(الطاعون) كتاب جديد/ فتحي الضو

Forum Démocratique
- Democratic Forum
أضف رد جديد
فتحي الضو
مشاركات: 250
اشترك في: الأربعاء مايو 21, 2008 12:23 pm

(الطاعون) كتاب جديد/ فتحي الضو

مشاركة بواسطة فتحي الضو »

(الطاعون) اختراق فتحي الضو لجهاز الأمن والمخابرات

صدر في القاهرة أمس الخميس (23/11/2017) كتاباً جديداً بعنوان (الطاعون/ اختراق دولة الأمن والمخابرات في السودان)، بقلم الكاتب الصحافي فتحي الضو. والذي سبق وأن أصدر عدة مؤلفات تخصصت في اختراق الأجهزة الأمنية للنظام الحاكم في السودان، منها على سبيل المثال (بيت العنكبوت/ أسرار الجهاز السري للحركة الإسلاموية السودانية) وقد اختص بجهاز (الأمن الشعبي) الذي تردد أنه تمَّ حله بعد نشر الكتاب. وكذلك كتاب (الخندق/ أسرار دولة الفساد والاستبداد في السودان) واحتوى على وثائق خاصة بالمحكمة الجنائية. وكان للكتابين صدى واسعاً داخل وخارج السودان.
بيد أن المتوقع أن يثير الكتاب الجديد (الطاعون) جدلاً أوسعاً في الأوساط السودانية بصفة عامة، وأروقة جهاز الأمن والمخابرات بصفة خاصة. وذلك نظراً لحجم المعلومات والوثائق الخطيرة التي يتضمنها، وتعدى بعضها الحدود الجغرافية للبلاد. ويعد هذا الاختراق هو الأضخم في تاريخ الأجهزة الأمنية على الاطلاق.
الكتاب الجديد يقع في نحو أربعمائة وخمسين صفحة من الحجم الكبير. وفيما يلي أبرز ما تضمنه من موضوعات ومعلومات:
- يكشف الكتاب أسماء أكثر من سبعمائة ضابط أمن، من العاملين في جهاز الأمن والمخابرات، ابتداءً من رتبة ملازم إلى رتبة فريق. ويشرح كيفية تضخم الجهاز بدوائره المتعددة والمعقدة حتى صار دولة داخل الدولة.
- يزيح الكتاب النقاب عن منظومة الشبكة الالكترونية للجهاز أو ما سمي (الكتيبة الالكترونية) ويكشف عن اسمها الرمزي (الهدهد) عبر سلسلة من اللقطات المصورة Screenshots التي توضح كيفية استخدام منسوبيها لوسائل التقنية.
- ينشر المؤلف محاضر عدة اجتماعات تمت بين جهاز الأمن ووكالة الاستخبارات الأمريكية المسماة اختصاراً (سي آي آيه) وكذلك محاضر اجتماعات أخرى، شملت جهاز الأمن البلجيكي وجهاز الأمن التنزاني.
- يتقصى المؤلف أبعاد العلاقة بين جهاز الأمن والاستخبارات وجهاز الموساد الإسرائيلي.
- يكشف المؤلف عن قاعدة بيانات توضح تجسس جهاز الأمن على قيادات القوات المسلحة، وقيادات قوات الشرطة، وبعض منظمات المجتمع المدني، إلى جانب أفراد وشخصيات من قطاعات مختلفة في المجتمع.
- ينشر المؤلف وثائق هامة عن قوات الدعم السريع، وكيفية صناعة جهاز الأمن لقائدها محمد حمدان دقلو (حميدتي) وتقييم الجهاز له سرياً، واستخدامه لأغراض خاصة. إلى جانب دور قوات الدعم في الصراع في دارفور، وكذا العلاقة مع موسى هلال.
- يميط المؤلف اللثام عن ثائق خاصة بالمحكمة الجنائية وخطط جهاز الأمن لمحاصرتها بشتى السبل والوسائل.
- كذلك بالوثائق يكشف المؤلف عن دور جهاز الأمن في التقتيل الجماعي، الذي حدث لضحايا هبة سبتمبر 2013 وخطط احتوائها بغية اخمادها غض النظر عن عدد الضحايا.
- يضفي الكاتب أبعاداً جديدة عن قصة الفريق طه عثمان الحسين أو ما سماه (الظاهرة الطاهوية) بمعلومات هامة من المتوقع أن تثير جدلاً حول المستور. وبنفس القدر يتناول ظاهرة الفريق بكري حسن صالح التي يتغافلها البعض عمداً، وذلك في إطار ما سماه المؤلف (المنظومة السداسية) التي تتحكم في أوصال النظام الحاكم وتشمل آخرين.
- هذا إلى جانب قضايا أخرى تضمنتها فصول الكتاب العشرة.
يعرض الكتاب حالياً في القاهرة بمكتبة جزيرة الورد/ خلف بنك فيصل الإسلامي، الكائن في شارع 26 يوليو. ومن المتوقع أن يطرح في موقع أمازون بنهاية الأسبوع، وذلك للطلب الدولي من جميع أنحاء العالم تحت عنوان (Altawoon/Fathi Aldaw) إلى جانب مدن عالمية أخرى سيعلن عنها في حينها.
ملحوظة: صدر في نفس الوقت للمؤلف كتاب آخر من تحريره بعنوان (السنون وحصادها/ مذكرات عثمان زين العابدين) وذلك ضمن مطبوعات مكتبة جزيرة الورد أيضاً.
الناشر





غلاف الكتاب

محمد عثمان أبو الريش
مشاركات: 1026
اشترك في: الجمعة مايو 13, 2005 1:36 pm
اتصال:

مشاركة بواسطة محمد عثمان أبو الريش »

الاخ الفاضل فتحى
سلام وتحية.. مبروك هذا الانجاز الكبير واتمنى اقتنى نسخة منه باسرع فرصة.. ما فى فرصة لى سوى امازون.. فلو تكرمت برقم الآى أس بى أن سأكون شاكرا.

تحياتى
محمد
Freedom for us and for all others
صورة العضو الرمزية
الصادق إسماعيل
مشاركات: 295
اشترك في: الأحد أغسطس 27, 2006 10:54 am

مشاركة بواسطة الصادق إسماعيل »

Al Tawoon (The Plague): Infiltrating the National Intelligence and Security Service in Sudan (Arabic Edition) (Arabic) Paperback – November 25, 2017


ISBN-10: 9778340285
ISBN-13: 978-9778340280


ودا الرابط:

https://www.amazon.com/Al-Tawoon-Plague ... athi+Aldaw
فتحي الضو
مشاركات: 250
اشترك في: الأربعاء مايو 21, 2008 12:23 pm

مشاركة بواسطة فتحي الضو »

الإخوة الأعزاء أبو الريش والصادق اسماعيل
شاكر لكما اهتمامكما
مودتي
أضف رد جديد