يكن هنالك إله لسويناه ونفخنا فيه من روحنا وأعليناه فوق رؤوسنا لنراه ، على قول محمود درويش.

لماذا صيحة الجهاد يا ماجد ؟

ياماجد أخوى ان للاسلام رب يحميه ولا تحتاج الى القول "سأواصل هذا النقاش في مواقع دينية وأهجر الرسم من أجله" ثم تعلن الجهاد "اليوم حسمٌ وغدٌ رسمُ " (ضمّيت عليك ضلوع الغد، بعد اذنك)
ياخى والله متابعين اسمك ورسمك الجميلين بهناك وفيهما سنتك وكتاب يخصّ تفرّدك وبصمة تأملك. عيب لى جمال الاشجار وسننها وكتبها. مالك ومال صيحات القتال وعنفها.
حتى الكتاب والسنة برضها حمّالات أوجه وسياقات ما.

عندى ان وجهة نظر مبر محمود (هسع – مبر دى نقراها كيف ياجماعة؟ زى مبر مفر مقبل مدبر معاً – وجه ضاحك) وحتى وجهة الوليد (الرافضة أصلاً للنقاش) تنطلقان من شوفٍ ما للجدل وهذا الموضوع المعقّد.
لقد أفلح دريج كونه وضع عنوانه بحذر بالغ "مضاجعة الميت(ة) أو فى النكروفيليا: نسخة إسلامية" ، حذر يحتمل قراءة ان هناك احتمال نسخ فى ديانات أخرى ولم يضيّق واسعاً كونه يعرف ان الموضوع شائك ويحتمل أي شيئ من اللعب على الدقون لغاية الحالة الثايكوباثية.

أها الزعل مرفوع ياجماعة...

_________________
The struggle over geography is complex and interesting because it is not only about soldiers and cannons but also about ideas, about forms, about images and imaginings
ادوارد سعيد "الثقافة والامبريالية 2004"
انتقل الى الاعلى
استعرض نبذة عن المستخدمين ارسل رسالة خاصة
عبد الماجد محمد عبدالماجد



اشترك في: 10 يونيو 2005
مشاركات: 1653
المكان: LONDON

نشرةارسل: السبت مايو 19, 2012 6:02 am    موضوع الرسالة: رد مع اشارة الى الموضوع

الأخ الفاضل الهاشمي
لك مودتي ولك احترام وإني لأراك تجتهد في أمر قناعاتك وتصل الليل بالنهار إسهاما في إصلاج أمر الوطن الذي اضطرك حاله للاغتراب اليوم على أمل العود الكريم غدا (والليلة مشغولية وأمباكر الحرية (أو كما أخالها عند أهلي المسيرية)). وغربتك مؤقته وكذلك هجريَ الرسمَ.
ومداخلتك صائبة وقولك محكم.
الطوباوية: اخي, كلها أحلام نلهث لتحقيقها ولا حلم يتحقق كله (بالوجه المرسوم له) ولا حقيقة تتبدى عارية) ولكنه قدر الإنسان. يحلم ويحلم غيره بحلم أخر, ولا يطيق أيٌّ منهنا أن يقال له : "أحلامك أضغاث) و لكنه لا يزعل بل يحاور ويستميت في الحوار وأنا أسمي الحوار بـ "عصب الديموقراطية (تلك الراكوبة التي تظل ولكنها لا تمنع رشاش المطر كل المنع).
الجهاد: والله هو جهاد النفس ولا نوجه أسنة الرماح لأيّ جهة. إنها محاولة إنقاذ للذات؟ ماذا يبقى للإنسان إذا ما ما اسْتُسِشْغِرَ بأن بنيته العقائدية خربة من أساسها؟ سيلازمه شعور بأن عنقه قد هوت من شاهقٍ ودُقّتْ. هنا يلزم البحث عن مخرح كالمحتضر صارحه الطبيب بأن لا فائدة ولكنه يرحل لطبيب آخر , وهذا تمثيل لقراري بمواصلة البحث في هذا الأمر. هؤلاء االفثهاء كنا نود أن لو ظهر فيهم من يُقوّم مناهجهم ويغسل ما علق برءوسهم, ولكن يبدو أن هذا الأمر لن يصلحه إلا واحد منا نحن لأنه أتيح لنا معارف لم ولن يتوصل إليها الشيوخ المحنطون (المومئيات؟). وكنت أتوقع حضورا للإخوة الجمهوريين في مثل هذه الخيوط, فأين هم؟هن؟

