عـودة الوعى الى أمريكا - البدء فى حظر زواج المثليين.

 
انشر موضوع جديد   رد على موضوع    sudan-forall.org قائمة المنتديات -> منبر الحوار الديمقراطي
استعرض الموضوع السابق :: استعرض الموضوع التالي  
مؤلف رسالة
محمد عثمان ابو الريش



اشترك في: 13 مايو 2005
مشاركات: 1026

نشرةارسل: الجمعة نوفمبر 07, 2014 6:20 am    موضوع الرسالة: عـودة الوعى الى أمريكا - البدء فى حظر زواج المثليين. رد مع اشارة الى الموضوع

.
المصــدر
http://www.cnn.com/2014/11/06/us/same-sex-marriage-ruling/index.html?hpt=hp_t1

محكمة إستئناف فدرالية في مدينة سنسناتى بولاية اوهايو، أصدرت اليوم حكما يمثل صوت العقل، بأن المحكمة العليا
ليس من سلطاتها أن تقرر في أمر إعادة تعريف أمر خطير مثل الزواج.. وإن زواج المثليين ليس حقا دستوريا لأحـد.

الموضوع ليس العلاقات الشاذة التي كانت من قديم الزمن، وإنما محاولة ناشطين سياسيين لتجميع الشاذين ليكونوا ضغطا
به يعيدون تعريف علاقـة طبيعية لا يختلف عليها حتى الحيوانات..
وكنت أرى دائما أن ظاهرة الشذوذ المنظم والجريئ ليست سوى إختراع رأسمالى لجنى أصوات هـذه البقرة الحلوب الجديدة
لتمكنهم من السلطـة.. فهو يمثل إذا إستغلال ونوع جديد من الاسترقاق مغلف بالحريات والحقوق الدستورية، والان بحمد الله
قيض الله نفرا من محكمة فدرالية لم تعمى أعينهم اى غشاوة راسمالية، وأشاروا الى الملك العريان.
_________________
Freedom for us and for all others
انتقل الى الاعلى
استعرض نبذة عن المستخدمين ارسل رسالة خاصة انتقل الى صفحة المرسل
حاتم الياس



اشترك في: 23 اغسطس 2006
مشاركات: 803
المكان: أمدرمان

نشرةارسل: الجمعة نوفمبر 07, 2014 9:06 am    موضوع الرسالة: رد مع اشارة الى الموضوع

سلام ياابوالريش...الأمر عندى بمثابة طفح فى مجارى الحريات أنسد فى جانب ويراد له التسرب..المثلية وجدت منذ التاريخ لكن محاولة أعطائها الصبغة الحقوقية المشروعة بما فيها حق الزواج والتبنى يضعنا امام أسئلة شائكه..بجانب أن عمل المراكز العلمية التى تنظر لقضايا المثلية وتحاول ان تلحقها بنزعات جينية من الذى قال بان هذه البحوث محايدة فى نتائجها العلمية..فمراكز البحوث ليست محايدة فى هذا الأمر ولها صلة بالرغبات السياسية أيضاً, هنا ايضاً وكعادتنا كمستهلكين لصرعات وموضات العالم تُثار قضايا المثلية الجنسية وتنشا لها المجموعات ..عموماً المثلية قديمة ومن الصعب انكار وجودها لكن فى الصيغ التشريعية والقانونية لابد من وضع تشريعات توازن بين الحرية الشخصية وحق الجماعة فى أن تضبط الأمر بما يتلائم مع نظرتها وقيمها وتسمى فى القانون بالنظام العام..(مالنظام العام سئ السيرة بتاع الكيزان) وأنما النظام العام الذى يسعى المشرع من خلال سنه للقوانين بالحفاظ عليه..وهو يعنى قيم الجماعة
انتقل الى الاعلى
استعرض نبذة عن المستخدمين ارسل رسالة خاصة
محمد عثمان ابو الريش



اشترك في: 13 مايو 2005
مشاركات: 1026

نشرةارسل: الجمعة نوفمبر 07, 2014 12:31 pm    موضوع الرسالة: رد مع اشارة الى الموضوع

