حيدر إبراهيم: إنما يأكل الضبع من الغنم القاسية (1)(2) عبد الله علي إبراهيم
https://sudaneseonline.com/board/457/msg ... 07024.html
https://sudaneseonline.com/board/457/msg ... 07013.html
حيدر إبراهيم: إنما يأكل الضبع من الغنم القاسية (1)(2) ع
-
- مشاركات: 552
- اشترك في: الأربعاء يناير 27, 2010 11:06 am
-
- مشاركات: 962
- اشترك في: الاثنين مايو 09, 2005 7:15 pm
- اتصال:
تصحيح:
"إنما يأكل الذئب من الغنم القاصية"،
وليس "القاسية".
"إنما يأكل الذئب من الغنم القاصية"،
وليس "القاسية".
أسامة
أقسم بأن غبار منافيك نجوم
فهنيئاً لك،
وهنيئاً لي
لمعانك.
لك حبي.
16\3\2003
القاهرة.
**********************************
http://www.ahewar.org/m.asp?i=4975
أقسم بأن غبار منافيك نجوم
فهنيئاً لك،
وهنيئاً لي
لمعانك.
لك حبي.
16\3\2003
القاهرة.
**********************************
http://www.ahewar.org/m.asp?i=4975
-
- مشاركات: 552
- اشترك في: الأربعاء يناير 27, 2010 11:06 am
تحويل
محول للدكتور عبد الله علي ابراهيم.
اتصور انها احولال (كي بورد) حاصة وان بين حرفي الـ (ص) والـ (س) عتبة
في الاتجاهين (اعلي و اسفل) فليس عبد من تمرق من تحت يديه الكاتبتين!
ولا اعرف ان كان ذلك اضر بالمحتوي؟ انا لم اذعهما علي المشاع، من اجل تسقط
مثل هذه الهنات، انما من اجل المحتوي؟!.
تشكر يا خواض ان بسببك صعد الخيط. وتصحيفاً علي قول لقول النفري « فان صعد
الخيط فلا تمسسه وان نزل فلا تمسسهو.....»
اتصور انها احولال (كي بورد) حاصة وان بين حرفي الـ (ص) والـ (س) عتبة
في الاتجاهين (اعلي و اسفل) فليس عبد من تمرق من تحت يديه الكاتبتين!
ولا اعرف ان كان ذلك اضر بالمحتوي؟ انا لم اذعهما علي المشاع، من اجل تسقط
مثل هذه الهنات، انما من اجل المحتوي؟!.
تشكر يا خواض ان بسببك صعد الخيط. وتصحيفاً علي قول لقول النفري « فان صعد
الخيط فلا تمسسه وان نزل فلا تمسسهو.....»
-
- مشاركات: 962
- اشترك في: الاثنين مايو 09, 2005 7:15 pm
- اتصال:
"لا اعرف ان كان ذلك اضر بالمحتوي؟ انا لم اذعهما علي المشاع، من اجل تسقط
مثل هذه الهنات، انما من اجل المحتوي؟!.
تشكر يا خواض ان بسببك صعد الخيط. وتصحيفاً علي قول لقول النفري « فان صعد
الخيط فلا تمسسه وان نزل فلا تمسسهو.....»"
يا ساحر الكلمات:
ربّ ضارة نافعة ههههههههههههههه
أرقد عافية.
مثل هذه الهنات، انما من اجل المحتوي؟!.
تشكر يا خواض ان بسببك صعد الخيط. وتصحيفاً علي قول لقول النفري « فان صعد
الخيط فلا تمسسه وان نزل فلا تمسسهو.....»"
يا ساحر الكلمات:
ربّ ضارة نافعة ههههههههههههههه
أرقد عافية.
أسامة
أقسم بأن غبار منافيك نجوم
فهنيئاً لك،
وهنيئاً لي
لمعانك.
لك حبي.
16\3\2003
القاهرة.
**********************************
http://www.ahewar.org/m.asp?i=4975
أقسم بأن غبار منافيك نجوم
فهنيئاً لك،
وهنيئاً لي
لمعانك.
لك حبي.
16\3\2003
القاهرة.