الأخ دريج
أنت مشكور جدا فقد شغلتنا وأقمتنا وأقعدتنا ومن خلال موضوعك هذا فتحت لنا نوافذ والهبت فينا الحمية لمواجهة ما نعتبره تشكيكا في قناعاتنا الشخصية والتي هي في ظننا الظل الظليل لنا (وللآخرين ظلالهم) والوقود (البنزين) الذي يحركنا. ولا يستغربن أحد, فوالله أنا لولا اعتقادي لما تذوقت الجمال قط في ذلك البحث المضني للتقرب من الذات العلية (إو المشاهدة عبر الخلائق).
ولا زعل
فالحوار, والحوار المستبصر المتأني هو عصب الديموقراطية (الراكوبة التي تظلل ولا تمنع الهبوب (وما ليْ سواك..)

_________________
المطرودة ملحوقة والصابرات روابح لو كان يجن قُمّاح
والبصيرةْ قُبِّال اليصر توَدِّيك للصاح
انتقل الى الاعلى
استعرض نبذة عن المستخدمين ارسل رسالة خاصة ارسل الرسالة انتقل الى صفحة المرسل
عادل السنوسي



اشترك في: 09 مايو 2005
مشاركات: 825
المكان: Berber/Shendi/Amsterdam

نشرةارسل: السبت مايو 19, 2012 6:52 am    موضوع الرسالة: رد مع اشارة الى الموضوع

الأخ الفاضل الفاضل .....

انا قلت كلاماً محدداً : قلت : الإسلام دين دموي و عنيف ! هذا كلام واضح و محدد و صريح ، ليس فيه تعميم أو استبعاد ، تعميم شنو و استبعاد شنو ؟

ان تقطع يد شخص لمجرد سرقة نصف دينار ، أو تقيم حفلة رجم لإمرأة قيل زنت ، و او تقطع بحد السيف رأس شخص، حتي و لو كان رأس الكفر ! وتقول لي هذا هو شرع الله ، و لمن انا اقول ليك هذا عنف و دموية و عدم تسامح ، و أحاول القي ليك مخرج مثل : هذا لا يصلح و لا يستقيم في العصر الحالي ، تجي انت برضك تقول لي اوفيندد ؟ ...طيب انا اعمل ليك شنو ؟ ما هو دي شريعتك التي تؤمن بها .

لاحظ للخطاب الاسلامي الحالي : فلترق منا الدماء أو ترق منهم دماء ، او ترق كل الدماء !

أها دي الفتها انا ؟

من أين اتت كل هذه الدماء ؟

في تقديري الشخصي ، و لقد قلتها واضحة و صريحة أعلاه و اكررها مرة اخري : منبع كل هذا هو دموية الدين الاسلامي الاصل.
الأخ عبدا الماجد طلب احالة بعض المراجع فيما يختص ببعض احداث العام الاول من الهجرة - في مدينة الرسول ، و كنت اظنه أذكي من هذا فخاب فألي فية ...

أقرأ من تاريخ التعذيب في الاسلام لهادي العلوي ...

