تشييع الأستاذ عبد الله بولا اليوم الأحد لمقابر فاروق الخرطوم

 
انشر موضوع جديد   رد على موضوع    sudan-forall.org قائمة المنتديات -> منبر الحوار الديمقراطي
استعرض الموضوع السابق :: استعرض الموضوع التالي  
مؤلف رسالة
ياسر الشريف المليح



اشترك في: 09 مايو 2005
مشاركات: 1646
المكان: ألمانيا

نشرةارسل: الاحد ديسمبر 23, 2018 3:26 am    موضوع الرسالة: تشييع الأستاذ عبد الله بولا اليوم الأحد لمقابر فاروق الخرطوم رد مع اشارة الى الموضوع

[img]https://i1.wp.com/ara.alrakoba.net/wp-content/uploads/2018/12/48367282_1870520709683308_1678026748836446208_n.jpg?resize=603%2C430&ssl=1[/img]

د. عبدالله بولا

الخرطوم تشيع المفكر السوداني د.عبدالله بولا في التاسعة من صباح الغد
آخر تحديث ديسمبر 23, 2018




عبدالوهاب همت

تشيع العاصمة السودانية الخرطوم في تمام الساعة التاسعة من صباح الغد الاحد الموافق 23 ديسمبر الفنان التشكيلي والاستاذ الجامعي والمفكر السوداني الكبير الدكتور عبدالله أحمد بشير الشهير ب(عبدالله بولا) (وبابكر) بين أفراد أسرته والمقربين منه ،والذي كان قد توفى في منفاه الاختياري بالعاصمة الفرنسية باريس فجر يوم الثلاثاء الموافق 18 ديسمبر بعد أن ظل يصارع المرض في السنوات الاخيرة.

ويعتبر عبد الله بولا واحداً من قلائل السودانيين الذين تعددت مواهبهم فهو التشكيلي والعازف والسياسي والمفكر، وفوق هذا وذاك الإنسان البسيط المتواضع يصغي إليك حتى تحسب أنه قد ذهب في غفوه ، لكن تجده يتابعك بكل حواسه. رسم كأبرع مايكون الرسم ، وحكى كأدق مايكون الحكاء وهو حافظ لتاريخ أهله في بربر وسيرة أهلها ، كأنه يقرأ من صفحات ماثلة أمامه، وبولا أخ لكل من أخواته وإخوته الذين فقدهم تباعاً وهم عمر وزينب وأسماء وعثمان وعلي وأنور، وقد رحلوا جميعهم في فترات متقاربة مما أثر فيه كثيراً . والدته الراحلة فاطنة بت حبيب الله والده الاستاذ المربي الفاضل الراحل أحمد بشير وقد كانت داره مفتوحةً على مصراعيها أمام الجميع ، الأمر الذي توارثه من بعد أبنائه ، إذ كانت دارهم العامرة مقراً لإجتماعات التنظيمات المختلفة ، وكان الراحل علي وشقيقته حرم يقفان على خدمة ضيوفهم جيئةً وذهابا.



كتب بولا (نسب شجرة الغول) وهي دراسة في غاية الأهمية تفضح ممارسات الاخوان المسلمين في السودان في أواخر تسعينيات القرن الماضي ، وكان قد سبقه بكتابه الاول (مصرع الإنسان الممتاز).

تعتبر حياة المبدع الفنان عبدالله بولا لوحة سودانية ضمت كل مكونات التراث والثقافات والابداع وعبدالله بولا ، رغم أنه عاش لفترة زادت على الاربعة عقود في عاصمة النور باريس ، إلا أنه ظل إنساناً سودانياً بسيطاً من بربر يحكي حكاويها ويتحدث بلسانها.

ومايؤسف له أن دولة السفاحين القتلة المجرمين في السودان الان لاتلقي بالاً لبولا ولا لأمثاله ، بل وتحاول طمسهم عن ذاكرة الشعب ، حيث تفتح الجامعات ودور العرض والفضائيات والاذاعات والصحف ودور النشر أبوابها للموتورين والفاقد التربوي والجهلة وتحتفي بهم ولا يجد أمثال بولا بعلمهم الغزير وثقافتهم الواسعه موطئ قدماً في بلد إنتشر فيها الجوع والجهل.

العزاء لرفيقة دربك نجاة محمد علي، التي لازمتك في حلك وترحالك وحتى اللحظات الاخيرة من حياتك ولبناتك فاطمة ونوار وعزة ولشقيقاتك حرم وآمنه.

هذا وسوف يتم تشييع جثمان الراحل في تمام الساعه التاسعة صباحاً من المستشفى الاكاديمي في شارع الصحافة زلط ليدفن في مقابر فاروق ويقام العزاء في منزل الاسرة بحي القادسية شرق النيل.

الراكوبة
انتقل الى الاعلى
استعرض نبذة عن المستخدمين ارسل رسالة خاصة انتقل الى صفحة المرسل
عبد الله الشقليني



اشترك في: 09 مايو 2005
مشاركات: 1169

نشرةارسل: الاحد ديسمبر 23, 2018 6:58 am    موضوع الرسالة: رد مع اشارة الى الموضوع

لك الشكر دكتور ياسر الشريف
انتقل الى الاعلى
استعرض نبذة عن المستخدمين ارسل رسالة خاصة
استعرض مواضيع سابقة:   
انشر موضوع جديد   رد على موضوع    sudan-forall.org قائمة المنتديات -> منبر الحوار الديمقراطي جميع الاوقات تستعمل نظام GMT
صفحة 1 من 1

 
انتقل الى:  
لاتستطيع وضع مواضيع جديدة في هذا المنتدى
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
لا تستطيع تعديل مواضيعك في هذا المنتدى
لاتستطيع الغاء مواضيعك في هذا المنتدى
لاتستطيع التصويت في هذا المنتدى

قوانيــــــن منبر الحوار الديمقراطي

 

الآراء المنشورة بالموقع لا تعبر بالضرورة عن رأي الجمعية السودانية للدراسات والبحوث في الآداب والفنون والعلوم الإنسانية


  Sudan For All  2005 
©
كل الحقوق محفوظة