**********************************
http://www.ahewar.org/m.asp?i=4975
-
- مشاركات: 102
- اشترك في: الخميس فبراير 02, 2006 6:52 pm
ربنا يهوِّن القواسي
النور وأُسامة تحياتي..
قبل سنوات عديدة في مناسبة سابقة هاتفني الصديق د. بوب وكانت زوجتي نازك وصغارنا في السودان فشكوت له حالي، فقال لي يعني إنت اليومين ديل "مُتعزب" فضحكت من التصرف اللغوي الذكي حيث مزج الصديق بوب في طرفته المليحة بين كوني "أعزب" و "العذاب" الواحد ده. أما بخصوص التحوير الذي جرى ل "إنما يأكل الذئب من الغنم القاصية" أعتقد أنه يتجاوز الخطأ المطبعي إلى تحويرٍ مقصود. فبعد قراءة الحلقة الأولى من مقالة د. عبدالله على إبراهيم المعنونة "حيدر إبراهيم: إنما يأكل الضبع من الغنم القاسية (1)" أميل إلى أن ع. ع. إ أبدل الذئب بالضبع والقاصية بالقاسية لشيءٍ في نفسه ربما سيتبين لنا في الحلقة الثانية، لو صبرنا عليه. فمن سياق الموضوع لا أعتقد أنه يعني أن د. حيدر إبراهيم انتبذ ركناً قصياً مفارقاً الجماعة! المعنى المراد ربما أن د. حيدر إنما مارس قسوةً غير مبررة في نظر ع. ع. إ.
أها يا أخوانا دحين "ربنا يهوّن القواسي" لحد ما نقرأ الجزء الثاني من المقالة.
عدلان
قبل سنوات عديدة في مناسبة سابقة هاتفني الصديق د. بوب وكانت زوجتي نازك وصغارنا في السودان فشكوت له حالي، فقال لي يعني إنت اليومين ديل "مُتعزب" فضحكت من التصرف اللغوي الذكي حيث مزج الصديق بوب في طرفته المليحة بين كوني "أعزب" و "العذاب" الواحد ده. أما بخصوص التحوير الذي جرى ل "إنما يأكل الذئب من الغنم القاصية" أعتقد أنه يتجاوز الخطأ المطبعي إلى تحويرٍ مقصود. فبعد قراءة الحلقة الأولى من مقالة د. عبدالله على إبراهيم المعنونة "حيدر إبراهيم: إنما يأكل الضبع من الغنم القاسية (1)" أميل إلى أن ع. ع. إ أبدل الذئب بالضبع والقاصية بالقاسية لشيءٍ في نفسه ربما سيتبين لنا في الحلقة الثانية، لو صبرنا عليه. فمن سياق الموضوع لا أعتقد أنه يعني أن د. حيدر إبراهيم انتبذ ركناً قصياً مفارقاً الجماعة! المعنى المراد ربما أن د. حيدر إنما مارس قسوةً غير مبررة في نظر ع. ع. إ.
أها يا أخوانا دحين "ربنا يهوّن القواسي" لحد ما نقرأ الجزء الثاني من المقالة.
عدلان
"فَبِمَا رَحْمَةٍ مِنَ اللَّهِ لِنْتَ لَهُمْ ۖ وَلَوْ كُنْتَ فَظًّا غَلِيظَ الْقَلْبِ لَانْفَضُّوا مِنْ حَوْلِكَ ۖ" آل عمران 159
We cannot always oblige but we can always speak obligingly - Voltaire
We cannot always oblige but we can always speak obligingly - Voltaire
-
- مشاركات: 102
- اشترك في: الخميس فبراير 02, 2006 6:52 pm
الصبر مفتاح الفرج
في المرة الأولى لم أنتبه لتاريخ المقال حتى فتحت وصلة المقال التاني التي أوردها النور في نفس مداخلته الأولى. أحياناً نقرأ بتوقعاتنا! وفي الحقيقة توقعي كان أن ذلك مقال جديد ل ع.ع. إ. لكن المحصلة النهائية لم تكن في المفارقة اللغوية "المقصودة" بل تأذيت من روح الشماتة في المقال الذي حاول صاحبه أن يلبسه لبوس النُصح أو استخلاص الدروس، وما هو بذلك.