ياخي اقرأ تاريخ الطبري ،أو الأخبار الطوال للدينوري ، أو مروج الذهب للمسعودي أو أو..
انتقل الى الاعلى
استعرض نبذة عن المستخدمين ارسل رسالة خاصة
عبد الماجد محمد عبدالماجد



اشترك في: 10 يونيو 2005
مشاركات: 1653
المكان: LONDON

نشرةارسل: السبت مايو 19, 2012 7:25 am    موضوع الرسالة: رد مع اشارة الى الموضوع

يا عادل السنوسي
تحي
ة
اقتباس:
الأخ عبدا الماجد طلب احالة بعض المراجع فيما يختص ببعض احداث العام الاول من الهجرة - في مدينة الرسول ، و كنت اظنه أذكي من هذا فخاب فألي فية

يا راجل , إذا كان طلبي إحالة مراجع يخيب فألك فيّ ويقدح في ذكائي فأنا بليد, ولأكن أكثر من بليد في نظرك.
أما المسعودي والطيري ,,,الخ فلا أرغب فيهم إلا بقدر تناولهم لمسألة وطء الميتة (وهو موضوعنا) وما عدا ذلك فلنضعه جانبا الآن حتى نفرغ من موضوع الساعة. ولا أقول ليك: "أحسن تستمر في توقيف النقاش بيني وبينك (وكان هذا اختيارك) لأننا لا نتفق في الأصول فكيف نتفق في الفروع؟!
ممكن تفتح بوست لمأسلة "تأصل الدموية في الإسلام" ويمكن تلقاني بهناك.

توقيع: مُخَيِّب فألك عبدالماجد
مبسوط؟

_________________
المطرودة ملحوقة والصابرات روابح لو كان يجن قُمّاح
والبصيرةْ قُبِّال اليصر توَدِّيك للصاح


عدل من قبل عبد الماجد محمد عبدالماجد في السبت مايو 19, 2012 7:42 am, عدل 1 مرة
انتقل الى الاعلى
استعرض نبذة عن المستخدمين ارسل رسالة خاصة ارسل الرسالة انتقل الى صفحة المرسل
عادل السنوسي



اشترك في: 09 مايو 2005
مشاركات: 825
المكان: Berber/Shendi/Amsterdam

نشرةارسل: السبت مايو 19, 2012 7:40 am    موضوع الرسالة: رد مع اشارة الى الموضوع

الأخ عبد الماجد...

تحية طيبة ..لا تقولني ما لم أقله ، بل ما لا أعتقده أصلاً .
انا لم اقل باْنك بليد، كما اني لا اعتقد ذلك في قرارة نفسي ، و تجد مني كل الاحترام و التقدير..

لا تحمل كلامي اكثر مما يحتمل ،أنا كنت أقصد باْنك لربما لست في حوجة لإثبات مراجع بإعتباره امر مفروغ منه ..
انتقل الى الاعلى
استعرض نبذة عن المستخدمين ارسل رسالة خاصة
عادل القصاص



اشترك في: 09 مايو 2005
مشاركات: 1462

نشرةارسل: السبت مايو 19, 2012 10:47 pm    موضوع الرسالة: رد مع اشارة الى الموضوع

الصديق دريج،
لقد تركت لك رسالة خاصة في بريدك الشخصي هنا.
انتقل الى الاعلى
استعرض نبذة عن المستخدمين ارسل رسالة خاصة
محمد عثمان دريج



اشترك في: 22 مايو 2005
مشاركات: 267
المكان: كندا

نشرةارسل: الاحد مايو 20, 2012 2:00 am    موضوع الرسالة: رد مع اشارة الى الموضوع

الاصدقاء الأعزاء
شكرا على مساهماتكم الغنية
ساعاود المفاكرة حول "برودة الجسد الميت" و"برودة اللغة الميتة" ايضاً

دريج
انتقل الى الاعلى
استعرض نبذة عن المستخدمين ارسل رسالة خاصة ارسل الرسالة
الخير محمد حسين



