وفاة عبد الله نجل الرئيس المصري الراحل محمد مرسي !!!

 
انشر موضوع جديد   رد على موضوع    sudan-forall.org قائمة المنتديات -> منبر الحوار الديمقراطي
استعرض الموضوع السابق :: استعرض الموضوع التالي  
مؤلف رسالة
عبد الله الشقليني



اشترك في: 09 مايو 2005
مشاركات: 1458

نشرةارسل: السبت سبتمبر 07, 2019 4:57 pm    موضوع الرسالة: وفاة عبد الله نجل الرئيس المصري الراحل محمد مرسي !!! رد مع اشارة الى الموضوع



وفاة عبد الله نجل الرئيس المصري الراحل محمد مرسي!!
إثر أزمة قلبية مفاجئة كما تقول الأخبار.


(1)

ليس من حقنا وضع السيناريوهات لما تم ، ولكن هناك الكثير الذي يتركنا نشك في الاستخبارات المصرية . فدورها في غياب ( محمد نجيب ) رئيس مصر الأسبق قبل عبد الناصر ، وحبسه في بيته بدون وسائل اتصال حتى أفرج عنه السادات، لايدع لنا التفكير فيما تم بالضبط.
فالقبط عليه في مارس 2014 بعد تسعة أشهر من إقالة د. محمد مرسي ( رئيس مصر السابق)
تستدعينا لنشك في قضية الأزمة القلبية التي تطيح بشاب لم يبلغ الثلاثين!


(2)


تقول أخبار البي بي سي :
4 سبتمبر 2019
أفادت وسائل إعلام مصرية بوفاة عبد الله محمد مرسي، النجل الأصغر للرئيس المصري الراحل محمد مرسي، إثر أزمة قلبية مفاجئة.
وذكرت تقارير إخبارية وحسابات على مواقع التواصل الاجتماعي مقربة من جماعة الإخوان، أن عبد الله محمد مرسي توفي إثر إصابته بأزمة قلبية في مستشفى خاص بمنطقة حدائق الأهرام بمحافظة الجيزة المصرية.
وبحسب التقارير فإن نجل الرئيس الراحل كان يقود سيارته قبل أن يصاب بتشنجات عصبية وأزمة قلبية مفاجئة، وفشلت محاولات الأطباء بعدها في إنقاذه.

(3)


1 مارس 2014
القاء القبض على عبدالله مرسي نجل الرئيس المعزول "لحيازته الحشيش"وردت من الوكالة المصرية الرسمية
أفادت وكالة أنباء الشرق الأوسط الرسمية المصرية بأن السلطات المصرية ألقت القبض على نجل الرئيس المعزول محمد مرسي لحيازته مخدر الحشيش.
وقالت إن الشرطة ألقت القبض على عبدالله مرسي الذي كان قادما من محافظة الشرقية وبصحبته أحد أصدقائه متجهًا إلى منزله بالتجمع الخامس وخلال سيرهما بمنطقة العبور تمكن رجال الأمن من ضبطهما في أحد الأمكنة على الطريق، حيث عثر بحوزتهما على سجارتين مخلوطتين بالحشيش.
وأضافت أن "نجل الرئيس المعزول اعترف بعد إلقاء القبض عليه وبحوزته كمية من مخدر الحشيش وبصحبته أحد أصدقائه أثناء جلوسهما داخل سيارة ملاكي أمام الجامعة الكندية بحيازته المضبوطات بقصد التعاطي".
في سياق متصل، تواصلت جلسات محاكمة مرسي السبت في تهمة التحريض على قتل المتظاهرين.
وعزل الجيش المصري مرسي، أول رئيس منتخب في انتخابات ديمقراطية بعد ثورة 25 يناير/كانون الثاني عام 2011، وعين رئيسا وحكومة مؤقتين,


(4)


19 يونيو/ حزيران 2019
الجارديان البريطانية
جاءت افتتاحية الغارديان بعنوان " وفاة مرسي صدمة لأنه كان متوقعا".
وقالت الصحيفة إن المصريين الذين لم يذرفوا دموعا على محمد مرسي أول رئيس مصري منتخب ديمقراطياً ما زالوا يندمون على طريقة وفاته.
وأضافت أن مرسي ساعد في تدمير آمالهم، إلا أن الرجل الذي أطاح به فعل أموراً أسوأ بكثير منه.
وتابعت الصحيفة إن ما يجعل وفاة الرئيس المصري الراحل محمد مرسي مروعة حقًا هو أنه على الرغم من المفاجأة، كان "متوقعًا تماماً- وتوقعنا ذلك" ، على حد تعبير السير كريسبن بلونت.
والسير بلونت هو أحد أعضاء البرلمان البريطاني الذين حققوا في المعاملة التي كان يتلقاها مرسي في محبسه العام الماضي، بناءً على طلب عائلته.
وقد حذر التقرير الذي قدمه من الظروف التي يحتجز فيها مرسي التي قد تصل إلى حد التعذيب، مؤكداً حينها أنه يحتاج إلى مساعدة طبية عاجلة لمرض السكري وأمراض الكبد.
وأشار التقرير حينها إلى أن الضرر قد ينهي حياته، مضيفاً أنه دخل في غيبوبة مرضى السكري أثناء احتجازه.


وأضافت الصحيفة أن المحاكمات الجائرة والمعاملة القاسية تعتبر أمراً عادياً بالنسبة لسجناء مصر السياسيين الذين يقدر عددهم بـ 60 الف سجين.
وتابعت بالقول إن مرسي بقي في الحبس الانفرادي لمدة 23 ساعة في اليوم ومنعت عنه الصحف أو مشاهدة التلفزيون، ولم يسمح له برؤية عائلته إلا ثلاث مرات فقط خلال ست سنوات من الاحتجاز، كما أنه أخبر عائلته أنه كان ينام على الأرض في زنزانته بالرغم من تردي حالته الصحية.
وأردفت الصحيفة أن مكتب الأمم المتحدة لحقوق الإنسان طالب بإجراء "تحقيق سريع ونزيه وشامل وشفاف" في وفاة مرسي، مشيرة إلى أن طريقة دفنه السريعة أثارت الكثير من الأسئلة .
وختمت بالقول إن مرسي لعب دوره في تحطيم آمال مصر. ومع ذلك، فإن معاناته وموته تحاكي محنة عشرات الآلاف من السجناء السياسيين، وعزم النظام على سحق المعارضة.
انتقل الى الاعلى
استعرض نبذة عن المستخدمين ارسل رسالة خاصة
استعرض مواضيع سابقة:   
انشر موضوع جديد   رد على موضوع    sudan-forall.org قائمة المنتديات -> منبر الحوار الديمقراطي جميع الاوقات تستعمل نظام GMT
صفحة 1 من 1

 
انتقل الى:  
لاتستطيع وضع مواضيع جديدة في هذا المنتدى
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
لا تستطيع تعديل مواضيعك في هذا المنتدى
لاتستطيع الغاء مواضيعك في هذا المنتدى
لاتستطيع التصويت في هذا المنتدى

قوانيــــــن منبر الحوار الديمقراطي

 

الآراء المنشورة بالموقع لا تعبر بالضرورة عن رأي الجمعية السودانية للدراسات والبحوث في الآداب والفنون والعلوم الإنسانية


  Sudan For All  2005 
©
كل الحقوق محفوظة