سلام يا حاتم،
والموضوع كله في الغرب عبارة عن قروش، والمساكين ديل استغلوهم إستغلال بشع بدل يحاولوا يجدوا ليهم حل لمشاكلهم.. وفى الغرب مافى نشاط ولا مظاهرة إلا تكون وراها منظمـة لأن المظاهرات تكلف ملايين وفيها إجراءات رسمية كتيرة قبل قيامها، كلها تقوم بها تلك المنظمات المرتبطة بالسياسـة والمؤسسات الاقتصادية الكبيرة.. ولا عزاء للأفراد وحقوقهـم.
أنا ما عندى مشكلة مع أي زول حتى لو أعلن مثليته، ولكن إعتراضى على التغول على حق
الإنسانيـة في تعريف وحدتها الاجتماعية التي لم يقننها الكونقرس ولم تحكم بها المحكمـة العليا.. فهذا حق عام لكل البشرية وليس خاضعـا لسلطات المشرعين او القضاة، لأنهم ببساطة لم يمنحوه لأحد.. هذه قوة إنتخابية صممتها وأخرجتها الشركات، ثم تفرض على المشرعين حمايتها ونشر مظلة دستورية فوقها.
_________________
Freedom for us and for all others
انتقل الى الاعلى
استعرض نبذة عن المستخدمين ارسل رسالة خاصة انتقل الى صفحة المرسل
عبد الماجد محمد عبدالماجد



اشترك في: 10 يونيو 2005
مشاركات: 1653
المكان: LONDON

نشرةارسل: السبت نوفمبر 08, 2014 2:04 am    موضوع الرسالة: رد مع اشارة الى الموضوع

كل انسان مخيّر جوّة بيتو
انتو فاكرين الخواجات ما فيهم دواعش

_________________
المطرودة ملحوقة والصابرات روابح لو كان يجن قُمّاح
والبصيرةْ قُبِّال اليصر توَدِّيك للصاح
انتقل الى الاعلى
استعرض نبذة عن المستخدمين ارسل رسالة خاصة ارسل الرسالة انتقل الى صفحة المرسل
محمد عثمان ابو الريش



اشترك في: 13 مايو 2005
مشاركات: 1026

نشرةارسل: السبت نوفمبر 08, 2014 3:40 am    موضوع الرسالة: رد مع اشارة الى الموضوع

.
"كل انسان مخيّر جوّة بيتو
انتو فاكرين الخواجات ما فيهم دواعش"
.
.
يا ريت يا عبد الماجد لو أبنت أكتر.. ما قلنا الانسان ما مختار جوة بيتو.. لكن المحكمة
العليا والكنقرس والدستور.. دى ما بيت أم زول.
المحكمة العليا لم تقرر قانونية زواج المثليين، ولكنها جعلته خيارا ولائيا، لذلك سارعت بعد الولايت لتقنينه مستندة على هذا الحكم السلبى. ورأى المحكمة الدستورية، حسب إعتقادى هو انها ترى ان المحكمة العليا كان عليها الحكم بعدم الإختصاص في أمور تحددها قوانين الطبيعة.
لا يمكن للمحكمة العليا ان تعطى الولايات الحق في إعادة صياغـة قوانين الفيزياء مثلا.. فمثل هذه القوانين موجودة أساسا ولا يشرعها البرلمان، وإنما (يكتشفها) العلماء وكلما أخطأوا يصححون خطأهم (هم وحدهم) على معطيات جديدة أكثر دقـة.. ولكن القانون النهائي موجود وكامل.
لو الطبيعة حددت تعريف الفرد البشرى بأنه أحد إثنين، إما رجل وإما امرأة.. ثم تاتى محكمة لتعيد صياغة هذا التعريف الطبيعى فتجعله أحد ثلاثة، فهذا تعدى على قانون طبيعى هو أكثر دقة ومحكم لأبعد حدود الإحكام وتبديله بتعريف تعصف به عواصف السياسـة والتجارة والإقتصاد.
_________________
Freedom for us and for all others
انتقل الى الاعلى
استعرض نبذة عن المستخدمين ارسل رسالة خاصة انتقل الى صفحة المرسل
استعرض مواضيع سابقة:   
انشر موضوع جديد   رد على موضوع    sudan-forall.org قائمة المنتديات -> منبر الحوار الديمقراطي جميع الاوقات تستعمل نظام GMT
صفحة 1 من 1

 
انتقل الى:  
لاتستطيع وضع مواضيع جديدة في هذا المنتدى
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
لا تستطيع تعديل مواضيعك في هذا المنتدى
لاتستطيع الغاء مواضيعك في هذا المنتدى
لاتستطيع التصويت في هذا المنتدى

قوانيــــــن منبر الحوار الديمقراطي

 

الآراء المنشورة بالموقع لا تعبر بالضرورة عن رأي الجمعية السودانية للدراسات والبحوث في الآداب والفنون والعلوم الإنسانية


  Sudan For All  2005 
©
كل الحقوق محفوظة