اشترك في: 05 اكتوبر 2006
مشاركات: 469

نشرةارسل: الاحد مايو 20, 2012 7:45 pm    موضوع الرسالة: رد مع اشارة الى الموضوع

الأخ العزيز دريج والأخوة الأعزاء..تحية طيبة.
قبل سنة تقريبا قرأت خبرا من مصدر موثوق ومدعما بالصور مفادها : أن طفلة هندية عمرها خمس سنوات تم تزويجها من كلب وذلك بسبب أنها ولدت مشوهة !! نعم هذة عادة قبلية وسائدة حتى اليوم , فما أكثر العادات القبلية التي نمارسها في حياتنا اليومية باعتبارهادينا!! .
أرى أن ظهور مثل هذه الافتاءات المسيئة للاسلام (نكاح الميتة) سببها الاول هو المؤسسات الدينية التي احتكرت التأويل والتفسير وفقا لمصالحها الدنيوية فشجعت الاكثار من رواية الحديث رغم أن الاقلال من رواية الحديث هو المبدأ الثابت في عهد الخلفاء الراشدين وذلك لما يترتب عن كثرة الأحاديث من مخاطر في مستقبل الاسلام والمسلمين. فكان الخلفاء الراشدون ينهون الصحابة من تدوين السنة خشية أن تحل محل القرآن وتطغى عليه وتكون سببا في إقحام أعداء الاسلام والجهلة من المسلمين تقاليدهم وعاداتهم في صلب الدين والزام الآخرين فيما بعد بممارستها بأنه دين... فقد حدث ما كان يخشونها , فنجد كثيرا من العادات البدوية صارت جزءا من الدين لأن الخصوصيات الجغرافية غير موجودة في اسلام اليوم كالزي والفلكلور , ولا استبعد أن يكون نكاح الميتة مباحا عند قبيلة ما فأُقحم زورا وبهتانا في ديننا الحنيف.
روي عن أبي بكر الصديق أنه جمع المسلمين يوما بعد وفاة الرسول عليه الصلاة والسلام فقال لهم : إنكم تحدثون عن رسول الله صلى الله عليه وسلم احاديث تختلفون فيها والناس بعدكم أشد اختلافا, فلا تحدثوا عن رسول الله صلى الله عليه وسلم شيئا, فمن سألكم فقولوا بيننا وبينكم كتاب الله فاستحلوا حلاله وحرموا حرامه.
فكل الأكاذيب التي نسبت إلى الاسلام هي مجرد افترآت مصدرها أعداء الأسلام وقبلهم جهلاء المسلمين الذين اعتمدوا على أحاديث من عند أنفسهم.
مع تحياتي,,,
انتقل الى الاعلى
استعرض نبذة عن المستخدمين ارسل رسالة خاصة
حاتم الياس



اشترك في: 23 اغسطس 2006
مشاركات: 803
المكان: أمدرمان

نشرةارسل: الاثنين مايو 21, 2012 6:44 pm    موضوع الرسالة: رد مع اشارة الى الموضوع

واٍن تنصروا الله ينصركم ويثبت اقدامكم...امين
انتقل الى الاعلى
استعرض نبذة عن المستخدمين ارسل رسالة خاصة
عبد الماجد محمد عبدالماجد



اشترك في: 10 يونيو 2005
مشاركات: 1653
المكان: LONDON

نشرةارسل: الاثنين مايو 21, 2012 8:32 pm    موضوع الرسالة: رد مع اشارة الى الموضوع

سلام للجميع
لأنث
الأستاذ حاتم الياس
تحياتي

يكون أحسن لو توسعت في مداخلتك لأنها مختصرة جدا (الآية). وأقول لك أنا - مثلا - موجود في هذا المنبر لنصرة السودان والسودانيين بكل ألوانهم وأديانهم. وقد أوضحت في أكثر من خيط بأني لا أزن الأمور إلا بميزان ما يسهم في تحقيق العدالة في جميع المجالات, واعتقد أن القضايا اليومية هي ذات الأولوية أما الأمور الافتراضية فلا فائدة منها (في اعتقادي) وأن مناقشتها قد تدخلنا في مناقشة عوالم اللاهوت وما قبل الوجود وهو نقاش يضر أكثر مما يصلح لأنه لا يخلو إنسان من أن يكون له وجهة نظر لا علاقة لها بحاجيات البشر الأساسية.
أرجو أن تتفضل مشكورا في توضيح رأيك لأنه لن يقرأ بصورته إلا باعتباره ردا على مداخلاتي .
ولك التحية مجددا.

