شجب اتحاد الكتاب لإعلان صحيفة الانتباهة البذيء

Forum Démocratique
- Democratic Forum
أضف رد جديد
صورة العضو الرمزية
ÎáÝ Çááå ÚÈæÏ
مشاركات: 487
اشترك في: الثلاثاء مايو 10, 2005 12:26 pm
اتصال:

شجب اتحاد الكتاب لإعلان صحيفة الانتباهة البذيء

مشاركة بواسطة ÎáÝ Çááå ÚÈæÏ »

شجب اتحاد الكتاب لإعلان صحيفة الانتباهة البذيء
03-22-2013
إتحاد الكتاب السودانيين يشجب الإعلانات الحاطة بكرامة شعبنا

فجعناِ، بل لم نكد نصدق أعيننا، ونحن نطالع الإعلان بالغ البذاءة والوضاعة، والذي أقدمت على نشره صحيفة "الإنتباهة" بعددها رقم 2529، الصادر بتاريخ 21 مارس 2013م، منسوباً لإدارة استخدام السودانيين بالخارج، بالإدارة العامة للاستخدام في وزارة تنمية الموارد البشرية، بالتعاون مع إحدى الوكالات الخاصة الناشطة في هذا المجال تحت مسمي "أعمال أبو جمال"! فقد ورد في صدر الصفحة الثانية من العدد المذكور نداءٌ مشبوه إلى "الجنس اللطيف فقط" ـ كذا! ـ لتقديم طلبات لسدِّ حاجة بعض الجهات بدولة الكويت لفتيات بمواصفات في غاية الاستفزاز لكل من أوتي ذرة من الكرامة الإنسانية العادية. من ذلك، مثلاً، اشتراط "جمال الشكل على أن تكون البشرة غير داكنة"! وأن ترفق مع الطلب "ثلاث صور ملونة تبيِّن الشكل من الرأس إلى القدم"، مع "معلومات عن الطول والوزن والأمراض والعمليات الجراحية إن وجدت"! وثمة تنويه بأن "المعاينات ستبدأ بعد فحص الطلبات بدولة الكويت".
لا يحتاج هذا الإعلان المنحط، والحاط بكرامة نساء بلادنا ورجالها، إلى أي شرح لما ينطوي عليه من شبهات ترتقي إلى مرتبة اليقين حول نوعية الوظائف وطبيعة الأعمال التي يراد لفتيات بلادنا أن يقمن بها تحت ضغط الحاجة الاقتصادية، والضائقة المعيشية التي تعصف ببلادنا في الوقت الراهن. لكننا لم نكن لنتصوَّر أن بعض مؤسساتنا الرسمية وصحفنا التي لا تكف عن ادعاء الفضيلة، ليل نهار، يمكن أن تنحدر، وراء جمع المال، إلى مثل هذا الدرك المرذول أخلاقياً حتى في أكثر البيئات تفسخاً وانحلالاً. لكن ها هم قد بلغوا من السَّفه حدَّ امتهان النخاسة!
اننا، ونحن نشجب هذا الفجور بأقوى ما في أمتنا من عزة وكرامة، نطلب من قمة السلطة في البلاد أن تجري، وبشفافية تامة، تحقيقاً فورياً في الأمر، تمهيداً لمحاسبة هؤلاء المتاجرين بالعروض بلا ذرة من حياء، واستدعاء سفير دولة الكويت، وتحميله رسالة احتجاج واستهجان لمحاولة مثل هذه الجهات في بلادهم استغلال ظروف بلادنا، واستخدام بعض ممتهني القوادة لسحب أقدام بناتنا إلى مستنقع الرذيلة الآسن، وهُنَّ اللاتي يهون عليهن أن يمتن جوعاً ولا يأكلن بأثدائهن!
اللجنة التنفيذية
23/3/2013
الحرية لنا ولسوانا
عبد الماجد محمد عبد الماجد
مشاركات: 1655
اشترك في: الجمعة يونيو 10, 2005 7:28 am
مكان: LONDON
اتصال:

مشاركة بواسطة عبد الماجد محمد عبد الماجد »

وتنتهي صحيفة "الانبراشة" إلى "التعريص الصريح.
أو
هذه انزلاقة كشفت الوجه الحقيفي وكشفت العورة المغلظة.
المطرودة ملحوقة والصابرات روابح لو كان يجن قُمّاح
والبصيرةْ قُبِّال اليصر توَدِّيك للصاح
صورة العضو الرمزية
íæÓÝ ÚÒøÊ ÇáãÇåÑí
مشاركات: 326
اشترك في: الاثنين يونيو 06, 2005 9:50 am
مكان: كندا =Winnipeg -MB