"فَبِمَا رَحْمَةٍ مِنَ اللَّهِ لِنْتَ لَهُمْ ۖ وَلَوْ كُنْتَ فَظًّا غَلِيظَ الْقَلْبِ لَانْفَضُّوا مِنْ حَوْلِكَ ۖ" آل عمران 159
We cannot always oblige but we can always speak obligingly - Voltaire
We cannot always oblige but we can always speak obligingly - Voltaire
-
- مشاركات: 552
- اشترك في: الأربعاء يناير 27, 2010 11:06 am
((عليكم بالجماعة، وإياكم والفرقة، فإن الشيطان مع الواحد وهو من الاثنين أبعد، فإنما يأكل الذئب من الغنم القاصية ))
[ أخرجه أحمد في مسنده والترمذي والحاكم عن عمر ]
عدلان عبد العزييز، سلامٌ، يتبعه كلام، فقد
كتبت: «لكن المحصلة النهائية لم تكن في المفارقة اللغوية "المقصودة" بل تأذيت من روح الشماتة في المقال الذي حاول صاحبه أن يلبسه لبوس النُصح أو استخلاص الدروس، وما هو بذلك.»
وحقيقة ما كتبه (صديقنا) عبد الله فييه اكثر من الأذي في شأن صديقنا الدكتور حيدر ابراهيم. وحسب تأويل الحديث الذي اورده عبد الله، فإنه يخوّف الدكتور حيدر، من مغبة او مصير الإنفراد الذي يتوهمه في حالة صديقنا حيدر، ويدعوه، ليصبح مأوماً خلف إمامه [عبدالل] حتي لا يفترسه الذئب، الذي هو الإمام نفسه ومأموميه هم ذئاب تابعه، ومهمة هذا الإمام الذئب،هي افتراس جميع الغنم ، «قاسية» قاصية، او دانية. وفات علي السيد عبد الله، ان الدكتور حيدر ليس مأموماً، بل إمام باعلام ورايات (بيانات) في مجال العمل العام، فقد تبن الدكتور الدفاع عن حقوق الانسان ، ومكافحة الظلم والظلم، والوقوف بوجه فقهاء الظلام ومداحهم، وعليه فإن الدكتور وحيد ومغرٍ لإمام الدكتور عبد الله والذي هو بعينه الذئب الذي يخوفه به، ولكن كل هذا التهويش لايجدي مع حيدر ولا يفيد عبد الله في مسعاه!
[ أخرجه أحمد في مسنده والترمذي والحاكم عن عمر ]
عدلان عبد العزييز، سلامٌ، يتبعه كلام، فقد
كتبت: «لكن المحصلة النهائية لم تكن في المفارقة اللغوية "المقصودة" بل تأذيت من روح الشماتة في المقال الذي حاول صاحبه أن يلبسه لبوس النُصح أو استخلاص الدروس، وما هو بذلك.»
وحقيقة ما كتبه (صديقنا) عبد الله فييه اكثر من الأذي في شأن صديقنا الدكتور حيدر ابراهيم. وحسب تأويل الحديث الذي اورده عبد الله، فإنه يخوّف الدكتور حيدر، من مغبة او مصير الإنفراد الذي يتوهمه في حالة صديقنا حيدر، ويدعوه، ليصبح مأوماً خلف إمامه [عبدالل] حتي لا يفترسه الذئب، الذي هو الإمام نفسه ومأموميه هم ذئاب تابعه، ومهمة هذا الإمام الذئب،هي افتراس جميع الغنم ، «قاسية» قاصية، او دانية. وفات علي السيد عبد الله، ان الدكتور حيدر ليس مأموماً، بل إمام باعلام ورايات (بيانات) في مجال العمل العام، فقد تبن الدكتور الدفاع عن حقوق الانسان ، ومكافحة الظلم والظلم، والوقوف بوجه فقهاء الظلام ومداحهم، وعليه فإن الدكتور وحيد ومغرٍ لإمام الدكتور عبد الله والذي هو بعينه الذئب الذي يخوفه به، ولكن كل هذا التهويش لايجدي مع حيدر ولا يفيد عبد الله في مسعاه!