الأستاذ محمد عثمان دريج
شكرا على الشكر
ونتشوق لعودتك ولمبحث اللغة بالذات (وعلى راحتك) مودتي.

الأستاذ عادل السنوسي
كتّر خيرك . وأنا أعلم أنك الآن "لا تقصد ذلك في قرارة نفسك".
مودتي

_________________
المطرودة ملحوقة والصابرات روابح لو كان يجن قُمّاح
والبصيرةْ قُبِّال اليصر توَدِّيك للصاح
انتقل الى الاعلى
استعرض نبذة عن المستخدمين ارسل رسالة خاصة ارسل الرسالة انتقل الى صفحة المرسل
حاتم الياس



اشترك في: 23 اغسطس 2006
مشاركات: 803
المكان: أمدرمان

نشرةارسل: الثلاثاء مايو 22, 2012 9:46 am    موضوع الرسالة: رد مع اشارة الى الموضوع

الأخ عبدالماجد تحياتى

أنا حذر جداً تجاه هذا النوع من المواضيع..ويمكن لقلة حيلة معرفية فى مباصرتها أرى أنها دائما محددة لضفافها فأما أن تكون من أهل حر ية الرأى بابوابها الواسعة فى تناول الأمور أو أن تكون مسلم مسلماتى مثل شخصى ..ولكن عموماً ألاحظ فى الأونة الأخيرة أن هنالك سيلاً من الواقف والأراء المتشدده تجاه التاريخ الأسلامى وسيلاً أخر من الفتاوى العجيبة مثل فتوى أرضاع الكبير ومضاجعة الوداع أحياناً تحس بان المشرق الغرائيبى بأسلامه الذى تكون فى المخيلة من الحروب الصليبية وحتى الأن يراد أن يكون له وفى صدر ذلك الأسلام وكأنه احد غرائبيات هارى بوتر وذا رينق أوف لورد محض خيال هوليودى تغذيه بعض الكتابات الأنطباعية وفى ظنى أنها ليست جديدة بل قديمة, مع الوضع فى الأعتبار أن بعض الدرسات والمناقشات لها قيمة معرفية عاليه وتصب فى خدمة العلم والعلوم والمعرفة..وبعضها يطفو فى رغو الأيدلوجيا الأستعمارية الجديدة ويمهد لدخولنا جميعاً فى دين الخواجة أفواجا.. فكما تعلم أن الأسلام كدين لديه بعد ثورى هام جداً وحركى يؤكد أن ثمة خصوصية حضارية وثقافية للدول التى تعتنقه وتتبع منظوماته القيمية والثقافية وأعنى بالخصوصية المشتركات الثقافية والعقائدية بين البشر فةى مكان ما ونظرته لتسيير أمورهم..وهو بعد مقلق جداً لنمط يريد أن يكون له القيمة العليا فى كل شئ من السوبر ماركت وحتى صحن المسجد, لذا تجدنى كتبت هذه الأية فى لحظة بيضاء من غياب الرد خصوصاً وان هذا الخيط بدأ كأنه حوار بين مسلمين وملاحده..فأردت والحمدلله أن أكون من زمرة المؤمنيين على ضعف أيمانى الواضح فى كثير من الأمور..هذه الأيام كماتعلم يبدو أن الجميع منشغل بقضية الرجم التى أعلنها القضاء قبل ايام ومع رفضنا لهذا الحكم جملة ومضموناً لكن فى رائى أنه لن يتقدم كثيراً فى مراحله الأستئنافية مع التأكيد الذى طالما رددناه بأن يلغى القانون الجنائى لعام 91 نهائياً لأنه قانون معيب وظالم, ومع ذلك أؤكد لك بأن ههذا المشهد الطالبانى يريد له البعض أن يستمر, ونحن بالفعل بين ضفتى المتطرفين والمهوسيين من جانب ومن جانب أخر متطرفين علمانين وناغمين على هذا الدين ال>ى يرون فيه أنه أس البلاء وعائق للتطور الديمقراطى الليبرالى الحر..تقرأ فى هذا المنبر بيان صاخب ضد عقوبة الرجم وعلى واقعيته وكأنه بيان يتحين الأدانة ويسعى وراء أخطاء النظام من زنقة لزنقة ومن بيت لبيت..دون أن يترك نفس لحكمة موجودة فى مكان ما بين الشارع وتاريخ مؤسسة القضاء العريق رغم كل شئ وتدابير السياسة عند أهل الحكم نفسه فى حماية حكمهم وملكهم ولو..بالألتفاف على شريعة الدين نفسها تأويلاً يوسع ماضاق ومطلق لايقيده حكم..ساعتها خطرت لى مقولة( شفقة نفيسة اللحقوها لباسه فى باص السيره)..نفيسة كانت فى عجلة لحفلتها حتى نست أمر لباسها ونحن وكأننا فى عجلة لأتفاذ حكم الرجم متمنين ذلك عل قتيلة الحجار ينهض من دمها علمانية بت ناس تسد الأفق سلماً وعدالة ومساواة...ولاحول ولاقوة الا بالله..
انتقل الى الاعلى
استعرض نبذة عن المستخدمين ارسل رسالة خاصة
حسن موسى