مشاركة بواسطة íæÓÝ ÚÒøÊ ÇáãÇåÑí »

لن نتوقّع من أولاد امونة غير هذا الانحطاط !(1)
لقد وصلت المسيرة القاصدة للعلن!
لقد حطت مراكبهم على قيف الفضيحة ..
كان القوّادون وضيعين على مرّ العصور وسيظلوا كذلك ، ولكن ماذا بنا نحن أبناء ( البيوت الواجمة والناس البُساط) كما وصفنا عاطف خيري طيّب المنفى مقامه اينما كان حتى لا يشهد هذا الدرك. ماذا سنفعل نحن ؟ نشجب ونحن نعلم إن تجار البغاء لا ولن يتركوا مهنتهم ، هل هنالك معرصاً واحداً تاب وترك مهنته؟ هل هنالك على مرّ التاريخ من غطى سيقان النساء على شاشة صغيرة وفتح جريدة كاملة لتسفير بناتنا لأثريا العرب؟ هل يريد من بناتنا رغم مزلة الدعوة وزلّة مقدميها ان يغطّن سمرتنهن بالكريمات السالخة ليقدمهن (سيد) الانتباهة طازجات لشهوة الكويتيين الفالتة؟ مرحباً بالاخاء العربي يا شيخ العرب ! وذابح الثور بمناسبة خروج العبيد! هل من شيئ ونحن نعلم إنهم يمارسون اكثر واكثر إنهم يتعرصون لبيع بلد كاملة والغاء اهلها في المعسكرات والمنافي وفي الفقر المستديم!




1- الرجاء مراجعة رواية عبد العزيز بركة ساكن ( الجنقو مسامير الارض) للتعرف على طبيعة ود امونة.
- لسنا لعنة هذه المدينة يا مريم الوديعة ، ولن تمنعنا تفاصيل الحزن من عيش حالة الفرح حتى الموت .



واسيني الاعرج ( مصرع احلام مريم الوديعة )
صلاح النصري
مشاركات: 607
اشترك في: السبت يوليو 01, 2006 12:32 pm

مشاركة بواسطة صلاح النصري »

يا عبود
درجت صحيفة الأنتباهة علي أثارة الدولة ضد الأحزاب السودانية ومنظمات المجتمع المدني , بل حتي الأفراد بدعوي حراسة الفضيلة والعقيدة , أرجو أن لايقف دور أتحاد الكتاب علي البيان فقط , بل تتم خطوات وتفتح بلاغات جنايئة ضد صاحب الصحيفة ومجلس أدارتهاورئيس تحريرها وتكون البلاغات , نشر الفاحشة والتشجيع علي الدعارة , والقوادة , مش دي نفس لغتهم البستخدموها في جلد وأهانة نساء السودان!!!زوا وبهتانا وهنا حثيات القضية ضدهم واضحة وأن يدعوا الأتحاد وكل منظمات المجتمع المدني والمنظمات النسوية لحملة لمقاطة الصحيفة المشبوهة منذ تأسيسها... ولم نسمع بوظيفة في الدنيا تطلب من موظفة أن تكون ذات بشرة فاتحة , أو تقدم صورة من الخلف لبيان خصرها وعجزها والادهي والأمر ليس هناك أي طلب لشهادات خبرة أو شهادات مدرسية , وواضح أن القيم التي يدعيها صاحب الأنتباهة زائفة وأنه وصحيفته جاهزون ومستعدون لخدمة من يدفع حتي وأن كان ذلك المتاجرة ببنات السودان في سوق الرقيق الأبيض العالمي ,مستغلين الظروف الأقتصادية الصعبة التي تسبب فيها نظامهم الفاسد من رأسه حتي ظفره وهل كنا سنسمع بالأنتباهة وصاحبها الذي تنزل عليه وحي الصحافة في أواخر عمره لولا أنه خال الرئيس؟؟؟ ولا أستبعد أن يكون مثل هؤلاء الناس يعملون في تجارة غسيل الأموال أو المخدرات وصحي الأختشو ماتو وهذ زمانك يا مهازل فامرحي .
كامل تضامني مع أتحاد الكتاب والمبدعين السودانين في تفاعلهم مع قضايا المجتمع السوداني ومزيد من التواصل ومد الجسور.
أضف رد جديد