اشترك في: 06 مايو 2005
مشاركات: 3547

نشرةارسل: الثلاثاء مايو 22, 2012 1:14 pm    موضوع الرسالة: رد مع اشارة الى الموضوع

سلام يا "خليفة"..
زمان "نقد" قال: الحزب الشيوعي مافيهو ملحدين.
و هسع إنت لو عاينت كويس للمناقشة دي ما حتلقي فيها " علمانيين ".
الناس ديل كلهم عيال مسلمين، زيي زيك، و كمان فيهم فقرا حافظين القرآن زي أخونا الفنان عادل السنوسي القال إنو الإسلام دين" دموي". [ طبعا دموي زيه و زي المسيحية و اليهودية . فبدون دم لا يكون دين و لا يكون مجتمع ]
و حتى أخونا الفنان عبد الماجد الوعد بخلع نفسه من أمّة محمد لو ثبت له أن حديث "مضاجعة الوداع" صحيح ، ما عندو طريقة للخلع ،و هو عارف إنو الدين دا أزرط من " حذاء الطنبوري" يعني سيك سيك معلق فيك ليوم الدين!. و موقف عبد الماجد دا لو عاينت ليهو كويس تلقاهو ياهو موقف الشخص الحريص على الدين المشفق عليهو من إبتذال الناشطين السياسيين المتطفلين على فضاء العقيدة.و إذا كان ساسة نظام الإنقاذ، في السودان، يتخذون الدين درعا يحتمون به من سهام النقد السياسي، فلا بد للدين ـ في طرفه الذي يسوّغ سياسة الإسلاميين، من أن تناله بعض السهام النقدية التي ستعين عيال المسلمين على التقدم في درب إصلاح العقيدة.و اصلاح عقيدة عيال المسلمين صار فرض عين مستعجل حتى "لا ندفن الجنى مع التبيعة" كما تعبر بلاغة البسطاء
.
انتقل الى الاعلى
استعرض نبذة عن المستخدمين ارسل رسالة خاصة
عيسى يوسف



اشترك في: 26 يوليو 2006
مشاركات: 26

نشرةارسل: الاربعاء مايو 23, 2012 6:53 am    موضوع الرسالة: رد مع اشارة الى الموضوع

الأخ عادل السنوسي، سـلام..
تقول:

اقتباس:
لاحظ للخطاب الاسلامي الحالي : فلترق منا الدماء أو ترق منهم دماء ، او ترق كل الدماء !
أها دي الفتها انا ؟
من أين اتت كل هذه الدماء
؟

صحيح يا عادل (الخطاب الحالي) دا ما ألفتو إنت، لكن برضو ما جا في أي سورة من السور المية وعشرة وأربعة.. بالمناسبة وقبل ما نواصل في موضوعنا.. أمين حسن عمر شخصياً إنتقد هذه المقولة بالذات قبل فترة قصيرة ولو بحثنا عن تصريحاته تلك سنجدها بسهولة.. كدة يبقى نحنا زاتنا يا دوبك حنتلخبت ونجوط زي حكاية أعراس الشهداء على الحور العين الكان بعقد ليهم الترابي ثم فتواه بأنهم مجرد فطايس بعد حين.. يعني بمنطقك دا: حسي ياتوا فيهم الإسلام؟ بتاع الشهيد ولاّ بتاع الفطيسة..لاحظ دي (نسخة) واحدة من الإسلام بتتعدل كل مرة حسب الطلب، أو كما أشار الأخ الخير أعلاه تفسير حسب الأهواء والمصالح وهذا هو ديدن الإسلامويين كما يسميهم دكتور حيدر إبراهيم من زمن فتوى: قتلته الفئة التي أخرجته.. إلى الترابي وأمين والمغربي الخ..أذكر أن الأخ (الشهيدSmile) محسن خالد كتب مقالاً عنوانه نحو: الله (الدمبعلو) والله الآخر الجميل.. وزي ما قال الأخ عبدالماجد أو ما معناه نحنا إسلامنا واحد تاني، إسلام (جميل)، إسلام: لو كنت فظاً غليظ القلب لأنفضوا من حولك.. إسلام لا إكراه في الدين، ولست عليهم بمسيطر، وإنك لا تهدي من أحببت.. الإسلام الذي يحترم المرأة ويكرمها ويساويها بالرجل..الذي يقول في مواضع كتيرة: المؤمنون والمؤمنات والمسلمون والمسلمات وأنهم: بعضهم أولياء بعض، بل بعضهم من بعض..تذكرت الآن كركتيرات المبدع الصديق عمر دفع الله عن الموضوع، وهو كما تعرف شيخ ودشيوخ (على نسق مك ود مكوك).. فلماذا نضيق واسعاً كما قال الأستاذ الهاشمي؟.. أخيراً أوافق الأستاذ عبدالماجد، وأرى أنه لا يجب أن ينشغل الناس الأصلا مشغوليين وما عندهم زمن بهذا النوع من الفتاوى الغريبة التي تصدر عن المهاويس كل حين والإستفادة من الوقت والجهد المتاح لما هو أهم وأنفع للعباد والبلاد.. مع التحية والإحترام للجميع..
انتقل الى الاعلى
استعرض نبذة عن المستخدمين ارسل رسالة خاصة
استعرض مواضيع سابقة:   
انشر موضوع جديد   رد على موضوع    sudan-forall.org قائمة المنتديات -> منبر الحوار الديمقراطي جميع الاوقات تستعمل نظام GMT
انتقل الى صفحة 1, 2  التالي
صفحة 1 من 2

 
انتقل الى:  
لاتستطيع وضع مواضيع جديدة في هذا المنتدى
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
لا تستطيع تعديل مواضيعك في هذا المنتدى
لاتستطيع الغاء مواضيعك في هذا المنتدى
لاتستطيع التصويت في هذا المنتدى

قوانيــــــن منبر الحوار الديمقراطي

 

الآراء المنشورة بالموقع لا تعبر بالضرورة عن رأي الجمعية السودانية للدراسات والبحوث في الآداب والفنون والعلوم الإنسانية


  Sudan For All  2005 
©
كل الحقوق محفوظة